es
Feedback
لَا أَبْرَحُ حَتَّىٰ أَبْلُغَ

لَا أَبْرَحُ حَتَّىٰ أَبْلُغَ

Ir al canal en Telegram

مَا قيِمـَة الحَيَـاة إنْ لَـمْ نَسـلكْ طريقـاً يقُودنـَا إلـى الجنـَّة ..💚..💚..💚..

Mostrar más
458
Suscriptores
-124 horas
-27 días
-930 días
Archivo de publicaciones
Repost from N/a
القناة بإذن الله هيكون النشر فيها يومي ، فايدة إلي وإلكم ، والمواضيع شاملة هاد الأمور 👇🏼 📖 محتوى قرآني وتدبري 🕌 محتوى فقهي وسنوي 💖 محتوى وعظي وإيماني 📜 محتوى حديثي وسيري ........................................... أما عن مشاركتكم هتكون في فقرات أسئلة دينية مجهزاها إلكم وهنيئاً لمن يتدبر بأمور دينه ، لعلها هاد الفقرة تكون بنشر العلم عن ديننا وسنة نبينا . شاركو القناة لأكبر عدد ممكن خليك تستفيد وغيرك كمان يستفيد ما تكون سبب في كتم علم عن أخيك المسلم ❤️

يتملَّكني دائما، ويجول في خاطري ما سمعه أنس بن مالك رضي الله عنه من عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وهو يُحاسب نفسه قائلاً: "والله لتتقينَّ الله أو ليعذبنك". ما أحوجنا إلى أن نُردد هذه الكلمات لأنفسنا، ما أحوجنا لأن نزجرَ أنفسنا بهذه الكلمات، قُل لنفسك دائماً: "والله لتتقينَّ الله أو ليعذبنَّك".

الحياة مليانة مشاكل.. بس مش كل واحد بيعرف يتخطّاها. اللي بيستعين بالله هو اللي يقدر يعدّي أي أزمة في حياته. استعن بالله على همومك.. مفيش حد هيقدر يحلّها غيره. على شغلك، على بيتك وأهلك.. استعن بالله؛ علشان مالكش غيره. حتى الطاعة نفسها، محتاج تستعين بالله علشان يوفّقك ليها ويعينك عليها. النبي ﷺ قال: «استعن بالله ولا تعجز». يعني اللي ما بيستعينش بالله.. دايمًا عاجز. لأن من غير توفيق ربنا وقدرته.. إحنا ولا حاجة!

صّبحكم الله بجّنته..🧡 إنها الجُمعة زاد لأيامِنا، وتزويداً لطاقتنا، وأماناً لقلوبنا، وإستجابة لدعواتنا. لا تنسوا أذكار الصّباح ووِرد القرءان، وتطبيق سنن الجمعة والإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وقراءة سورة الكهف.

لما تعمل خير أو تساعد حد، وماتحسّش إنهم قدّروا اللي عملته… متزعلش، وماتقولش "كنت أعمل ليه من الأول!" إنت مش بتتعامل معاهم، إنت بتتعامل مع ربنا. وخد بالك… اللي بيعمل لله عمره ما بيخسر، حتى لو الناس نسيت، ربنا ما بينساش سبحانه وتعالى.🤍

*اللهم اغفر لي وتب علىّ إنك أنت التواب الرحيم* ..♥️🤲 *المستغفرين بالأسحار* 📿

أمورنا مرتبة في السماء، نظن بأننا نختار، نظن بأننا نقرر، ثم تأتي (كُن) فيكون، وتعرف أنك لا تملك من أمرك شيء! "ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمك، عدلٌ فيَّ قضاؤك"

تذكير بصيام غدًا الاثنين ، وصومه سُنةً عن النبي ﷺ . قال الله ﷻ : "كلُّ عمَلِ ابنِ آدمَ له إلا الصيامَ فهو لِي وأنا أجزِي به". 🍃روي عن أبي هريرة رضي الله عنه:أن رسول الله ﷺ قال: "تعرض الأعمال يوم الاثنين والخميس فأحب أن يعرض عملي وأنا صائم". (رواه الترمذي ) 🍃وعن أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها قالت : "كان النبي ﷺيتحرَّى صوم الاثنين والخميس" (رواه الترمذي والنسائي). 🍃وعن أبي سعيد رضي الله عنه قال:سمعت النبي ﷺيقول: "من صام يومًا في سبيل الله باعد الله وجهه عن النار سبعين خريفًا". عمل يسير وأجرٌ عظيم ، إن لم تكن من الصائمين فكُن من المذكرين.. ✅أحيوا سنته ﷺ ؛ لتنالوا شفاعته.

ما تيسر من سُورة فصلت | محمد المشرّف

Repost from فَيض
‏﴿ وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَلِأَنفُسِكُمْ ﴾ ‏أعظم النفقة ما كانت في كتاب الله .. ‏فكل ريالٍ يُصرف لحافظ أو قارئٍ للقرآن ، هو غرسٌ في الجنة .. أجره لا ينقطع ونوره لا يَخبو ؛ فالقرآنُ خيرُ ما تُتاجر به مع الله 🌿 ‏اكفل حافظًا ولا تبخل على نفسك بالأجر : ‏⁦ store.maqraa.sa/p/133254

تلك اللحظة.. تقف أمام الله، وحدك! يبدأ قلبك بالاعتراف، وجسدك يبوح عنك، وكلّ ما فيك ينزع غطاء السّتر الذي كان، وترى صفحتك واضحة، تحوي كلّ شيء، دون إهمال أي تفصيل، كأنك تنظر لك لأول مرة، كلّ نبضةٍ مختلفة، لذلك أهمس لك؛ إيّاك أن تنسى ذاك الموقف ضع يداً على قلبك وأبلغه؛ إنّك إن نَسيتَ نُسيت، وإن تَرَكت تُرِكت، وإن لانَ جنبُك أضعت الطريق، فلا تنشغل عن البوصلة، فتأخذك القدم لغير موضع القلب. اللهم قلباً لا يعرف التثاؤب، يعود مهما ابتعد، يحِنّ مهما طالَ البُعد، يشتَدّ مهما تراخَت قُواه! يحاول مهما ذَبُل!.. اللهم قلباً يتَنَفّس رضاك.

اجعل القرآن رفيق حياة، لاتحدد وقتاً ومقداراً كبيراً للحفظِ فتَعجز وتقنَط! احفظ رويداً رويداً لو آيتين في أسبوع! هو مشروعٌ لاينته بانتهاء حفظك؛ هو ديدنُ حياتك إن عاهدته وجاهدت نفسك فيه! ابدأ بالقليل أو أقلّ من القليل والله لاتدري أين تصل بك هذه النية وكيف يرفعك هذا الحفظ!.

ما تيسر من سُورة الفرقان | أسامة عبدالقادر

إذا تأخرت إجابة دعوتك: يأتيك الشيطان ويوسوس لك ويقول أنت مذنب وعاصي وبعيد عن الله أنت لا تستحق إجابة الدعاء الله لن يستجيب دعاءك ويستمر بالوسوسة لك كي تتوقف عن الدعاء انتبه لا تصدق هذه الوساوس استعذ بالله من شر الشيطان استمر بالدعاء ولا تيأس الله يختبر إيمانك وصبرك وسوف يحقق دعواتك.

وربما كان رزقك مختبئاً في صبرك الجميل، أو مودعاً في بصيرتك التي تُبصّرك بعطاء الله الخفي، وربما كان رزقك في قلبك الحيّ، في نفسك اللوّامة التي لا ترضى إلا بالحق.. ولعلّ الله صرف عنك ما أحببت ليقودك إليه، ليطهّرك من تعلّق، ويغرس فيك التوكل، ويُعلي درجتك، ويهيئك لعطائه الأعظم.. تذكّر دائماً أن ما تأخّر عنك لم يكن ليُفوّتَك، بل أُجّل ليأتيك مُضاعفاً، مقروناً بأجر الصبر، وممهوراً ببصمة الحكمة الإلهية.. فإذا طال الانتظار، فاجعل من حسن الظن بالله زادك، وكن على يقين أن ما ترجوه إمّا سيأتيك بأفضل مما تمنّيت، أو سيُصرف عنك لحكمةٍ ستعلمها حين يكتمل فيك الرضا.

قد تُبتلى بذنبٍ أو إدمانٍ يُتعبك ويُثقلك.. وقد تقول بيأس : "سئمت، لا أستطيع".. لكن اعلم : السقوط لا يعني النهاية، وباب التوبة لا يُغلق مهما تكرّر السقوط. المهم : لا تستسلم..! جاهد.. قاوم.. وابدأ بإغلاق مناطق التهريب ومنافذ التسلّل إلَى الذنب.. فترك الذنب سهل ، لكن مجاهدة وسائله وأسبابه هي التحدي الحقيقي . - لا تخلُ بجوالك إن كان باب فتنة - غيّر صحبتك إن كانت تضعفك - ثبّت وردك من القرآن - اشغل وقتك بما يُقوّي روحك وبدنك من العلم والرياضة. وابكِ بين يدي الله، واسأله الخلاص. ولو تكرر الذنب ألف مرة، فالله يغفر ألف مرة وأكثر، لأنه يحب التوّابين، ولا يملّ رجوعهم. يَهلك العبد حين ييأس من التوبة ومن رحمة الله. فتمسّك برحمة الله.. وابدأ من جديد كلما سقطت..

دع المقادير تجري في أعنّتها ولا تبيتنّ إلا خاليَ البالِ ما بين غمضة عين وانتباهتها يغيّر الله من حالٍ إلى حالِ لا يقع المؤمن في اليأس والإحباط، بل ينظر بيقين في كل حدث ونازلة، فالسرعة التي تتغير بها الأحوال حين يقضي سبحانه بـ"كن فيكون"، تبهر العقول والله إذا أراد أمراً هيأ له أسبابه.

ياربّ أذهِب عنّا وَحشة الأشيَاءِ حَوْلَنا ، وَسِّع على أروَاحِنا المُتْعَبَة ؛ قُرّ أعيْنِنَا بسُؤْلِها ، وآنِسنَا بالأمَلِ والسَّكِينةِ ما حَيينا. ياربّ رَحْمتِكَ وَسِعَت كلَّ شيءٍ ؛ فلتَسعْنَا رَحْمتِكَ يا وَدُود..💚

ياالله .. الأرضُ أرضُك .. تفعلُ بها ماتشاء ولكننا يارب انقطعت آمالُنا إلّا منك وخابَ الرجا وحقِّكَ إلا فيك وسُدَّت الطرقُ إلا إليك اللهمَّ أطفئ النيران اللهم اقلبها برداً وسلاماً علينا وجحيماً على من يكيدُ لنا اللهمَّ الأمانَ لبلادٍ ماعرفت الأمانَ يوماً ياالله .. برداً وسلاماً ياالله..