es
Feedback
عبري لايف

عبري لايف

Ir al canal en Telegram

💠 عبري لايف | الحقيقة أولًا منصة ترصد الإعلام العبري لحظة بلحظة، تقدم ترجمات دقيقة وتحليلات تكشف ما وراء الخبر. نقرأ المشهد… قبل أن يُروى

Mostrar más

📈 Análisis del canal de Telegram عبري لايف

El canal عبري لايف (@eabrilive) en el segmento lingüístico de Árabe es un actor destacado. Actualmente la comunidad reúne a 237 055 suscriptores, ocupando la posición 646 en la categoría Noticias y medios y el puesto 11 en la región Israel.

📊 Métricas de audiencia y dinámica

Desde su creación el невідомо, el proyecto ha mostrado un crecimiento acelerado, reuniendo a 237 055 suscriptores.

Según los últimos datos del 23 junio, 2026, el canal mantiene una actividad estable. En los últimos 30 días la variación de miembros fue de -2 022, y en las últimas 24 horas de -117, conservando un alto alcance.

  • Estado de verificación: No verificado
  • Tasa de interacción (ER): El promedio de interacción de la audiencia es 5.14%. Durante las primeras 24 horas tras publicar, el contenido suele obtener 4.48% de reacciones respecto al total de suscriptores.
  • Alcance de las publicaciones: Cada publicación recibe en promedio 12 197 visualizaciones. En el primer día suele acumular 10 619 visualizaciones.
  • Reacciones e interacción: La audiencia responde de forma activa: el promedio de reacciones por publicación es 12.
  • Intereses temáticos: El contenido se centra en temas clave como إِسرَائِيل, جَيش, إِيرَان, جَنُوب, وِلَايَة.

📝 Descripción y política de contenido

El autor describe el recurso como un espacio para expresar opiniones subjetivas:
💠 عبري لايف | الحقيقة أولًا منصة ترصد الإعلام العبري لحظة بلحظة، تقدم ترجمات دقيقة وتحليلات تكشف ما وراء الخبر. نقرأ المشهد… قبل أن يُروى

Gracias a la alta frecuencia de actualizaciones (últimos datos recibidos el 24 junio, 2026), el canal mantiene la vigencia y un amplio alcance. La analítica demuestra que la audiencia interactúa activamente con el contenido, lo que lo convierte en un punto de referencia dentro de la categoría Noticias y medios.

237 055
Suscriptores
-11724 horas
-7567 días
-2 02230 días
Archivo de publicaciones
💠 عبري لايف | قناة I24 العبرية: الجيش الإسرائيلي: اعترضت القوات صاروخًا أطلقه حزب الله، وسقط آخر بالقرب من جنود يعملون في جنوب لبنان، دون وقوع إصابات.

💠 عبري لايف | القناة 12 العبرية: نتنياهو اختار العميد جاي مركيزنو، لمنصب سكرتيره العسكري.

💠 حدشوت بزمان : 🥲🥲 ( اشارة لوجود قتلى في الحدث الامني )

💠 عبري لايف | قناة كان العبرية: نتنياهو ووزير الجيش كاتس في "شلومي" قبل إنطلاق الإنذار بقليل

💠 عاجل | الجبهة الداخلية الإسرائيلية: صفارات إنذار في 4 بلدات بالقطاع الشرقي للحدود مع #لبنان إثر إطلاق صواريخ

💠 عبري لايف | القناة 15 العبرية: وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول في حزب الله: الحزب أبلغ الحكومة اللبنانية رفضه لأي اتفاق لوقف إطلاق النار مع إسرائيل.

💠 عاجل | حدشوت بزمان: حدث أمني صعب وقع في جنوب لبنان.. التفاصيل لاحقاً.

💠 عبري لايف | القناة 12 العبرية: نتنياهو: ملتزمون بأمن سكان الشمال وسنواصل العمل بحزم ضد أي تهديد

💠 عاجل | القناة 12 العبرية: سمح بالنشر: في إطار خطة طموحة لإسقاط نظام الآيات الله؛ جهاز "الموساد" الإسرائيلي نقل للأكراد أسلحة وذخائر جرى مصادرتها من حماس وحزب الله.

💠 عبري لايف | حدشوت للو تسنزورا: في إطار تعزيز الجاهزية: البدء بنشر غرف محصنة متنقلة في عدة مدن داخل إسرائيل والمناطق الشمالية، تزامناً مع خطة حكومية للتوسيع في المناطق العامة.

💠 عاجل | الجبهة الداخلية الإسرائيلية: صفارات إنذار في المطلة ومسغاف عام بالقطاع الشرقي للحدود مع #لبنان إثر إطلاق صواريخ

💠 عاجل | الجيش الإسرائيلي: رصدنا سقوط أهداف جوية في مواقع عمل قواتنا في جنوب #لبنان

💠 عاجل | رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: تركيزنا منصب على الحدود الشمالية ونحن في حالة تأهب على مستويات متعددة

💠 عاجل | رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: ملتزمون بخلق واقع أمني أفضل لبلدات الشمال على المدى الطويل

💠 القناة 12 العبرية | "هرمز الإسرائيلي" يعزل إسرائيل ويخنق اقتصادها. ✍️ العميد احتياط ران كوخاف القائد السابق للدفاع الجوي ا
💠 القناة 12 العبرية | "هرمز الإسرائيلي" يعزل إسرائيل ويخنق اقتصادها. ✍️ العميد احتياط ران كوخاف القائد السابق للدفاع الجوي الإسرائيلي للمزيد انضم إلى المنصة عبر: التليجرام | الفيس بوك | الإنستغرام #عبري_غراف #إنفوغراف

💠 القناة 15 العبرية: الجيش الإسرائيلي يزعم: حزب الله أطلق قذائف هاون سقطت على موقع لقوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان، مما أدى إلى مقتل عنصر من الأمم المتحدة.

• وعندما يقول رئيس هيئة الأركان إن الجيش "سينهار من الداخل"، فهو يقصد هذا الأمر تحديداً: أن الجيش لن يكون قادراً على الاستمرار بهذا الشكل فترة طويلة، بينما يضيف المستوى السياسي مزيداً من المهمات، من دون أن يوفّر الموارد اللازمة لذلك، لا من ناحية القوى البشرية، ولا من ناحية الميزانية. • لكن المستوى السياسي، ولأسبابه الخاصة، التي يعتبرها البعض موضوعيةً، بينما يعتبرها البعض الآخر أقلّ موضوعيةً، لا يرغب حالياً في تقليص حجم القوات في أيّ جبهة من الجبهات، وفي الوقت نفسه، لا يعمل بشكل مكثف على تجنيد فئات إضافية للخدمة العسكرية لتخفيف العبء عن قوات الاحتياط. • وتطرّق رئيس هيئة الأركان إيال زامير إلى ذلك خلال حديثه مع قادة الفرق العسكرية أمس، قائلاً: "لكي نتمكن من تنفيذ جميع المهمات وتقليص العبء غير المعقول عن جنود الاحتياط، نحن بحاجة إلى توسيع دائرة المجندين؛ هذه المسألة جوهرية وحاسمة أيضاً لقدرة الجيش العملياتية."
انتهى المقال  https://t.me/EabriAnalysis
#التحليل_العبري

مأزق الجيش الإسرائيلي في لبنان: نشعر بالإحباط، إمّا أن يسمحوا لنا بالعمل، وإمّا ننسحب
المصدر :يسرائيل هيوم بقلم : ليلك شوفال 👈مرّ أكثر من شهر بقليل على دخول ما يُسمى، من وجهة نظر البعض، "وقف إطلاق النار" بين إسرائيل وحزب الله حيّز التنفيذ، وتزداد علامات الاستفهام في أوساط الجيش الإسرائيلي بشأن جدوى البقاء في الشريط الأمني في الجنوب اللبناني، بينما أيدي الجيش "مقيّدة خلف ظهره"، ويواصل الجنود والقادة السقوط بين قتيل وجريح من دون هدف واضح • قبل يومين، قُتل الرائد في الاحتياط إيتمار سبير (27 عاماً)، من مستوطنة عاليه، خلال اشتباك في الجنوب اللبناني، ليصبح الجندي الثامن الذي يُقتل منذ بدء وقف إطلاق النار، والـ21 منذ بدء التوغل البرّي المتجدد في لبنان؛ أمس، أُصيب قائد اللواء 401 المدرع بجروح خطِرة نتيجة استهدافه بطائرة مسيّرة مفخخة، في حادثة أُصيب خلالها أيضاً ضابط برتبة مقدّم بجروح متوسطة وجندي بجروح طفيفة. ويُذكر أن العقيد مئير بيدرمان حلّ محل العقيد إحسان دقسة الذي قُتل في تشرين الأول/أكتوبر 2024 في جباليا في قطاع غزة. • ويقول قادة ميدانيون كبار في الأيام الأخيرة "لا جدوى من البقاء بهذا الشكل في لبنان." ويضيفون أن "القوات تواصل تدمير المباني في الجنوب اللبناني، لكن في الحقيقة، الجيش الإسرائيلي لا يحقق إنجازات في هذه الحرب، حسبما تُدار حالياً؛ فقادة الألوية لا يفهمون ما المطلوب منهم، وما إذا كان هناك وقف إطلاق نار فعلي، وهل نحن معنيون به أصلاً، أم نريد إفشاله؟ لا يوجد وقف إطلاق نار على الأرض، لكن لا يمكن استخدام كل القدرات." • وقال ضابط كبير آخر يقود قواتٍ في لبنان لمقرّبين منه: "نحن نفعل كلّ شيء لضربهم بأكبر قدر ممكن، لكن للأسف، إنهم لا يتلقّون ما يكفي من الضربات." ويتحدث مسؤولون آخرون في الجيش عن "ورطة"، أو "مأزق"، ويقولون إنه من جهة، لا يُسمح لهم بالتقدم، وتُقيَّد أيديهم في القتال، ومن جهة أُخرى، لا يتم اتخاذ قرار بشأن الانسحاب، لأن معنى مثل هذا القرار هو الهزيمة. • ويُضاف إلى هذا كله انتقادات شديدة لِما جرى في لبنان خلال عملية "سهام الشمال"، وبعدها أيضاً؛ إذ تبيّن الآن أن الجيش الإسرائيلي لم يكن موجوداً في مناطق كثيرة من الجنوب اللبناني، خلافاً للانطباع الذي تكوّن لدى الجمهور. • ومنذ نهاية عملية "سهام الشمال" في تشرين الثاني/نوفمبر 2024، وحتى بداية عملية "زئير الأسد" في شباط/فبراير الماضي، عمِل الجيش الإسرائيلي بحُرية نسبية في أنحاء لبنان من دون ردّ من حزب الله. • وعلى الرغم من أن الجيش كان يكرر أن وتيرة إعادة بناء قدرات حزب الله أعلى من وتيرة تدمير القدرات التي نفّذها الجيش خلال تلك الفترة، فإنه لم يُفهم، على ما يبدو، مدى سرعة تعافي التنظيم حتى المعركة الحالية. استغلّ حزب الله الوقت جيداً للتحضير بصواريخ مضادة للدروع، والتزوّد بقذائف وطائرات مسيّرة، وخصوصاً المسيّرات بالألياف الضوئية التي تشكل تحدياً كبيراً للجيش الإسرائيلي وتتسبب له بخسائر عديدة. • إلى جانب التحديات العملياتية المعقدة، لا يمكن تجاهُل أزمة القوى البشرية الحادة التي تعيق بشكل كبير قدرة الجيش على تنفيذ المهمات الكثيرة الملقاة على عاتقه في مختلف الجبهات، ومنها لبنان. ووفقاً لتوجيهات المستوى السياسي، يستعد الجيش حالياً للبقاء فترة طويلة في الجنوب اللبناني وإقامة عشرات المواقع العسكرية هناك، لكن علاوةً على عدم وجود ميزانية لإقامة هذه المواقع حالياً، لا توجد أيضاً قوة بشرية قادرة على تشغيلها فترة طويلة. • إن أزمة القوى البشرية لا تقتصر على جنود الخدمة الإلزامية، بل تشمل أيضاً العسكريين الدائمين وجنود الاحتياط. وحتى الآن، يخدم في الجيش نحو 90 ألف جندي احتياط، أي أكثر من ضعف الرقم المخطط له أصلاً لسنة 2026. وتشتكي وزارة المالية من ذلك، لكن بحسب قيادة الجيش، ما دام المستوى السياسي لا يقلّص المهمات الملقاة على الجيش في مختلف الساحات - من الحفاظ على شريط أمني في لبنان وغزة وسورية، إلى حماية عشرات المستوطنات الجديدة والقديمة في الضفة الغربية، والدفاع عن الحدود الشرقية، والحفاظ على الجاهزية تجاه إيران - فلا يمكن تقليص هذا العدد الهائل، وبالتأكيد ليس بشكل كبير. • المشكلة أنه بمرور الوقت، هناك كثيرون من كبار المسؤولين في الجيش يدركون أنه لا يمكن الاستمرار في إبقاء هذا العدد الكبير من جنود الاحتياط في الخدمة فترة طويلة. ويقول ضباط كبار إن جنود الاحتياط بدأوا يفقدون الثقة بقيادة الجيش، التي لم تنجح، بعد عامين ونصف العام من القتال، في تحقيق حسم واضح وحقيقي في أيّ جبهة من الجبهات.
#يتبع

💠 عبري لايف | جدعون ليفي - هآرتس: "إسرائيل" تخطط لنشر الفوضى في غزة كبديل لحكم حماس.

💠 عبري لايف | موقع "واللا" العبري: روني مانا، رجل أعمال إسرائيلي: ترامب اتصل بسارة نتنياهو وهددها بأنه إذا لم يستجب زوجها لمطلبه ويوقف الهجوم على بيروت، فسوف يسجنه ويطرد نجلهما من ميامي، ويجمد أصولهما في الولايات المتحدة.