fa
Feedback
شهد نوال

شهد نوال

رفتن به کانال در Telegram

نمایش بیشتر
کشور مشخص نشده استدسته بندی مشخص نشده است
219
مشترکین
+124 ساعت
+47 روز
+530 روز
آرشیو پست ها
مؤلمٌ أن أُحبّك في مكان هشّ، كالعالم.. صوفيا دي ميللو

بلادي سخيةٌ جدًا، فكل فجرٍ تتوضأُ وتمضمضُ فمها الجافَ بدماءِ أبنائها. |فردوسَ

كانت العرب تمدحُ الرِّجال بقلّة النوم، والنساء بكثرة النوم والكسل، وكانوا يسمون المرأة مِكْسَال؛ ويعدون ذلك من دلائل الرِّقة والأنوثة. قال عمر بن ربيعة : وغَضِيضُ الطَّرفِ مِكْسَالُ الضُّحى أَحورُ المُقلةِ كالرِّيم الأغَنْ

هذه البلادُ تُبتلعُ صغارُها واحدًا تلو الآخر ورحمُها أرهقتهُ الولاداتُ الميتة _شهد نوال

‏" فالظَّاهرُ أن النَّفس الحَسَنة تُولَعُ بِكل شيءٍ حَسَن "
ابن حزم الأندلسي.

الأمهات منذ عاشوراء يعرفنَ جيّدًا أن الأبناء يُولدون… ليُذبحوا واقفين _شهد نوال

في عرس الشهيد، يعزفُ البوق… لكنَّ كربلاء تخرجُ نَفَسه _شهد نوال

تحياتي لشبابنا الطيبة

أعتذرُ منكم يا تُجّارَ الحروب، سامحوني… لأنني ما زلتُ أظن أن الدمَّ ليس عملةً صالحةً للتداول، وأن الجثث ليست إحصاءاتٍ في نشرا
أعتذرُ منكم يا تُجّارَ الحروب، سامحوني… لأنني ما زلتُ أظن أن الدمَّ ليس عملةً صالحةً للتداول، وأن الجثث ليست إحصاءاتٍ في نشرات المساء. وأعتذرُ منكم يا ساسةَ الخراب، يا من تجلسون حول موائد الوطن وتقسمون خريطته كما يُقسَّم رغيفٌ بارد بين جائعين لا يشبعون سامحوني… لأنني ما زلتُ أؤمن أن الوطن بيتٌ، له بابٌ لا طاولةُ قمار وأعتذرُ منكم يا طغاةَ الأرض، لأنني ما زلتُ أظن أن الكراسي خُلقت ليجلس عليها البشر، لا لتُرفع عاليًا فوق جماجمهم وأعتذرُ منكم يا من تهدمون البيوت فوق رؤوسنا، لأنني ما زلتُ أعتقد أن الجدران وُجدت لتحمي النائمين، لا لتتحول إلى قبورٍ عمودية وأعتذرُ منكم يا قتلةَ الحقيقة، لأنني ما زلتُ أرتكب الجريمة نفسها: أكتبها. أكتبها في كلماتٍ لا تليق بكم، ولا تنحني لكم إلى العالم كلّه… أعتذرُ منك أيها العالم، لأنني ما زلتُ أصرّ على خطيئتي القديمة: أؤمن أن الجلادون يسقطون قبل أن يسقطوا. _شهد نوال

وَكَمْ سَهِرَتْ عُيوني من ليالٍ بأحلى ما سَمِعنا مِنْ أغَانِ -حيدر ستَّار

نخاف اللطف أحيانًا، لأنه يذكّرنا كم نحن قابلون للانكسار، وكم يشبه القلبُ زهرةً متعبةً تعرف جيدًا أن الربيع ليس وعدًا طويلًا _خاتون مروة

"‏ يا أبا الحَسَنِ يا أميرَ المُؤْمِنِينَ يا عَلِيَّ بْنَ أبِي طالِب يا حجّةَ الله عَلَى خَلْقِهِ يا سَيّدنا وَمَوْلانا، إنَّا تَوَجُّهْنا وَاسْتَشْفَعنا وَتَوَسُّلْنا بِكَ إلى اللهِ، وَقَدَّمْناكَ بَيْنَ يَدَيْ حاجاتِنا، يا وَجبهَا عِنْدَ اللّهِ إِشْقَعْ لَنا عِنْدَ اللهِ "

photo content

photo content
+1

الغيرة بين النساء تثير اشمئزازي

يا سيّدي، عند باب الليل يقف بنوك وصغارُك، فلذاتُ كبدك، وقُرّةُ عينك يرفعون وجوههم إلى يدٍ تعرفُ كيف تمسحُ غبار الطريق عن ظهور المتعبين قلوبهم مثل مصابيح صغيرة ترتجف في الريح، وتنتظر كفًّا تعرف طريق الرحمة فامسح على رؤوسهم، كما كان يفعل أسدُ الله حين كان الليلُ يمتلئ بالأيتام وهمسْ في قلوبهم: إنّ الليل، مهما طال، لا يمنع الفجر _شهد نوال

863722053.mp34.95 MB

photo content

ما خِلتُ أنَّ الأرض تفصلُ بيننا بُعداً وأنَّا في التباعُدِ نقرُبُ - حيدر ستَّار