🌹منتدى مرايا العقول🌹
Ir al canal en Telegram
بسم اللّٰه الرّحمٰن الرّحيم إن كنت تبحث عن قبس من نور الإسلام المحمدي الأصيل فهنا تجد نفسك..أهلًا وسهلًا بك
Mostrar más400
Suscriptores
Sin datos24 horas
-17 días
-730 días
Archivo de publicaciones
*{لَنْ يَضُرُّوكُم إِلا أذىً}*
عندما انتهت معركة أحد، ومع ما حملَته من تحدِّيات ومصاعب وأحزان كبيرة، أخبر اللَّه عزَّ وجلَّ المؤمنين بأنهم سيتعرضون إلى حملات ممنهجة تهدف الى إضعافهم خصوصا على المستوى النفسي. وأخبرهم بأن مصدر هذه الحملات الإعلامية والنفسية سيكون متعددا، ولن يقتصر على المشركين الذين كانوا هم العدو المباشر الذي واجهه المسلمين في أحد، بل ستشارك قبائل اليهود القاطنة في المدينة المنورة في صناعة هذه الحملات والسعي إلى إضعاف المجتمع المسلم *{...ولتَسمعُنَّ من الَّذينَ أوتوا الكِتابَ مِن قَبلِكم ومِنَ الَّذينَ أشرَكوا أذىً كَثيرًا وإن تصبِروا وتتَّقوا فإنَّ ذلكَ من عزمِ الأمور}*
وبعدَ أن بيَّن اللَّه للمسلمين حتمية هذه الحملات وأكد لهم أنها حاصلة لا محالة، أرشد المسلمين إلى أن سبيل مواجهة هذه الحملات والضغوطات هو الصبر والتقوى. أي بعبارة أخرى سبيل المواجهة هو الثبات، والاستمرار بالمسير نحو الهدف، والاستعداد للتضحية، والرقابة المستمرة علی القلوب والأقوال والأفعال.
وإذا نجح المجتمع في امتحان الصبر والتقوى -وهو امتحان صعب، بل هو من عزم الأمور- ستفشل هذه الحملات والضغوطات في القضاء على المجتمع المؤمن، ولن يستطيع الأعداء مهما تكاثروا وتعاضدوا، ومهما بلغت قوتهم وقدراتهم أن يهزموا المجتمع المؤمن، فأقصى ما يستطيعه العدو -إذا قام المجتمع المؤمن بمسؤولياته- هو أن يُتعِب المجتمع، أن يؤذيه قليلا، أن يوجِّه إليه بعض الضربات الموجعة *{لَن يَضُرُّوكُمۡ إِلَّآ أَذىً}* لکنَّه عاجزٌ عن الانتصار علیه. فالمجتمع المؤمن الملتزم بمسؤولياته هو المنتصر لا محالة *{وَلَا تَهِنُواْ وَلَا تَحۡزَنُواْ وَأَنتُمُ ٱلۡأَعۡلَوۡنَ إِن كُنتُم مُّؤۡمِنِين}*
وبعبارة مختصرة فإنَّ العدو سيمارس الضغوطات الكثيرة، وسيؤلم المجتمع المؤمن، لكنه في الحقيقة عاجزٌ عن كسر المجتمع المؤمن وهزيمته، لأن هزيمة المجتمع المؤمن سببها الوحيد تخلِّيه عن إيمانه ومسؤولياته.
الشيخ محمد باقر حيدر
🟡 الشعار الخاص بمزار سماحة الشهيـ.ـد الأقـ.ـدس السـ.ـيد حسن نصـ.ـرالله (رضوان الله عليه)
*
المحور اليـوم:*
يتحدث سماحة الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم يوم غد الأحد 16 شباط 2025 عند الساعة السادسة والنصف مساءً في ذكرى الشهداء القادة• استحباب العمل في البيت للرجل والمرأة:
عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : كان أمير المؤمنين ( عليه السلام ) يحتطب ويستقي ويكنس ، وكانت فاطمة ( عليها السلام ) تطحن وتعجن وتخبز .
-الفقيه 3 : 104 | 427
في كتير تحاليل وخبار واستشرافات
انسَ كل الخرط
نحن في مرحلة دقيقه جدا
والواقع يستدعي الكثير من الحكمه فالمؤامره كبيره جدا ومتشعبه ومتشابكه
كل ما يجري لا يعدو كونه محاوله يائسه من العدو واذنابه لانتزاع اعتراف منك بالهزيمه
وسعي دؤوب لتحقيق مكتسب سياسي بالاحراج والضغط لا يتناسب مع ما اثبته الميدان
لذلك المرحله مرحله صبر وتحمل بانتظار الحل واتمام العمل عليه
والحل معروف
انظر الى قول الامير عليه السلام:
"إن للمحن غايات لابد من انقضائها، فناموا لها إلى حين انقضائها فإن إعمال الحيلة فيها قبل ذلك زيادة لها"
أسعد الله أيامكم
بالمولد المبارك
لمخلص البشرية
المولى المعظم
جناب المهدي الإمام
وبدر التمام
ومسك الختام
عليه السلام
‼️ مهم جدا.. لفهم الواقع‼️
📍فوائد الغَيْبة ..🎧
وشو تكليفنا بعصر الغيبة
| الحاج علي مهدي
@mirrorsofminds
¡Ya disponible! Investigación de Telegram 2025 — los principales insights del año 
