fa
Feedback
Classical Treasures

Classical Treasures

رفتن به کانال در Telegram

bouquet full of beautiful arts, words from the best stories in the world, literatures in all its manifestations, painting when it reflects like words, music become feelings, and silver screen turn off, for more information @mofisu

نمایش بیشتر
3 828
مشترکین
-224 ساعت
-17 روز
+2130 روز
آرشیو پست ها
كيف تؤثر الموسيقى على دماغك بكل الطرق التي يمكن تخيلها - مقالة للكاتب بيتر روبين من مجلة ويرودا الأمريكية ترجمة محمد السبيعي   مستيقظ,تتمرن, أو تقود دراجتك الهوائية فالموسيقى هي الرفيق الدائم لنا وتأثيرها لا يمكن إنكاره. أنت تدرك أن الموسيقى تجعلك تموج بالحركة وتسبب لك الكثير من ردود الفعل العاطفية ، ولكن أسالت نفسك يوما كيف يحصل ذلك ولماذا؟ ما الذي يتغير عند سماع الموسيقى مالذي يحدث بالضبط ،وبدلا من مجرد الاكتفاء بسماع الموسيقي فقط سنحاول اليوم الإجابة على ذلك .   فكانت محطتنا الأولى معهد الدماغ والإبداع التابع لجامعة جنوب كاليفورنيا ، حيث توجهنا إلى قسم الرنين المغناطيسي الوظيفي لمعرفة كيف يستجيب الدماغ للإشارات الموسيقية بل ما علاقة ذلك في ردود أفعال الجسد (إذا كنت شخصًا يعاني من الرعشة اللاإرادية أو الصداع النصفي ، فأنت تعلم عن أي قسم أتحدث ). تناقشنا مع الباحثين الذين اثبتوا كيف أن تعلم العزف على الموسيقى يمكن أن يساعد الأطفال على حل المسائل المعقدة بشكل افضل ، وكان للباحث دان ليفيتين فضل كبير في أثبات أن الدماغ يستجيب بأكمله وقت سماع الموسيقى     ومن هناك تعمقنا وتعلمنا اكثر عن قدرات الموسيقى كأداة فعالة للعلاج يشهد بذلك البروفسور جابريلي جيفورد فعندما تم أطلاق النار على أحد اعضاء الكونجرس ذات مرة سنة2011 والتي أدت إلى أن يفقد الضحية القدرة على الكلام وهو خلل عصبي يرجع بشكل مباشر الى مركز النطق في الدماغ ومن خلال استخدام العلاجات التي تتركز على التجويد اللحني ساعدت الموسيقى الضحيه على تدريب الإشارات العصبية لديه للوصول إلى مركز النطق في الدماغ بشكل صحيح مرة أخرى لكي يستطيع المصاب بعدها الكلام مرة أخرى ,يقول المعالج الموسيقي ميجان مورو ، الذي عمل مع البروفسور جيفورد في هذا الصدد: أن ما فعلته الموسيقى في دماغ الضحية ببساطة أنها أخذت الإشارات العصبية من طريق مزدحم مغلق كانت عالقة فيه ووضعتها في الشارع المقابل والخالي     ولكن عزف أو غناء شي نعرفه يختلف بشكل جذري عن تأليف لحن والتحليق فيه لذا اردنا أيضا الوصول الى أعلى مستويات الارتجال والإبداع في الموسيقى ، لذا فقد تواصلنا مع كزافييه ديبريبوليز – الحائز على جائزة غرامي مرتين. والذي قام بتجربة علمية عن طريق وضع نفسة في اله الرنين المغناطيسي وأخذ يعزف ويغني بينما يتم تصويرة وهو يقوم بذلك وقد كانت النتيجة التي أخذناها من البروفسور تشارلز ليمبس الذي اشرف بنفسة على الحالة حيث اثبت ما لا يدع مجال للشك أن المنطقة القشرية في منطقة الجبهة تتوقف عن العمل بشكل كامل وقت الارتجال الموسيقي أخذ يقول : انه ليس مجرد حدث عابر يحدث في نوادي الجاز ربما يكون في الواقع اكثر الأشكال الأساسية لما يعنيه أن يأتي الإنسان بفكرة جديدة وان يبدع     إذا كنت مهتما في البحث فهي هذا الموضوع بشكل أعمق هذة بعض المراجع المهمة   بحث ماثيو ساكس في الموسيقى   بحث دانييل ليفيتين في الموسيقى ونظام الأفيون الداخلي للمخ وعلى الموسيقى والإجهاد   كتاب ليفيتين ، دماغك مع الموسيقى   تشارلز ليمب ، "دماغك عند الارتجال محاضره في"تيد تالك "   تقرير مفصل عن موسيقى في اي بي سي نيوز لغابرييل جيفوردز   المصدر :   https://www.wired.com/story/tech-effects-how-does-music-affect-your-brain/ اخوكم محمد السبيعي

photo content

عندما اسمع كلمه راديو هيد فاول ما يخطر في بالي اربع كلمات عزله ,حساسية ,تناقض ، عمق ; ليس الفرقه وحدها بل حتى محبيهم حتى النخاع من المعروف عنهم أنهم اناس ينشدون العزله حتى اصبحت كظاهره مرتبطة فيهم من ضمنهم الروائي الياباني هاروكي موراكامي الذي تكلم عن فرقة الراديو هيد في الكثير من أعماله بالذات وبالتفصيل في رواية كافكا على الشاطئ . لن تجد عمل واحد لراديو هيد يشبه الآخر بل صعب جدا تصنيفهم ووضعهم في خانه واحده فهم التناقض بعينه هم البينك فلويد في ظاهرة الجدار والبيتلز في الابي ستريت هم حساسية اشعار بوب ديلن هم انهيار جوني كاش في اغنيه الم , هم ببساطة كل من سبقهم من فرق موسيقية في الشكل ولكنهم النقيض لهم في المضمون. أغلب أعمال راديو هيد الموسيقية تأتي من مكان عميق عاطفي وساحر فإذا كنت شخص لديه الكثير من المشاعر الجياشه الحساسه والمتناقضة تجاه العالم بأسره و لا تستطيع وصفها , التعبير عنها او حتى البوح بها فحتما ستكون فرقه الراديو هيد انعكاس واقعي لشخصيتك . لأجل ذلك تحتاج أن تكون علاقه خاصه مع ما تسمع من موسيقى تشعر معها انها تدرك تلك العزله التي تكافح كثيرا من أجلها فتصبح لا اراديا مدمن عليها لأنها الوحيدة التي تفهمك . حتما ستجد سلاما حقيقيا في موسيقاهم التي لا تشبه سواها موسيقى مرتبطة بذكاء عاطفيا وبعمق ببعضها مع الكون بأسره حتى تجد نفسك معها فجاه منفصل لا اراديا عن العالم الخارجي عن كل شي كئيب ورتيب عن العائلة عن الشارع عن الدراسه عن العمل عن الحياة بأسرها فتصبح متوحد مع الحياة كلها فتصبح انت الحياة بكل تناقضاتها وتصبح هي اي (الموسيقى) انت . واليوم بكل محبة اقدم لكم اهم اعمال فرقة الراديو هيد بصيغه عاليه الجوده هاي فاي ...... حمل من هنا .. https://my.pcloud.com/publink/show?code=kZVnpt7ZoO9mGD4JCvXdadcj349kK8kwjdky في الفديو كليب ادناة من وجهت نظري تجسيد لشكل القمر وهو مكتمل عند هذه الفرقة ... اخوكم محمد السبيعي :) #radiohead #rock #90s #experimental #alternative

photo content

الطبقة الوسطى مساعدين مهمين للرأسماليين ويعيشون أيضًا من تعب الطبقة العاملة ، فلماذا يعترضون اذاً؟ بالطبع لن يعترضوا على شي ، لن تجد رجل أو امرأة من الطبقة الوسطى يقف ويتحدث عن الأمر برمته. ستجدهم في صمت مطبق وان تجرأ أي شخص في العالم على نقد النظام الرأس مالي ستجدهم اكثر من يصرخ في وجهه بل وسيصفه"بعدو الشعب" ، كمزعج مجنون أو فوضوي ألا تعتقد أن العمال هم من يجب أن يكونوا أول المعترضين على النظام الرأسمالي لأنهم اكثر من يتعرضون للسرقة بل اكثر من يعاني من جميع الطبقات نعم من المفترض ان يكونوا كذلك ولكن الواقع غير ذلك وهذا شيئ جداً محزن العمال يعرفون الم أن تلبس حذاء باليا . إنهم يعملون ويكدحون طوال حياتهم لكي يحصلوا فقط على ما يكفي للبقاء على قيد الحياة وفي اغلب الأحيان لا تكفيهم مرتباتهم حتى لذلك يرون أن أصحاب العمل يركبون سيارات فارهة ويعيشون وسط بحبوحة من الرفاهية حيث تتزين زوجاتهم بملابس وألماس باهظة الثمن في حين أن زوجة العامل نفسة لا تكاد أن تستطيع شراء حتى فستان قديم بقماش خشن. لذا تجده المسكين يسعى دائما إلى تحسين حالته المادية من خلال محاولة يائسة للحصول على أجر أفضل. استطيع تشبيه ذلك كما لو أني استيقظت في ليلة باردة ووجدت في منزلي لصًا قد جمع كل ما عندي من أشياء وكان يوشك على الفرار . وبدلاً من أن أوفقه ، أقول له: "أرجوك يا سيد لص، اترك لي بعض من الملابس حتى أتمكن من ارتداء شيء على الأقل فالبرد قارص جدا " ، ومن ثم أشكره على كرمة لأنه أعاد لي عشر ما سرق مني ولكني استبق الأحداث قليلاً في قصتي هذه لنعود إلى العامل نفسة ولنرى كيف أنة يكافح لتحسين أوضاعة ومع ذلك هو غالبا لن ينجح في ذلك. أريد أن أخبركم عن لماذا لا يجر العامل اللص صاحب العمل من رقبته ويطرده ؛ بدل من أن يشحت منه القليل من الخبز أو الأجر ، لماذا لا يرميه إلى خارج ذلك لأن العامل ، كبقية الناس ، يعتقد أن كل شيء على ما يرام بل يجب أن يظل على ما هو علية ؛ فإدا كانت الأشياء سيئة أو ليس على ما ينبغي لها أن تكونه ، فذلك لأن "الناس أنفسهم سيئون" ، وعلى كل حال كل شيء سوف يعود إلى الطريق الصحيح في النهاية تأمل في هذه الكلمات تمعن فيها وأسال ذاتك ما إذا كان هذا الكلام صحيحاً أم لا .عندما كنت طفلاً صغيراً طرحت العديد من الأسئلة، وقد قيل لك إن كل شيئ في مكانة الصحيح ,بل انة يجب أن يكون كذلك ، لأنها مشيئة الله لقد صدقت أبويك ، كما صدقوا هم آباءهم وأمهاتهم ، ولهذا السبب تفكر الآن تمامًا كما فكر جدك من قبل وفي وقت لاحق ، عندما دخلت المدرسة ، قيل لك نفس الأشياء ولكن على نطاق أوسع. لقد تعلمت أن الله قد خلق هذا العالم بدقة متناهية وان كل شي في مكانة الصحيح وعلى ما يرام. بل أنة يجب أن يكون كذلك, هناك أغنياء وهناك فقراء ، وأنة يجب أن تحترم الأثرياء وتكون راضيًا عن نصيبك من الدنيا وترضا بما قسمة الله لك وقد قيل لك إن بلدك قد وجد ليحقق العدالة بين الناس وأنه لأجل ذلك يجب عليك الامتثال للقوانين. وصدقت بإعجاب قول المعلم والكاهن والواعظ عندما قالوا لك أن حياتك كلها بأمر الله وحدة وأن "إرادته فوق كل شي " وعندما شاهدت رجلاً حافيا مسكينًا وهو يقاد إلى السجن ، أخبروك أنه مجرم وعدو للمجتمع لأنة سرق رغيفاُ وان هذا لجريمة كبرى لكن لا في المنزل ، ولا في المدرسة ، ولا في أي مكان آخر ، أخبروك يوما أن المجرم الحقيقي هم أصحاب العمل الذين سرقوا كل ما ينتجه العمال لم يخبروك أن الرأسماليين أغنياء بسبب امتلاكهم الثروات التي خلقها العمال أنفسهم لم يخبروك بذلك أبداً ، ولن تسمع أي شخص آخر لا في المدرسة أو مكان العبادة يتجرا على التحدث عنها . فكيف تتوقع أذن أن يعلم العمال بذلك؟ على العكس من هذا تماما ، فعقلك قد تم تعبئته وملؤه بالأفكار الخاطئة منذ كنت طفلاً صغيرا لسنوات طوال إلى درجة أصبحت فيها إذا سمعت الحقيقة ولو كانت بسيطة فانك حتما ستتساءل إذا كان ذلك ممكنا أم لا ربما يمكنك الآن أن ترى لماذا لا يدرك العمال أن الثروة التي خلقوها قد سُرقت منهم بل أنها تُسرق كل يوم منهم ولكن هل يسمح القانون أو هل تسمح الحكومة بمثل هذه السرقات ؟(أراك تتساءل مع نفسك ) أليست السرقة ممنوعة عند القانون ؟ يتبع تستطيع التصويت على جودة الترجمة من هنا www.easypolls.net/poll.html?p=5c8b65b5e4b064bdfdc62e00

كتاب : ماهي اللاسلطوية الاشتراكية للمفكر الروسي الكسندر بريكمان – ترجمة محمد السبيعي الفصل الثاني: نظام الرواتب هل تساءلت يوما لماذا ولدت من والديك بالذات وليس في عائلة أخرى انت بالطبع تدرك ما الذي اسعى إلى الوصول ألية اقصد انك ولدت في هذه العالم هكذا بكل بساطة حتى من غير أن يأخذ الأذن منك لم يتح لك فرصة حتى أن تختار مكان ولادتك أو حتى اختيار والديك كان الأمر كلة مجرد مصادفة وقد حدث انك لم تولد غنياً ربما كانت عائلتك تنتمي إلى الطبقة المتوسطة أو الطبقة العاملة وبذلك أصبحت واحدا من ملايين الناس الذي يتعين عليهم العمل من اجل لقمة العيش يمكن للشخص الذي لديه المال أن يضعه في القطاع التجاري أو الصناعي يستثمرها هناك ويعيش من أرباحها ولكنك ككل الناس لا تمتلك حتى المال الكافي لذلك ولأجل الحصول على المال الذي منه ستعيش كل ما عندك هو فقط قدرتك على العمل أو كما أطلق عليها ماركس مصطلح القوى العاملة كان هناك زمن عندما كان الإنسان يعمل بنفسة لم يكن هناك مصانع ولا صناعات ضخمة كان العامل يمتلك أدواته الخاصة اللازمة لعملة بل وعنده ورشته الصغيرة خلف منزلة وقد كانت المواد الخام بمتناول يديه متاحه له طوال الوقت وكان كل مجهودة وتعبة وكده يعود ألية في النهاية كان يطلق علية الحرفي ثم جاءت المصانع ومعها الورش الكبيرة وشيئ فشيئ بدت تتكدس بالعمال الذين كانوا في يوما ما حرفيين من الذين أدركوا مؤخرا انهم مهما حاولوا فلن يستطيعوا صناعة شيئ ما وبيعة بسعر زهيد مثل سعر المصنع فلم يكن بإمكانهم منافسة منتوجات المصانع الضخمة فكان على الحرفي ترك ورشته الصغيرة خلف ظهرة والتوجه إلى المصنع لأجل لقمة العيش في المصانع والأراضي الزراعية الكبير يتم الإنتاج على نطاق واسع جداً يطلقون على هذا ألإنتاج مصطلح الإنتاج الصناعي جعلت من أرباب العمل والمصنعين على السواء أغنياء للغاية فأصبحوا بسبب ذلك أسياد الصناعة والتجارة في العالم فقط من خلال جمعهم لهذه الأموال الكبيرة التي تكدست وأصبحت مع الوقت رأس مال لذلك يسمونه النظام الرأس مالي ونحن اليوم نعيش فيه في النظام الرأسمالي لا يستطيع الفرد العمل بمفردة كما كان في الماضي ولا يمكنه أيضا التنافس مع كبار المصنعين لذلك إذا كنت عاملا ، فيتوجب عليك العثور على شركة أو مصنع أو صاحب عمل تعمل لدية تعطيه من قوة العمل لديك لساعات عديدة في اليوم أو الأسبوع يدفع لك هو مقابل ذلك انت تبيع له قوة العمل خاصتك وهو ويدفع لك الراتب في النظام الرأسمالي ، تبيع الطبقة العاملة بأكملها قوتها العاملة إلى الطبقة الرأس مالية يقوم العمال ببناء المصانع ، وصنع الآلات والأدوات اللازمة ، و أنتاج السلع . ويحتفظ صاحب العمل بالمصانع والآلات والأدوات والسلع لنفسة كأرباح. ويحصل العمال فقط على الرواتب ويسمى هذا النظام (نظام الأجور) أو نظام الرواتب وقد استنتج بعض المتعلمين أن اجر جميع العمال لا يتعدى عشر الإنتاج الكلي أما باقي التسعة أعشار فتقسم بين الملاك والمصنع وشركات المواصلات وتجار الجملة وموفرين الوظائف والوسطاء ويعني هذا انه على الرغم أن العمال انفسهم كطبقة قد قاموا ببناء المصانع بأيديهم إلا أن حصتهم الحقيقية من الربح مأخوذ منها وذلك بحجة أن العامل بقبوله العمل في الشركة قد حصل على امتياز أستخدم تلك المصانع وبالتالي فأن الربح يكون من حق المالك وحده على الرغم أن العمال قد قاموا ببناء السكك الحديدية وتشغيلها بأنفسهم بل وقاموا أيضا بنقل البضائع التي هم صنعوها على متنها إلا أن الربح بمجملة يعود إلى أصحاب الشركة والمصرفي الذي يقرض الشركة المصنعة من أموال الآخرين وتاجر الجملة ، ووسطاء آخرين ، جميعهم يحصلون على حصصهم من كد وعرق العمال وحدهم وما يتبقى بعد ذلك هو عشر القيمة الحقيقية من قوة العمل التي قام بها العمال توزع عليهم بشكل حصص أو رواتب هل يمكنك الآن أن تخمن لماذا قال الفيلسوف برودون أن ممتلكات الأغنياء هي في الأصل ممتلكات مسروقة؟ لأنها ببساطة سرقت من الذين صنعوها ،أي من العمال يبدوا الأمر غريبا بعض الشيء أليس كذلك عندما يسمح بمثل هذا ليكون واقعا وأغرب ما في الأمر أن العالم كله ينظر إليه دون أن يفعلوا أو يقولوا أي شيئ والأسوأ من كل ذلك أن تجد العمال أنفسهم لا يفعلون أي شيء بشانة لماذا لأن معظمهم مغيب يعتقد أن كل شيء على ما يرام ، وأن النظام الرأسمالي جيد ذلك لأن العمال لا يرون ما يحدث لهم. إنهم لا يدركون أنهم يتعرضون للسرقة طوال الوقت. كما أن غالبية المثقفين في الأرض لا تنشر الوعي الكافي حول هذا الموضوع وعندما يحاول أي رجل نزيه قول الحقيقة لهم ، يصرخون في وجهه ،يغلقون فمه بل و يضعوه في السجن بالطبع الرأسماليون راضون جداً على هذا النظام . ولما لا ينبغي أن يكونوا كذالك ؟ إذ هم أغنياء بسببه. لذلك لا يمكنك أن تتوقع منهم أن يقولوا إنه ليس نظاما مناسباً

photo content

ستكون المقطوعات الموسيقية التي سأرفعها لكم في المستقبل القريب بصيغه عاليه الجوده والدقه والتي تعرف باسم الهاي فاي أو الهاي ريس فما هي وما هو الفرق بينها وبين الام بي ثري أو الموسيقى من السي دي ؟ الهاي فاي : التعريف البسيط لها انها نوع من الملفات الموسيقية التي تستوعب جميع الترددات الموسيقيه في اي اغنيه او ملف صوتي سواء كانت ترددات عاليه او منخفضه فلا تترك جزء منها الا وتظهره واضح لدرجة أنها في احيانا كثيره تبرز حتى تنفس المغني نفسه اي أنها تجعلك تستمع الى الاغنيه كما أرادها المغني أن تكون لأجل ذالك ستجد الملفات بأحجام ضخمه جدا تصل في أحيانا إلى ٦٠٠ ميجابايت . الفرق بينها وبين ملفات الام بي ثري : الام بي ثري في الأصل ملف صوتي استخرج من التسجيل الأصلي أو السيدي ولكنه مر بعمليه ضغط رهيبه لأجل تحويلها من صيغه تناظريه إلى صيغه رقميه فخسرت بذلك الكثير من تردداتها الصوتيه فأصبحت تشبه الاغنيه الاصليه فقط في الشكل العام . السيدي : كما الام بي ثري بسبب عمليه الضغط الذي مر فيها الملف الصوتي لحرقه فوق الاسطوانه فقد جزء كبيرا من تردداته ولكنها أقل بكثير من تلك التي يفقدها ملف الام بي ثري . الصيغة المستخدمة لملفات الهاي فاي : FLAC , ALAC , WAV , AIFF , DSD , SACD مالذي ستحتاجون إليه لتشغيل الملفات بطريقة مثاليه الجواب بسيط جدا ستحتاجون فقط إلى البرنامج الرائع VLC player اجهزه الايفون حمل من هنا https://itunes.apple.com/sa/app/vlc-for-mobile/id650377962?mt=8 اجهزه الاندرويد حمل من هنا https://play.google.com/store/apps/details?id=org.videolan.vlc لأجهزة الكمبيوتر ويندوز وماك ولينكس https://www.videolan.org/vlc/index.html ملاحظه مهمه : حسب تجربتي الشخصيه مع عدت سماعات من التي يضعونها مع الجهاز المحمول الى السماعات المتخصصة لاحظت الآتي انه عندما استخدم سماعات عاليه الجوده مثلا سماعات بوس أو بيتز ستريو ثري التي فيها خاصيه السبع سماعات في أن واحد ستلاحظون فرقا كبيرا بشكل مذهل على سبيل المثال يوجد البوم غنائي لفرقه أعشقها منذ التسعينيات استمتعت الى الالبوم ربما مئات المرات بعده صيغ مختلفه من سيدي الى ام بي ثري وعندنا استمعت لنفس الالبوم بصيغه هاي فاي بسماعات جديره بالاحترام اكاد اقسم انني لاول مره استمع الى الالبوم في حياتي كان مختلف جدا عن كل تجاربي السابقه لم اصدق حتى ذلك كانت تجربه فريده لا تنسى .. لأجل ذلك تذكروا أن جودة السماعات لها دور فعال في نوع الماده التي ستسمعها .. مع ذلك حتى في السماعات العاديه ستلاحظون فرقا كبيرا في الجوده بين الهاي فاي وآلام بي ثري . اتمنى ان اكون قد فدتكم ولو بشي يسير قريبا نلتقي ... اخوكم محمد السبيعي

photo content

المرحلة البرتقالية هي مرحله تطور في القناه وقد استلهمت فكرتها من الفنان بيكاسو المرحلة الزرقاء فإذا كان اللون الازرق يعني الالم والمعاناة عنده فاللون البرتقالي هو لون الاثاره والمغامره والتنوع عندي فعندما انتهيت من الفهرس شعرت أن المرحلة الكلاسيكية بذلك والتي استمرت لثلاث سنوات منذ بداية ٢٠١٦ قد حان وقت طيها وبدء مرحلة جديدة مختلفه أكثر نضجا وقوه مرحله اعمق تقدم شئ مختلف اكثر ليس فقط عن ما سبقه مما رفعت من جوده بل عن جميع ما سترفعه القنوات الاخرى سواء في الغرب أو الشرق باختصار سيكون هناك تغيير جذري واضح ومميز في الماده المرفوعه لكم منها على سبيل المثال المقطوعات الموسيقية ستكون بصيغه فائقة الجوده تصل في أحيانا إلى ٦٠٠ ميجابايت للاغنيه الواحده وسوف اشرح لاحقا بالتفصيل ماهي وماذا ستحتاجون من أدوات لتشغيلها لن ارفع أكثر من مقطوعتين في الاسبوع سوف يكون هناك تصويت على الفيلم المراد رفعه لكم من مكتبه افلام الكريتريشن الضخمه سوف استمر برفع فصول كتاب اللاسطويه بشكل أسبوعي كل جمعه مصحوبا بتصويت عن جوده الترجمه فأرجو منك جميعا المشاركه لان ذلك يعني اني احقق حلما قديم لي في ترجمه الكتب من لغات مختلفة اي اني اتطور موده اخوكم محمد السبيعي

photo content

المرحلة البرتقالية ........ بدأت ...
المرحلة البرتقالية ........ بدأت ...

الفهرس اخواني واخواتي رواد قناة موسيقى كلاسيكية المحترمين يسرني اليوم ان اقدم لكم فهرس شامل يحوي جميع محتويات قناة موسيقى كلاسيكية مرتبة حسب العصور الموسيقية ليسهل لكم الوصول اليها المجموعه نتيجة سنوات طوال من البحث الشخصي الجاد عن روائع الموسيقى في العالم وقد تحوي الكثير من المؤلفات الموسيقية النادرة والتي لن تجدها في اي مكان اخر واليوم اقدمها لكم كي تتمتعوا بها ملاحظة تقريبا شبة اسبوعي سوف اضيف عليها والأن الى المجموعه العصر الباروكي والأنوار الفترة : القرن الخامس عشر الى اواسط القرن السابع عشر https://app.box.com/s/2nercaivvm4xyn08njnrua0hwbkzoqzq العصر الكلاسيكي الفترة : القرن الثامن عشر بأكملة الى بداية القرن التاسع عشر https://app.box.com/s/cw6y3c72kyomgd83n5yd208txc4557pj العصر الرومنسي الأول والمتأخر الفترة : نهاية القرن الثامن عشر الى بداية القرن العشرين https://app.box.com/s/2vuj4i4hm6br08lku9w7gesbg2xsaulb العصر الأنطباعي الفترة : القرن التاسع عشر الى بداية القرن العشرين https://app.box.com/s/cpa4rw5i88v2w4vufb31ees86wm5qi50 العصر الحديث الفترة : بداية القرن العشرين الى الان https://app.box.com/s/g3igl24mivaw96fy7ouldkxnrhpjqig2 العصر المابعد حداثي الفترة : نهاية القرن العشرين الى الان https://app.box.com/s/frrlfhyl8wqwz0kvt6vwgszhizr6c0oy موسيقى الجاز الفترة نهاية القرن التاسع عشر الى الان https://app.box.com/s/stlkhqmshxfs7ee659c394g5fpbiwb22 التجريد والروك اواسط القرن العشرين الى الان https://app.box.com/s/dn1q2dwkjqnfxl84wjxj1wstp39jv7yq اغاني العالم الفترة :من العصر الاغريقي الى الأن https://app.box.com/s/aepy92ktwld1ljjue9auatpgus3lytfa كتب مهمه https://app.box.com/s/48e8kt5xjag01tuk5el3z1p4d1tyfpqw -------------------------------------------------------------------------------------------- اتمنى لكم دوام الصحة والعافية اخوكم محمد السبيعي

photo content

أنت تعلم جيداً أن الطبقة الرأسمالية هي التي تمتلك الجزء الأعظم من ثروة العالم. فهل يجب ألا نستنتج أن العمال قد فقدوا الثروة التي أوجدوها بأنفسهم، أم أنها أُخذت منهم بطريقة ما؟ هم لم يفقدوها ، بل لم يمتلكوها ابدأ. إذا يجب أن تكون قد أخذت بعيدة عنهم يصبح الوضع خطيرا إذا قلت إن الثروة التي (صنعها العمال) قد تم أخذها من الأشخاص الذين أنشؤوها (أصحاب الشركات)، يعني هذا في نظرهم أنها قد سرقت منهم ، أي تعرضوا للسرقة ، لأنه وبكل تأكيد لم يوافق أي رأس مالي على أن تؤخذ ثروته بعيدة عنه إنها تهمة مروعة ، على الرغم أن الثروة التي خلقها العمال ، كطبقة ، قد سرقت منهم . بل ويتم سلبهم بنفس الطريقة في كل يوم من حياتهم إلى هذه اللحظة . هذا هو السبب الذي جعل أحد أعظم المفكرين ، الفيلسوف الفرنسي برودون ، يقول إن ممتلكات الأغنياء ما هي في الأساس إلا ممتلكات مسروقة.. . يمكنك بسهولة فهم مدى أهمية أن يعرف كل إنسان صادق بذلك . وقد تكون على يقين انه اذا عرف العمال بهذه الحقيقة ، فإنهم حتما لن يسمحوا لهذا الواقع أن يستمر . دعونا اذا نرى كيف يتم سرقهم ومن منهم الذين سرقهم . يتبع …..........................................

في كل بلد ستجد أن الناس الذين يعيشون على تحقيق الأرباح من الآخرين والذين يحققون اكبر قدر ممكن منها هم الأغنياء بينهم . أما الذين لا يستطيعون حتى جني الأرباح فهم الفقراء. أما الوحيدون الذين لا يستطيعون تحقيق أي أرباح فهم العمال. والتالي ، يمكنك أن تدرك أن مصلحة العمال لا يمكن أن تكون هي نفسها مصلحة الآخرين وبسبب هذا ستجد ان في كل بلد عدة فئات من الناس لهم اهتمامات مختلفة بشكل كبير. ففي مجتمع كهذا ستجد ثلاث فئات الفئة الأولى صغيرة نسبيا من الناس حققوا أرباحا ضخمة حتى اصبحوا أثرياء جدا ، مثل المصرفيين ، وأصحاب المصانع الكبرى ومالكي الأراضي المهمة – لدى هؤلاء الكثير من رأس المال لذا يطلق عليهم بالتالي الرأسماليين أو الطبقة الرأسمالية. وفئة ثانية ثرية متوسطة أو فوق متوسطة ، تتألف من رجال الأعمال مع وكلائهم، أصحاب العقارات والمضاربين ، ومحترفين المهن من أطباء ومحامين ومخترعين ، وما إلى ذلك. وهذا ما يطلق علية الطبقة الوسطى أو الطبقة البورجوازية أما الفئة الثالثة فتتكون من جموع ضخمة من العمال ,العاملين في مختلف المجالات والصناعات - في المطاحن والمناجم ، في المصانع والمحلات التجارية ، في وسائل النقل والأراضي الزراعية . وهذه هي الطبقة العاملة ، وتسمى أيضا بطبقة البروليتاريا. البرجوازين والرأسماليين على حد سواء ينتمون إلى نفس طبقة الرأسمالية ، لأن لهم نفس الاهتمامات المشتركة ، وبالتالي فإن أبناء الطبقة البرجوازية أيضا يقفون عمومًا مع الطبقة الرأسمالية ضد طبقة العمال ستجد في كل بلد أن الطبقة العاملة في المجتمع هي دائما الطبقة الأكثر فقرا بينها ربما أنت نفسك تنتمي إلى فئة العمال وتعلم يقينا أن أجرك البائس هذا لن يجعلك غنيا ابداً فلماذا إذا طبقة العمال هي الطبقة الأكثر فقرا؟ مع أنهم يعملون أكثر من الطبقات الأخرى وبشكل أصعب . هل لأن طبقة العمال ليست بتلك الأهمية في حياة هذا المجتمع؟ لدرجة انه يمكننا حتى الاستغناء عنها؟ لنرى إذا مالذي نحتاجه كي نعيش ؟ نحتاج إلى غذاء وملبس ومأوى نحتاج إلي مدارس لأطفالنا شوارع نسير عليها وقطارات نسافر بها،نحتاج إلي الآف من الأشياء الأخرى هل يمكنك أن تنظر إلى شيئ ما من حولك وتشير عليه دون أن تدرك انه من صنع عامل ما ؟ الأحذية التي تلبسها مثلا ، الشوارع التي تمشي فوقها ، أليست هي نتيجة هذا العمل. وبالتالي من دون هذا العمل لن يكون هناك سوى الخراب، اي ستصبح حياة البشر شبه مستحيلة يعني أن كل شيئ لدينا قد خلق بواسطة عمل - كل ثروات العالم اجمع نتيجة عمل وينطبق هذا أيضا على الأرض وما فيها من موارد طبيعية فالإنسان وحده هو من يعطيها القيمة فإذا كانت كل ثروة في الأرض نتيجة عمل ، فلماذا إذا لا تنتمي هذه الثروة إلى الذين قاموا بصنعها ؟ اقصد ليس فقط رؤساء العمل أيضا أولئك الذين عملوا بأيديهم لصنعها - العامل بيده والعامل بدماغه لماذا لا يتفق الجميع على أن أي أنسان له مطلق الحرية في امتلاك الشيء الذي صنعه بيديه لكن لم يقم أي أنسان بعمل أي شيء بمفردة. يتطلب الأمر الكثير من الرجال من مختلف المهن والحرف لخلق شيء ما. النجار ، على سبيل المثال ، لا يمكنه صنع كرسي بسيط أو حتى مقعد بمفرده. يجب عليه قطع شجرة واختيار نوع خشب مناسب بنفسه. إنه يحتاج إلى منشار ومطرقة ومسامير وأدوات كثيرة ، لا يستطيع صنعها بنفسه. وحتى لو صنعها بنفسه ، فإنه سيتعين عليه قبل كل الشيء الحصول على المواد الخام - الفولاذ والحديد مثلا والتي سيوردها له آخرين يستخرجونها من باطن الأرض أو خذ مهندسًا مدنيًا . لن يستطيع فعل أي شي من بدون أوراق وأقلام رصاص وأدوات قياس ، وهذه الأشياء لن تتوفر ألا عندما يقوم آخرين بصنعها له . ناهيك عن أن علية قبل كل شيئ تعلم مهنته وقد يقضي لأجل ذلك سنوات عديدة في الدراسة ، بينما على آخرين مساعدته لكي يستطيع العيش أثناء ذلك. لاحظ أن هذا ينطبق على كل أنسان في العالم يمكنك أن ترى إذن أنه لا يمكن لأي شخص من خلال جهوده الخاصة فقط أن يجعل الأشياء التي يحتاج إليها موجودة. ربما في الأزمنة السحيقة ، عندما كان الأنسان البدائي يعيش في كهوف ولم يكن يحتاج إلى اكثر من أن يضرب بمطرقة مصنوعه من الحجر ليجعل لنفسة قوس وسهم يصطاد بهما ، كان يعيش من ذلك. ولكن تلك الأيام قد ولت. اليوم لا يستطيع أي إنسان العيش من خلال عمله وحده : يجب أن يساعده عمال آخرين. لذلك تذكر ان كل ما لدينا من ثروات ، هو نتيجة عمل العديد من الناس ، تعود في أحيانا كثيرة إلى عمل أجيال عديدة. وهذا يعني أن جميع العمالة ومنتجاتهم نتيجة اجتماعية ، يصنعها المجتمع ككل. إذا كانت كل ثروة نتيجة اجتماعية ، فمن المنطقي إذن أن تنتمي إلى هذا المجتمع أي إلى الناس ككل. كيف يحدث إذن أن ثروات العالم بأكمله مملوكة من قبل أفراد بعينهم وليس كل الناس؟ لماذا لا تنتمي إلى أولئك الذين كدوا لصنعها – إلى الجماهير التي تعمل بيدها، الطبقة العاملة ككل؟

كتاب : ماهي اللاسلطوية الاشتراكية للمفكر الروسي الكسندر بريكمان – ترجمة محمد السبيعي . الفصل الأول: مالذي يريده الإنسان حقا من الحياة ما الذي يريده معظم الناس من الحياة؟ ما الشيء الذي يريدونه في الغالب ؟ فبعد كل شيء ، نحن جميعا متشابهون ولو اختلفت جلودنا. فبغض النظر عمن تكون رجل كنت أم أمراءة ، غني أو فقير ، أرستقراطي أو متشرد ، أبيض، أصفر، أحمر أو أسود ، مهما كانت أرضك أو جنسيتك أو دينك . ففي النهاية نحن جميعا متشابهون في الشعور بالبرد, الشعور بالجوع, الشعور بالحب أو الكرهة. كلنا نخشى الكوارث والأمراض ، كلنا نحاول قدر المستطاع الابتعاد عن الأذى والموت ما الذي نريده حقا من الحياة ،ومالذي نخشاه اكثر من أي شيئ ، الشيء الوحيد الصحيح الذي ينطبق على الجميع ليس عليك انت فقط بل ينطبق على جارك أيضا ألف الكثير من المثقفين كتباً ضخمه في الماضي ، في علم الاجتماع ، وفي علم النفس ، وغيرها الكثير في العلوم الأخرى ،فقط كي يخبروك بما هو المفترض عليك أن تريده من الحياة ،رغم ذلك لا يوجد كتابين منها اتفقا على ما سأقوله لك اليوم . على الرغم من ذلك سأقولها لك ،وهو أني أعتقد جازما أنك تعرف جيدًا اكثر من أي شخص في الوجود حتى من دون هذة المؤلفات مالذي تريده من الحياة قرؤوا وكتبوا وتكهنوا بالكثير في هذا الأمر ، فبالنسبة لهم هو سؤال صعب للغاية ، حتى ضاع الإنسان بين فلسفاتهم. وتوصلوا في النهاية إلى استنتاج بأنك أنت يا صديقي الفرد ليس لك أي قيمة تذكر ،المهم عندهم، أو كما يقولونه هم ، ليس أنت ، بل "الكل" ، كل الناس معا. وهذا "الكل" اطلقوا عليه "المجتمع" أو "الكومنولث" أو "الدولة" ، وقد قرر الساسة بينهم أن في هذا الواقع لا فرق إذا كنت أنت أيها الفرد بائسا حافيا عبدا للعوز طالما أن "المجتمع" على ما يرام. وبطريقة ما نسوا أن يفسروا لك كيف يمكن أن يكون "المجتمع" أو "الكل" على ما يرام إذا كان أفراده هم وحدهم من البائسين. لذا تجدهم يدورون في حلقات مفرغه في شباكهم الفلسفية تلك لينتجوا لنا كتبا سميكة تتحدث عن كيفية التعامل مع الحياة بل ماهو الشيء الذي تريده حقا منها رغم انك بنفسك تعرف اكثر من أي شخص في الوجود مالذي تريده من الحياة وكذلك جارك هو الأخر يعرف أن تكون سعيدا وبصحة جيدة, أن تكون حرا بما يكفي أن لا تكون خادما لأحد ,أن لا ينحني راسك ,أن لا تهين نفسك لاين كان ,أن تتمتع بالرفاهية وبمنافع الحياة بشكل كامل لك ولعائلتك ولأولئك القريبين والعزيزين على قلبك لا تريد أي مضايقات لا تريد القلق لا تريد أي خوف من الغد تأكد أن كل شخص في هذا العالم يريد نفس الشيء. فالأمر برمته قائم على هذا النحو نحن جميعا نسعى إلى نفس الشيء في الحياة نحن جميعا نريد الصحة والحرية والرفاهية كل فرد فينا متشابه في هذا لماذا إذا لا يسعى الجميع إلى تحقيق ذلك من خلال جهود حقيقية مشتركة ،نساعد فيها بعضنا البعض لماذا نغش ونسرق ويقتل بعضنا البعض إذا كنا جميعا نسعى إلى نفس الشيء؟ السنا جميعا مخولين بالرغبة في نفس الأشياء مثلك مثل أخيك الإنسان ألا يمكننا نحن البشر تأمين صحتنا وحريتنا ورفاهنا دون أن يقتل بعضنا بعضا ألا يوجد حقا طرق أخرى؟ حسنا دعونا ننظر في ذلك أوليس من المنطقي إذا كنا جميعا نسعى إلى نفس الهدف في الحياة ، وإذا كانت كل مصالحنا مشتركة؟ في مثل هذه الحالة ألا يجب أن نعيش مثل الإخوة ، في سلام ووئام ؛ ألا يجب أن نكون طيبيين مع بعضنا البعض ألا يجب أن نساعد الكل بكل ما نستطيع وبلا استثناء لكنك تعلم أن الأمر ليس كذلك في الحياة أنت تعلم أننا لا نعيش كأخوة البتة انت تعلم أن العالم مليء بالنزاعات والحروب مليء بالبؤس والظلم مليء بالأخطاء والجريمة مليء بالفقر والقمع فلماذا إذا هو كذلك ؟ إذا كان لنا جميعا نفس الأهداف في الحياة فهل يمكن أن تكون مصالحنا غير ذلك .وهل بسبب هذا الاختلاف حدثت لنا كل المصائب في العالم تمعن في هذا السبب بنفسك لنفترض أنك تريد الحصول على زوج من الأحذية أو قبعة. ستذهب إلى المتجر لشراء ما تحتاج ألية بجودة معقولة وبتكلفة منخفضة بقدر ما تستطيع فهذا كل ما يهمك أما الذي يهم صاحب المتجر بالدرجة الأولى هو بيعها لك بأعلي قيمة ممكنة ، لأنة في ذلك يجني أرباح اكثر . ذلك أن كل شيء في الحياة التي نعيشها قائم على تحقيق الربح ، فبطريقة أو بأخرى. نحن نعيش في نظام قائم على جني الأرباح فإذا كانت غايتنا جني الأرباح من بعضنا ، فان مصالحنا لا يمكن أن تكون هي نفسها حتما يجب أن تكون مختلفة ، بل غالبا ما ستكون متعارضة ومتناقضة مع بعضها البعض

photo content

Requiem (for a Dying Creed)_Hypnos 69.mp340.86 MB