fa
Feedback
غراس اليوم

غراس اليوم

رفتن به کانال در Telegram

سبحان الله الحمدلله الله اكبر لا اله الا الله

نمایش بیشتر
345
مشترکین
+124 ساعت
+17 روز
-430 روز
آرشیو پست ها
"تعلّم العلمَ واقرأْ تحز فخار النّبوة ‏فاللهُ قال ليحيى خُذِ الكتابَ بقوّة" 🤍

ما خاب قلبٌ بالرحيم يَستعين 🤍

Repost from N/a
ادعوا لماريا تتعافى من مرض السرطان وتصبر على هذا الابتلاء

كمسلمين لا تهمُّنا بدايةُ يناير إلا لنذكرَ الثانيَ منه، اليوم الذي سقطتْ فيه غرناطة؛ آخر معاقل المسلمين في الأندلس، ولنذكرَ الأهوالَ والموتَ الذي عاناه إخوتُنا في العقيدة على أيادي النصارى فيما عُرف بمحاكم التفتيش. يُوشكُ الواحدُ منكم إن فرحتْ نفسُه في هذه الأيامِ وابتهجتْ باحتفالاتِهم أن يخذلَ كلَّ روحٍ مسلمةٍ أُزهقتْ على أياديهم في الأندلس، لأنَّ المأساةَ لا تموت، والدمَ لا يجفّ، والقضيةَ لا تسقطُ بطولِ العهد. هذا إلى كونِ الاحتفالِ بهذه المناسبةِ إقرارٌ بشتمِهم الله -تعالى عمَّا يقولون- بنسبةِ ولدٍ له، وانسلاخًا من عقيدتِك إلى عقيدةٍ غيرها باطلة. حلَّ يناير، وحلَّت ذكرى سقوط الأندلس؛ الجرح الذي لم يندمل في قلبِ الإسلام، والأيام التي وجدَ فيها مرضى النصارى الفرصةَ لتفريغِ أمراضِهم النفسية وكراهيتِهم في المسلمين بما لا يتخيلُه عقلٌ من وسائل التعذيب. فاللهمّ عذِّبهم مرتين؛ مرةً باعتقادِهم فيك، ومرةً بتعذيبِهم المؤمنين بك. -شيماء هشام سعد.

مَن فَهِمَ أنّ للأمور مقادير، لم يستعجل ولم يعترض! الشيخ سعيد الكملي

وبِكَ اللَّهُمَّ أُحَاوِلُ، فأعنّي.

سامِعُ دَبيبِ النَملِ أتظنّهُ يَنساك؟

‏"ولأنَ ليس للأنسان إلا ما سَّعى .. ‏ها أنا يارب أُحاول فَـّبارك المسعى بالقُبول ، وأختِّم بالوصول ، وأجعلني من الشاكِرين من قبلُّ ومن بَعد ، و ألهمني بِنِعمتِك لأُحُدثّ "

حكم التهنئة والإحتفال برأس السنة ‏يقول الشيخ ابن باز -رحمه الله- : ‏فعلى المؤمن وعلى المؤمنة الحذر من ذلك وألا يساعد في إقامة هذه الأعياد بأي شيء؛ لأنها أعياد مخالفة لشرع الله، ويقيمها أعداء الله فلا يجوز الإشتراك فيها ولا التعاون مع أهلها ولا مساعدتهم بأي شيء، لا بالشاي ولا بالقهوة ولا بأي شيء من الأمور كالأواني ونحوها. ‏ويقول النبي ﷺ : "من تشبَّهَ بقومٍ فَهوَ منْهم".

كان إبراهيم النخعي رضي الله عنه إذا قرأ: «وَقَالُواْ اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا»، يخفض بها صوته تأدباً مع الله.

كان إبراهيم النخعي رضي الله عنه إذا قرأ: «وَقَالُواْ اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا»، يخفض بها صوته تأدباً مع الله.

لا يوجد شيئ في العبادات اسموا عبادة رأس السنة انه يوم كسائر الايام ولا يوجد له عبادة خاصة ولا صلاة خاصة ولا دعاء خاص صلاح نيتك لا يصلح فساد العمل اي عمل نقيسه بسؤال واحد هل الرسول صلي الله عليه وسلم فعل هذا العمل ام لم يفعل لان انت امرت باتباع النبي .ولكن في حديث فيما معني ان لو في وقت الناس في هرج ومرج اعبد ربنا للتقرب منه ونيتك لله ورسوله وليس لرأس السنة ولا تشرك في نيتك حاجة مع الله .والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

واجعل الحياة زِيادةً لي في كُلّ خير اللّٰهُم.🤍

" فشُدَّ أزري بتوفيقٍ ومقدرةٍ "🤍

لأول : الشرك في عبادة الله تعالى ، قال الله تعالى : { إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء } وقال : { إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار } ومنه الذبح لغير الله ، كمن يذبح للجن أو للقبر . الثاني : من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسألهم الشفاعة ويتوكل عليهم ، كفر إجماعاً . الثالث : من لم يكفر المشركين أو شك في كفرهم أو صحح مذهبهم . الرابع : من اعتقد أن غير هدي النبي ﷺ أكمل من هديه ، أو أن حكم غيره أحسن من حكمه - كالذي يفضل حكم الطواغيت على حكمه - فهو كافر . الخامس : من أبغض شيئاً مما جاء به الرسول ﷺ ولو عمل به ، كفر . السادس : من استهزأ بشيء من دين الرسول ﷺ أو ثوابه أو عقابه ، والدليل قوله تعالى : { ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون * لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم } . السابع : السحر ، ومنه الصرف والعطف ، فمن فعله أو رضي به كفر ، والدليل قوله تعالى : { وما هم بضارين به من أحد إلا بأذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم } . الثامن : مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين ، والدليل قوله تعالى : { ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين } . التاسع : من اعتقد أن بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمد ﷺ ، كما وسع الخضرالخروج عن شريعة موسى عليه السلام ، فهو كافر . العاشر : الإعراض عن دين الله تعالى ، لا يتعلمه ولا يعمل به ، والدليل قوله تعالى : { ومن أظلم ممن ذكر بآيت ربه ثم أعرض عنها إنا من المجرمين منتقمون } . ولا فرق في جميع هذه بين الهازل والجاد والخائف إلا المكره ، وكلها من أعظم ما يكون خطراً وأكثر ما يكون وقوعاً ، فينبغي للمسلم أن يحذرها ويخاف منها على نفسه ، نعوذ بالله من موجبات غضبه وأليم عقابه.

ذكر العلماء رحمهم الله في باب حكم المرتد أن المسلم قد يرتد عن دينه بأنواع كثيرة من النواقض التي تحل دمه وماله ويكون بها خارجاً من الإسلام، ومن أخطرها وأكثرها وقوعا عشرة نواقض ذكرها الشيخ الإمام محمد بن عبدالوهاب وغيره من أهل العلم رحمهم الله جميعا

‏"ولأنَ ليس للأنسان إلا ما سَّعى .. ‏ها أنا يارب أُحاول فَـّبارك المسعى بالقُبول ، وأختِّم بالوصول ، وأجعلني من الشاكِرين من
‏"ولأنَ ليس للأنسان إلا ما سَّعى .. ‏ها أنا يارب أُحاول فَـّبارك المسعى بالقُبول ، وأختِّم بالوصول ، وأجعلني من الشاكِرين من قبلُّ ومن بَعد ، و ألهمني بِنِعمتِك لأُحُدثّ "

أرجو أنّ تصب عليّ الطمأنينة صبًا، وأن تجبُر قلبي بِكل دعاء لا يعلمهُ أحدٌ سواك وألا تجعلني أسير في طريق نهايتهِ خيبةً ليّ يا ربّ.

ياغزّةَ الشام قد جُنَّت بَواكِينا نبكِي إدلبَ أم نبكي فِلسطِينا ! "ياغزََة صبراً فمَا للدُنيا من لَبَثٍ وماعندَ اللهِ جناتٌ وحوَرَ عِينا إنْ كانتِ الأِممُ عن بُؤسِنا غافِلةٌ فإِلى اللهٍ نَرحل ونَرسو مَراسِينا للهِ نحنُ ومامِن غيرهُ من عودةٍ من التُرابِ وشُهداءً إليهِ عائِدينا يا إدلبَ إن كانت أرضُكِ مُشتعلةً فإن صدُورنا تصلَى نـاراً كَميـنا فصبراً في سبيلِ الرحمٰنِ صبراً حتى نرى اللهَ ونلقَى أمانِـينا بازِغةٌ أمامَنا مِثل انفِلاقَ صُبحٍ وبقلُوبِنا فرحةٌ تَغزو المَيادينَا" -بقلمِ الجَادِل-