نفحَةُ الطِّيب 🌿🖋️
Ir al canal en Telegram
خطٌّ عربيٌّ وأشياءٌ أُخرى.. "فسِرْ بنا في ذِمامِ الليلِ مُعْتَسِفًا فنفحةُ الطِيب تَهدِينَا إِلى الحِلَلِ" 🖋️ || إيـمَان الشّـرَباصِي #تلاوات #خلفيات #ملصقات #دروس_من_الجامعة #التوازن #تعلم_الخط #مشق
Mostrar más296
Suscriptores
Sin datos24 horas
+17 días
+1030 días
Archivo de publicaciones
Repost from نفحَةُ الطِّيب 🌿🖋️
اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ فعلَ الخيراتِ، وتركَ المنكراتِ، وحُبَّ المساكينِ، وأن تغفِرَ لي وترحمَني، وإذا أردتَ فتنةً في قومٍ فتوفَّني غيرَ مفتونٍ، وأسألُكَ حبَّكَ وحبَّ من يحبُّكَ، وحبَّ عملٍ يقرِّبُ إلى حُبِّكَ
Repost from ابْنَةُ'ة عُمَرْ🇵🇸🔻
من شواهد المحبة: كثرة الصلاة والسلام على الرسول صلى الله عليه وسلم.
_الشيخ أحمد السيد
Repost from نفحَةُ الطِّيب 🌿🖋️
.
«مناسبة هذه القصيدة: أن المخلاف السليماني [منطقة جازان في السعودية حاليا] أصيبت بجدب وقحط شديد عام 973هـ/1565م، فخرج الناس للاستسقاء وأَمَّهم رجل مسن وهو ابن عمر الضمدي -رحمه الله-، فلما وقف أمام الناس حمد الله وأثنى عليه بما هو أهلُه ثم ترجّل هذه القصيدة
فما انتهى منها إلا وقد انهمر المطر وما استطاع الحراك من مكانه إلا محمولا على أكتاف الرجال من شدة المطر»
ومما قاله في قصيدته:
"إِن مسّنا الضّرُّ أو ضاقت بنا الحيل
فلن يخيب لنا في ربنا أملُ.."
Repost from عمار سليمان
أغلب الأفكار اللاعقلانية التي تجعل حياتك أصعب:
١. لازم الكل يحبني ( أكبر فكرة للإحباط).
٢. العالم لازم يكون مكان عادل ويمنح الفرص للكل بالتساوي ( في الجنة إن شاء الله).
٣. كل سخص سيء لازم يتحاسب في الدنيا ( ولماذا وجد يوم الحساب؟).
٤. لما بدي أعمل شيء لازم يكون ولا غلطة ( مثالية وكمالية ستمنعك عن العمل).
٥. الناس مركزة بحياتي ( صدقني في الأغلب لا أحد يهتم).
٦. دائما توقع الأسوء ( مخالف للهدي النبوي الذي كان يشجع على الفأل الحسن).
٧. الدخان أو الأكل حل لمشاكلنا، هي حلول سريعة لكنها ترحل المشكلة ولا تحلها ( أتباع الشاورما لا بعلقوا 😋😁).
٨. السعادة مربوطة بمال، زواج، حصول شيء في المستقبل ( جزء من هذا صحيح لكن هذا التأجيل يمنعك من رؤية السعادة والنعم بيومك).
٩. أنا شخص ذكي وبلحق أعمل اللي علي حتى لو تأخرت ( من اغبى الأفكار اللي وجدت على الارض).
١٠. ممكن العيش بدون الناس ( هذه بوابة كثير من الاضطرابات النفسية).
Repost from ابْنَةُ'ة عُمَرْ🇵🇸🔻
لو عايزة أقول حاجة لحد في سنة أولى!
اختاروا صحابكم صح
اتقوا الله في بعض
متخلوش الشيطان يدخل بينكم
اصنعوا ذكريات مع بعض
كل ألم سنين الكلية وسنين التعليم عموما بتهون وبتعدي وبتتنسي، بس الصحبة والذكريات دي مبتتنسيش!
«لا ينبغي للعاقلِ أن يُقلّد الناس في المدحِ والذم، ولا سيما تقليد من يَمدح بهوى ويذمُّ بهوًى، فكم حالَ هذا التقليد بينَ القلوبُ وبين الهدى، ولم ينجُ منه إلّا من سبقت لهُ من الله الحُسنى»
- ابن القيّم
محتوى القناة دي جميل وهادف
لو حد عايز حاجة ترفيهية منغير ما يشغل باله فيها حاجة حرام ولا لاء
https://youtube.com/@mdwn.c?si=m358SbnlM8k8e8mm
«وَعِشْ سَالِمًا صَدْرًا وَعَنْ غِيبَةٍ فَغِبْ
تُحَضَّرْ حِظَارَ الْقُدْسِ أَنْقَى مُغَسَّلاَ
وَهذَا زَمَانُ الصَّبْرِ مَنْ لَكَ بِالَّتِي
كَقَبْضٍ عَلَى جَمْرٍ فَتَنْجُو مِنَ الْبلَا
وَلَوْ أَنَّ عَيْنًا سَاعَدتْ لتَوَكَّفَتْ
سَحَائِبُهَا بِالدَّمْعِ دِيمًا وَهُطَّلَا
وَلكِنَّها عَنْ قَسْوَةِ الْقَلْبِ قَحْطُهَا
فَيَا ضَيْعَةَ الأَعْمَارِ تَمْشِي سَبَهْلَلَا»
- الشاطبيّة
.
Repost from قناة قُصَيّ عاصِم العُسَيلي
خَفّفوا متابعات، قَلّلوا مُشتّتات، لا تهربوا للمواقع عن الواقع، خذ حاجتك وامضِ لنفسك وغرسك وثغرك، وبعدين معك؟!
¡Ya disponible! Investigación de Telegram 2025 — los principales insights del año 
