es
Feedback
رُؤىٰ عُليّانᰔ

رُؤىٰ عُليّانᰔ

Ir al canal en Telegram

عَرَبِيَّةٌ زانَ القَصِيدُ بِذِكْرِها فَكَأَنَّها وَزْنُ البُيُوتِ وَنَحْوُها! مُسلِمة، سنّيّة، سُورِيّة، طالِبَةٌ في كُليَّةِ الطِّبّ البَشَريّ 🤍.

Mostrar más
621
Suscriptores
+124 horas
+397 días
+9030 días
Archivo de publicaciones
. نُحِبُّ الطُّرق؛ تلك التي تُعيدُنا كلَّ مرةٍ إلى نقطةٍ ظننّا أنّنا تجاوزناها، كأنَّ الوصولَ بعضُهُ تراجُع. نُحِبُّ الشَّوق؛ حين يجلسُ على حافةِ القلبِ مؤدَّبًا، لا يقتحمُ الأبوابَ ولا يُسقِطُ الأقفال. نُحِبُّ الدُّعاء؛ لأنَّ بعضَ الأمنياتِ أجملُ وهي ترتفعُ إلى السماء من أن تُقطَفَ قبل أوانها. نُحِبُّ النَّوافذ؛ المضيئةَ من بعيد، تلك التي تكفي رؤيتها لنعرف أنَّ في آخر الليلِ طمأنينة. نُحِبُّ العِفَّة؛ حين تُمسكُ بيدِ الرغبةِ برفق، وتُخبرها أنَّ الجميلَ لا يفسدُه الانتظار. نُحِبُّ المواعيد؛ تلك التي تُؤجَّلُ في الأرضِ وتبقى محفوظةً في الغيب. نُحِبُّ الأكتاف؛ لا لأنَّها تتَّسعُ للتعبِ فقط، بل لأنَّ بعضَ الراحةِ خُلِقت لتأتي في وقتها. نُحِبُّ الحكايات؛ التي لا تستعجلُ نهاياتها، وتتركُ آخرَ سطورها عند الله. نُحِبُّ اليقين؛ ذلك الذي يجعلُ القلبَ مُطمئنًّا، ولو كان بينه وبين ما يُحبُّ عمرٌ كامل. ونُحِبُّ ما عند الله؛ لأنَّه يأتي دائمًا أجملَ ممّا تخيَّلناه. ❤️‍🩹 بقلَمي. ✍🏻 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

‏أيجمعُنا حَديثُ الشايِ يومًا؟
‏أيجمعُنا حَديثُ الشايِ يومًا؟

Repost from قُدسຈଓ⁠
سقاك الغيثُ هتّانًا وإلّا فحسبُك من دموعي ما سقاك..

مُمْتَنَّةٌ أنا لكلِّ غريبٍ عبرَ أيَّامي، فألفتُهُ حتَّى غدا حبيبًا وقريبًا، ثمَّ مضى دونَ تفسيرٍ يليقُ بالمودَّةِ، لكنَّه تركَ خلفَهُ من الدروسِ ما يكفي لأُحسنَ اختيارَ مَنْ أُسكنُهُ قلبي، وأتعلمَ ألّا أُشرّع أبوابَ سمائي الصغيرةِ للقلوبِ العِجاف التي لا يُجيدُ إليها الودُّ سبيلاً .. سُـمَـيّـة 🤍

Repost from N/a
وما الحبُّ إلا طاعةٌ وتجاوزٌ وإن أكثروا أوصافَهُ والمعانيا وما هو إلا العينُ بالعين تلتقي وإن نَوَّعوا أسبابَه والدواعيا - أحمد شوقي

بدأ التصويت على برنامج امتحان النظري 💕 المهم.. أنا على تخرجي إن شاء الله بدي هدية كم مشط رصاص.. بحيث تطلع الذخيرة بحدود ال ١٠٠٠ رصاصة 🎀 ولا حدا يسألني ليش 🥰

أخفيتَ أسرارَ الفُؤادِ وَإِنّما... سرُّ الفُؤادِ مِن النواظرِ يُسرَقُ!

لطالما قيل لي إنّ هالةً من الغموض والجدّيّة تحيط بي، ولا سيّما في أعين الذين لا يعرفونني حقّ المعرفة. لكنّ صديقةً واحدة، منذ أن عرفتني، ما فتئت تخبرني أنّي واضحةٌ جدًّا... نقيّة، وأنّ عينَيّ تفضحانني دائمًا.. وأصدِّقها. فأنا لا أجيد إخفاء عينَيّ، رغم حبّي الكبير للسِّتر، لكنّ عينَيّ... لا أزهد بهما؛ فهما هويّتي. إن حزنتُ، لا يُرى عبوسي، بل انطفاءُ بريقهما. وإن فرحتُ، عُرف لمعانهما من بعيد. وإن تألّمتُ، حلّقت الدموع بين الجفنين، مهما ادّعيتُ الصلابة. لعلّي أستطيع إخفاء كلماتي أحيانًا، وتبديل نبرتي، وتأجيل الاعتراف بما أشعر... إلا أنّ عينَيّ كانتا دائمًا أصدق منّي، وأسرع إلى البوح ممّا أريد. . رُؤى عُليّان 🦋

متلازمة : ما بحب شوف مكان فاضي بالمحاضرة 💕 (غضوا نظر عن الخط) 😭
+1
متلازمة : ما بحب شوف مكان فاضي بالمحاضرة 💕 (غضوا نظر عن الخط) 😭

مسكينٌ أنت... كم ستظلّ تلوّح بوحدتك في وجوه العابرين؟ صدّقني، لا تبدو كمن يئنّ من ألمٍ حقيقي، ولا كمن يبحث عن يدٍ تنتشله، بل كمن اعتاد استجداء الشفقة حتى فقد ملامحه. لذا... أغلق فمك قليلًا. أدِّ دورك. واسدُد ثغرك. فالمأساة ليست في وحدتك، بل في عجزك عن احتمالها، وفي محاولتك الهرب منها، بدل أن تتعلّم كيف تعيشها.. . رُؤى عُليّان 📌

تصالحنا و سحبت على Gemini 😆🤝
تصالحنا و سحبت على Gemini 😆🤝

أنا تخطيت مرحلة إني صار chat gbt صديقي.. لا أنا زعلت منّه و حمّلت gemini و صرت أشكيله من chat gbt و هو يردح عليه معي! #يوميات_طالبة_طب_متوحّدة 😆

«من علاماتِ انتكاسِكَ تضييعُ وقتِكَ في أشياءَ تافهةٍ، والسُّرعةُ في العباداتِ كأنَّكَ تودُّ لو أنَّها تنتهي. ثم تتركُ أذكارَ الصباحِ والمساءِ، وقيامَ الليلِ، وسائرَ النوافلِ، فتصبحُ قلعتُكَ خاليةً من الحصونِ، فيسهلُ على الشيطانِ اقتحامُها. وأوَّلُ فرضٍ يسقطُ منك هو الفجرُ! فتنامُ عنه تارةً غيرَ متعمِّدٍ، وتارةً أخرى متعمِّدًا! هلاَّ عدتَ؟ فإنَّ جلوسَكَ على الأرضِ مُؤذٍ! قُمْ، وقاوِمْ، واجتهدْ، واعلمْ أنَّ نجاتَكَ في مناجاتِكَ

واجعلنا يا الله فتيَّات نقيَّات، تقيَّات، عفيفَات، طاهرات مُحتشِمَات، ثابتَات رغمَ الذنوبِ أوابّات.. إذا رآنا الرّسول ﷺ تبسَّمَ ونظر إلى أمّ المؤمنين وقال : "هُنّ بناتكِ يا عائشة"..🌸

بعد لحظة إدراك أنّ الامتحان على الأبواب وأنا لسا بمود العطلة 💕 هاد أكسل فصل الي بحياتي الجامعية.. (أنا الكسولة مو هو)

بسم الله الرحمن الرحيم.. بدء عمليّة ردع المنهاج،🥷⚔
+1
بسم الله الرحمن الرحيم.. بدء عمليّة ردع المنهاج،🥷⚔

• صفحةٌ تُطْوى وأخرى يتم افتتاحها منذرةً بعهد جديد !
▫️تبدأ قصتنا البسيطة والجميلة بآنٍ واحد في الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم الأحد الموافق لتاريخ 6/10/2024 حين حضر طلاب دفعتنا أول جلسة عملية لهم ضمن مسيرتهم الطبية بعد قبولهم في كلية الطب وربما لم يصلوا إلى المخبر حينها إلا بعد سؤال عدة طلابٍ من الدفعات الأكبر عن المكان... ▫️تمرٌّ الأيام والأسابيع والشهور، ومعها يمرُّ علينا جلسات عملية متنوعة واختبارات متتالية فنجد أنفسنا اليوم -على حين غفلةٍ- قد وصلنا إلى آخر جلسة عملية نحضرها في طريقنا الطبي الطويل... ▫️بعد اليوم، لن نرى محضَّراتٍ للأنسجة تحت المجهر الضوئي ولا صوراً للمعالم التشريحية ولا مزراعَ جرثومية عقيمة، بل مريضاً يحتاج إلى أخذ قصة سريرية في أحد أقسام مشفى حلب الجامعي ضمن سنواتنا السريرية القادمة... ▫️ها نحنُ ذا اليوم نطوي صفحة الجلسة العملية ونفتح صفحة الدوام السريري في المشفى.. ▫️قد وصلنا إلى نصف الطريق، ومن تجاوز النصف من الشيء كان أهلاً لتجاوز النصف الآخر...يوم الخميس 18/6/2026 يومٌ ليس كالأيام، إنَّما هو نهاية جزءٍ من حقبةٍ أمضيناه معنا وسنكمل الجزء الثاني سوية بإذنه تعالى في يومٍ ما...

لطالما أطلقتُ على نفسي لقب "حالمة"، لكنني لم أقصد يوماً.. ثلاث شهاداتٍ جامعية، ولا مكانةً اجتماعيةً مرموقة، لا الثراءَ الفاحش، ولا السعاداتِ الغامرةَ اللامتناهية.. ​قلبي الحالمُ لم يطلب الكثيرَ قط! لطالما كانت سعادتي.. بكوبِ قهوةٍ صغير، وشرفةٍ تحمل أحواضَ الزرع، والأزهارَ، والياسمين، وأرجوحةٍ صغيرة.. وحبٍّ كبير.. ​لم يكن سقفُ أمنياتي يطول النجوم، كنتُ أريد أرضاً أنتمي لها، وكلمةً طيبةً أستندُ عليها، ونظرةً حانيةً تمحو بؤسي.. ​أرى العابرين يظفرون بالمعجزات، وقلبي — الذي ترضيه التفاتةٌ صادقة — يعود في كلِّ مرةٍ، يحمل فراغَهُ.. ويمضي. . رُؤى عُليّان 🪴