es
Feedback
هُدًى لِّلنَّاسِ

هُدًى لِّلنَّاسِ

Ir al canal en Telegram

«مُتَعَلَّمٌ عَلَى سَبِيل نَجَاة» |اللَّهُمَّ عَجِّل لِوَلِيِّكَ الْفَرَج| @Ollpiobot

Mostrar más
223
Suscriptores
-124 horas
-17 días
-2530 días
Archivo de publicaciones
التوبة
وفتح الله باب التوبة لعباده، ودعاهم إلى طهارة نفوسهم، وإنقاذهم ممّا اقترفوه من عظيم الجرائم والذنوب. وقد روى أحمد بن عيسى في نوادره عن أبيه أن رجلاً أربى [أربى دهراً: أي كان يتعاطى الربا زمناً]، دهراً، فخرج قاصداً أبا جعفر الجواد (عليه السلام)، وعرض عليه ما ارتكبه من عظيم الإثم فقال (عليه السلام) له: «مَخْرَجُكَ مِن كتاب الله، يقول الله: {فَمَن جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىٰ فَلَهُ مَا سَلَفَ}والموعظة هي التوبة، فجهله بتحريمه، ثم معرفته به، فما مضى فحلال، وما بقي فليستحفظ» أما الأموال الربوية التي أخذها - بغير حق - فيجب عليه أن يردها إلى أربابها ولا تبرأ ذمته منها بالتوبة والرواية ناظرة إلى الحكم التكليفي.
من وحي الله عزّ وجلّ لبعض أنبيائه
وروى الإمام الجواد (عليه السلام)، عن آبائه (عليهم السلام) «أوحى الله إلى بعض الأنبياء: أما زهدك في الدنيا فتتعجلك الراحة، وأما انقطاعك إليّ فيعززك بي، ولكن هل عاديت لي عدواً، وواليت لي ولياً»
ما يحتاج إليه المؤمن
وتحدث الإمام الجواد (عليه السلام)، عما يحتاج إليه المؤمن في هذه الحياة بقوله: «المُؤْمِنُ يَحتاجُ إلى تَوْفيقٍ مِنَ اللهِ، وَواعِظٍ مِنْ نَفْسِهِ، وَقَبولٍ مِمَّنْ يَنْصَحُهُ»

رسول اللّٰه صلّى اللّٰه عليه وآله وسلم: إذا اراد الله بعبدٍ خيراً ففقهُ في الدِّين. - الحَمدلله حَمد الشاكرين
رسول اللّٰه صلّى اللّٰه عليه وآله وسلم:
إذا اراد الله بعبدٍ خيراً ففقهُ في الدِّين. - الحَمدلله حَمد الشاكرين

لاتنسوهم بالدعاء،جزيتم خيراً.

الإمام الجواد (عَلَيْهِ‌السَّلام)
المُؤْمِنُ یَحْتاجُ إلَی ثَلاثِ خِصالٍ: تَوْفیقٌ مِنَ اللهِ، وَواعِظٌ مِنْ نَفْسِهِ، وَقَبُولٌ مِمَّنْ یَنْصَحُهُ
منتهي‌الآمال، المجلد ۲، الصفحة ٥٥٤

الإمام الجواد (عَلَيْهِ‌السَّلام)
لا تَکُن وَلِیّاً لِلّهِ فِی الْعَلانِیَةِ، عَدُوّاً لَهُ فِی السِّرِّ.
بحارالأنوار، المجلد ۷٥، الصفحة ۳٦٥

أعلام_الهداية،_الإمام_محمّد_الجواد.pdf10.19 MB

يُنقَل عَنِ الميرزَا محمّد إسماعيل دولابي
« حَاوِل دائمًا أن تَفعَل الخَير وتُقدّمهُ للآخرين، فعلى سَبيل المثال؛ لَو ذكرتَ الصّلاة على محمّد وعلى آله مرّة واحدة؛ قَد تَكون فعلتَ الخَير لِكُلّ موجود في هذا الكَون..»

25 من ذي القعدة وهو يوم شريف ومبارك، و هو يوم "دحو الارض" اذ دلّت الروايات ان حدث فيه انبساط الأرض وامتدادها من تحت الكعبة عل
25 من ذي القعدة وهو يوم شريف ومبارك، و هو يوم "دحو الارض" اذ دلّت الروايات ان حدث فيه انبساط الأرض وامتدادها من تحت الكعبة على الماء . يتزامن مع هذا اليوم كثير من الحوادث والمناسبات العظيمة ، كولادة بعض الأنبياء (ع) . وورد عن أهل البيت (ع) استحباب صيامه ، وبعض الأعمال والصّلوات والأدعية المستحبة فيه، وقد ذكر المحدث القمي (رض) انَّ صيامه يعدل صيام سبعين سنة.

Repost from N/a
غض البصر هو تقدير واحترام للمرأة وليس اهانة لها

الإسلام بواد والمسلمون بواد آخر
لذا عالمنا اليوم وهذه النتائج التي حققها المجتمع نتائج سلبية ، سببها البعد عن القرآن الكريم و العترة ، "وكأنهم أموات فقط جسد يتحرك" فأصبح الجميع يشكو ويلوم هذا وهذا ولكن ناسين أنفسهم! أيضا هم جزء من هذا المجتمع وفشل هذا المجتمع ، وواحد يأكل بالحم الآخر وناسين الأولويات وانما هم ليست بناسين بل غافلين ، وهذه مصيبة كبيرة ، لذا حتّى ينقذوا أنفسهم من هذا الهلاك فعليهم أن يتمسكوا بالقرآن والعترة ، فأصبحوا الآن لا يهتمون بأمور المسلمين أيضاً ، ولا يهتمون بصلة الرحم ولاولا، لأن عندهم ثقافة "أنا شعلية" و ثقافة "مالي خلك" ، وهذا هلاك ! وهنا ينطبق عليهم الإسلام بوادٍ والمسلمون بواد آخر،لانّه ما يعرفون من الإسلام فقط اسمه..

المغيب السيد موسى الصدر

#تذكر إن جهلتَ جبهةَ الحق فأنت ممّن قال الله فيهم: ﴿كَٱلۡأَنۡعَٰمِ بَلۡ هُمۡ أَضَلُّ سَبِيلٗا﴾ وإن عرفتَ الحق ثم تخلّفتَ عن نصرته، فأنتَ من المذبذبين الذين قال اللهُ فيهم: ﴿مُّذَبۡذَبِينَ بَيۡنَ ذَٰلِكَ لَآ إِلَىٰ هَٰٓؤُلَآءِ وَلَآ إِلَىٰ هَٰٓؤُلَآءِۚ وَمَن يُضۡلِلِ ٱللَّهُ فَلَن تَجِدَ لَهُۥ سَبِيلٗا﴾ فالحقُّ لا يعرفُ المتخاذلين، ولا يرفعُ رايةَ الحياد في ساعةِ الموقف. اعرفِ الحقَّ تعرفْ أهلَه، ثم قفْ معه وقفةَ الرجال، لا وقفةَ المتفرّجين. وكن كـ علي الأكبر بن الحسين حين قال: «ألَسنا على الحق؟» فقال له الحسين (عليه السلام) : «بلى». فقال بكل يقين: «إذًا لا نبالي أوقعنا على الموت أم وقع الموت علينا». هكذا يكون أهلُ الحق.

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم