fa
Feedback
الدرُّ المُنتقَى

الدرُّ المُنتقَى

رفتن به کانال در Telegram
797
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
+27 روز
+1230 روز
آرشیو پست ها
"‏يَهُز الرأسَ يوهمني بفَهْمٍ وعنهُ الفَهْمُ أبعدُ مايكُونُ".

"‏ما كُلُّ من ذاقَ الهوى عرفَ الهوى ‏ولا كلُّ من شَرِبَ المُدامَ نديمُ ‏ولا كلُّ من طلَبَ السعادةَ نالَهَا ‏ولا كلُّ من قرأ الكِتابَ فَهيمُ" ‏- أبو فراس الحمداني.

"منّي اجتهادٌ و سعي في مناكِبها ‏و منكَ ياربُّ توفيقٌ و تيسيرُ"

‏"لِلهِ أشكو ما يَهدُّ صَلابتِي ‏ما خابَ قلبٌ قال:"يا رحمـٰنُ" - الوتر يا أحبة

"‏أنَا طَائِرٌ سَكَنَ الفَضَاءُ جَنَاحهُ أوما تَرى نَحْو النُّجومِ مطامعي؟".

"تَرجو النَجاةَ وَلَم تَسلُك مَسالِكَها إِنَّ السَفينَةَ لا تَجري عَلى اليَبَسِ". -ابو العتاهية.

"أعلِّلُ النفس بالآمالِ أرقُبُها ما أضيقَ العيشَ لولا فسحةُ الأمَلِ". -الطغرائي.

‏"وليسَ الّذي يجري من العينِ ماؤُها ‏ولكنّها نفسٌ تذُوبُ وتقطُرُ". -قيس بن الملوّح.

"لما استعارت معطفي فورًا تغير موقفي يا برد أينك من دمي أنا شعلة لا تنطفي الكل من حولي هتف برد مخيف وارتجف وأنا عن الكل اختلف في داخلي دفء خفي.. فهي استعارت معطفي يا معطفي ما أسعدك قربي وما.. ما أبعدك حاولت أن لا أحسدك يا ليتني أنا معطفي.. يا للهدوء العاصف قالت أعطرك أجنبي؟ بالله لا تستغربي هو عطر قلبي الطيب قالت بكل تلطف.. تبدو الحنون العاطفي وتغامزوا من حولنا فالحب أصبح معلنا وسألت روحي هل أنا محبوبها أم معطفي؟ أين الدليل لأحتفي؟ وهنا أتتنا الحافلة فتنَهدت هي قائلة شكرًا وخذه قَبّلَه قد كان يومًا معطفي.. والكل صفق يشتفي لما أعادت معطفي.. ومضت بغير توقف." -كريم العراقي.

٢٠٠ مشترك♥️♥️ حَلَلتُم أَهلًا، وَنَزلتُم سَهلًا، وطِبتُم وَطَابَ مَمشَاكُم، وتَبوَّأتُم مِن الجنَّةِ مَقعَدًا.

"إِنّي لَأَعجَبُ مِن قَلبٍ يُحِبُّكُمُ وَما رَأى مِنكُمُ بِرًّا وَلا لَطَفا!" -العباس بن الأحنف.

"وودّعتُها والحزنُ يَغلِبُ صبرَنا وأحشاؤُنا من حَسرةِ تَتَقطَّعُ فَقالَت أهذا آخرُ العهد بَينَنا وهل لِتلاقِينا مَعادٌ ومَرجعُ؟" -المنفلوطي.

"وإخوانٍ حسبتهمُ دروعًا فكانوها ولكن للأعادي وخلتهمُ سهامًا صائباتٍ فكانوها ولكن في فؤادي وقالوا قد صفت منا قلوبٌ لقد صَدَقوا ولكن من ودادي" -علي بن فضال المجاشعي.

"قَلَّ الوفاءُ وعَزَّتِ الأصحابُ ‏كم مِنْ أناسٍ ودُّهُمْ كَذَّابُ ‏ما كُلُّ من يُبْدِي المحبَّةَ صَادِقٌ ‏بعضُ الأنامِ ثَعالب وذئابُ" -جهاد جحا.

"ثُمَّ اِنبَرَت أَيّامُ هَجرٍ أَردَفَت ‏بِجَوىً أَسىً فَكَأَنَّها أَعوامُ ‏ثُمَّ اِنقَضَت تِلكَ السُنونُ وَأَهلُها ‏فَكَأَنَّها وَكَأَنَّهُم أَحلامُ" -أبو تمام.

"إن شقَّ هذا الدرب فلتتذكروا ما العُمْرُ دون تَعلّمٍ وجهادِ؟"

"أَحِنُّ إِلَيكُم كُلَّما لاحَ بارِقٌ وَأَسأَلُ عَنكُم كُلَّما هَبَّتِ الصَبا وَما زالَ وَجهي أَبيَضاً في هَواكُمُ إِلى أَن سَرى ذاكَ البَياضُ فَشَيَّبا وَلَيسَ مَشيباً ما تَرونَ بِعارِضي فَلا تَمنَعوني أَن أَهيمَ وَأَطرَبا فَما هُوَ إِلّا نورُ ثَغرٍ لَثَمتُهُ تَعَلَّقَ في أَطرافِ شَعري فَأَلهَبا" -بهاء الدين زهير.

"‏رَمَضانُ يُوشِكُ أنْ يَهُبَّ هَبُوبُهُ ‏وتَذُوبَ في نَفَحاتِهِ أرواحُنا ‏هذي نسائمُهُ وتِلكَ طُيُوبُهُ ‏كالأُمنِيَاتِ البِيضِ إذ تجتاحُنا ‏الحُزْنُ طالتْ بالقلوبِ دُرُوبُهُ ‏ولَدَيكَ يا كُلَّ المُنَى أفراحُنا"