es
Feedback
البُـشْـرَى

البُـشْـرَى

Ir al canal en Telegram

"أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معهُ إذا ذَكَرَنِي." أُم بَنـَان وعَبْد الرًَحمـن 💙

Mostrar más
360
Suscriptores
Sin datos24 horas
Sin datos7 días
+430 días
Archivo de publicaciones
"تكمن خِفَّةُ الروح بالتخلِّي عن المشاعر الثَّقِيلة، عن الآثام، عن البلبلة بالحديث. أن تبتعد عن النَّظرة الدُّونِيَّة للغير، أن تتخَلَّى الروح عن كلِّ ما يعكر صفوها، وعن الرَّذِيلة المُتَلَبِّسَة بثوب الهزل. أن يكونَ الإِنسان ظاهره رقيق وباطِنهُ أرق، وفي النَّهاية تعي أنَّ الله معها".

-صافي النيّة تصفى له الدنيا-🤍

"ذاقُوا لذَّة القُرب، فخافُوا من وحشَة الابتِعاد."

فِإنِّي أُجَاهِدُ فِي الدُّنْيَا بِقَلبٍ أَعرَج، وَإنِّي أرجُو أنْ أطَأَ الجَنَّة بِعرجَة قَلبِي.

يُغَالِبُنِي هَواي، وتَغْلِبُه سِعةُ غُفرانَك.

"أكثرُ أسقامِ البَدنِ والقَلبِ إنَّما تَنْشأُ عَن عدَمِ الصَّبر، فما حُفِظَتْ صِحَّةُ القُلُوبِ والأبدانِ والأرواحِ بِمثلِ الصَّبرِ، فهُو الفاروقُ الأكبرُ والتِّرياقُ الأعظمُ." - ابن القيِّم.

ربِّ هَبني مِن لَّدُنكَ خَيرًا واسِعًا، و حلالًا طيِّبًا، واجمَع بيني وبين ما حَوَت نفسِي، وباعِد بيني وبين الفِتنَة، وارزقني الجَنَّة ومَا قَرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ.

- • قال الإمام ابن القيم : - ” وكيف ينتهك عبد حرمات الله ويطمع أن لا ينتهك الناس حرماته ! .“ - [ الداء والدّواء ص ١١٣ ]

- • قال الإمام ابن القيم : - ” وكيف ينتهك عبد حرمات الله ويطمع أن لا ينتهك الناس حرماته ! .“ - [ الداء والدّواء ص ١١٣ ]

ومِن عَظيم لُطفِه أنَّهُ يراكَ مُبتسمًا فَيكتبها لكَ أجرًا، ويراكَ موجوعًا فَيغفر لكَ ذنبًا، وما بين الأجر والذنب؛ أنت مُحاطٌ بعين اللطيف دومًا.

"أنتَ ضيفُ شرف لا تَبكِ مثل المتسول من أجلِ الدُّنيا"

"إنَّ أشد ما يُخشىٰ علىٰ الإنسان في هذهِ الحَياة هو موتُ القلبِ واعتيادهُ الخَطأ، إذ يتعطَّل عِنده حِينها مِيزان الخَير والشَّر، فلا يُميِّز الأوَّل فيعمله ولا الآخر فيتوَقَّاه، بل يسير في الحياة يَقُوده هَواه!"

"إنَّ المرءَ إذا زاد نضجُه ووعيُه، وكثُر حِلمه وعلمُه، انطفَأت فيه رغبةُ الجِدال شيئًا فشَيئًا، وباتَ أبعد عن المُلاسنة والمُماتنة، وأقرَب إلىٰ التَّجاهل والتَّغافل، وأيقنَ أنَّ وقتَه أغلىٰ من أن يضيَّعه في جدلٍ بغيرِ طائل، ومزاجَه أولىٰ من أن يكدِّره للانتصار في موقفٍ عَابر!".

"الحمدُ للهِ كلُّ الحمد يبلُغُه ‏أشهدْتَنا العيدَ في خَيرٍ وفي نِعَمِ🤍"

"اللَّهمَّ قِني فتنة النَّفس، واعتيادَ الفراغ، و وهم الانشغال، وأشغلني بما يُرضيك، دون ضجّة أحد، ولا خُلطةٍ تُبعِد عنّي هدوءًا أبحث عنه، واجعل خلوَتي مُثمِرة، وسَجدَتي مُقمِرة، وخير لحظاتي حين أراك".

"من تمارض مَرِض، ومن تفاقر افتقر، ومن تذلل ذُل، ومن تهاون هان، ومن اعتز عُز، ومن استحصن حُصن، ومن استعصم عُصم؛ فأنت حصيلة نفسك."

"لا تُرخِ دِفَاعاتِ قلبكَ، فالمتَربِّصُونَ كُثُر وهَفوَةٌ واحِدَة قد تتكَفَّلُ بتدميرِ سَنواتٍ مِنَ البُنيانِ!"

"المستقبل بيد الله سبحانه و تعالى ‏و خوفك منه إساءة ظنٍّ بربّك"

"الفُتور أمرٌ طَبيعي، لكنْ احذَر أن يكونَ فُتوركَ في وقتِ الغَنائِم وأزمنةِ السِّباق، إن أحسَنتَ فزِد، وإنْ بَعدتَ فعُد، وإنْ فَترت عزيمتكَ فتذكّر: ﴿ أَيَّامًا مَّعْدُودَات﴾."

اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي