بِـأنْـتِـظَـارِ الْـقَـائِـمِ
رفتن به کانال در Telegram
﮼أَنَا رُوحِي إِن لَمْ تَسَع لِآلِ مُحَمَّدٍ لَا نَفعَ لَهَا وَ لَا أُرِيدُهَا أَبَداً س: @ZeeeeZ44283BOT قنواتي: https://t.me/AI_mhdde_313/3
نمایش بیشترکشور مشخص نشده استدسته بندی مشخص نشده است
218
مشترکین
-324 ساعت
-127 روز
-2230 روز
آرشیو پست ها
Repost from أربعينية سورة الفجر
︎ ︎ ︎︎ ︎ ︎ ︎ ︎ ︎︎ ︎ ︎︎ ︎ ︎𖤴 يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ 𖤴︎ ︎ ︎︎ ︎نَبْدَأُ رِحْلَةً نُورَانِيَّةً مُبَارَكَةً، وَهِيَ: قِرَاءَةُ ( سُورَةُ الْفَجْرِ ) لِمُدَّةِ أَرْبَعِينَ يَوْمًا. • عَلَى بَرَكَةِ اللهِ نَبْدَأُ غَدًا الأَحَدُ.، فَكُنْ لَنَا رَفِيقًا فِي هَذِهِ الرِّحْلَةِ الطَّاهِرَةِ. ⬿تَعَالِيمُ الأَرْبَعِينِيَّةِ @m47ni
كانَ كُل هَمُّها الحُسَين !!وكان من موقف السيدة ام البنين (سلام الله عليها) في استشهاد الامام الحسين (عليه السلام) موقف نادر ومشرف ورائع حينما يدخل الناعي المدينة وهو (بشر بن حذلم) ويصيح: (يا أهل يثرب لا مقام لكم.. الخ) يخرج رجال ونساء المدينة ليتلقوا الخبر ومن بينهم ام البنين (عليها السلام) خرجت لتسأل الناعي ما الخبر فأفادها بما جرى. فقالت: يا بشر أسألك بالله هل الحسين حي ام لا؟ فتعجب بشر من سؤالها، فسأل بشر رجلا وقف إلى جنبه: من هذه الامرأة المفجوعة، قال: هذه ام البنين، ام العباس وأخوته. فأراد بشر ان يخبرها بشهادتهم واحدا بعد الآخر لتخفيف الألم عنها، فقال لها: عظم الله لك الأجر بولدك جعفر قالت: وهل سمعتني اسألك عن جعفر ؟؟، فقال: لها عظم الله لك الأجر بولدك عبد الله، قالت: أخبرني عن الحسين ! ، فقال: عظم الله لك الأجر بعثمان وأبي الفضل العباس قالت: ويحك لقد قطّعتَ نياطَ قلبي 💔 أخبرني عن الحسين، أهو حي ام لا؟ فقال لها بشر: يا ام البنين عظم الله لك الأجر بأبي عبد الله الحسين، فما ان سمعت بالخبر، صرخت مولولة ورجعت إلى دار بني هاشم منادية:
لا تُزار الدار الا بأهلها على الدار من بعد الحُسينَ سلامُفلقد هان خبر مقتل أولادها أمام مقتل الحسين ابن فاطمة وهذا الموقف يكشف عن عمق ولائها ومودتها لآل الرسول ومدى الوفاء للزهراء البتول.
في زمن الإمام علي الهادي "عليه السلام"،
كتب له أحدُ الموالين من المدن البعيدة رسالةً :
"سيِّدي! إنِّي بعيدٌ عنكم!
وفي بعض الأحيان لديّ حاجات، ومشكلات!
فماذا أفعل في كلّ حال؟"
فكتب الإمام له في جواب رسالته:
"حرِّك شفتيك، تكلَّم و قُل..!
فنحنُ لسنا بعيدين عنكم."
تـــذڪـيـࢪ..
حان وقت صلاة الليل
◎اليوم السابع و الثلاثون◎على حـُب صـاحـب الـزمـان عند الانتهاء من الصلاة ارسلوا تم مع الأسم الثنائي: @ZeeeeZ44283BOT
تـــذڪـيـࢪ..
حان وقت صلاة الليل
◎اليوم السابع و الثلاثون◎على حـُب صـاحـب الـزمـان عند الانتهاء من الصلاة ارسلوا تم مع الأسم الثنائي: @ZeeeeZ44283BOT
بحث الليلة الرابعة من شهر محرم الحرام | البكاء والرقة وسر ارتباط الحزن والانكسار بالإمام الحسين (ع)
ينقسم هذا الملخص إلى خمسة محاور رئيسية تكشف عن أبعاد الرقة والبكاء على الحسين(ع)وتُفسر ارتباط الكون والوجدان بمصابه الشريف:
1️⃣البُعد الإنساني والفطري للرقة والبكاء:إن الرقة والبكاء على مصاب الحسين(ع)هي استجابة فطرية تتجاوز المعرفة المسبقة بشخصه فالإنسان بطبيعته يرقّ للمظلوم حتى لو كان مخالفاً له في العقيدة والسبب في ذلك هو أن الفظائع التي ارتكبت بحق الإمام من رضّ الجسد الشريف بعد القتل وحمل الرأس وصلبه في أمكنة متعددة ونبش القبر تجاوزت كل حدود التشفي المتعارف عليها بين الأعداء مما يستدرّ دموع الأسف والإنكار اضطراراً وبلا اختيار من كل ذي وجدان إنساني
الرواية العظمى في حرارة القلوب(الدافع الفطري):عن النبي الأكرم(ص)أنه قال:(إنَّ لِقَتْلِ الْحُسَيْنِ حَرَارَةً فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لَا تَبْرُدُ أَبَداً)نستدل من خلالها أن الحزن على الحسين ليس عاطفة عابرة بل هي حرارة إلهية تكوينية أودعها الله في الفطرة وهي سر الرقة الفورية واللاإرادية عند سماع مصابه 2️⃣الارتباط التكويني بين الوجود ونور الحسين (ع):يقوم الحزن الكوني على حقيقة عقائدية مفادها أن نور النبي وأهل بيته(ومنهم الإمام الحسين)هو أصل الوجود والمبدأ الأول لجميع الكائنات وما المخلوقات إلا فروع تابعة لهذا الأصل ومن الطبيعي تكوينياً أن يتأثر الفرع ويتحطم حقيقةً لما يصيب أصله ومادته الأولى ومن هنا ينشأ ارتباط الحزن التلقائي بمصابه الشريف
رواية الإمام الرضا(ع)لريان بن شبيب(التوصية الشاملة بالبكاء):عن الإمام الرضا(ع)قال(يَا ابْنَ شَبِيبٍ إِنْ كُنْتَ بَاكِياً لِشَيْءٍ فَابْكِ لِلْحُسَيْنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ فَإِنَّهُ ذُبِحَ كَمَا يُذْبَحُ الْكَبْشُ...)نستدل من خلالها على بيان أن البكاء على الحسين(ع)هو المخرج لكل حزن وأن مصيبته تفوق كل المصائب الإنسانية وبشاعتها تستدر الدموع اضطراراً 3️⃣حقيقة بكاء الكائنات ومظاهره في الطبيعة:إن بكاء الموجودات(من ملائكة وإنس وجن وحيوانات وجمادات وكواكب)على الإمام الحسين هو حقيقة واقعية سارية في كنه الكائنات وليس مجرد تعبير مجازي أو لسان حال فكل مخلوق يبكي بحسب طبيعته حتى إن بعض الحكماء يفسرون أصوات الانكسار وحفيف الهواء في الطبيعة بأنها مظاهر خضوع وبكاء تكويني عليه والأشد غرابة أن قتلة الحسين أنفسهم بكوا عليه بفطرتهم الإنسانية إلا أن أفعالهم الاختيارية الشريرة حجبت ذلك البكاء الفطري
رواية بكاء السماوات والأرض(البكاء التكويني للكون):عن الإمام الصادق(ع)(يَا زُرَارَةُ إِنَّ السَّمَاءَ بَكَتْ عَلَى الْحُسَيْنِ أَرْبَعِينَ صَبَاحاً بِالدَّمِ وَإِنَّ الْأَرْضَ بَكَتْ أَرْبَعِينَ صَبَاحاً بِالسَّوَادِ...)نستدل من خلالها في إثبات أن البكاء على الحسين حقيقة تكوينية سارية في الوجود وأن تفاعل الجمادات والكواكب هو أمر حقيقي وليس مجازياً 4️⃣البُعد الغيبي والأخروي للمأساة:يتجلى عظم المصاب يوم القيامة حين يُحشر الإمام الحسين (ع)قائماً بلا رأس وأوداجه تشخب دماً ليكون جسده شاهداً حياً على مظلوميته وعند رؤية هذا المشهد تشهق السيدة فاطمة الزهراء(ع)شهقة حزن طاغية تضجّ معها الخلائق بالبكاء وينتحب الأنبياء والأوصياء مواساةً لها ليأتي بعد ذلك الحكم الإلهي العدل بمنح السيدة الزهراء حق القصاص المباشر من الظالمين
رواية الاستثناء من كراهية الجزع:عن الإمام الصادق(ع):(كُلُّ الْجَزَعِ وَالْبُكَاءِ مَكْرُوهٌ سِوَى الْجَزَعِ وَالْبُكَاءِ عَلَى الْحُسَيْنِ عليه السلام)نستدل من خلالها أن الخصوصية المطلقة للحسين(ع)في التشريع والتكوين حيث ينقلب الحكم من الكراهية إلى الندب الشديد لأجل إبقاء هذه الجذوة الروحية مشتعلة 5️⃣صفة جمع الأضداد في شخصية الإمام الحسين(ع)ينفرد الإمام الحسين بصفة جمع الأضداد في مشاعر المؤمنين فهو عَبْرة كل مؤمن وفرحة كل مؤمن حيث يمتزج الحزن بالفرح في آن واحد فمصابه وفاجعته اللذان بكت لهما الجنة هما سر الدموع والإنكسار(الحزن)في حين أن مقامه كزينة للجنة وسيد لشبابها ومصدر للهداية والنور هو سر البهجة والاستبشار(الفرح)
رواية عظم ثواب الدمعة(غفران الذنوب):عن الإمام الباقر(ع)قال(أَيُّمَا مُؤْمِنٍ دَمِعَتْ عَيْنَاهُ لِقَتْلِ الْحُسَيْنِ ع دَمْعَةً حَتَّى تَسِيلَ عَلَى خَدِّهِ أَثْوَاهُ اللَّهُ بِهَا فِي الْجَنَّةِ غُرَفاً يَسْكُنُهَا أَحْقَاباً)نستدل من خلالها صفة جمع الأضداد وكيف أن هذه الدمعة التي تمثل قمة الحزن والإنكسار تتحول في نفس الوقت إلى سبب للفرح والأمان والبهجة الأخروية بدخول الجنة #حملة_أنصار_الحسين
Repost from أربعينية سورة الفيل
❲ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمٰنِ الرَّحِيمِ ❳ ︎ ︎︎ ︎ ︎︎ ︎ ︎︎ ︎ ︎︎ ︎ ︎︎ ︎غَدًا السَّبْتُ إِنْ شَاءَ اللَّهُ، نُرَافِقُ سُورَةَ الْفِيلِ أَرْبَعِينَ يَوْمًا، نُرَتِّلُهَا بِخُشُوعٍ، وَنَسْتَظِلُّ بِآيَاتِهَا. لَا تَحْرِمْ نَفْسَكَ مِنَ الْأَجْرِ وَاغْتَنِمْ هٰذِهِ الْأَيَّامَ الْمُبَارَكَةَ 🪴. ↵ فَضْلُ السُّورَةِ وَالتَّعَالِيمِ. @ll31li
أكو خادم لكن يزل
وأكو خادم بأستقامه
أكو من يدعي لامامه
وأكو اليدعيله إمامه💔💔
العَليلة وَهِيَ تُنَادِيْ ابَيها 💔 :
أَبَه كَيْفَ تَتْرِكُوْنِيْ لِوَحْدِيْ؟ خُذُوْنِيْ مَعكُم،
رَجعَ الحُسَينَ لَهَا، فَصَبَّرهَا ، وَقَالَ لَها :بُنَيَّتِيْ
إِذَا وَصَلْنَا مَكَان اَلإسْتِقْرَار أَبْعَث إلَيكِ عَمَّكِ
العَبَّاسُ ، وَأخِيْكِ الأَكْبْرُ يَحْمِلانِكِ إليّ.
فَقَالتَ لِأَبِيْهَا : يَا أَبَه إنَّ نَفْسِيْ تُحَدِّثُنِيْ إنّ
لا لِقَاء بَعْدَ هَٰذا اليَومُ ، فَوَدَّعها الحُسَينُ .
جُمْعَة مُبَارَكَة عَلَى صَاحِب الزَّمَان وَ عَلَيكُم
لا تَنسون دُعاءَ النُدبة .
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
