fa
Feedback
قُربى

قُربى

رفتن به کانال در Telegram

Owner: @maaias79 Group link: https://t.me/qourpaa https://ngl.link/ayamedhat86008

نمایش بیشتر
کشور مشخص نشده استدسته بندی مشخص نشده است
2 204
مشترکین
+124 ساعت
-157 روز
-1530 روز
آرشیو پست ها
الحل الوحيد علشان ماتتجننش هو انك تعفو عن نفسك، تصدق إن فعلا مفيش حاجة في ايدك مهما حاولت تعمل كل حاجة صح وتخلي كل حاجة صح مفيش حاجة هاتمشي مظبوط غير لما ربنا يإذن.. مهما حاولت تساعد وتدعم وتصلّح وتوازن في النهاية "ليس لك من الأمر شيء قل إن الأمر كله لله" كفاية محاولات مستميتة في إصلاح كل شيء ومحاولات انك تخلي كل حاجة احسن خليها تمشي زي ما تمشي وتيجي زي ما تيجي.. ومش مهم.

نذكرك في المسرّات لنُباركها، وفي الحُزن لينجلي، وفي الدعوات لتُستجاب، وفي لحظات الخوف لنطمئن، وفي مسارات الحياة لننجو، هلّ الهنا وانجلى الحُزن وانزاح الهم بذكرِك .. "فالصلاة والسلامُ عليكَ حيًا فينا لا تموتُ أبدًا، نُحبكَ ونُحب من يُحبكَ والموعدُ الحوض كما أخبرتنا، وإنّا لنُصدقك" - هاجر عبدالوهاب.

قَالَ رَسولُ الله مُحَمَّد ﷺ : إنَّ مِنْ أفْضَلِ أيَّامِكُمْ يَومَ الجُمُعَةِ، فَأكْثِرُوا عَلَيَّ مِنَ الصَّلاةِ فِيهِ، فَإنَّ صَلاَتَكُمْ مَعْرُوضَةٌ عَلَيَّ .

من السُّنن المُؤنسة التي لا يعرف عنها كثير: استحباب التبسّم عند تلاقي النظر. ففي الصحيحين عن جرير في وصف الحبيب ﷺ:"ولا رآني إلا تبسّم . .

ﺍﻟﺤﻴاﺓ فِتَن، ﻭﺍﻟﺜّﺒﺎﺕ ﺻﻌﺐ. والثّبات ﻻ ﻳكوﻥ ﺑِﻜﺜﺮﺓ ﺍﻻ‌ﺳﺘﻤﺎﻉ ﻟلموﺍﻋﻆ، ﺇﻧّﻤﺎ ﻳﻜﻮﻥ ﺑﻔﻌﻞ هذه المواعظ. قال الله تعالى: { وَلَوۡ أَنَّهُمۡ فَعَلُوا۟ مَا یُوعَظُونَ بِهِۦ لَكَانَ خَیۡرࣰا لَّهُمۡ وَأَشَدَّ تَثۡبِیتࣰا }

دائما تستوقفني آية: {فَلَا تَعلَمُ نَفسٌ مَّا أُخفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أعيُنِ..} والقرُور في اللغة هو الدمع البارد الذي يفيض من الدمع والسرُور، وقرار العين بمعنى اطمئنانها بعد التخبّط والقلق. فاللهّم قر عيني بما أودّ، وطمئن قلبي ويسّر لي كل أمر لم أبح به ولا يعلمُه أحد سِواك.

5 يجو و برد الاشتراك

لما تلاقي أغلبية الناس بتحبك وبتستريحلك حتى لو كانوا لسه عارفينك ، ما تستغربش من ده خالص وتقول هما إزاي بيحبوني كده! {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَٰنُ وُدًّا} يعني ربنا هيزرع حُبك في قلوب الناس لدرجة إنهم بمجرد ميشوفوك يكونوا مبسوطين جدًا وفرحانين بوجودك! وما أَحبّك من أحبّك صُدفةً ، ولكنّ اللّٰهَ أَلّف.

من حرص الإسلام على ألا يتسبب المسلم لأخيه المسلم في أي أذى، جعل من أذكار الصباح والمساء التي يرددها المسلم في يومه مرتين حين يصبح ويمسي دعاء: { وأعوذ بك أن أَقْتَرِفَ عَلَى نَفْسِي سُوءًا أَوْ أَجُرَّهُ إِلَى مُسْلِمٍ } يعني أعوذ بك يا رب أن أتسبب لنفسي في سوء أو أتسبب فيه لأي مسلم! :))

‏الشيء الوحيد الذي أتمناه من بين كل الأشياء؛ أن أموت ميتةً طيّبة، في مكانٍ طيّب، على حالٍ طيّب يرضي اللّٰه! أتمنى أن يسخر لي اللّٰه بعد موتي أناسًا تدعو لي بلا كللٍ ولا مَلل، وتتصدَّق عني، وتكون سيرتي حسَنة طيّبة بين الناس. أسأل اللّٰه أن يرحمني ويسترني وإيّاكم فوق الأرض وتحت الأرض ويَوم العرض عليه.

sticker.webp0.00 KB

الإِسبَالُ لنَا والتقصِير لهُم فلا تقلبُوا الأدوَار....
الإِسبَالُ لنَا والتقصِير لهُم فلا تقلبُوا الأدوَار....

sticker.webp0.00 KB

﴿وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ﴾
يقول الشعراوي رحمه الله: “التوكل على الله لا يعني ترك الأخذ بالأسباب، ولكن أن تأخذ بالأسباب وقلبك مع الله، واثقًا أن الأمر كله بيده سبحانه🤍🍂

sticker.webp0.00 KB

تخيَّل أن تقفَ يومًا بين يدي النبيِّ ﷺ، وقد أكرمكَ اللهُ بصحبتِه في الجنَّة، بعد طولِ شوقٍ وكثرةِ صلاةٍ عليه، وبعد أن كنتَ تقرأُ سيرتَه، وتقتدي به، وترجو لقاءَه. ما أعظمَها من نعمةٍ يُرجى نيلُها، وما أكرمَه من لقاء. فليس الشأنُ أن تُكثرَ الحديثَ عن محبَّتِه، بل أن تصدُقَ في اتِّباعِه، وتُحييَ سُنَّتَه، وتُكثرَ من الصلاةِ عليه، لعلَّ اللهَ يجمعُكَ به في دارِ كرامتِه. اللهمَّ ارزقْنا حُبَّ نبيِّكَ ﷺ، واتِّباعَ سُنَّتِه، ومرافقتَه في الفردوسِ الأعلى، ولا تحرمْنا لذَّةَ النظرِ إلى وجهِكَ الكريم.

sticker.webp0.00 KB

﴿أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ ﴾ [سورة الرعد: 28]
وخلاصة تفسير محمد متولي الشعراوي: مهما تعب الإنسان من الدنيا فلن يجد راحته الحقيقية إلا بالقرب من الله، فذكر الله يملأ القلب طمأنينة ويُذهب الخوف والقلق ويمنح النفس سكينة لا يجدها الإنسان في أي شيء آخر🤍