fa
Feedback
د. زهراء الحمداني ( المرحلة الخامسة )

د. زهراء الحمداني ( المرحلة الخامسة )

رفتن به کانال در Telegram

🔆 قناة الدكتورة زهراء خريجة طب أسنان دفعة 2025 . - شرح وأسئلة للمواد الوزارية . - ملخصات للمواد الوزارية . - كوزات وإختبارات سريعة . ⚜️ للتواصل والإستفسار : @drzahralhamdaniDM

نمایش بیشتر
کشور مشخص نشده استدسته بندی مشخص نشده است
524
مشترکین
اطلاعاتی وجود ندارد24 ساعت
+97 روز
+930 روز
آرشیو پست ها
🖇️ Local Factors . 🔆 شرح المحاضرة الثالثة من مادة البيدو ، شامل لكل المحاضرة ويغنيكم عن المحاضرة كلها .

🖇️ Eruption of teeth . 🔆 شرح المحاضرة الثانية من مادة البيدو ، شامل لكل المحاضرة ويغنيكم عن المحاضرة كلها .

أخوان هذا شرح الترقيم والفويس يغنيكم عن المحاضرة كلها .

🖇️ Sequence of eruption. 🔆 شرح المحاضرة الأولى من مادة البيدو .

🔆 اسئلة فقط عن أول اربع محاضرات .

+1
🖇️ مَلف أسئلة الـكوزات الفَصـل الاول . - طب أسنان الأطفال - المرحلة الرابعة . #pedia_fourth

🔆 باعوا هذولي أنظمة الترقيم كلش مهمات حتنطيكم رقم السن ونوع الترقيم وأنتم تحددون اسم السن حسب الترقيم تمام ؟ هاي مضمونة وكلش بسيطة وتعتمد ع الفهم . 🔆 التسلسل همين والاوقات هذني مليون بالمئة يجي عنهم اسئلة . 🔆 بالنسبة للملفات هن الأشياء اللي شرحتهم بالمحاضرات وقتها والمحاضرات نفس محاضراتكم بالضبط .

♦️ أوقات ظهور وسقوط الأسنان اللبنية وظهور الأسنان الدائمية . - ركزوا على أخر و أول سن من كُل نوع . - أول سن دائمي هو الـ firs
♦️ أوقات ظهور وسقوط الأسنان اللبنية وظهور الأسنان الدائمية . - ركزوا على أخر و أول سن من كُل نوع . - أول سن دائمي هو الـ first molar . #pedia_fourth

🖇️ 𝐏𝐞𝐝𝐢𝐚 𝐥𝐞𝐜 4 ⚜️ مَلف مُلخص وشرح مُبسط عن المَادة من كَلام الدكتورة يعني اللي ما ذاكرته هي خلال الشَرح ما مَوجود لـ مادة طب الأطفال المرحلة الرابعة . #pedia_fourth

🖇️ 𝐏𝐞𝐝𝐢𝐚 𝐥𝐞𝐜 1,2,3 ⚜️ مَلف مُلخص وشرح مُبسط عن المَادة من كَلام الدكتورة يعني اللي ما ركزت عليه هي خلال الشَرح ما مَوجود لـ مادة طب الأطفال المرحلة الرابعة . #pedia_fourth

3-𝐈𝐧𝐭𝐞𝐫𝐧𝐚𝐭𝐢𝐨𝐧𝐚𝐥 𝐍𝐮𝐦𝐛𝐞𝐫𝐢𝐧𝐠 𝐒𝐲𝐬𝐭𝐞𝐦 (𝐅𝐃𝐈) هذا الترقيم يكون رقمين خنسميهم رقم الآحاد ورقم العشرات
3-𝐈𝐧𝐭𝐞𝐫𝐧𝐚𝐭𝐢𝐨𝐧𝐚𝐥 𝐍𝐮𝐦𝐛𝐞𝐫𝐢𝐧𝐠 𝐒𝐲𝐬𝐭𝐞𝐦 (𝐅𝐃𝐈) هذا الترقيم يكون رقمين خنسميهم رقم الآحاد ورقم العشرات . رقم العشرات يمثل رقم الربع اللي موجود بي السَن في الأسنان الدائمية يكون ارقام الأرباع من 1-4 واللبنية من 5-8 ورقم الآحاد يمثل رقم السن الأسنان نرقمهم من 1-8 بالدائمي وباللبني من 1-5 . يعني لو إنطت رقم 45 ورادت تُعرف إي سن وإي ربع ولبني لو دائمي حتحددوا من خلال الإرقام وبهالطريقة : أول شيء مَادام رقم الربع 4 معناها دائمي والرقم يمثل الـlower right يعني حددنا الربع والنوع من هذا الرقم ويبقى نوع السن من الرقم الأول ورقم 5 حيمثل الـ Second Premolar يعني يكون الجَواب : Permanent Lower Right 2nd Premolar #pedia_fourth

2-𝐔𝐧𝐢𝐯𝐞𝐫𝐬𝐚𝐥 𝐍𝐮𝐦𝐛𝐞𝐫𝐢𝐧𝐠 𝐒𝐲𝐬𝐭𝐞𝐦 هذا ما نقسم إنما نبدي بالتسلسل من الـ upper right وننتهي بالـ lower righ
2-𝐔𝐧𝐢𝐯𝐞𝐫𝐬𝐚𝐥 𝐍𝐮𝐦𝐛𝐞𝐫𝐢𝐧𝐠 𝐒𝐲𝐬𝐭𝐞𝐦 هذا ما نقسم إنما نبدي بالتسلسل من الـ upper right وننتهي بالـ lower right ونرقم الأسنان على طَول المَسار في الأسنان الدائمية يكون أرقام من 1 الى 28 او 32 . والأسنان اللبنية من A الى T وبنفس الطريقة للترقيم . #pedia_fourth

♦️ أنظمة الترقيم للأسنان - يكونن ٣ أنظمة : 1-𝐏𝐚𝐥𝐦𝐞𝐫 𝐒𝐲𝐬𝐭𝐞𝐦 نقسم الفك ٤ أرباع وكُل ربع نرقم الأسنان من 1 الى 8 نبد
♦️ أنظمة الترقيم للأسنان - يكونن ٣ أنظمة : 1-𝐏𝐚𝐥𝐦𝐞𝐫 𝐒𝐲𝐬𝐭𝐞𝐦 نقسم الفك ٤ أرباع وكُل ربع نرقم الأسنان من 1 الى 8 نبدي من السنترال للنهاية هذا في الأسنان الدائمية . الأسنان اللبنية فالترقيم حروف من 𝐀 الى 𝐄 . #pedia_fourth

♦️ تسلسل ظهور الأسنان يكون كالاتي : الأسنان اللبنية تكون حروف ويمتدن بالتسلسل على طول الفك من الـcentral لـ2molar بالآحرف : 𝐀 𝐁 𝐂 𝐃 𝐄 تسلسل ظهور الإسنان اللبنية في الفك العلوي والسفلي للطفل يكون كالآتي : 𝐀 𝐁 𝐃 𝐂 𝐄 يعني السنترال بعده اللترال وبعده الفيرست مولر وبعده الكناين وألاخير هو السكند مولر . بالنسبة للأسنان الدائمية تسلسل الظهور يكون ترقيم أرقام من ( 1-8 ): 🔹قبل لنحچي التسلسل السن الأول اللي يظهر دائماً هو 𝐩𝐞𝐫𝐦𝐚𝐧𝐞𝐧𝐭 𝐟𝐢𝐫𝐬𝐭 𝐦𝐨𝐥𝐚𝐫 واللي هو رقم 6 يكون التسلسل كالآتي للفك العلوي : 6,1,2,4,5,3,7,8 يعني يظهر الفيرست مولر وبعده السنترالات والبريمولرات والكناين وبعدها المولرات. بينما في الفك السُفلي : 6,1,2,3,4,5,7,8 يعني يظهر الفيرست مولر وبعده السنترالات والكناين والبريمولرات والمولرات . #pedia_fourth

بما أن تريدون ندرس هسه فـهسه راح نبدي أول ٤ محاضرات بسيطات كلش راح أدزلكـم ملخصات وشرح اني كاتبته من الدكتورة بينما أسجل إلكم الملخصات .

مرحبا طلاب اني الدكتورة زهراء بالنسبة للبيدو عندكم بس باچر فـ باجر بـ ٨ الصبح نبدي دراسة للمادة راح ابدي وياكم بالعملي عليه ٢٥ درجة ، والنظري كلش بسيطات وأساسيات عليهن هواي أسئلة ومتأكدة حـتجي مكررة ، اللي اريده منكم تلتزمون بالجدول والوقت اللي أنطي إلكم لكل محاضرة لأن يوم واحد ولازم نكمل بي المادة 🫶🏻💗.

الحمدلله طلاب نباوع على الجانب الإيجابي الحمدلله خلصتوا الوزاريات وإن شاء الله العملي محسوب وتنجحون وتفرحون تعويضاً عن تعاسة اليوم 😔🫶🏻

شلونكم بالإمتحان طلاب ؟

- بعد كم ساعة وتخلصون الإمتحانات الوزارية لهـذا العام ان شاء الله 🦋💗. أتمنى إلكم كل التوفيق بإمتحان باچر وأتمنى أكون ساعدتكـم باللي أگدر عليه ويا رَب أسئلة بسيطة وتطلعون وتختموها بفرحتـكم حبايب 🫶🏻.

⁉️ تصحيح - النقطة الثامنة الجواب الصح هو (D). - مد جامعة بغداد .
⁉️ تصحيح - النقطة الثامنة الجواب الصح هو (D). - مد جامعة بغداد .