es
Feedback
رَوان 🤍✨

رَوان 🤍✨

Ir al canal en Telegram

طويلبة طب 🩺🥼 لربما يبقى الأثر 🌱 @mswdrwan91BOT

Mostrar más
359
Suscriptores
Sin datos24 horas
+47 días
Sin datos30 días

Carga de datos en curso...

Atraer Suscriptores
junio '26
junio '26
+7
en 0 canales
mayo '26
+11
en 0 canales
Get PRO
abril '26
+22
en 0 canales
Get PRO
marzo '26
+5
en 0 canales
Get PRO
febrero '26
+6
en 0 canales
Get PRO
enero '26
+12
en 0 canales
Get PRO
diciembre '25
+7
en 0 canales
Get PRO
noviembre '25
+9
en 0 canales
Get PRO
octubre '25
+7
en 0 canales
Get PRO
septiembre '25
+11
en 1 canales
Get PRO
agosto '25
+60
en 2 canales
Get PRO
julio '25
+67
en 3 canales
Get PRO
junio '25
+20
en 1 canales
Get PRO
mayo '25
+36
en 6 canales
Get PRO
abril '25
+32
en 7 canales
Get PRO
marzo '25
+15
en 7 canales
Get PRO
febrero '25
+61
en 9 canales
Get PRO
enero '25
+186
en 16 canales
Get PRO
diciembre '240
en 1 canales
Get PRO
noviembre '24
+136
en 6 canales
Fecha
Crecimiento de Suscriptores
Menciones
Canales
22 junio0
21 junio+1
20 junio+3
19 junio0
18 junio0
17 junio0
16 junio+1
15 junio0
14 junio0
13 junio+1
12 junio0
11 junio+1
10 junio0
09 junio0
08 junio0
07 junio0
06 junio0
05 junio0
04 junio0
03 junio0
02 junio0
01 junio0
Publicaciones del Canal
ما ضَرّك لو لَم تنجز اليوم شيئًا؟ ألَستَ نَوَيت، صَلّيت، سَعَيت، ساعَدت، حاوَلت، تَصَفّحت، دَرست، قرأت، رَتّبت، قَدَّمت، ذَكَ
ما ضَرّك لو لَم تنجز اليوم شيئًا؟ ألَستَ نَوَيت، صَلّيت، سَعَيت، ساعَدت، حاوَلت، تَصَفّحت، دَرست، قرأت، رَتّبت، قَدَّمت، ذَكَرت، دَعَوت، سَجَدت، راجَعتَ، جَهّزت، لعلّك فعلت واحدًا منها، ولو كان صغيرًا، لستَ آلةً يا فَتىٰ، ما ضرّك القليل الصّادق، يبلغُ "المُحاول" ما لا يبلغه كثير الشكوى.

2
مبسوطة جداً جداً بالإقبال يلي صار الله يفتح عليكم ويعلمكم العلم النافع ابعتوا لقرايبينكم والشباب لأخواتكن واحتسبوا الأجر 🤍
90
3
🥲😫
🥲😫
96
4
البنوتات يلي حابة تعرف اكتر عن الهندسة تبعت عالبوت @mswdrwan91BOT
116
5
فتح التسجيل بأكاديمية هندسة الأجيال يلا اشحذوا الهمم وجددوا النيات نصيحة لو عندكم ساعة وحدة فاضية باليوم تسجلوا 🤍🙂‍↔️
فتح التسجيل بأكاديمية هندسة الأجيال يلا اشحذوا الهمم وجددوا النيات نصيحة لو عندكم ساعة وحدة فاضية باليوم تسجلوا 🤍🙂‍↔️
128
6
فتح التسجيل بأكاديمية هندسة الأجيال يلا اشحذوا الهمم وسجلوا نصيحة يلي عندها ولو ساعة باليوم فاضية تسجل 🤍
فتح التسجيل بأكاديمية هندسة الأجيال يلا اشحذوا الهمم وسجلوا نصيحة يلي عندها ولو ساعة باليوم فاضية تسجل 🤍
1
7
بوصِلة (٩) : أفكار "خبيئة عمل صالح" جبر الخواطر وتوسيع الرزق "أحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على مسلم" خبايا صالحة يمكنك فعلها في تفاصيل يومك العادية: - دكان بسيط: عند شراء مستلزمات بيعك، تجاوز السوبرماركت الكبير، واشترِ من بائع بسيط بنية جبر خاطره وتوسيع رزقه.. ستدفع نفس المبلغ، لكن الأثر عند الله عظيم. - بائع صغير: إذا صادفت طفلاً يبيع حلوى أو بضاعة بسيطة، اشترِ منه ثم افتح له قطعة واهدِها له ليأكلها.. فرحته لا تُقدر بثمن. - صدقة الديون: اذهب لصيدلية أو بقالة في حيّ شعبي، واطلب "دفتر الشكك" وسدد ما تيسر لك من ديون العائلات غير المقتدرة. اجبر خاطر تُجبر. 🤎
130
8
كل عام ونحن نشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله 🤍 عام هجري سعيد 🤍
كل عام ونحن نشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله 🤍 عام هجري سعيد 🤍
165
9
My safe space 🤍 من وين إجت الفكرة؟ 🤍🌱 خلال محاضرة حضرتها من فترة، طرحت صاحبة المحاضرة فكرة جميلة لفتت انتباهي كثير. كانت ا
My safe space 🤍 من وين إجت الفكرة؟ 🤍🌱 خلال محاضرة حضرتها من فترة، طرحت صاحبة المحاضرة فكرة جميلة لفتت انتباهي كثير. كانت الفكرة عن أهمية وجود مساحة خاصة نجمع فيها الأشياء الحلوة اللي بتصير معنا، مهما كانت بسيطة: موقف لطيف، كلمة حلوة، مساعدة قدمناها أو تلقيناها، أو حتى إنجاز صغير أسعدنا. الفكرة عجبتني وحسّيت إنها تستحق الانتشار، لذلك حبيت أشاركها معكم، ويمكن تكون دافع لأي شخص يصنع مساحته الخاصة ويحفظ فيها لحظاته الجميلة. كل الشكر لصاحبة المحاضرة على هالفكرة الملهمة، والدال على الخير كفاعله 🤍 || من محاضرة إشراقة إنجاز
179
10
أعجز عن وصف الشعور الذي إنتابني أثناء سماعي للمقطع وكتابة البوست 🥲
139
11
لأرِيَنَّ اللهَ مَا أَصْنَع!" قبل غزوة أُحد، كان يعتصر قلبه ألمٌ خفي؛ لأنه غاب عن أول مواجهة للمسلمين في "بدر". لم يجلِس يندب
لأرِيَنَّ اللهَ مَا أَصْنَع!" قبل غزوة أُحد، كان يعتصر قلبه ألمٌ خفي؛ لأنه غاب عن أول مواجهة للمسلمين في "بدر". لم يجلِس يندب حظه أو يختلق الأعذار، بل وقف وقفةَ صادقٍ مع نفسه ومع الله، وأطلق غاية طموحه في كلماتٍ زلزلت التاريخ، قال: "غِبتُ عن أول مشهدٍ شَهِدَهُ النبيُّ ﷺ، ولئن أشهدني اللهُ مشهداً آخر مع رسول الله.. لَيَرَيَنَّ اللهُ ما أصنع! هكذا تبدأ العزائم الجادة.. نيةٌ صادقة يتربى عليها القلب وتظهر آثارها وقت المحن. وفي أُحد، جاء وقت الامتحان. لُفّت المعركة بغمامٍ من الحزن والذعر حين أُشيع أن "رسول الله ﷺ قد قُتل". صدمة شلّت الأركان، حتى ألقى بعض الصحابة سِلاحهم من هول الفاجعة وجلسوا لا يدرون ما يصنعون. وسط هذا الانكسار، مرّ عليهم ذلك الرجل الذي تعاهد مع الله غيابياً.. إنه أنس بن النضر رضي الله عنه. نظر إليهم وقال : "ما تصنعون بالحياة بعده؟ قوموا فموتوا على ما مات عليه رسول الله!" لم ينتظر أحداً، ولم ينظر خلفه. التفت نحو الجبل وقال لسعد بن معاذ: "يا سعد، واهاً لريح الجنة! إني لأجد ريحها دون أُحد". اندفع يبرّ بقسَمه القديم، يضرب بسيفه يمنة ويسرة، يقاتل قتال مَن باع الدنيا واشترى رضا الله، حتى سقط شهيداً. أتدرون ما الذي حدث بعد المعركة؟ لقد تاهت ملامحه من كثرة الجراح! بحثوا عنه فلم يعرفه أحد.. حتى جاءت أخته، فلم تتعرف على جثمانه الطاهر إلا بـ "بنانه" (علامة في طرف أصبعه)! بضع وثمانون ضربة بسيف، وطعنة برمح، ورمية بسهم.. جسدٌ تخرّق تماماً ليثبت لله صدق الكلمة التي قالها يوماً. فأنزل الله فيه وفي أمثاله قرآناً يُتلى: {مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ}. أيها الأصدقاء.. الدين لا يُنصر بالحماسة العابرة التي تنطفئ بعد أيام، ولا بالهمم الرديئة وإضاعة الأوقات والتسويف. لولا هؤلاء الأبطال الذين بذلوا دماءهم وصبروا على الجهد، لما وصل إلينا هذا الدين. كفانا تفاهة، وكفانا إهداراً للأعمار.. حان الوقت لنفوق من غفلتنا، ونبني أنفسنا بجدية بالقرآن والسنة، ونقول من أعماقنا: "لَيَرَيَنَّ اللهُ ما أصنع" في دراستي، وعملي، وديني.. لعل الله يستعملنا ولا يستبدلنا. 🎧 | من بودكاست فاهم  ـ د . أحمد العربي
149
12
⭐فانية، فكن إنسانًا: 📚نسخة البكلوريا والتاسع📚 •حاولوا يكون البيت هادئ قدر الإمكان سواء بالليل (ليعرفوا يناموا) أو بالنهار (ليعرفوا يركزوا). • كونوا مساحتهم الآمنة؛ فوتوا لعندهن فوتة حلوة، امزحوا واضحكوا معهن، واسوهن بكلمة طيبة كونوا انتو استراحتهم يلي بيستنوها بين الدرس والتاني. •لا تنطروهن ليطلبوا منكن أغراض من المكتبة (يمكن مستحيين/ نسيانين) فاسألوهن لو لازمهن شي، إذا عرفتوا انه بيلزمهن نوطة/ قلم/ أسئلة دورات.. جيبوها الهن. • شيلوا عنهن شغل البيت؛ سواء الشب أو البنت، خففوا طلبات واقضوها بدل عنن، لا تكونوا السبب بتشتيتهم وضياع وقتهم (فترة وبتمر). •راعوا الوَحشة والخوف؛ إذا الطالب حس بالخوف وما قدر يدرس لحاله، لا تستخفّوا بمشاعره، قدروها وخلوه يدرس قدامكن ليحس بالأمان (كترة القعدة بين ٤ حيطان ومرور نفس الأيام الروتينية المضغوطة بتخلي الشخص يستوحش). •كونوا السند، روحوا معهن عالمراكز، اشترولهم قنينة مي، سلّوهن قبل الفوتة عالقاعة. • خلينا نخفف جلد ذات😬، بلاها الجُمَل تبع ما بتلحقوا وضاعت السنة ولو كان في تقصير، بالمقابل شجعوهن يدرسوا أكتر ونبهوهن بلطف. •ارفعوا راسكن فيهن قدام الكل، واحكوا قدام العالم قديش انتو فخورين بتعبهن. •استفقدوهن بكاسة شاي، فنجان قهوة، أو صحن فواكه.. إلخ هالحركات الصغيرة بتسوى عندن الدنيا وما فيها. •لما تكونوا برات البيت وترجعوا، تذكروهن بقطعة حلو أو أكلة بيحبوها، خلوهن يحسوا إنن ببالكن حتى وأنتو برا. اللهم اشرح صدورهم، ويسّر أمورهم، واجعل نهاية هذا التعب سجدة شكرٍ تفيض منها أعينهم فرحًا بالنجاح والتفوق، ولا تحرم أهاليهم فرحة النجاح واجبر بخاطرهم، آمين. •ختامًا: ﴿هَل جَزاءُ الإِحسانِ إِلَّا الإِحسانُ﴾ شكرًا لكل مين ساعدني بكتابة الرسالة، جزاكنّ الله خيرًا🤍. - آية ❤️
117
13
.إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِي
.إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا
135
14
«لولا يوم القيامة هتعمل إيه ؟ لو قلت الآن لنفسك لولا يوم القيامة.. مش هتعمل إيه وهتعمل إيه ؟ وما الذي ستتركه من أجل يوم القيا
«لولا يوم القيامة هتعمل إيه ؟ لو قلت الآن لنفسك لولا يوم القيامة.. مش هتعمل إيه وهتعمل إيه ؟ وما الذي ستتركه من أجل يوم القيامة وما الذي ستفعله من أجل يوم القيامة ؟» هاد الميزان  اللي حكى عنه الدكتور أحمد العربي، وهو بالظبط "فلتر الحياة" اللي بنحتاجه لما نضيع أو نطفي فجأة. لما تحس إنك تعبان، مو طالع بإيدك شي، وضايع بين زحمة تفاصيل الأيام وضغوطات الدراسة؛ وقّف ثانية، وجرّب تلبس "نظارة الآخرة" وتسأل حالك هاد السؤال. لما تستعظم هاد اليوم بقلبك، بتصغر بعينك كل هموم الدنيا، وبتترتب أولوياتك تلقائياً. بتصير كل خطوة بتخطيها، وكل مجاهدة وتعب عم تتحمله، إله قيمة ومعنى ونور.. لأنك ببساطة عم تطلع على اللوحة الكبيرة، عم تعمّر لـ " للآخرة ". 🎧 | من بودكاست: أسباب عدم التوفيق.
142
15
خَفّفوا متابعات، قَلّلوا مُشتّتات، لا تهربوا للمواقع عن الواقع، خذ حاجتك وامضِ لنفسك وغرسك وثغرك، وبعدين معك؟! - قصي العُسيلي
خَفّفوا متابعات، قَلّلوا مُشتّتات، لا تهربوا للمواقع عن الواقع، خذ حاجتك وامضِ لنفسك وغرسك وثغرك، وبعدين معك؟! - قصي العُسيلي
163
16
متعودين بالصيف كل ما تطلع ماما عالضيعة وترجع تيتا بتبعت معها ورد 🤍
متعودين بالصيف كل ما تطلع ماما عالضيعة وترجع تيتا بتبعت معها ورد 🤍
168
17
"صنائع المعروف تقي مصارع السوء" أفكار "خبيئة عمل صالح" بينك وبين الله في بيوته: مُصاحف المنسيين: ادخل أي مسجد، واقرأ لخمس دقائق في المصاحف القديمة المركونة على الرفوف؛ فمعظم الناس يتجهون للمصاحف الجديدة. اقرأ بنية الثواب لك ولأصحابها (أحياءً كانوا أو أمواتاً). كتيبات التفسير: اشترِ كتب تفسير مبسطة (مثل التفسير الميسر) وضعها في المسجد، لتنال أجر من قرأ القرآن بفهم وتدبر. سجادة صلاة وعطر: اترك سجادة صلاة طيبة الرائحة في مقر عملك أو جامعتك، فكل سجدة عليها تُرفع بها درجاتك. طهارة القلوب: اشترِ صابوناً أو أدوات نظافة للمسجد، وانوِ بها: "اللهم كما يسّرتُ على عبادك الطهارة، فطهر قلبي وجسدي من الذنوب". اللهم اجعل أعمالنا صالحة ولوجهك الكريم خالصة.🤍
195
18
"‏من يُحبك بِصدق لن يدع الساعات و الأيام تذهبُ من دون أن يُحادِثك و يطمئنَ على قلبك."
177
19
الحمد لله حمداً كثيراً كما أمر هلق فيني قول خلص الفصل الأول من هندسة الأجيال ✅🤍
الحمد لله حمداً كثيراً كما أمر هلق فيني قول خلص الفصل الأول من هندسة الأجيال ✅🤍
247
20
أنا كنت فاكرة إن أعلى درجة في الجنة هي "الفردوس الأعلى" لحد ما عرفت إن في درجة أعلى إسمها "الوسيله" الدرجة دي ربنا سبحانه قال إنها لا تنبغي إلا لعبد واحد فقط العبد ده هوا اللي هياخد الدرجة دي وهيا موجودة تحت عرش الرحمن مباشرة عشان كدا لما بنردد دعاء بعد الأذان بنقول "آت محمدًا الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة " فإحنا بنطلب الدرجة دي للنبي واللي بيردد الدعاء ده بيقول عنه النبي " حلت له شفاعتي يوم القيامة" بقيت بقولها بحب لما فهمت معناها💜 ـ نُقلت
288