هُدًى لِّلنَّاسِ
Ir al canal en Telegram
«مُتَعَلَّمٌ عَلَى سَبِيل نَجَاة» |اللَّهُمَّ عَجِّل لِوَلِيِّكَ الْفَرَج| @Ollpiobot
Mostrar más224
Suscriptores
Sin datos24 horas
Sin datos7 días
-2430 días
Archivo de publicaciones
لا تجعل انتماءك لعليٍّ -عليه السلام- انتماءً نفسانياً فقط؛ فالنفس صاعدة نازلة؛ فيها لوّامة، وفيها مطمئنة، وفيها راضية، وفيها أمّارة بالسوء. القلب حرم اللّٰه، فيجب علينا أن نُنقّيَه ونُزكّيه، فهنا القلب سوف يكون كالجَلَد؛ تتزلزل الجبال ولا يتزلزل!
عيد أضحىٰ مُبارك
كُلّ عَام وانَتم بالف خير اعَادة اللّٰه عَليكُم بالخيرِ والبَركة، جَعِلنا اللّٰه وإيَاكُم من المَوالون لمحمد والِ مُحمد.
الإمام محمد الباقر (عَلَيْهِالسَّلام)لَا یُسْلَمُ أحَدٌ مِنَ الذُّنُوبِ حَتّی یَخْزُنَ لِسانَهُ
-بحارالأنوار.
أعظم اللّٰه أجورنا وأجوركم بذكر شهادة الامام محمد الباقر عليه السَّلام،أنت المعزى ياصاحِب الزمان.
نحن نتفقر كثيرًا إلى قراءة القرآن بشكل صحيح ، نحن بحاجة إلى تطبيق القرآن في حياتنا ،ندقق ونفكر ونتأمل ونناقش في الايات القرانية وهذا يأتي من خلال التُّدبر، قد يسأل السائل ، هل التُّدبر شيء عام (جميع الناس تتدبر) أو شيء خاص (بعض الناس تتدبر) ؟
قال تعالى:{كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته}
في تفسير الميزان يشير ان الواو الجماعة هنا مخاطب عامة الناس.. إذن الجميع عندهم المقدرة ان يتدبروا القرآن، ولكن اكو شروط وادوات حتّى يتدبروا، ولكن لكلّ انسان مستوى لحتى يفهم آيات الله،وهذا لا يعني ان ابقى ادرس لسنوات طويلة وثم بعدها ابدأ بالتُّدبر،هذا التفكير غير صائب ..
هذه الدورة ايضًا نافعة للنسوة فاستثمروها، لا تقصروا همتكم عن طلب العلم، فنحن في أمسّ الحاجة إلى جيلٍ واعٍ ومثقفٍ بثقافة النبي محمد وآل بيته الأطهار، بعيداً عن الأفكار الدخيلة التي لا تمت لثقافتنا بصلة(افكار النسويات واشباه الرجال)
كما ينبغي الا نقف مكتوفي الأيدي، فالفراغ مدخل للشيطان ليوقع الإنسان في شباكه، لا بد ان يسعى كلّ منا لتثقيف نفسه، وتنقيتها من الشوائب، وتحطيم الأصنام الفكرية والنفسية التي تعيق التقدم ، فمن لا يقوى على كسر قيوده وأصنامه، يظل ضعيفًا بلا غاية ولا طموح في هذه الحياة.
هذا الكلام موجه للجميع بلا استثناء فنحن بحاجة ماسة للصحوة من الغفلة، والتصدي للتغافل، وضرورة تحطيم كلّ "صنم" يقف في طريق نهضتنا، والا فالمصير واضح.
+3
علمًا كلّ فصل برسوم،حسب ما وضحولنا،
السنة الاولى
الفصل الاول والثاني (برسوم)
الفصل الثالث والرابع (برسوم)
والسنة الثانية نفس الشيء .
يمتدّ البرنامج الدراسي إلى سنتين دراسية، وهي المدّة التي من خلالها يتأسس الطالب فكرياً، ويتهذب سلوكياً، وتُصقل مهاراته في الأداء، ليكون بعد ذلك أهلاً لتحمل المسؤولية الرسالية.
¡Ya disponible! Investigación de Telegram 2025 — los principales insights del año 
