fa
Feedback
الدرُّ المُنتقَى

الدرُّ المُنتقَى

رفتن به کانال در Telegram
797
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
+27 روز
+1230 روز
آرشیو پست ها
"إن تعتِبي أو تغضَبي .. فَمُحِقَّةٌ هذا اعتذاري منكِ عنْ غلطاتِي عن كلِّ يومٍ مَرَّ في صمتٍ وَلَمْ أمدحْ جَمالَكِ سائرَ اللحظاتِ عن كلِّ يومٍ فيهِ لَم أُبْحِرْ على أمواجِ شَعرٍ ثائرِ الْخُصلاتِ عن كلِّ يومٍ فيهِ لَم تلمَسْ يدي يدَكِ الْحَبِيبةَ .. يا أرَقَّ مَهاةِ هذا اعْتذاري باسِمٌ لكِ فابسِمي فالْحُبُّ لا يَحْيا بلا بَسَماتِ وثِقِي بِحُبِّي .. فهْو يَمْلأُ مُهجتي وبوصفهِ ليستْ تَفِي كَلِماتي"

"ولأقعدن على الطريق فأشتكي وأقول مظلوم وأنت ظلمتني ولأشكينك عند سلطان الهوى ليعذبنك مثل ما عذبتني ولأدعين عليك في جنح الدجى فعساك تبلى مثل ما أبليتني"

"لم يبق عندي ما يبتزه الألمُ حَسبي من الموحشاتِ الهمُّ والهرَمُ" - الجواهري

"أتظنُّ أنّي قد نسيتك لحظةً أو أن طيفك راحمٌ غفواتي؟ لا والذي أعطى عيونك سحرها ما زلتَ تحكمُ روحتي وغداتي"

"ودعتُه و الشوق في كبدي ‏هذا الوداع وداعُ الروح للجسدِ"

"مَا جَفَّ دَمعِي مُذ فَارَقتُمُ بَصَرِي يَا وَيحَ قَلبِي أقَبلَ المَوتِ ألقَاكُم؟"

"أعللُ قلبي في الغرام وأكتمُ ولكنَ حالي عن هوايَ يُترجمُ وإن فاض دمعي قلتُ جرح مقلتي لئلا يرى حالي العذول فيفهمُ وكنتُ خليًا لستُ أعرفُ ما الهوى فأصبحت حيًا والفؤادُ متيمُ"

‏"وكم يصبر المشتاقُ عمَن يُحبه ‏وفي قلبه نارُ الأسَى تتضرَمُ"

"للهِ دُرُّ الشوق كيفَ ألمَّ بي نهشَ الفؤادَ أمات جُل سعادتي ياشوقَ رفقًا لا أطيقُ تخلّبك أعلى الصّبابةِ كان حقّ إدانتي"

‏"جاءَ الشتاءُ وروحي في حرائقِها ‏وما أزالُ أُداري سرَّ إحراقي ‏الناسُ تُوقدُ في بَرْدِ الدجى حطبًا ‏وإن قسا البَرْدُ بي أوقدتُ أشواقي!"

"مَا كُلُّ نَفْسٍ نَسْتَطِيْعُ فِرَاقِهَا فَفِرَاقُ مَنْ سَكَنَ الفُؤَاد مَمَاتُ فَإِذَا صَمَتْنَا وَالحَبيْبُ مُهَاجِرٌ بَعْضُ الشُعُوْرِ تَخُوْنُهُ الكَلِماتُ فَالصَمْتُ لَا يَعْنِيْ الِرضَا لَكِنَّنَا مَوْتَىٰ فَهَلْ يَتَحَدَّثُ الأَمْوَاتْ"

"‏فيا لَكِ مِـن وردةٍ أُرهِقـت بحومِ الفَراشِ وسَقطِ النَّـدى ‏وياليَ مِـن شاعـرٍ عاشـقٍ ‏يُنادي الهوى فيخوضُ الرَّدى"

"يَا عَينُ جُودي بالدّموعِ وأكثرِي ‏ رَحَلَ الّذينَ نُحِبُّهم فتصبّرِي!"

"هل حّن قلبك مثلما حنّينا؟ واشتاق كفّك للِسلام علينا؟ إن مرَّ في عينيك يوماً طيفُنا والله طيفك لم يغادر حِينا."

"هَمٌّ أَلَمَّ بِهِ مَعَ الظَلماءِ فَنَأى بِمُقلَتِهِ عَنِ الإِغفاءِ نَفسٌ أَقامَ الحُزنُ بَينَ ضُلوعِهِ وَالحُزنُ نارٌ غَيرَ ذاتِ ضِياءِ يَرعى نُجومَ اللَيلِ لَيسَ بِهِ هَوى وَيَخالُهُ كَلِفًا بِهِنَّ الرائي في قَلبِهِ نارُ الخَليلِ وَإِنَّما في وَجنَتَيهِ أَدمُعُ الخَنساءِ قَد عَضَّهُ اليَأسُ الشَديدُ بِنابِهِ في نَفسِهِ وَالجوعُ في الأَحشاءِ يَبكي بُكاءَ الطِفلِ فارَقَ أُمِّهِ ما حيلَةُ المَحزونِ غَيرُ بُكاءِ؟!" _إيْليا أبو مَاضِي.

"إنّي أُحِبُّكِ رَغمَ كُلّ تناقضي طفلا أُتَرْجِمُ رَغْبَتي بِبُكائي"

"طَلْقُ الجبينِ كريمُ النَّفسِ ليسَ لهُ من كُلِّ مَكرُمةٍ رِيٌّ ولا شِبَعُ في قلبهِ سُنَنُ التَّقوَى قد انطبعت كالختم في صَفحةِ القِرطاسِ ينطبعُ حالَ النَّوَى بين دارَينا وليسَ لهُ بينَ القلوب مَجالٌ فيهِ يَتَّسِعُ إن لم أنَلْ نَظرةً من وجههِ فأنا برُؤيةِ الخطِّ منهُ اليومَ اقتنِعُ" - ناصيف اليازجي.

"بُعْدُ المنازلِ مع قُربِ القلوبِ لَنا يُعَدُّ قُرْبًا بهِ نحظَى ونَنتَفِعُ وأوحشُ النَّاسِ بُعدًا من نُجاوِرُهُ دهرًا وليسَ لنا في أُنسهِ طَمَعُ" -ناصيف اليازجي.

"يستجمعُ الشملُ في الدُّنيا وينصدِعُ حتَّى يَليهِ افتِراقٌ ليسَ يجتمِعُ فخُذ لنفسِكَ حظًّا من احِبَّتِها من قبلِ ما حَبلُ هذا العيشِ ينقطعُ" -ناصيف اليازجي.

"قلت للورق المتساقط من ذكريات الشّجر إنني الآن مثلك، أترك بيتي القديم!." -أمل دنقل.
"قلت للورق المتساقط من ذكريات الشّجر إنني الآن مثلك، أترك بيتي القديم!." -أمل دنقل.