"إنَّ اللّٰهَ لا يَخْذِلُ قَلْباً لَجَأَ إليه 💚🪄"
رفتن به کانال در Telegram
يا أبا هُريرة.. أتبكي على الدُّنيا ! - لا واللّٰهِ ، دُنياكم هذهِ كُلّها لا تُبكيني .. إنَّما أبكي مِنْ ثِقَلِ الحِمْل تاريخ الإنشاء (2022/1/12).. 💚
نمایش بیشتر2 575
مشترکین
-424 ساعت
-137 روز
-4130 روز
آرشیو پست ها
(رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ).
سُبحانه !
الجواد الكريم الرحمـٰنِ الرحيم
صاحب الفضل والمنّ الغفور الودُود
-سعة
َ
تفوز كلمة "دعيتلك"
بأحن كلمة بنسمعها بهالأيام.💚
- ياااه ده أنا محضرة دعوات ليوم عرفة لا تعد ولا تحصي
= طب هتعملي اي في يوم عرفة؟
- هصلي قيام وادعي
= طب اسمعيني بقي ..هديكِ جدول تمشي عليه علشان تغتنمي اليوم العظيم ده وميضيعش منك ثانيه فيه..
أول ما المغرب أذن تعرفي إنك بدأتي في يوم تحديد مصير..
يوم غفران الذنوب..ومن أعظم أيام الدنيا
1-هتفطري وتصلي المغرب وتقعدي تهللي وتكبري وتسبحي لحد العشاء
2- هتصلي العشاء وتخطفيلك ساعتين تنامي وتظبطي المنبه ولازم تقومي قبل 2
3-هتقومي تتسحري وتتوضي وتجهزي الأوضة الي هتصلي فيها وتقفليها بحيث تعرفي تصلي ومحدش يدخل يخليكِ تسرحي ف الصلاة
4-لو نمتي هنبدأ بركعتين خفاف كده علشان منصَعبش علي نفسنا وهمتنا تنزل من الأول وكده
5-لازم نُكتب من المقنطرين..
أيوه لازم نصلي ب1000 آيه..
هنقرأ من الملك لأخر القرآن .."جزء عم ، وتبارك"
6-القيام عدد ركعاته غير محدودة بس النبي صلي الله عليه وسلم كان بيصليهم 11 ركعه مثني مثني ويختم بركعة.
7-تكوني مجهزة كل حاجة ف الغرفة الي هتصلي فيها بحيث متخرجيش وتنشغلي بحاجة.
8-ندعي بخيري الدنيا والآخره الي هو متدعيش للدنيا وتنسي الاخره وخلي دايما في بالك " ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الاخره حسنة وقنا عذاب النار"
9- خلصنا ال1000 آيه!
نبدأ بقي في الاستغفار ونخليه قبل الفجر بربع ساعه علشان نُكتب من "المستغفرين بالاسحار"
10- "الله اكبر الله اكبر" الفجر أذن..
نصلي الفجر جماعة '' ومننساش السنه''
بعد ما تصلي اوعي تقومي من مكانك قبل ما تغتنمي دعاء الملائكه لكِ ورددي" لا إله الا الله وحده لا شريك له له للملك وله الحمد يحي ويميت وهو علي كل شئ قدير" عشراً
ده قبل ما تتحركي من مكانك بعد التحيات
ونقرأ آيه الكرسي وأذكار الصلاة.
11-خلصنا الفجر..ندخل تاني لمكان قيام الليل ومصحفنا في ايدينا
ونقرأ قرآن لحد الشروق وبعدين نصلي الضحي " علشان تكتب حج وعمره "
12-حطي ف قلبك يقين بإجابة كل دعواتك
13-ايه دا عايزه تنامي!
هنستغل النوم ونحط في نيتنا إنها تقويه للإستِمرار في طاعة الله..
"قولنا مش هنضيع ثانيه."
14-الظهر أذن هنصليه بالنوافل..
وهنقعد نقرأ قرآن لحد العصر
15-نحاول نتصدق بقدر الإمكان.
16- العصر هنصليه ونقول أذكار المساء ونقرأ قرآن شويه لحد قبل المغرب بساعة..
17-ولو بتحضري الفطار ف هتهللي وتكبري وتسبحي وتدعي لنفسك وأنتِ بتحضريه
18- نتصل بأقربائنا ونعيد عليهم بنيه صِلة الرحم
19-نحاول نقعد كلنا فِي مكان ونذكر الله ونذكر نعمته علينا.
وخلي ف بالك أنه سبحانه وتعالى بيذكركم في ملأ أكبر منكم وأجل
20-المغرب أذن.. هنفطر وندعي لأنفسنا وعائلاتنا وللمسلمين
وكُل عام وانتم بخير..🤍
منقول
لا تنسو تدعوا لصديقتي تسنيم بالرحمة فضلاً
ولجميع موتى المسلمين. 💚
اللهم اجعل أقدارنا القادمة مليئة بالخير والطمأنينة.💚
انتهى ثالث يوم من ذي الحجة
صمت؟
تصدّقت؟
قرأت القرآن؟
كبّرت وهللت؟
صليت النوافل؟
أو يومك كان مثل الأيام التي قبله؟
استوعب انك تعيش في افضل ايام الدنيا
حُرم منها أُناس غيرك وتوفاهم الله
إن لم تبدأ بعد .. فالوقت معك ولا تسوّف وتؤجل الأعمال الصالحة للغد، إنهض وأبدأ من الآن
و لا تخرج من العشر هكذا فارغ
البعض يظن أن رجولة الرجل تنخدش ..
عندما يكون يسيراً ..
رحيماً ..
حنوناً مع امرأته ..
يظنون رجولته في إظهار صلابته ..
قوته .. وصوته العالي
- من الرجولة أن تكون سنداً وملجئاً
- من الرجولة أن تكون زوجاً صالحا ..
صديقاً وحبيباً لزوجتك ..
وجميع من تحتاج امرأتك ..
الرجولة أن تكون رجلاً لها وليس عليها ☘️
قال صلى الله عليه وسلم "خيركم خيركم لأهله ، وأنا خيركم لأهلي"
أتساءل !!
الشخص الذي يقرأ كلَّ يومٍ جزء أو جزأين أو ثلاثةً من القرءان،
ويُقيم الفرائضَ والنوافل،
ويُحيي ليلَه قيامًا،
ويُصَلّي الضُّحى،
وله نصيبٌ من الذِّكر
(استغفارًا وتسبيحًا وسائر الأذكار)،
و يذهبُ لعمله أو دراسته،
ويمارسُ رياضةً،
ويجلسُ مع أهله،
ويطلبُ علمًا؛ دينيًّا أو دنيويًّا…
تُرى هل يبقى في يومه متَّسعٌ لمعصية؟
إنها معادلةٌ واضحة:
القلبُ الممتلئ بالطاعة
تَضيق فيه مساحاتُ الخطيئة،
والوقتُ المشغولُ بالخير
لا يترك للشرِّ موضعًا..
الفراغُ هو السبب..
ياربّ
ليَالٍ عَشر
جابرة
غافرة
عاتقة
مُحققة لِدعَواتنا.💚
| اذكروني بدعواتكم ولكم بالمثل«💚
من بعد المغرب يبدأ التكبير المُطلَق لعشر ذي الحجة
وهذه بشارة نبوية لكل من كبّر وهلّل :
💛💛
قال ﷺ : "ما أَهَلَّ مُهٍلٌّ قطُّ إلَّا بُشَّرَ ، ولا كَبَّر مُكَبَّرٌ قطُّ إلّا بُشَّرَ ، قيل يَا رسُولً اللهِ : بالجنةِ ؟ قال : نَعَمْ"
💛💛
قال ﷺ : "ما مِن أيَّامٍ أعظَمُ عِندَ اللهِ ولا أحَبُّ إليه مِن العَمَلِ فيهنَّ مِن هذه الأيَّامِ العَشرِ ، فأكثِروا فيهنَّ مِن التَّهليلِ والتَّكبيرِ والتَّحميدِ".
الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ، لا إله إلا الله
الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ، ولله الحمد
ذَلِكَۖ وَمَن یُعَظِّمۡ شَعَـٰۤىِٕرَ ٱللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقۡوَى ٱلۡقُلُوبِ
ما يجب عليك فعله في اعظم عَشرة ايام في السنة العشر الاوائل من ذي الحج
العشر الاوائل من ذي الحجه قربت.....
واقسم الله بها في القران الكريم، ايام مش عاديه ابدا
فرصه ذهبيه تجمع كل انواع الخير، قلبك ناوي يتغير او يتقرب، فهذه احسن بدايه.
خليني اقول لك اشياء تقدر تسويها في الايام دي، وفيها فضل عظيمه ووصى بها النبي صل الله عليه وسلم
١ - كثر من الأعمال الصالحه ... اي عمل خير
النبي صل الله عليه وسلم قال
" ما من ايام العمل الصالح احب فيها الى الله من هذه الايام العشر"( رواه البخاري)
يعني حتى لو تعمل شيء بسيط:
تبتسم في وجه اخيك ،
تساعد احد،
تبر والديك،
او حتى ترتب بيتك بنيه الاجر،
كل هذا محسوب عند الله واكثر من المعتاد.
٢ - اذكر الله كثيرا كان رسول الله صل الله عليه وسلم يقول:
" فاكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد"( رواه احمد)
يعني طول اليوم وانت تردد:
" الله اكبر"
" لا اله الا الله "
" الحمد لله "
رددها وانت بتطبخ ،
وانت رايح مشوار ،
وانت جالس ،
٣ - الصيام ، خاصه يوم عرفه( اليوم ٩)
النبي صل الله عليه وسلم قال عن صيام يوم عرفه:
" اتحسب على الله ان يكفّر السنه التي قبله والسنه التي بعده ( رواه مسلم ) يعني يوم واحد يصومه قلبك، ويغسل سنتين من الذنوب! كيف تضيعه؟
٤ - الصلاه والفرائض باهتمام صل ّ الصلاه بوقتها وحاول تطول شويه في السجود ،وقل فيها: "اللهم تب علي ، اللهم قربني منك " هذا وقت يسمعك فيه ربك وانت محتاجه اكثر من اي وقت.
٥ - اقرا قران ،حتى ولو صفحه مش لازم تختم ، أفتح المصحف او اسمع من الجوال ، بس خذ لحظه لله
٦ - الصدقه لو بجنيه الخير مش بكثرته ، الخير بنيتك ، تصدق ، ساعد احد ، اشتري اكل ليتيم ، ابعث رساله طيبه لحد محتاج دعم .
٧ - سامح الناس... وارتاح ما يستاهل احد يخرب عليك ايام فيها رحمه ، فيها مغفره فيها عتق من النار قلبك نظفه ،مش علشانهم ، علشانك.
٨ - ادعُ كثيرا
هذه الايام ابواب السماء مفتوحه ، اطلب من الله كل شيء ، وقله من قلبك : " رجعني لك ، ثبتني ، اغفر لي ، وافتح لي ابواب الخير يا الله "
٩ - لو تقدر ، ضحي( الاضحيه)
اذا عندك قدرة فالأضحية سنة مؤكده .قال النبي صل الله عليه وسلم : "ما عمل ابن ادم يوم النحر عملاً احب الى الله من إهراق الدم ..."( رواه الترمذي)
العشره الاوائل من ذي الحجه ، مثل لوكنز مفتوح قدامك .
ادخل عليه بقلب جديد ، بتوبه صادقه ، حتى لو بديت بخطوه صغيرة .المهم انك تبدأ.
ولا تنسى تشارك المنشور مع غيرك فالدال علي الخير كفاعله عساك تكون سببا في هداية أحدهم.
غض البصر - قطع العلاقات المحرمة - هجر الأغاني - الصلاة في وقتها :
ليست تطوّع!
وإنما فرائض.. فاستقيموا كما أُمِرتُمْ!
أما تيجي تصلي ماتبصش يمين وشمال❌❌
ماتسرقش بعينك نظرة لتلفزيون أو أي حاجة جنبك ❌❌
عينك = على مكان سجودك بس👌
مش ببص على حد✋
ولا أركز مع كلام حد ❌
ولا أشاور لحد بيسأل على حاجة
مينفعش ده ❌
إنت واقف قدام ربنا
ركززز👌
في الحديث:
"إنَّ أحدَكم إذا قام يُصلِّي إنما يُناجي ربَّه ، فلْينظرْ كيف يُناجيه ؟"
يناجي = يكلم ربنا فلازم ياخد باله من آداب الحديث مع الملك سبحانه🤍
ثُمَّ يُنادى مُنَادٍ :
" يا أهلَ الجنَّة خُلُودٌ بلا موت "
اللَّـهُم هذه المنزلة،وهذا النّداء.💚
الحمد لله على النعم جميعها
الظاهر منها والباطِن.💚
"وليست كل الأمور تُحل بالمنطق والتفكير والورقة والقلم وربط الأحداث ببعضها.
هناك حلول أكبر وأوسع وأشمل تُسمى "الفرج" و "القدرة الإلهية" التي هي فوق حدود عقلك ومستوى تفكيرك، وتلك الحلول مفاتيحها عند الله.
فعندما تشعر أن كل الأبواب مغلقة، وكل الأمور ليست مُيسّرة؛ لا تيأس، ولا تستسلم للمساحات الضيقة، بل اخرج لرب المساحات الواسعة ورب كل شيء وادع بما شئت.
اللهم اجعل لنا من كل همٍ فرج، ومن كل ضيقٍ مخرج."
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
