الأحاديث غير الصحيحة المنتشرة - جبهة دفاع قناة الأمة
رفتن به کانال در Telegram
بيان مافي الرسائل المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي من منكر وكذب. تحقق مما يصلك على التليجرام: رقم:00201007208490 اسم المستخدم: AlOmma_Tv التحقق من المعلومات الدينية، العلمية، الطبية، الأحداث، الأدعية الجائز منها والباطل.
نمایش بیشتر5 426
مشترکین
-124 ساعت
-147 روز
-4430 روز
آرشیو پست ها
تنتشر صورة مكتوبٌ فيها (أضف إلى قوة الدعاء قوة اليقين)
وهذا كلام غير صحيح شرعاً، وإن المقصد به الحث على اليقين أثناء الدعاء
فاليقين ليس مجرد إضافة، هو شرط أساسي لقبول الدعاء
وكل دعاء بلا يقين بالإجابة ليس له إجابة
وما انتشر في كثير من الرسائل (لو مش مصدق جرب)
الله لا يجرب ... التجربة أو تجرب الرب هي من تخاريف النصارى، وليست في الإسلام
روى الترمذي من حديث أبي هريرة بلفظ: "ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة واعلموا أن الله لا يستجيب دعاءً من قلبٍ غافل لاه".
جاء في الحديث القدسي: "أنا عند ظن عبدي بي" رواه البخاري ومسلم، وعند أحمد: "إن ظن بي خيراً فله، وإن ظن شراً فله"، وفي رواية: "فليظن بي ما شاء".
#كلام_لا_يصح
#رواية_عدم_سلام_أبو_بكر_على_عمر_أو_علي_كاذبة
رضي الله عن الثلاثة خلافاء ورابعهم عثمان وأرضاهم وجزاهم عنا خير الجزاء
انتشرت رسالة خلال الأيام الماضية ، في مواقع التواصل الاجتماعي ، وهي كالتالي :
شكى الفاروق عمر بن الخطاب أبوبكر الصديق رضي الله عنهما إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم
فقال : يمر عليّ أبو بكر ولا يلقي تحية السلام وينتظرني أن أبادره أنا .
وحين حضر أبو بكر الصديق سأله رسول الله عن سبب هذا الجفاء مع عمر
فقال أبو بكر : يا رسول الله سمعتك تقول " أن من بادر أخاه المسلم بالتحية والسلام بنى الله له قصراً في الجنة " ، فأحببت أن يكون هذا القصر لإبن الخطاب ؛ فبكى عمر
وانتشر مؤخراً بنفس السياق ، لكن المذكور فيه هو علي رضي الله عنه ، وهذه كلها كذب مختلقة ، لا وجود لها في دواوين السنة ، ولا يوجد أصلاً في كتب الحديث ، أن من بادر أخاه المسلم بالتحية والسلام بنى الله له قصراً في الجنة ، ولا أصل له عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وليس له وجود حتى في الكتب التي صنّفت في جمع الموضوعات ، دليل على أنه من - كذب - أحد المعاصرين .
وخلال بحثي عن - منبع - هذه الأكاذيب ، وجدتها حسابات في - الفيس بوك - لأشخاص مجهولين ، يُتابعها آلاف الأشخاص ، وهذه الحسابات إما أن يكون القائم عليها خبيث مُحارب للسنة - وهم الأغلب - أو جاهل أحمق ، يطعن في السنة دون أن يعلم ، وكلاهما يدخلان في قوله صلى الله عليه وسلم : (( من كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار )) ، [ صحيح الإمام البخاري - ١٢٢٩ ] ، وقد يقول قائل : لكن الثاني ليس متعمداً ، يُجاب عليه : تعمده عدم التعّلم ، والتأكد من ثبوت الأحاديث ، ونشرها دون تحقُّق ، يدخله في الوعيد .
لهذا نقول للجميع لا تنشروا مثل هذه الرسائل حتى تتثبتوا من صحة هذه الأحاديث ، فالكذب على النبي صلى الله عليه وسلم ، ليس كالكذب على غيره !
_________________________________
جزى الله خيراً (العضو: خادم الإسلام أبو بكر الشَّامي) من منتديات شباب الأمة.
=====================
للمراسلة الفورية على رقم الواتساب: للتحقق من الأحاديث والرسائل التي تصلك على جوالك أو تقابلك على النت أو أي استفسار أو طلب بحث عن فتوى أو مساعدة في مشكلة اجتماعية : 00201007208490
* بيان المكذوب من الأحاديث المنتشرة: - صفحة: الأحاديث غير الصحيحة المنتشرة - جبهة دفاع قناة الأمة الفضائية www.facebook.com/IncorrectAhadithDiffused
- القناة على التيلجرام: telegram.me/IncorrectAhadithDiffused
* للأسئلة والاستفسارات الشرعية والمساعدة في حل المشاكل الاجتماعية والأسرية ومشاكل الشباب: - صفحة: اسمعوا واعوا - نصائح وإرشادات للمسلمين والمسلمات
www.facebook.com/Listen.and.realize
====================
فوجب عليك إن نصحت فانصح بما قاله النبي صلى الله عليه وسلم ولا تخترع ولا تنشر غير ما قاله الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
أم أنك تظن في دعائك خيراً من أدعية النبي صلى الله عليه وسلم وما علمه للمسلمين ؟؟!! حاش لله طبعاً.
ما سُن عن النبي صلى الله عليه وسلم في أمر التحصين لنفسك ولأبنائك ولجميع أهلك : (كتب الشيخ عبد الرحمن السحيم) :
-------------------------------------------------
أعْظَم ما يُحصَّن به الأطفال القرآن ، والأدعية والأذكار ، فَمِن التحصينات القرآنية المعوِّذات ( سور : الإخلاص – الفلق – الناس ) .
روى أبو داود والنسائي من حديث عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ الْجُهَنِيِّ قَالَ : بَيْنَا أَنَا أَقُودُ بِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَاحِلَتَهُ فِي غَزْوَةٍ إِذْ قَالَ : يَا عُقْبَةُ ! قُلْ ، فَاسْتَمَعْتُ ، ثُمَّ قَالَ : يَا عُقْبَةُ ! قُلْ ، فَاسْتَمَعْتُ ، فَقَالَهَا الثَّالِثَةَ ، فَقُلْتُ : مَا أَقُولُ ؟ فَقَالَ : قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ، فَقَرَأَ السُّورَةَ حَتَّى خَتَمَهَا ، ثُمَّ قَرَأَ : قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ، وَقَرَأْتُ مَعَهُ حَتَّى خَتَمَهَا ، ثُمَّ قَرَأَ : قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ، فَقَرَأْتُ مَعَهُ حَتَّى خَتَمَهَا ، ثُمَّ قَالَ : مَا تَعَوَّذَ بِمِثْلِهِنَّ أَحَدٌ .
ومِن الأدعية التي كان النبي صلى الله عليه وسلم يُعوِّذ بها الحسن والحسين رضي الله عنهما :
أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومِن كُلّ عَين لامَّـة . ويقول : إن أباكما كان يُعَوِّذ بها إسماعيل وإسحاق . رواه البخاري .
ومَن عَرَف وأْدَرك مِن الصِّبْيَان فإنه يُعلَّم ما يُعلّمه الكِبار مِن مِثل قول : " بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم " ثلاثا عند كل صباح وعند كل مساء ، ويُذكَّر بها. فإن فيها حِماية – بإذن الله – مِن فجأة البلاء.
وكذلك قَول : " أعوذ بِكلمات الله التامات مِن شَرّ ما خَلَق " ثلاثاً عند كل مساء . ويُذكَّر بها أيضاً. وأن يُعوَّد على ذِكْر اسم الله عند الأكل والشُّرْب ، وعند دُخول دورات المياه. والله يحفظكم . ا. هـ
فالخلاصة: إن تلك الأدعية التي يخرج بها علينا كل يوم أدعياء، ما بين مبتدع ومفتكس ومن لا علاقة لهم بالدين وأحكامه ثم يخترعون ويفتون ويتقولون على الله وعلى نبيه ﷺ بغير علم.
فكل ذلك مردود عليهم باطل، مُنكر على من اتبعهم فيه، واجب التحذير منهم.
#إذا_وصلك_إياك_أن_تنشره
والله أعلم
ميسرة أحمد عبدالله
=====================
للمراسلة الفورية على رقم الواتساب: للتحقق من الأحاديث والرسائل التي تصلك على جوالك أو تقابلك على النت أو أي استفسار أو طلب بحث عن فتوى أو مساعدة في مشكلة اجتماعية : 00201007208490
* بيان المكذوب من الأحاديث المنتشرة: - صفحة: الأحاديث غير الصحيحة المنتشرة - جبهة دفاع قناة الأمة الفضائية www.facebook.com/IncorrectAhadithDiffused
- القناة على التيلجرام: telegram.me/IncorrectAhadithDiffused
* للأسئلة والاستفسارات الشرعية والمساعدة في حل المشاكل الاجتماعية والأسرية ومشاكل الشباب: - صفحة: اسمعوا واعوا - نصائح وإرشادات للمسلمين والمسلمات
www.facebook.com/Listen.and.realize
====================
#دعاء_مخترع #إذا_وصلك_إياك_أن_تنشره #لا_يصح
(أسرار التوسل الى لله بالدعاء للأبناء والبنات من قِبَلِ الأم)
(دعاء لحفظ الأبناء جميل جدا)
- الدعاء المخترع الأول :
-----------------------
دعاء لحفظ الأبناء جميل جدا
اللهم إنك وهبت لي (( وقل أسماء البنات والأولاد )) من غير حول مني ولا قوة
فاحفظهم بحفظك بلا حول مني ولا قوة
اللهم احفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر
اللهم احفظهم من الأسقام والأمراض اللهم لاتجعل ابتلائي فيهم اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقا ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة
اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك
ربي كما حفظت كتابك إلي يوم الدين ، احفظهم من الشيطان الرجيم
ربي ارزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار و التوكل عليك يا قادر يا جبار
ربي أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان ، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك ياكريم يا منان ربي متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي
وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
" إلهي إستودعتُك أبنائي قطعةً من قلبي ، في مكانٍ غابت عنهُم عيني ،
ولكن عينُك لم تغِب ، فاحفظهم حفظاً يليقٌ بعظمتك "
هذا الدعاء كثير رائع وربنا بيحفظلكم أبنائكم في حين غابت أعينكم عنهم
لكم الثواب والأجر في نشره
- الدعاء المخترع الثاني:
------------------------
كتبت د. فوزية الدبوس تغريدة عن أسرار التوسل الى لله بالدعاء للأبناء والبنات من قِبَلِ الأم لتدعو لابنائها كل ليلة بدعاء
نتائجه قلبت موازين الكثيرين ....
كتبت : ارجوك يا أم الأبناء والبنات أن لا تنامي إلا بعد ان تناجي ربك وتخبريه بأنك راضية عن أبنائك ، وارجوك لا تحجبي عنهم رضوان الله عليهم .
وارجوا من كل أم أن لا تنام إلا وهي رافعة يدها وتذكر اسم كل ابن وبنت لله وتخبره بانها راضية عن ابنها فلان وعن ابنتها فلانه
وكان الدعاء كالتالي : اللهم إني أُشهدك أني راضية عن ابني/ابنتي وتذكر الاسم (.....) تمام الرضا وكمال الرضا ومنتهى الرضا فاللهم أنزل رضوانك عليه برضائي عنه "وأنزل رضوانك عليها برضائي عليها "
وبعدها بأسابيع أُفاجأ بأم تقول تغيرت حياتي إلى الأحسن وأنا في نعيم لا يوصف مما جرىٰ لي ولابني بعد هذا الدعاء... الولد عمره ٢٢ تقول الام : من ولادته وأنا شقية به لا يصلي ولا يغتسل كثيرا ويتطاول عليّ في الكلام ولا يحترمني ومرات أدعو عليه ،، فقلت بعدما سمعت وصيتك : ممكن كلامها ينفع ؟؟! معقولة ؟؟!! وو....
تقول قلت بجرب آخر أمل وكنت غير مقتنعة نهائيًا بكلامها ،، تقول الأسبوع الأول :
تغير صوت ابني معي وأنا أول مرة في حياتي أنام بسلام وفي داخلي قليل من الشك ؟ ووجدت ابني يغتسل ، وأنا لم أتكلم..
الأسبوع الثاني وأنا مستمرة على الدعاء
فتح علي الباب وقال شلونك يُمّه بصوت عذب لم أسمعه منه في حياتي وفرحت فرحا شديدًا ولم ابين له... بعد أربع ساعات اتصلت به فكلمني بكلام غير معتادة عليه قال يمه : أنا جنب المسجد بنزل أصلي وكلميني..
بعدها بدأت بالبكاء من الفرح انتظرته بفارغ الصبر وسألته منذ متى وأنت تصلي ؟ قال ماأدري يمه من اسبوع ،، شفت نفسي قريب من المسجد نزلت أصلي
وتغير حاله ١٨٠درجة بكل شيء بكل شيء ولم أسمعه يصرخ ويحترمني جدًا جدًا وأنا تغيرت تغيير لم أشهده في حياتي مع أني أحضر حلقات الذكر واقرأ في التربية منذ زمن - الأم ثروة استغلوها بشكل صحيح
ياأخوات قد تُنْسِي مشاغل الحياة الأم فتنسى الدعاء لأبنائها وتحسب أن المراكز الاستشارية هي أقصر طريق ولكن بالعكس دعوة أم من قلب صادق تقلب الموازين كلها وتصنع الاعاجيب لابناءها لا تقولي أبنائي صغار ليش أسأل الله لهم قد
يكونون صغارا او كبارا وشيوخا ويكونون أحوج ما يكونون لدعاءك فادعي لهم قبل ان ترحلي من الدنيا وكوني كريمة بالدعاء فانه ينفعهم في حياتك وحياتهم وبعد مماتك ومماتهم الله علمنا ومنحنا التوسل إليه والابتهال والمناجاة والدعاء نطرق بابه متىٰ شئنا فالذي يترك مِنح الله خسران .
===========================
هذه أدعية ما أنزل الله بها من سلطان ومنتشرة أكثر مما تنتشر السنن النبوية، والله إنها لطامة.
يقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : عليكم بالدعاء الوارد ودعكم من الجمل الشوارد.
وأعلموا رحمكم الله أن الدعاء في حد ذاته لا ضير فيه ما لكم يكون فيه إثماً أو اعتداء أو جهل بحق الله ولكن ... تخصيص دعاء ما بأمر ما ونشرها للمسلمين لهو البدعة في الدين بعينها.
فادعو بما تحب بينك وبين ربك وإياك أن تنصح أحد بدعاء دعوته فاستجب الله لك به، فهذا يكون أمر خاص بك وليس سنة ولا هو محل استجابة عند الجميع، بل رزق من الله أن استجاب لك وقد يكون الله قد استجاب ليس من دعائك أصلاً بل بدعاء غيرك لك وأنت لا تدري ...
#احذر_حديث_غير_صحيح_منتشر #معركة_الوعي #اعرف_دينك
رداً على القصيدة المنتشرة لامرأة عن خلاف بين النبي ﷺ والسيدة عائشة، والأصل أنه منشور كان منتشراً منذ عدة سنوات وبفضل الله تم الرد عليه حينها.
——————————————-
#حديث_تم_تحريفه حـدث خـلاف بيـن النبـي والسيـدة عائشـة لا تصح الرواية المنتشرة، والرواية الأصلية ضعيفة الإسناد.
حديث قد ضعفه الألباني في نصهِ الثابت، ولكن من لا يتورعون عن التحريف في سنة الحبيب صلى الله عليه وسلم لزيادة عدد المتابعين أو المشاهدين يحرفون ويغيرون بلا تورع فحسبنا الله ونعم الوكيل
الرواية الخاطئة المنتشرة وبعدها النص الثابت وكما قلنا ضعفه الألباني رحمه الله تعالى ثم الأخطاء الواردة في النص المنتشر :
_____________________________
الراوية الباطلة :
__________
حـدث خـلاف بيـن النبـي والسيـدة عائشـة ..
فقـال لهـا ( مـن ترضيـن بينـي وبينـك ؟ أترضيـن عمـر ؟؟ )
قالـت : لا أرضـي #عمـر غليـظ !!
الرسـول مـا علقـش خـد بالـك
قـال ( أترضيـن بأبيـك بينـي وبينـك ؟؟ )
قالـت : نعـم ...
فبعـث الرسـول إلي #أبـي_بكـر فلمـا جـاء
قـال الرسـول ( تتكلميـن أم أتكلـم ؟؟ )
قالـت : تكلـم ولا تقـل إلا حقاً
_ بتقـول للرسـول لا تقـل إلا حقـاً خدتلـي بالـك إنت !!
فرفـع أبـو بكـر يـده فلطـم أنفهـا
تخيـل عمـلت إيـه ؟؟
ولـت هاربـة مـن والدهـا وإحتمـت بظهـر #النبـي "عارفـه إنـه هيبقـي أحـن عليهـا مـن أبوهـا"
مـش إللـي يقولـك وضعـك فـي بيـت باباكـي غيـر وضعـك عنـدي
لأ حضرتـك وضعهـا عنـدك المفـروض يكـون أحسـن
عـارف الرسـول بقـي عمـل إيه ؟؟؟
قـال لـه ( أقسمـت عليـك لمـا خرجـت بـأن لـم ندعـك لهذا ) ،، بيقولـه سبنـا لبعـض بقـي وخليـك إنـت بـره الموضـوع
فلمـا خـرج قامـت عائشـه "لسـه بتتدلـع عليـه"
فقـال لهـا الرسـول ( أدنـي منـي )
فأبـت !!!
يعمـل إيـه حبيبـي ؟؟
تبسـم وقـال ( لقـد كنـت مـن قبـل شديـدة اللـزوق بظهـري )
فلمـا عـاد #أبـو_بكـر وجدهمـا يضحكـان فقـال أشركانـي فـي سلامكمـا كمـا أشركتمانـي فـي حربكمـا ...
إنـت شفـت كميـة الرحمـه والرفـق والليـن إللي #الرسـول بيتعامـل بيهـم مـع حبيبتـه ؟؟!!
ويرجـع واحـد يقـول أصـل ورايـا شغـل وببقـي مـش فاضـي ومـش هستحمـل أي كلمـه منهـا
وهـل همـك وشغـلك الشاغـل أكبـر مـن هـم الرسـول الـذي كـان يشغلـه ويهمـه أمـر #الأمـة كاملـة ؟؟!!
إنـت شفتـه وهـو بيستأذنهـا قبـل مـا يعمـل كـل حاجـه ..
عايـزة ميـن حكـم بينـي وبينـك ؟؟
تتكلمـي ولا أتكلـم أنـا ؟؟ والله لـو إتبعنـا سنتـه وهديـه لتغيـر حالنـا كثيـراً
=============================
الآن نص الحديث وقد ضعفه الألباني :
________________________
استأذن أبو بكر رحمة الله عليه على النبي صلى الله عليه وسلم فسمع صوت عائشة عاليا فلما دخل تناولها ليلطمها وقال ألا أراك ترفعين صوتك على رسول اللهِ صلى الله عليه وسلم فجعل النبي صلى الله عليه وسلم يحجزه وخرج أبو بكر مغضبًا فقال النبي صلى الله عليه وسلم حين خرج أبو بكر كيف رأيتني أنقذتك من الرجل قال فمكث أبو بكر أياما ثم استأذن على رسول اللهِ صلى الله عليه وسلم فوجدهما قد اصطلحا فقال لهما أدخلاني في سلمكما كما أدخلتماني في حربكما فقال النبي صلى الله عليه وسلم قد فعلنا قد فعلنا
الراوي: النعمان بن بشير المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4999
خلاصة حكم المحدث: إسناده ضعيف
قال الشيخ شعيب الأرنؤوط عن إسناد أحمد : إسناده صحيح على شرط مسلم
============================
الآن ما في الرواية المنتشرة على النت من أخطاء :
___________________________________
الحديث الضعيف هو خالي من الألفاظ المستخدمة مثل ( تكلم ولا تقل إلا حقاً ) لم يحدث وهذا قول مصيبة في حد ذاته.
كلام كله بالعامية وكلام منكر نسب للنبي صلى وغيرها مما ورد في أول الكلام المنتشر
ومن يزد أو يتقول على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد كذب عليه
وكيف تتجرأ بقولة مثل هذه وهي من هي رضي الله عنها وأرضاها ؟؟!!
النيل من سيدنا عمر رضي الله عنه وأرضاه.
سوء أدب من كاتب المنشور فضلاً عن من جعله قصيدة بجهل.
فالله المستعان على ما يصفون.
والله أعلى وأعلم.
ميسرة أحمد عبدالله
===================
للمراسلة الفورية على رقم الواتساب: للتحقق من الأحاديث والرسائل التي تصلك على جوالك أو تقابلك على النت أو أي استفسار أو طلب بحث عن فتوى أو مساعدة في مشكلة اجتماعية: 00201007208490
* بيان المكذوب من الأحاديث المنتشرة:
- صفحة: الأحاديث غير الصحيحة المنتشرة - جبهة دفاع قناة الأمة الفضائية www.facebook.com/IncorrectAhadithDiffused
- القناة على التيلجرام: telegram.me/IncorrectAhadithDiffused
* للأسئلة والاستفسارات الشرعية والمساعدة في حل المشاكل الاجتماعية والأسرية ومشاكل الشباب: - صفحة: اسمعوا واعوا - نصائح وإرشادات للمسلمين والمسلمات
www.facebook.com/Listen.and.realize
====================
أورده الإمام المزي في «تهذيب الكمال» «ونقل عن عمرو بن علي أن قتادة ولد سنة إحدى وستين ومات سنة سبع عشرة ومائة وهو ابن ست وخمسين» اهـ
أما معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه أورده الحافظ ابن كثير في «الإصابة» قال
«معاوية بن أبي سفيان صخر بن حرب بن أمية بن عبد شمس بن عبد مناف القرشي الأموي، أمير المؤمنين، مات في رجب سنة ستين على الصحيح» اهـ
قلت بالمقارنة بين سنة ولادة قتادة وبين سنة وفاة معاوية رضي الله عنه نجد أن قتادة ولد سنة إحدى وستين، بينما معاوية رضي الله عنه توفي سنة ستين، أي أن قتادة ولد بعد موت معاوية، فكيف يقول قتادة دخلت أروى على معاوية ويحدث عن أروى ومعاوية
فهذا من مصائب وأباطيل العباس بن بكار الضبي، حيث إن قتادة لم ير معاوية فالسند هنا منقطع بما بينهما من التواريخ والوفيات، وهذا هو النوع الستون كما في «تدريب الراوي» «التواريخ والوفيات هو فن مهم به يعرف اتصال الحديث وانقطاعه، وقد ادعى قوم الرواية عن قوم فنظر في التاريخ فظهر أنهم زعموا الرواية عنهم بعد وفاتهم بسنين» اهـ
وقال سفيان الثوري لما استعمل الرواة الكذب استعملنا لهم التاريخ
قلت وهذا السقط في الإسناد من كذب العباس بن بكار الضبي فإنه قد اختلق هذا السند كما اختلق هذه القصة المكذوبة
وإن كان من إرسال قتادة فهذا وهن على وهن، حيث أورد السيوطي في «التدريب» وكان يحيى بن سعيد لا يرى إرسال قتادة شيئًا ويقول هو بمنزلة الريح
قلت وبهذا التخريج والتحقيق تصبح هذه القصة واهية، وما نقله العقاد في كتابه من سب الصحابية أروى بنت الحارث بن عبد المطلب بنت عم النبي للصحابي عمرو بن العاص وقذف أمه كذب مختلق مصنوع كشف عنه المنهج العلمي الحديثي من التخريج والتحقيق، وكذلك شتم الصحابي الجليل عمرو بن العاص للصحابية بنت عم النبي كذب مختلق مصنوع ؛ لأن الطعن واللعن والفحش والهمز واللمز والتنابز ليس من صفات المؤمنين، وقد قال الله تعالى «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ». ا. هـ
والله أعلى وأعلم
ميسرة أحمد عبدالله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اقرأ أيضاً:
1- #رواية_منكرة (اجلس بين الناس متواضعا يابن العاص والا عزلتك)
https://www.facebook.com/IncorrectAhadithDiffused/photos/a.290530271105392.1073741828.290415341116885/652084274949988/?type=3
2- #قصة_منكرة (اضرب ابن الأكرمين)
https://www.facebook.com/IncorrectAhadithDiffused/photos/a.290530271105392.1073741828.290415341116885/652092408282508/?type=3
3- #رواية_مكذوبة (إذا جائني جائع من مصر قطعت يدك)
https://www.facebook.com/IncorrectAhadithDiffused/photos/a.297014613790291.1073741829.290415341116885/364124377079314/?type=3
===================
للمراسلة الفورية على رقم الواتساب: للتحقق من الأحاديث والرسائل التي تصلك على جوالك أو تقابلك على النت أو أي استفسار أو طلب بحث عن فتوى أو مساعدة في مشكلة اجتماعية: 00201007208490
* بيان المكذوب من الأحاديث المنتشرة:
- صفحة: الأحاديث غير الصحيحة المنتشرة - جبهة دفاع قناة الأمة الفضائية www.facebook.com/IncorrectAhadithDiffused
- القناة على التيلجرام: telegram.me/IncorrectAhadithDiffused
* للأسئلة والاستفسارات الشرعية والمساعدة في حل المشاكل الاجتماعية والأسرية ومشاكل الشباب: - صفحة: اسمعوا واعوا - نصائح وإرشادات للمسلمين والمسلمات
www.facebook.com/Listen.and.realize
====================
#قصة_مكذوبة (الصحابية الجليلة أروى بنت الحارث بن عبد المطلب مع معاوية بن أبي سفيان وعمرو بن العاص رضي الله عنهم جميعاً)
القصة المكذوبة:
--------------
دخلت أروى بنت الحارث بن عبدالمطّلب بن هاشم على معاوية، وهي عجوز كبيرة، فقال لها معاوية: مرحباً بك يا خالة، كيف أنت؟
فقالت: بخير يابن أُختي، لقد كفرت النّعمة، وأسأت لابن عمّك الصحبة، وتسمّيت بغير اسمك، وأخذت غير حقّك، وكنّا أهل البيت أعظم الناس في هذا الدين بلاءاً، حتّى قبض اللّه نبيّه مشكوراً سعيه، مرفوعاً منزلته، وَثَبت علينا بعده بنو تيم وعدي وأُميّة، فابتزّونا حقّنا، ولّيتم علينا تحتجّون بقرابتكم من رسول اللّه، ونحن أقرب إليه منكم وأولى بهذا الأمر، وكنّا فيكم بمنزلة بني إسرائيل في آل فرعون، وكان علي بن أبي طالب بعد نبيّنا بمنزلة هارون من موسى.
فقال لها عمرو بن العاص: كفّي أيّتها العجوز الضالّة، وقصّري عن قولك مع ذهاب عقلك.
فقالت: وأنت يابن النابغة، تتكلّم وأُمّك كانت أشهر بغيّة بمكّة، وأرخصهنّ أُجرة، وادّعاك خمسة من قريش، فسألتْ اُمّك عنهم فقالت: كلّهم أتاني، فانظروا أشبههم به فألحقوه به، فغلب عليك شبه العاص بن وائل، فألحقوك به.
فقال مروان: كفّي أيّتها العجوز، واقصري لما جئتي له.
قالت: وأنت أيضاً يابن الزرقاء تتكلّم.
ثمّ التفتت إلى معاوية فقالت: واللّه ما جرّأهم عَلَيّ هؤلاء غيرك، فإنّ أُمّك القائلة في قتل حمزة:
نحن جزيناكُم بيومِ بدرِ * والحربُ بعد الحربِ ذات سعرِ
ماكان لي في عتبة من صبرِ * وشكرُ وحشي عَلَيّ دهري
حتّى ترمّ أعظمي في قبري
فأجابتها بنت عمّي وهي تقول:
خزيتِ في بدر وبعدَ بدر *** يابنة جبّار عظيمِ الكفرِ
فقال معاوية: عفى اللّه عمّا سلف يا خالة، هات حاجتك.
فقالت: مالي إليك حاجة، وخرجت عنه.
وفي رواية: قالت: أُريد ألفي دينار لأشتري بها عيناً فوّارة في أرض خرّارة، تكون لفقراء بني الحارث بن عبدالمطّلب، وألفي دينار أُخرى أُزوّج بها فقراء بني الحارث، وألفي دينار أُخرى أستعين بها على شدّة الزمان. فأمر لها معاوية بذلك.
=======================
هذه قصة مكذوبة فاجرة تنال من سيدنا عمرو بن العاص ومن سيدنا معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما وأرضاهما.
وهي باطلة ومنتشرة، وقد أوردها العقاد في كتابه «عمرو بن العاص» وفيها سب سيدنا عمرو بنت عم النبي ثم هي تسبه وتطعن في نسبه وتسب معاوية. لعن الله من ألفها.
كتب الشيخ علي حشيش (مختصراً):
هذه قصة واهية، بها علتان: الأولى الطعن في الراوي، الثاني السقط في الإسناد.
أما العلة الأولى وهي الطعن في الراوي، وهذه العلة مركزة في العباس بن بكار الضبَّي
قال الإمام الدارقطني في كتابه «الضعفاء والمتروكين» ترجمة «عباس بن بكار الضبي، بصري كذاب»
قال الإمام العقيلي في كتابه «الضعفاء الكبير» «العباس بن بكار الضبي بصري الغالب على حديثه الوهم والمناكير»
قال الإمام ابن حبان في كتابه «المجروحين» «العباس بن الوليد بن بكار شيخ من أهل البصرة يروي عن أبي بكر الهذلي وخالد الواسطي وأهل البصرة العجائب، روى عنه محمد بن زكريا الغلابي وأهل العراق لا يجوز الاحتجاج به بحال ولا كتابة حديثه إلا على سبيل الاعتبار للخواص»
قال الإمام الذهبي في «الميزان» «العباس بن بكار الضبي بصري عن خال أبي بكر الهذلي قال الدارقطني كذاب»
قلت ثم ذكر الإمام الذهبي بعضًا من أباطيله ومصائبه التي تدل على تشيعه
أ قال الإمام الذهبي ومن أباطيله عن خالد بن أبي عمرو الأزدي عن الكلبي عن أبي صالح عن أبي هريرة قال مكتوب على العرش لا إله إلا الله وحدي محمد عبدي ورسولي، أيدته بعلي
ب وقال الإمام الذهبي ومن مصائبه حدثنا عبد الله بن زياد الكلابي عن الأعمش عن زر عن حذيفة مرفوعًا في المهدي فقال سلمان يا رسول الله، من أي ولدك ؟ قال من ولدي هذا وضرب بيده على الحسين
وأورده الحافظ ابن حجر في «لسان الميزان» وأقر ما أورده الإمام الذهبي في «الميزان»، وزاد عليه قول أبي نعيم الأصبهاني «يروي المناكير لا شيء ومن مناكيره أن رسول الله وجه عليًا إلى عمران بن حصين الخزاعي يعوده، فلما قام من عنده اتبعه بصره إلى أن غاب عنه فقيل له إنا لنراك أتبعت بصرك عليًا فقال نعم، سمعت رسول الله يقول النظر إلى علي عبادة فأحببت أن استكثر من النظر إليه»
قلت وهذا يدل على تشيع هذا الكذاب صاحب المصائب والأباطيل والمناكير الذي اختلق هذه القصة المكذوبة
العلة الثانية انقطاع السند حيث قال «العباس بن بكار الضبي الكذاب حدثنا عبد الله بن سليمان المديني عن قتادة قال دخلت أروى بنت الحارث ابن عبد المطلب على معاوية » القصة
هذا السند فيه سقط، حيث إن قتادة بن دعامة السدوسي أبو الخطاب البصري
* بيان المكذوب من الأحاديث المنتشرة:
- صفحة: الأحاديث غير الصحيحة المنتشرة - جبهة دفاع قناة الأمة الفضائية الأحاديث والرسائل غير الصحيحة المنتشرة - جبهة دفاع قناة الأمة الفضائية
- القناة على التيلجرام: telegram.me/IncorrectAhadithDiffused
* للأسئلة والاستفسارات الشرعية والمساعدة في حل المشاكل الاجتماعية والأسرية ومشاكل الشباب: - صفحة: اسمعوا واعوا - نصائح وإرشادات للمسلمين والمسلمات
اسمعوا وعوا - نصائح وإرشادات للمسلمين والمسلمات
====================
#كلام_باطل (التعزيم على فيروس كورونا) #زمن_الكورونا
الرسالة الباطلة هي: يا أيها الجندي المسمى بـ فيروس كورونا بسم الله العظيم المنان خالق الأنس والجان أقسم عليك بحق (حم) واسم الله العظيم أن لا تفجعنا في انفسنا أقسمت عليك بالمواثيق الربانية وكل العهود السليمانية أن لا تقترب من أبنائنا بحق (يس) واسم الله المبين نقسم عليك بحق (ص والقران ذي الذكر) يا حق يا منان يا ملك يا ديان يا خالق الأكوان نسألك الامان الامان نقسم عليك بحق (الم) واسم الله الجبار أن لا تقترب من الاجساد الفانية أقسمت عليك باللوح والقلم وما خط من جوامع الكلم بحق (نون والقلم و ما يسطرون) نقسم عليك بحق (ق والقران المجيد) واسم الله الشافي نقسم عليك بحق (الخنس الجوار الكنس و الليل اذا عسعس والصبح اذا تنفس) أن لا تقترب من المؤمنين... يارب العالمين بحق سيدنا محمد و آله وصحبه الطيبين الطاهرين اللهم اصرفه عن بلادنا وكأنه لم يكن وبأسرع وقت يا ارحم الراحمين أنشروا الدعاء لعل الله يستجيب من غيرنا صباح الخير
===================
هذا كلام باطل منكر، لا معنى له، وفيه شرك.
1- القسم والحلف بغير الله وهو شرك.
أ- عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، عَنِ النَّبِيِّ ﷺ، قَالَ: ((أَلاَ مَنْ كَانَ حَالِفًا فَلاَ يَحْلِفْ إِلَّا بِاللَّهِ، فَكَانَتْ قُرَيْشٌ تَحْلِفُ بِآبَائِهَا، فَقَالَ: لاَ تَحْلِفُوا بِآبَائِكُمْ)) رواه البخاري (3836) ومسلم (1646).
ب- قالَ رسول الله ﷺ: ((مَنْ كَانَ حَالِفًا، فَلْيَحْلِفْ بِاللَّهِ أَوْ لِيَصْمُتْ)). رواه البخاري (2679)، ومسلم (1646)
2- التعزيم: هو مثل الرقية، يجوز فيه ما كان موافقاً للشرع، ويبطل منه ما كان مخالفاً للشرع؛ ولكن في زمننا لا يكاد ينفصل عن ملازمة اللفظ بالبدع والشركيات.
قال قاضي القضاة علي بن أبي العز الدمشقي: (واتفقوا كلهم على أن كل رقية وتعزيم أو قسم، فيه شرك بالله، فإنه لا يجوز التكلم به، وإن أطاعته الجن أو غيرهم. وكذلك كل كلام فيه كفر لا يجوز التكلم به، وكذلك الكلام الذي لا يُعرف معناه لا يُتكلم به، لإمكان أن يكون فيه شرك ولايعرف، ولهذا قال النبي ﷺ: ((لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً)). (انتهى من شرح الطحاوية في العقيدة السلفية – ص 452).
3- الفيروس ليس بكائن حي ليتم مخاطبته وتوجيه كلام له فضلاً عن استحلفه؛ فذلك قلة عقل فضلاً عن قلة الدين.
4- هذا الكلام من كلام الصوفية الضآلة، وللمتفيقهين والحزانى على نسبة مثل هذه الهرطقات للصوفية، يمكن البحث عن حزب البحر للشاذلي كمجرد مثال.
5- لا يجوز قول أي تحية قبل تحية الإسلام، وسبق تفصيل هذا في بيان بعنوان ("لَيْسَ هَذَا سَلامَ الْمُسْلِمِينَ بَعْضِهِمْ عَلَى بَعْضٍ" (بدعة صباح الخير وصبحكم الله بالخير وما شابه، التي انتشرت في الصور والمنشورات))
https://www.facebook.com/IncorrectAhadithDiffused/posts/594701124021637/
6- وصف كورونا بالجندي، أي من جند الله لا يصح، ﴿وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ﴾؛ فهذا رجمٌ بالغيب لا يجوز ﴿وَلا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ﴾؛ والفيروس لم يفرق بين مؤمن وكافر، والله لا يرسل جنوده على عباده؛ وأيضاً أغلقت المساجد والمدارس ودور تحفيظ القرآن وغيرها، فلا يصح بحال أن يوصف فيروس قاتل بأنه جندي من جنود الله، وعلى فرضية أنه كذلك، فليس لأحدٍ شرعاً أن يدعيه وإلا كان مدعياً لمعرفة علم من علم الله، لم ينسبه الله لأحدٍ إلا لنفسه.
7- الدعاء بـ (بحق محمد، ولا بجاه محمد، ولا بحق الأنبياء... إلخ) كل باطل لا يجوز.
8- لا وجود لشيء اسمه العهود السلمانية، إنما هي درب من الخبل والخزعبلات؛ جاء في فتوى شبكة الإسلام: فلا حقيقة لما يسمى بالعهود السبعة السليمانية، وإنما هي خرافات وخزعبلات وادعاء أكاذيب على نبي الله سليمان عليه الصلاة والسلام، ورد في بعض الكتب أن الذي يسمى بالتابعة هي التي أعطت لسليمان هذه العهود السبعة، والتي صارت بعد تسمى بالعهود السبعة السليمانية. مثل ما جاء في كتاب الرحمة في الطب والحكمة صفحة: 95-96.
وننبه إلى أن كتاب الرحمة في الطب والحكمة يضم الكثير من هذه الكفريات والخرافات التي ليس لها أصل في الدين، بل أغرب من ذلك أن فيه الأمر بكتابة بعض الآيات بالنجاسة مما هو ردة صريحة، وقد نسب هذا الكتاب -كذبا- إلى الإمام السيوطي، ومعلوم أن عالما في منزلة السيوطي من الورع والزهد والتمسك بالسنة لا يقول مثل هذا الكلام. (انتهى باختصار).
والله أعلى وأعلم
ميسرة أحمد عبدالله
===================
للمراسلة الفورية على رقم الواتساب: للتحقق من الأحاديث والرسائل التي تصلك على جوالك أو تقابلك على النت أو أي استفسار أو طلب بحث عن فتوى أو مساعدة في مشكلة اجتماعية: 00201007208490
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
