es
Feedback
البُـشْـرَى

البُـشْـرَى

Ir al canal en Telegram

"أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معهُ إذا ذَكَرَنِي." أُم بَنـَان وعَبْد الرًَحمـن 💙

Mostrar más
361
Suscriptores
Sin datos24 horas
+17 días
+330 días
Archivo de publicaciones
الإنســان كُلمَا ذَكر الله حيا و أزهر وَانشَرح صَدرهْ، وكلما غَفل عَن ذكر الله ذبـــــــــــــل وَانقبض صـــدرهُ.🌺

«العملُ المَفضولُ في الوقتِ الفَاضِل يلتَحقُ بالعَملِ الفَاضلِ في غيرهِ، ويزيدُ عليهِ لمُضاعفةِ ثَوابهِ وأجْره🌺». - ابنُ رجَب الحَنبلي- رحمهُ الله-.

لكي لا تندم في معاملتك مع الخلق؛ عاملهم لذات الله لا لذاتهم، فأرجُ الله فيهم ولا ترجوهم، وخاف الله فيهم ولا تخافهم، وأحسن إليهم لذات الله لا لذاتهم، وبعد ذلك لن يكون في روحك ندم ولا في قلبك حسرة ولا في نفسك ندامة؛ لأن صفقتك مع الله، "والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه".

ألاَ إنّ فِي العزلةِ راحة وسِعة ومن ذاق لذّتها عرف أنّها فترةٌ لا يُضاهي جمالها شيء ففيهَا يتأمّل الإنسانُ حالهُ ويراجعُ نفسه ويرى أخطائه، وأنت مقبلٌ الآن على أيّامٍ هي الأعظم أجرًا فقد اجتمعت فيها خيرُ العبادات فشمّر على ذراعيك واثني ركبتيك وابتعد عن جلّ الملهيات واشغل نفسك بذكر الله فقط ابتعد عن مجالس الغيبةِ والنميمةِ والقيل والقال واستبدلها بالتكبير والتهليلِ وذكر الرحمن، ألق هاتفك وتناول مصحفك واعتزل الناس وتوجّه إلى ربّ النّاس، لا تنسى الصّيام والقيام ووردك من القرآن وكذلك النوافل والأذكار أكثر من الدعاء فهي أيام يجاب في الدعاء لا تتكلم بما لا يُفيد ولا تمسك جوالك إلى للضّرورة القصوى، فلعلّك تكون من الفائزين وكلما أحسست بالفتور ودعتك نفسك للمعاصي والذنوب ذكّرها وقلبك بأنّ جنّة الرحمن لم تًخلق إلا للصابرين الذين يجاهدون هوى النفس وإغواء الشيطان فلا تتزحزح وأسأل نفسك دائمًا: "قل أذلك خيرٌ أم جنّةُ الخلدِ التِي وعد المتقون" - مُحمّد الوحيشي.

‏"دائمًا أتمنى أن أصبح شخصًا أقلّ حساسية وأقل إنفعالًا. أن أختبر الحد العادي من الحب والحزن والفرح والمتعة. لكن المشكلة هي أن مشاعري جميعها مضاعفة.. أفرح جدًا، أحزن جدًا، أستمتع جدًا، وأعشق جدًا. ممتلئًا وأفيض، أتأرجح دائمًا بين أمواج لا تركد أبدًا🩵."

"‏خالطوُا الطموُحين والله إن الطموُح مُعدِي.🤍

"أعيذُك بالله من أن تعتاد على فراغٍ يقطف منك زهرة شبابك، وأن تألف النعم فلا تذكر الله إلا عند حدوث النقم، وأن تركع عدّة مرّات في اليوم ولا يستقيم فيك إلا ظهرك، وأن تكون غير مُباليًا في زمن يُهتك فيه أسوار أمّتك، وأن يمتلئ قلبك بالكِتمان فتطرق غير باب الرحمن."

‏"وإيّاك أن تُعاتب من هُنت عليه، فلا عِتاب لمن استباح أذيّتك🩵."

قَويّ التوكل لا يُهزَم، و مُلِحّ الدعاء لا يُخذَل 🌺.

.تذكير صيام الأثنين والخميس🌿 عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه، قال : قال رسول الله ﷺ : ما منْ عبدٍ يصومُ يومًا في سبيلِ اللهِ . إلَّا باعدَ اللهُ ، بذلكَ اليومِ ، وجهَهُ عن النَّارِ سبعينَ خريفًا.

‏كان أحدهم كلما مر ببلاء يقول: "مالكٌ يتصرفُ في أملاكهِ، حكيمٌ لا يفعل شيئاً عبثاً.🌸"

‏واستيعاب عشر ذي الْحجة بالعبادة ليلًا ونهارًا أفضل مِن جهاد لم يذهب فيه نفسه وماله، والْعبادة في غيره تعدل الجهاد للأَخبار الصحيحةِ المشهُورة🌸. ابْن تَيمية | الفتاوى الكُبرى.

"لكلّ إنسان رأي واختيار وعادة ومنشأ ومألوفٌ وقرناءَ متى زُحزحَ عنها؛ قَلِق".

الروح لترتاح بحاجةٍ لِمَطـر..

‏قال الإمام ابن القيم - رحمه الله : ‏"الصّبر على الطّاعة أعلى مقاماً من الصّبر على البلاء، لأنّ الصّبر على الطّاعة صبر اختيار، والصّبر على البلاء صبر اضطرار"

لا يجتاز الإنسان منا أيامهُ الصعبة بقدر ثباته، بل بقدر يقينه بالله، ولا ينجح بقدر سعيه، بل بقدر التوفيق من الله، ولا يأمن قلبهُ ولا يأنس بوجود أحد بقدر أُنسه بالله، ولا معنى لأي شئ دون الافتقار إلى الله والانكسار لهُ، فاللهم أصلح لنا شأننا كله، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين يا رب 🌸.

https://t.me/mohamedalo11 توجيه ونوجه منك المنشور المثبت، كلكم 🫡💙🖤

وَامسَح عَلى قَلبي الحَزِين بِرَحمَةٍ ‏إِن قَلَّ صَبرِي أَو فَقَدتُ سُرُورِي 🌺

"لا تَستَسلِم لِطبائِع السُّوء فِيك، فإنَّه ليس أحدٌ مِن النَّاس إلا وفِيه مِن كُل طَبيعة سُوء غَريزة، وإنَّما التَّفاضل بين النَّاس، في مُغالبة طَبائع السُّوء🩵." ‏- ابن المُقَفّع.

‏"وأذكرُ لُطفَهُ الخافي فأسلُو   لعلّ الأمرَ بالبُشرى قريب. وأمسَحُ عبرتي برجاءِ ربّي   فظنّي فيه حتماً لا يخيب 🌸"..