يوميّات طالبة طبّ🥼🩺
رفتن به کانال در Telegram
تفاصيلٌ أُحِبُّها... لعلّها تتركُ أثراً في قلبِ أحد🩷🕊
نمایش بیشترکشور مشخص نشده استدسته بندی مشخص نشده است
232
مشترکین
+324 ساعت
+57 روز
+1130 روز
آرشیو پست ها
.
لو أدرَككِ الأندلُسيّون.. لجعلُوكِ مُوشَّحًا.. مِفتاحهُ رَفَّةُ رَمشِكِ.. وأقفَالُهُ غَمَّازَةُ خَدَّكِ.. 🌸🍃ـ أدهم شرقاوي.
.
الطريقُ ليس مُعتماً على من اتّكأ على قوله تعالى: ﴿إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ﴾.
الطريقُ ليس مُعتماً على من رَضيَ بالقليل، وشكر الله عليه، فرأى في النعمة ما غاب عن غيره.
الطريقُ ليس مُعتماً على من صبر وجاهد نفسه وسط زحام الفتن، وحفظ قلبه ما استطاع إلى ذلك سبيلاً.
الطريقُ ليس مُعتماً على من أدّى حقوق الله وحقوق العباد، فاستقام ظاهره وباطنه.
الطريقُ ليس مُعتماً على من أوكلَ أمره للحيّ القيوم، وأحسن الظنَّ بربّه، ولم يملّ من الدُّعاء يوماً.
فمن كان في عون الله، كان الله في عونه، ومن صدقَ مع الله بلّغه الله ما يتمنّى.
وما ربُّك بظلّامٍ للعبيد. 🌸🍃
#يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
.
حتّى تكون الشّخص الذي تريده..
عليكَ ألّا تنام طويلاً.
الذين ناموا..
فاتتهم النُّسخة الأفضل منهم.
- فاطِمة حمضمض.
Repost from بُنْيَان..
"وكانت ذاتَ قلبٍ لا يؤذي أحدًا، فإذا أُوذيت تألّمت، لكن لطفَ الله احتواها وجعلها أقوى من كل وجع، لأنها تيقنت بـ(إياك نستعين)، تستعين على كل ألم وتعب،ومصاعب، تؤمن بعوض الله وجبره لها.
.
ومُنذُ رحيلكِ..
كأنّ البيت فقد لغته،
ودخلت الزوايا التي
كانت تحفظ خطاكِ في صمتٍ طويل..
أيّتُها البعيدة على مرمىٰ الشوق،
القريبة من نبض القلب،
ما زالت تفاصيل المكان تستدعيكِ،
وما زال الغياب كلما مرّ باسمكِ انحنى أمامه الكلام..
وما كنتُ أعلمُ أنّ للأخت كل هذا الحضور،
حتى علّمتني المسافة حجم الغياب.
#يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
.
نُحِبُّ الطُّرق؛ تلك التي تُعيدُنا كلَّ مرةٍ إلى نقطةٍ ظننّا أنّنا تجاوزناها، كأنَّ الوصولَ بعضُهُ تراجُع.
نُحِبُّ الشَّوق؛ حين يجلسُ على حافةِ القلبِ مؤدَّبًا، لا يقتحمُ الأبوابَ ولا يُسقِطُ الأقفال.
نُحِبُّ الدُّعاء؛ لأنَّ بعضَ الأمنياتِ أجملُ وهي ترتفعُ إلى السماء من أن تُقطَفَ قبل أوانها.
نُحِبُّ النَّوافذ؛ المضيئةَ من بعيد، تلك التي تكفي رؤيتها لنعرف أنَّ في آخر الليلِ طمأنينة.
نُحِبُّ العِفَّة؛ حين تُمسكُ بيدِ الرغبةِ برفق، وتُخبرها أنَّ الجميلَ لا يفسدُه الانتظار.
نُحِبُّ المواعيد؛ تلك التي تُؤجَّلُ في الأرضِ وتبقى محفوظةً في الغيب.
نُحِبُّ الأكتاف؛ لا لأنَّها تتَّسعُ للتعبِ فقط، بل لأنَّ بعضَ الراحةِ خُلِقت لتأتي في وقتها.
نُحِبُّ الحكايات؛ التي لا تستعجلُ نهاياتها، وتتركُ آخرَ سطورها عند الله.
نُحِبُّ اليقين؛ ذلك الذي يجعلُ القلبَ مُطمئنًّا، ولو كان بينه وبين ما يُحبُّ عمرٌ كامل.
ونُحِبُّ ما عند الله؛ لأنَّه يأتي دائمًا أجملَ ممّا تخيَّلناه. ❤️🩹
• بقلَمي. ✍🏻
#يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
.
من أجل صلاةٍ واحدة..
قد يكتبُ الله لقلبك نورَ عمرٍ كامل..
فكم من فجرٍ غالَب فيه عبدٌ نعاسَه..
فغلب الله له من أقداره ما كان يُؤرّق رُوحه سنينًا..
وما يُدريك..
لعلّ سجدةً في جوف التعب..
كانت عند الله أعظم من أعوامٍ مضَت..❤️🩹
#يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
.
لماذا من بين آلاف الوجوهِ التي تعبرنا لا نسقطُ إلا في حبّ الوجهِ الذي لا نملكُ رؤيتَه إلا بشقّ الأنفس؟
لماذا من بين كل الأكتاف الملاصقة لنا لا يسقط رأسنا إلا على الكتفِ الذي بيننا وبينهُ مسافة الأرضِ والعاداتِ والمجتمع؟
❤️🩹.
أخي: شايفة حتى نبينا قال احرص على ما ينفعك،
والفلسفة ما بتنفع، لذلك لن أدرس الفلسفة.
مستعد يجيب أي دليل علمي أو شرعي أو كوني... المهم يتهرّب من الدراسة وما يفتح الكتاب..😂😂💔
#يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
اکنون در دسترس! پژوهش تلگرام ۲۰۲۵ — مهمترین بینشهای سال 
