es
Feedback
الجيش الأزرق 𝘽𝙖𝙘 𝟮𝟬𝟮𝟲

الجيش الأزرق 𝘽𝙖𝙘 𝟮𝟬𝟮𝟲

Ir al canal en Telegram

قناة تعليمية تساعد طلاب البكالوريا ◾نصائح 🎗️/ملخصات 📝/دروس 📚/توجيهات 👈/تحفيز 📉/دعم 💪.

Mostrar más
6 510
Suscriptores
-824 horas
-637 días
-41730 días
Archivo de publicaciones
ثم يهبك الله لحظة دافئة بين يوم وليلة يتبدّل مايؤرقك إلى طمأنينة ✨...

بڪى خوفًا من ضياع حلمه فأبڪاه الله فرحًا بتحقيقه ✨

✨️✨️✨️

مقال تتمناه في البكالوريا ⚡🔥

البعض راه يمنح التلاميذ مقالات على عناصر و ليس مقال بأسلوب حجاجي فلسفي تشعر كأنه مقال في مادة التاريخ و جغرافيا 🤷

Repost from Noureddine team
علاقة_الانا_و_الغير_هي_الصراع_او_التواصل.pdf2.74 MB

وين قالولكم تحبسو في الشريعة ؟

متبقي ساعات قليلة فقط! نحن مقبلون على شهر ذو القعدة، أحد الأشهر الحُرُم التي قال الله عنها: { فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ }. إن حصل منك تقصير أو فتور بعد رمضان، فهذا الشهر فرصة عظيمة لتدارك نفسك. شد المئزر، واغتنم أيام ذو القعدة لتعويد قلبك وجوارحك على الطاعات، واستعد من الآن لاستقبال عشر ذي الحجة بروحٍ عامرة بالإيمان. وتذكّر دائمًا: { فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ }

الرياضيات
Anonymous voting

الفيزياء
Anonymous voting

العلوم
Anonymous voting

نحطلكم تصويت يجاوبو عليه غير النظاميين الاحرار مبعد كي يخلصو نحطلكم النتائج 🫂

طالب شعبة اداب و فلسفة لي رايح بالمقترحات في الفلسفة معناها مهوش ماخذ البكالوريا على محمل الجد.

مسألة فقدان الشغف : مسألة حديثة منتشرة بين الشباب وهي ليس لها في الدين أصل ولا في العقل أصل ولا في الفطرة أصل, ليس هناك ما يسمى فقدان الشغف, هو مجرد عذر يلقيه البعض لاقناع أنفسهم والغير أن هناك عائق خارج عن سيطرتهم يمنعهم من الانجاز. والنفس ينبغي أن تجبر على ما تكره من الصالحات و الأمور النافعة في الدين والدنيا, عن قول عمر ابن الخطاب رضي الله عنه قال : اني لأكره الرجل يمشي سبهللا, لا في أمر دنيا ولا في أمر اخره, وقال ابن مسعود رضي الله عنه : لأني لأمقت الرجل أراه فارغا, لا في عمل دنيا ولا في عمل اخره. لازم تُكْرِه نفسك, تُكْرِه نفسك على الدراسة, تحملها حملا على الجلوس لمدة ساعة أو ساعتين للتعلم, لازم تتفوق, لازم تقوم الليل, لازم تنوض تصلي الفجر, عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: عَجِبَ رَبُّنَا مِنْ رَجُلَيْنِ: رَجُلٍ ثَارَ عَنْ وِطَائِهِ وَلِحَافِهِ مِنْ بَيْنَ حِبِّهِ وَأَهْلِهِ إِلَى صَلَاتِهِ، فَيَقُولُ اللَّهُ جَلَّ وَعَلَا لِمَلَائِكَتِهِ: انْظُرُوا إِلَى عَبْدِي، ثَارَ عَنْ فِرَاشِهِ وَوِطَائِهِ مِنْ بَيْنَ حِبِّهِ وَأَهْلِهِ إِلَى صَلَاتِهِ رَغْبَةً فِيمَا عِنْدِي، وَشَفَقَةً مِمَّا عِنْدِي... أين الشغف في هذا ؟ أين الشغف في أن تقوم من فراشك الدافئ في الليل الهادئ لأداة صلاة الفجر, وإنما هي مسألة إجبار النفس ودفعها دفعا للقيام بذلك, حتى تصبح الأمور النافعة سجية لك, فتفرح للقيام بذلك, تفرح بالإنجاز, تفرح بقيامك الليل, تجد لذة بعد المذاكرة, بعد ممارسة الرياضة... لذا احرص على تطوير عقلية فعل ما يجب فعله بغض النظر عما تشعر به, بغض النظر عن وجود أو غياب الشغف, لأنه وفي أغلب الأحيان لا يكون هناك شغف, ولا ارادة, ولا تحفيز, الانضباط صعب وغير محفز اطلاقا لأن النفس تميل الى الراحة والنوم واللهو, منطقي لأننا في امتحان, ولو كانت تميل الى الصالحات بسهولة لأصبحت الحياة سهلة ولن يبقى هناك معنى للامتحان, وانما الامتحان في اجبار النفس وترويضها واخضاعها على ما لا تميل اليه, يقول النبيُّ ﷺ في الحديث الصحيح: المؤمن القوي خيرٌ وأحبُّ إلى الله من المؤمن الضَّعيف، وفي كلٍّ خيرٌ، ثم يقول ﷺ: احرص على ما ينفعُك، واستعنْ بالله، ولا تعجز. والحمدلله رب العالمين.

خاوتي نصيحة للمتأخرين في التمارين روحو حلو البكالوريات خليكم من الأفكار الخارقة للطبيعة تزيدو بيها الستراس

للترفيه 😭

اخر واحد في كل مجموعة ماتحتاجوهش