es
Feedback
مِلكُ الزَّهراءْ .

مِلكُ الزَّهراءْ .

Ir al canal en Telegram

﴿هُوَ ٱلَّذِي جَعَلَ ٱلشَّمۡسَ ضِيَآءٗ وَٱلۡقَمَرَ نُورٗا﴾ اللهم صل على محمد وآل محمد

Mostrar más
4 291
Suscriptores
-124 horas
-167 días
-9330 días
Archivo de publicaciones
Repost from N/a
وَإِنَّمَا كَانَ (صَلَوَاتُ اللهِ عَلَيْهِ) يُبَرِّرُ خُرُوجَهُ بِدَعْوَةِ أَهْلِ الكُوفَةِ لَهُ، وَكَثْرَةِ كُتُبِهِمْ إِلَي
وَإِنَّمَا كَانَ (صَلَوَاتُ اللهِ عَلَيْهِ) يُبَرِّرُ خُرُوجَهُ بِدَعْوَةِ أَهْلِ الكُوفَةِ لَهُ، وَكَثْرَةِ كُتُبِهِمْ إِلَيْهِ ــ بِنَحْوٍ قَدْ يُوحِي بِأَنَّ هَدَفَهُ الِانْتِصَارُ العَسْكَرِيُّ ــ لِأَنَّ عَامَّةَ النَّاسِ، وَكَثِيرٌ مِنْ خَاصَّتِهِمْ، لَا يَسْتَوْعِبُونَ أَنَّ هَدَفَهُ عَلَيْهِ السَّلَامُ مِنَ الخُرُوجِ هُوَ الإِصْحَارُ وَالإِعْلَانُ عَنْ عَدَمِ شَرْعِيَّةِ السُّلْطَةِ فِي مَوْقِفٍ يُحْرِجُهَا وَيَسْتَثِيرُهَا، وَإِنْ تَرَتَّبَ عَلَى ذَلِكَ التَّضْحِيَةُ بِنَفْسِهِ الشَّرِيفَةِ وَبِمَنْ مَعَهُ، وَانْتِهَاكُ حُرْمَتِهِمْ وَحُرْمَةِ عَائِلَتِهِ الكَرِيمَةِ، لِيَتَجَلَّى مَدَى ظُلَامَةِ دِينِ الإِسْلَامِ العَظِيمِ بِظُلَامَةِ رُعَاتِهِ وَرُمُوزِهِ المُقَدَّسَةِ، وَبِاسْتِيلَاءِ أُولَئِكَ المُجْرِمِينَ عَلَى السُّلْطَةِ فِيهِ، وَحُكْمِهِمْ بِاسْمِهِ.
فاجعة الطف📚

Repost from N/a
ونحن على اعتاب شهر محرام الحرام اضع بين ايديكم اسماء بعض الخطباء الذي ينصح بمتابعتهم : ١ـ السيد منير الخباز ٢ـ الشيخ باقر الإيرواني ٣ـ السيد رشيد الحسيني ٤ـ السيد ضياء الخباز ٥ـ السيد علاء الموسوي ٦ـ الشيخ زمان الحسناوي ٧ـ الشيخ  حبيب الكاظمي ٨ ـ الشيخ سلام العسكري ٩ـ السيد موسى العلي ١٠ـ السيد علي ابو الحسن ١١ـ السيد محمد رضا الشيرازي ١٢-الشيخ احمد سلمان ١٣ـ الشيخ علي الجزيري ١٤ـ السيد محمد حسين الحكيم ١٥ ـ الشيخ فوزي ال سيف ١٦-سيد عمار ال وشع ١٧-هيثم الرماحي ١٨-ميثم الخفاجي ١٩-رائد الزركاني ٢٠-سيد طعمة الجابري ملحوظة: لم انظر للترتيب من ناحية العلم والفضل والنسب وغير ذلك وانما على ذاكرتي لا تنسوني من دعواتكم ونسأل الله القبول منكم ومنا ان شاء الله تعالى

Repost from N/a
بسم الله الرحمن الرحيم على حب الإمام الباقر عليه السلام تبدأ بعد العيد مباشرةً العدد محدود التسجيل مراسلتنا عبر البوت @i14i_a
بسم الله الرحمن الرحيم على حب الإمام الباقر عليه السلام تبدأ بعد العيد مباشرةً العدد محدود التسجيل مراسلتنا عبر البوت @i14i_a_bot

صلاة اول الشهر وهي ركعتان يجوز الاتيان بهما في اي ساعة من نهار اول الشهر ، وصفتها كالتالي :- الركعةالأولى :- الحمد + سورة (التوحيد) ثلاثين مرة. الركعةالثانية :- الحمد + سورة (القدر) ثلاثين مرة. ثم يتصدق بما تيسر، فانه يشتري بذلك سلامة الشهر ــ كما في الرواية ــ ويستحب قراءة هذه الآيات الكريمة بعدها وهي : [ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ، وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُبِينٍ ] [ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ، وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ] [ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ، سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا ] [ مَا شَاءَ اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ  ] [ حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ ] [ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ ] [ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ] [  رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِير ٌ] [ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ ] .

يا غائبا عن أهله اتعود أم تبقى إلى يوم المعاد مغيبا ياليت غائبنا يعود لأهله فنقول اهلا بالحبيب ومرحبا 💔 #اللهم_عجل_لوليك_الفرج #الشيخ_حبيب_الكاظمي

شهيد ينعي شهيد سيد ينعي سيد كلهم فده للسلام السيد الخامنئي يتحدث عن السيد محمد باقر الصدر عليهما الرضوان والمغفره

أنا لست دبلوماسي، أنا ثوري اقول الكلمة بصراحة وصدق أنتم تريدون توجيه السلاح نحو الشعب الإيراني وتقولون :اما ان تتفاوضوا او نطلق النار، لكي تخيفوا الشعب الإيراني فاعلموا ان الشعب لن يخاف من هذه الأمور السيد الشهيد علي الخامنئي عليه الرضوان

مرجعنا المفدى دام ظله يشارك بقلمه وختمه المبارك لإستلام مبلغ لدعم الأخوة الكرام في لبنان وايران 😍
مرجعنا المفدى دام ظله يشارك بقلمه وختمه المبارك لإستلام مبلغ لدعم الأخوة الكرام في لبنان وايران 😍

من خطبة أمير المؤمنين (صلوات ربي وسلامه عليه) في عيد الفطر : واعلموا عباد الله ان ادنى ما للصائمين والصائمات ان يناديهم ملك الموت في آخر يوم من شهر رمضان؛ ابشروا عباد الله فقد غفر لكم ما سلف من ذنوبكم فانظر كيف تكونون فيما تستأنفون. الامالي للصدوق ١٦٠

أيها الأحبة ... إنَّ التشريعات المالية في الإسلام، وعلى رأسها الخمس، ليست مجرد وظيفة عبادية جامدة، بل هي "نظام تأمين اجتماعي"
أيها الأحبة ... إنَّ التشريعات المالية في الإسلام، وعلى رأسها الخمس، ليست مجرد وظيفة عبادية جامدة، بل هي "نظام تأمين اجتماعي" ، صمَّمه الشارع ليكون رئةً يتنفس من خلالها المستضعفون. واليوم، تبرز حكمة المرجعية الدينية العليا متمثلة بسماحة السيد السيستاني (دام ظله) في إجازة سماحته لصرف الحقوق على مستحقيها في إيران ولبنان، فإباحة صرف السهمين المباركين هناك تُثبت أنَّ "الحق الشرعي" هو أداةٌ بيد الحاكم الشرعي لترميم جراح الأمة وسد خِلة المؤمنين أينما حلّ بهم البلاء. نسأل الله أن يجعلنا من المتكافلين في السَّراء والضراء، ويتقبل من المؤمنين سعيهم.

أيُّ رحمةٍ واسعةٍ هذه! وماذا عساني أن أقول؟ والله لو تأمّل الإنسان قليلًا في هذا المقطع لكفاه. من الذي يدعوني؟ أنا العبد الفقير الحقير، يدعوني جبار السماوات وخالق المجرات. وماذا أفعل أنا بهذه الدعوة؟ أأعرض عنها؟ وهل سأفعل ذلك لو دعاني أحدٌ من الناس؛ مسؤول أو عالم أو مرجع أو غيره؟ طبعًا لا. سوف أنتظر موعد اللقاء، وألبّي الدعوة بأفضل وأسرع ما يمكن. ما أقبحني! وما أجمل رحمتك يا رب. ثم ماذا يفعل بي لأني لم ألبِّ الدعوة؟ يتحبّب إليَّ… وهل نعلم ما معنى أن يتحبّب إلينا؟ أقلّها، أقلّها أن يفعل ما أريد وما أحب، حتى أحبّه. وماذا أفعل أنا في المقابل؟ هل أحبّه؟ هل أطيعه؟ لا، طبعًا… بل أتبغّض إليه بالمعاصي والذنوب. ولك أن تتأمّل في الباقي… ومع كل هذا، لا يمتنع من رحمتي، ولا من الإحسان إليّ، ولا من التفضّل عليّ. ما أعظمك، وما أجملك، وما أرحمك يا رب. وأما أنا… فما أخسّني وما أقبحني يا رب.

إِنَّكَ تَدْعُونِي فَأُوَلِّي عَنْكَ وَتَتَحَبَّبُ إليَّ فَأَتَبَغَّضُ إِلَيْكَ وَتَتَوَدَّدُ إليَّ فَلا أَقْبَلُ مِنْكَ كَأَنَّ لِيَ التَّطَوُّلَ عَلَيْكَ، فَلَمْ يَمْنَعْكَ ذلِكَ مِنَ الرَّحْمَةِ لِي وَالإحْسانِ إليَّ وَالتَّفَضُّلِ عَلَيَّ بِجُودِكَ وَكَرَمِكَ فَارْحَمْ عَبْدَكَ الجاهِلَ وَجُدْ عَلَيْهِ بِفَضْلِ إِحْسانِكَ إِنَّكَ جَوادٌ كَرِيمٌ. دعاء الافتتاح

وهذه القصيدة أعجب من اختها«كلمن نصيبه» -وكلاهما لنفس الشاعر- ولكن عجيبة ورهيبة لدرجة بعض مقاطعها صحت باعلى صوتي«الله اكبر !!» أين أوجه العجب والعظمة في هالقصيدة؟ ١- فكرتها : تميزت هذه القصيدة بفكرة فريدة لا اظن أن شاعراً كتب عنها وتعرض لها وهي فكرة (وصية الإمام علي-المذكورة في نهج البلاغة- لولديه الحسن والحسين-عليهما السلام-) ممكن الشاعر يشوفها هاي مجرد وصية اخلاقية فكيف استطيع من خلالها إخراج قصيدة رثائية؟ يأتي الميرزا فيتعرض للجانب الأخلاقي في هالقصيدة كونه جزأ لا يتجزأ من مقومات الرثاء لأن القصيدة تعتبر واجهة إعلامية للمذهب الشيعي فإخراج الجانب الأخلاقي لأمير المؤمنين-عليه السلام- بين طيات القصيدة شيء ضروري. ٢- يوصي الإمام علي ابناه بأن «لاتبغيا على الدنيا وإن بغت عليكما» فهنا انقدح في ذهن شاعرنا الأصيل أن الإمام طلَّق الدنيا بالثلاث فصارت على اولاده حرام أن يملكون منها زينة وزخرف وقصور وبما أن الدنيا مُطَلَّقة من علي -وطبع بعض المطلقات هو السعي للانتقام من طليقهن- فماذا فعلت هذه الدنيا بعد تطليقها ياشاعرنا؟ قال أنها راحت انتقمت من اولاد علي فبعضهم سقته سم المنون وبعضهم ذبحته وتركته على رمضاء كربلاء لا ظل له غير الحِراب واخذت بناته سبايا لمجلس الدعي ابن الدعي ! ولعمري هذا من اعظم التوظيفات لهذه العبارة الأخلاقية. ٣- ثم الميرزا انقدحت في ذهنه فكرة أنّه الإمام حينما وصّى بتلك الوصايا الأخلاقية العظيمة فهل عملت بها الأمة مع ذريته؟ اليس الأولى ان تعمل بها الأمة مع ذريته فَـ لِمَ صار العكس؟ الإمام اوصى بالجيران(الله الله في جيرانكم) فلماذا جيرانه سكتوا حينما تعرضت داره للهجوم مِن قِبَل "عمر وعصابته"؟ هذا حق الجيران ! هل قامت هذه الأمة برعاية اولاد علي وبناته؟ وهو الذي اوصى قائلاً(الله الله في الأيتام) لِمَ قامت هذه الأمة بسم اولاده وقتلهم والتنكيل بهم وسبي نسائه وعدم توقيرهن؟ ٤- الإمام علي اوصى ابنه الحسن خيراً بأسيره اللعين"بن ملجم" رغم أنه قتله فالإمام هنا لم يسعى للانتقام والتشفي -وهو رئيس الدولة- فلماذا هذه الأمة قامت بأسر بناته وإيذائهن وضربهن وشهر الرؤوس على الرماح أمامهن؟ هذا هو حق الأسير الذي اوصى به امير المؤمنين هذه الأمة-المنكوسة على عقبيها-؟ ياحرقتي ولوعتي على عليٍّ وذريته .. ٥- ثم ختم الميرزا -بعد استعراضه البليغ للوصية وبيان جوانب الأسى المطوية فيها- بالنعي الشجي وأن هذه الأمة ردَّت فضل علي-عليه السلام- بالعكس ! إنّا لله وإنّا إليه راجعون ، حقيقة هذه شقشقة في صدري تؤذيني وليس عبارة عن شرح لأبيات القصيدة واستعراض لبلاغة الشاعر وأنما شقشقة كتبها الميرزا عادل اشكناني وقد وصفت كلام كثير في قلبي فأردت أن اقوله هنا لأُنَفِّس عن همّي هنا. #قصيدة

أكثروا من الدعاء في هذه الليالي المباركة لتعجيل الفرج

من الاغسال الثابت استحبابها والتي تجزئ عن الوضوء : غسل اللیلة الأولی، واللیلة السابعة عشرة، والتاسعة عشرة، والحادیة والعشرین، والثالثة والعشرین، والرابعة والعشرین من شهر رمضان المبارک. 📚 المسائل المنتخبة السيد السيستاني(دام ظله)

Repost from Ailia Emame
أعظم الله لك الأجر يا صاحب الزمان. (( تَزُولُ الْجِبَالُ ولَا تَزُلْ - عَضَّ عَلَى نَاجِذِكَ أَعِرِ اللَّه جُمْجُمَتَكَ - تِد
أعظم الله لك الأجر يا صاحب الزمان. (( تَزُولُ الْجِبَالُ ولَا تَزُلْ - عَضَّ عَلَى نَاجِذِكَ أَعِرِ اللَّه جُمْجُمَتَكَ - تِدْ فِي الأَرْضِ قَدَمَكَ - ارْمِ بِبَصَرِكَ أَقْصَى الْقَوْمِ وغُضَّ بَصَرَكَ - واعْلَمْ أَنَّ النَّصْرَ مِنْ عِنْدِ اللَّه سُبْحَانَه)).

كفن أم المؤمنين خديجة (سلام الله عليها) من الله جل جلاله❗ يقول المرجع الشيخ الوحيد الخراساني دام ظله : تلك السيدة التي وهبت ك
كفن أم المؤمنين خديجة (سلام الله عليها) من الله جل جلاله❗ يقول المرجع الشيخ الوحيد الخراساني دام ظله : تلك السيدة التي وهبت كلّ وجودها وأملاكها في سبيل الله جل جلاله. هي التي كانت إذا جمعوا زينتها وأموالها ومجوهراتها في جانب ثم وقف شخص ما في الجانب الآخر لم يكن يقدر على رؤية هذا الجانب ❗ وصل بها الحال إلى حدّ أنّها عند وفاتها قالت للرسول صلى الله عليه وآله، ليس لديّ من المال ما يكفي قيمة كفن ، فأرسل الله جلّ جلاله جبرئيل ليقول : يا رسول الله ، إنّ الله جل جلاله يقرئك السّلام ويخصّك بالتّحية والإكرام ويقول لك: يا محمّد ، إن كفن خديجة من عندنا فإنها بذلت مالها في سبيلنا ❗ https://t.me/MinhajAlshiyea

من دعاء الأفتتاح
من دعاء الأفتتاح

أعلن مكتب سماحة السيد السيستاني (دام ظلّه) في النجف الأشرف أن يوم غدٍ الخميس (١٩-٢-٢٠٢٦) هو الأول من شهر رمضان المبارك لعام ١٤٤٧ للهجرة، ونسألكم الدعاء.

وأكثر من أن تقول.. رَوَى أَبُو الصَّلْتِ الْهَرَوِيُّ قَالَ: دَخَلْتُ عَلَى الرِّضَا عَلَيْهِ السَّلَامُ فِي آخِرِ جُمُعَةٍ مِنْ شَعْبَانَ فَقَالَ عَلَيْهِ السَّلَامُ: يَا أَبَا الصَّلْتِ إِنَّ شَعْبَانَ قَدْ مَضَى أَكْثَرُهُ وَ هَذَا آخِرُ جُمُعَةٍ فِيهِ، فَتَدَارَكْ فِيمَا بَقِيَ مِنْهُ تَقْصِيرَكَ فِيمَا مَضَى مِنْهُ وَ عَلَيْكَ بِالْإِقْبَالِ عَلَى مَا يَعْنِيكَ، وَ أَكْثِرْ مِنَ الدُّعَاءِ وَ الِاسْتِغْفَارِ، وَ تِلَاوَةِ الْقُرْآنِ وَ تُبْ إِلَى اللَّهِ مِنْ ذُنُوبِكَ لِيُقْبِلَ شَهْرُ اللَّهِ إِلَيْكَ وَ أَنْتَ مُخْلِصٌ لِلَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ وَ لَا تَدَعْ أَمَانَةً فِي عُنُقِكَ إِلَّا أَدَّيْتَهَا وَ لَا فِي قَلْبِكَ حِقْداً عَلَى مُؤْمِنٍ إِلَّا نَزَعْتَهُ، وَ لَا ذَنْباً أَنْتَ مُرْتَكِبُهُ إِلَّا أَقْلَعْتَ عَنْهُ، وَ اتَّقِ اللَّهَ وَ تَوَكَّلَ عَلَيْهِ فِي سِرِّ أَمْرِكَ وَ عَلَانِيَتِهِ، وَ مَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْ‌ءٍ قَدْراً وَ أَكْثِرْ مِنْ أَنْ تَقُولَ فِيمَا بَقِيَ مِنْ هَذَا الشَّهْرِ: اللَّهُمَّ إِنْ لَمْ تَكُنْ غَفَرْتَ لَنَا فِيمَا مَضَى مِنْ شَعْبَانَ، فَاغْفِرْ لَنَا فِيمَا بَقِيَ مِنْهُ فَإِنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى يُعْتِقُ فِي هَذَا الشَّهْرِ رِقَاباً مِنَ النَّارِ لِحُرْمَةِ شَهْرِ رَمَضَانَ.