fa
Feedback
عبدالله زمزم

عبدالله زمزم

رفتن به کانال در Telegram

شاعرٌ يُلبسُ الحروفَ أثوابًا جديدة. abdullahzamzam.com

نمایش بیشتر
3 450
مشترکین
+224 ساعت
+157 روز
+930 روز
آرشیو پست ها
‏ما اعتدتُ بُعدَكَ، رُبّما أتظاهرُ ‏دومًا أمامَ القلبِ وجهُكَ حاضِرُ https://t.me/abdullahzamzam

‏ربَّما كنتَ فوقَ قَدْرِكَ عندي ‏وأردتَ البقاءَ مِن دونِ قَدْرِ! https://t.me/abdullahzamzam

‏لكنْ يَعزُّ علَيَّ حزنُ أحبَّتي ‏ولديَّ نفسٌ لا تَخونُ العِشْرةْ Https://t.me/abdullahzamzam

‏خيَّبَ اللّٰهُ حُسنَ ظنِّكَ يومًا ‏مثلما ذقتُ منكَ خيبةَ عُمري Https://t.me/abdullahzamzam

‏يا مَن تُعاتِبُ أحجارًا بِهيئتِنا ‏رِفقًا بصوتِكَ، مَن ذا يُسمِعُ الحَجَرا؟ Https://t.me/abdullahzamzam

‏قلبي لقلبكَ كانَ أعذبَ مَنهَلٍ ‏لكنَّ قلبَكَ لم يكن ذوّاقا Https://t.me/abdullahzamzam

‏وعليَّ أشفقَتِ الجِبالُ وصخرُها ‏أشكوكَ للرحمنِ إن لم تُشفِقِ Https://t.me/abdullahzamzam

‏أتيتُ بابَكَ يا اللّٰهُ مُنكسرًا ‏أشكو إليكَ الّذي أُخفِي، وتُدرِكُهُ https://t.me/abdullahzamzam

‏تقطَّعَت الأسبابُ واشْتَدَّ خَطْبُهم ‏ووحدَكَ أنتَ المُستعانُ على البَلوى! https://t.me/abdullahzamzam

‏الفَقدُ أتعَبَهُ والشّوقُ عَذَّبَهُ ‏والحُزنُ أثْقلَهُ، واللهُ يَكفيهِ Https://t.me/abdullahzamzam

‏كم كنتُ أقدر أن أردَّ لكَ الأذى ‏أضعافَهُ! لكنّني لا أشبهُكْ Https://t.me/abdullahzamzam

‏وأتيتُ مُعترفًا بما صَنعَت يَدي ‏إنّي إذا أذنبتُ لا أستَكبِرُ https://t.me/abdullahzamzam

‏لولاهُ ما زِلنا عبيدًا نَنحَني ‏لِحجارةٍ! صَلَّى عليهِ اللّٰهُ https://t.me/abdullahzamzam

مُحمَّدٌ إنْ يَقُلْ شيئًا فَقد صَدَقا مُحمَّدٌ مِثْلُهُ في الأرضِ ما خُلِقا https://t.me/abdullahzamzam

‏جُرحٌ كبيرٌ أنّنا لن نلتَقي ‏فإذا نسيتَ فذاكَ جُرحٌ آخَرُ https://t.me/abdullahzamzam

‏في القَلبِ ما لا يُكتَبُ ‏وحدي بهِ أتَعذّبُ https://t.me/AbdullahZamzam

‏في القلبِ شيءٌ لا يُقالُ بأحرُفٍ ‏سينالُ من قلبي الصغير إذا بَقي https://t.me/abdullahzamzam

فائدة: صلِّ: فعل دعاء، مبني على حذف حرف العلّة (الياء)، والمضارع منها تُصلّي (أنتَ). أمّا الفعل "صلّي" فهو مبني على حذف النّون لأنّ مضارعه من الأفعال الخمسة، تُصلّينَ (أنتِ). فقل: اللهمَّ صلِّ على مُحمَّد ﷺ. ولا تقل: اللهمَّ صلّي على مُحمَّد ﷺ. ملحوظة: أدبًا مع الله، لا نقول صلِّ فعل أمر، بل فعل دعاء. وبعض الإخوة يلتبس عليهم الأمر ويختلط بسبب هذه القاعدة فيقولون: صلَّ الله عليه وسلّم، وهم يريدون "صلّى الله عليه وسلّم"، و"صلّى" هنا فعل ماضٍ لا علاقة له بالقاعدة التي ذكرناها أعلاه. صلّى: فعل ماض مبنيّ على الفتح المقدًر على الألف للتعذّر. الخلاصة: قل: اللهمَّ صلِّ على مُحمَّد ﷺ. ولا تقل: اللهمَّ صلّي على مُحمَّد ﷺ. وقل: صلّى الله عليه وسلَّم. ولا تقل: صلَّ الله عليه وسلَّم. بارك الله فيكم عبدالله زمزم https://t.me/abdullahzamzam

‏نِعَمُ الإلهِ كثيرةٌ وأجَلُّها ‏بَعثُ النبيِّ مُحمَّدٍ للنَّاسِ https://t.me/abdullahzamzam

‏قمريّةٌ.. تمشي على استحياءِ ‏فارقتُها في اللّيلةِ الظّلماءِ ‏شوقٌ لها بين الضّلوع أماتني ‏والنّاسُ تحسبُني من الأحياءِ ‏رَحَلَت ولم أرَ دمعةً في عينها ‏من بعدِ طولِ مودّةٍ وبقاءِ ‏هل جفَّت الدّمعاتُ من طول البُكا ‏أم كانَ هجري مثلَ شربةِ ماءِ؟! ‏⁧ #عبدالله_زمزم https://t.me/abdullahzamzam