fa
Feedback
نقآء

نقآء

رفتن به کانال در Telegram

✿ | "وَ لتُبالِغ في تَنقِيَة قَلبَك ؛ فَإِنّهُ مَوضِع نَظَر اللّٰه إِلَيك" |✿ ☁️🤍 صفحة الانستگرام للخط العربي https://instagram.com/sedrah__art?igshid=YmMyMTA2M2Y=

نمایش بیشتر
1 005
مشترکین
-124 ساعت
-37 روز
-930 روز
آرشیو پست ها
‏سيشرقُ الله ُفجرًا لا سوادَ بهِ ‏وظُلمةُ الليلِ تُجليها الصباحاتُ 🌱💜

رباه أنت المغيثُ لمن سُدت مذاهِبه أنتَ الدليلُ لمن ضلت به السُبل 🌱💜

إنها أيام الله يا صاحبي! وسوف تراها بعينيك إذا طال بك العمر، فعمر الظلم ساعة، وعدل الله إلى قيام الساعة _ وقل انتظروا إنا منتظرون.

يا صاحب الهمِّ إن الهمَّ مُنفرِجٌ ابشِر بخيرٍ فإن الفارجَ الله .🥺 🌱💜

Repost from N/a
"وذلِّل كل صعبٍ في خُطانا وبلّغنا تباشيرَ الوصولِ."🧡
"وذلِّل كل صعبٍ في خُطانا وبلّغنا تباشيرَ الوصولِ."🧡

ونسألكَ دفء السكينة ولطائفكَ الخفيّة وأقدارك اللطيفة وسِعة رحمتك وأن نعبر منّا إليك .. يارب. 🌱💜

بلّغنا لحظات الإجابة يارب 🌱💜

السَّلامُ مِن اللّٰه عليكَ، والرّحمةِ إليكَ يا صاحبي ، أمّا قَبل ؛ وَصلني أنّك مُتعب فجئتُ لأزمِّلك ، خُذ هذهِ الآية " لَا تَخَفْ وَلَا تَحْزَنْ إِنَّا مُنَجُّوكَ "، ودثّر بِها قَلبك. واسند برأسك على بابهِ الصّمد ، وهوّن عليكَ فإن ربّك يعلمُ حال قَلبك ،وَحُزنَك هذا ليسَ عندهُ هيّن ، وألهمَك الدُعاء ليسمعك، فبثّ لهُ شكواك. واطمئن سيٕغلبنّ لُطفهُ خَوفك فَلا تَقلق، تَعبك هذا سيُمحى بإسم اللّٰه اللَّطيف ، وسيُفتحُ اللّٰه بابًا كان موصدًا نحوَ أحلامك ، والدُعاء سيتحقَّق بإسمِ اللّٰه المُجيب ، وسينغمرُ قَلبكَ بالبُشرى، وَكَانَ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا. أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً ، فَتُصْبِحُ الْأَرْضُ مُخْضَرَّةً ، وتُزهرُ مِن جديد ؟ وهكذا ؛ قَد جعل اللّٰه لكُل شيءٍ قَدرًا ، فمهما كانَ الدّرب طويلًا ، والعُسرِ شديدًا ، والأيام صعبة ، فلا بدّ من نهايةٍ لكُل هذا ، صحراءُ قَلبك سَيَصبُّ عليها الغيثُ صبًّا ، ستأخُذ نَصيبك مِن الأجرِ ثُم ستُفرج عليكَ. يا صاحبي هذا الألم جاء ليُكفّر ذنبك ، ويسوقك إلى اللّٰه لتراهُ، وكُل ما يجذِبُنا إلى الجنَّة هيّن ولو كان كالجمرِ على القلوب ، نَحنُ هُنا لأجلها ؛ أنسيت ! هذهِ الدُّنيا فانية فلا تُرهق نفسك عبثًا هكذا. يُعجزك عن الحَل ، ثُم يُجذبُك للمَخرج، تُعسّر مِن أجلِ أن تُيسّر ، تنغلقُ الأبواب لأجل أن تُفتّح لَك القُصور ، تَغرُب الشَّمس مِن أجل ضياء القَمر. وأمّا بَعد ، مَن كان يوكلُ أمرهُ لمليكهِ ، لا بدَّ أن ينسى الزّمان الغابر. ياصاحبي أتخشىٰ مَن قال "وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا ". 🌱💜

"‏إنّ الذي جبر القلوب جميعها هو قادرٌ يا صاحبي أن يجبرك الله يمنع ثمّ يُعطي فابتسم حاشاه رحمن السّما أن يكسرك". الشيخ راتب النابلسي 🦋🥀

‏"اصبروا ‏إنما هي دنيا ستمضي ‏وسينسى كل تعبه على باب الجنّة" ❤️

‏"إن استطعت فاعبُرْ عبورًا كريمًا ‏لا تؤذِ نفسًا ‏ولا تكسِرْ قلبًا ‏ولا تُبكِ عينًا ‏ولا تجرح روحًا ‏ولا تغتل حلمًا ‏ولا تطفئ بسمة ‏فإن الحياة لا تستحق ‏سيمضي بك الزمن وتُدرِك ‏أن خير ما يظفر به الإنسان في هذه الحياة ‏هو أثرٌ طيبٌ وذِكرٌ حسنٌ"

photo content

"الإنسان مأجور على أحزان قلبه." وعلى وحدته وعلى تحمله للأذى وصبره على البلاء .. مأجور حتى على ابتسامته المكتومة التي يرسمها بين أهله ليوهمهم بسعادته حتى لا يبتئسوا. مأجور حتى على حزنه على فعل المعاصي والإسراف فيها .. مأجور على دموع سالت في خلوته .. و يجهل معيّة الله التي تلازمه في كل حالاته ! ‏"ف يا رب، قد فوضّتُ أمري إليكْ فهبني كل خير وإن كرهْته .. وابعد عني كل ما فيه شرْ وإن رجوْته." 🦋🥀

تمُر كما غيرها؛ كانت تضيقُ وتشتّد، وباللُطف يدُ الله تُمتد، فتُفرج وكأن كربًا لم يأت. _أحمدعبداللطيف. 🦋🥀

- ربّي اروي قلبي وروحي برحمتك وفضلك، ‏اللهم اختر لي الخيره من امري ولا تخيرني💛

أنا وكل من أبعدته الدراسة في هذا الوقت المتأخر عن سريره المُريح نحتسب أجر هذا التعب يهون صدقًا يا رِفاق.. 💜🫂

أنا وكل من أبعدته الدراسة في هذا الوقت المتأخر عن سريره المُري نحتسب أجر هذا التعب يهون صدقًا يا رِفاق.. 💜🫂

عِش ضَاحِكاً مَهمَا شَقِيت إنَّ ‏الجُروحَ بصَوتِ الضَّحِكِ تَلتَئِمُ 🌱💜

‏لا تدري كيف تتدبّر، ولكنّ الله يعلم، يرى، ويحيطك برحمته، يأخذ شيئاً ليعوضك بأشياء أجمل، ما دُمت بظنونك مُحسِن ويقينك مطمئن.. 🦋🥀

‏"أريد أن أمضي بالحياة خفيفه ، ويعني ذلك أني لا أود أن أحمل في روحي إلا ما يسرّني.. 🦋🥀