es
Feedback
سِـراج

سِـراج

Ir al canal en Telegram

‏ستأتي أيامٌ تُرضينا.

Mostrar más
1 356
Suscriptores
+124 horas
-87 días
-1730 días
Archivo de publicaciones
﴿وَقالُوا الحَمدُ لِلَّهِ الَّذي أَذهَبَ عَنَّا الحَزَنَ إِنَّ رَبَّنا لَغَفورٌ شَكورٌ﴾ [فاطر: ٣٤] كما تشكره جل وعلا على ما وهب وأعطى ،اشكره على ما أذهب عنك من الهموم والغموم، والمصاعب والكروب .
د.عبدالملك القاسم

"من عرف الله لايسعه إلا أن يكون في فأل!"

قال العلامة ابن عثيمين -رحمه الله -: ‏«اعلموا رحمكم الله أنّ من حضر منكم مجلسًا واحدًا من مجالس العلم؛ فاستفاد مسألة عمل بها وعلّمها إخوانه، فإنه يحصل خيرًا كثيرًا، ويجرىٰ له أجرها وأجر من عمل بها إلىٰ يوم القيامة، ولا تظنوا أنّ فضل العلم لا يحصل إلاّ لمن تفقّه كثيرًا؛ فإنّ الله تعالىٰ سوف يجزي كل عامل بعمله وإن قلّ، ﴿ولا يظلمون نقيرًا﴾، قال النبي ﷺ : (بلّغوا عنّي؛ ولو آية)».
[📚الضياء اللامع من الخطب الجوامع(٨/١).].
ِ

اللهم صلِّ وسلم على نبينا محمد🍃

sticker.webp0.04 KB

ٰ من جاهد نفسه على الدوام أن يفتتح يومه بالقرآن -وإن قل- فهو سائر في طريق الموفقين أهل الله وخاصته. ‏وينبغي أن يلزم نفسه بذلك كما يلزمها بالدواء الذي فيه شفاؤه وعافيته. ‏قال ‌ابن تيمية⁩: قراءة القرآن أول النهار بعد الفجر أفضل من قراءته آخره، وكان ذلك لقوله تعالى: (إن قرآن الفجر كان مشهودًا)
ش. عبد العزيز الشايع.

‎⁨وصية المقدسي⁩.pdf1.62 MB

sticker.webp0.17 KB

‏وإذا الجُسومُ بنيل علمٍ أُرهِقتْ؛ ‏لا بأسَ هذا دربُنـا للجـنَّةِ! 💚
وإذا الجُسومُ بنيل علمٍ أُرهِقتْ؛ ‏لا بأسَ هذا دربُنـا للجـنَّةِ! 💚

﴿ وَاسأَلُوا اللَّهَ مِن فَضلِهِ إِنَّ اللَّهَ كانَ بِكُلِّ شَيءٍ عَليمًا ﴾

الحمد لله الذي بلّغنا أعظمَ الأيام وأحبَّها إليه، الحمد لله الذي أعاننا فيها على ذكره وشكره وحسن عبادته. اللهم تقبّل من الحجاج حجَّهم، ومن المسلمين صالح أعمالهم، واجعل لنا من هذه الأيام أوفرَ الحظِّ والنصيب من رحمتك وفضلك، واكتب لنا فيها القبول والرضوان. وبلّغنا مواسم الخير أعوامًا مديدة، ونحن في خير حالٍ في ديننا ودنيانا🤍

sticker.webp0.20 KB

قالَ ابنُ القيّم -رحمه الله-: حضرتُ شيخَ الإسلامِ مرّة؛ صلّى الفجر ثُمّ جلس يذكرُ الله تعالى إلى قريبٍ من انتصاف النّهار، ثمّ التفتَ إليّ وقال: هذه غدوتي، ولو لم أتغدّ الغداء سقطت قوّتي! ويقولُ الإمامُ النّووي -رحمهُ الله-: اعلم أنّ أشرفَ أوقات الذّكر في النّهار: الذكر بعدَ صلاة الصّبح

"يا حيُّ يا قيوم كما أذقتنا لذة مناجاتك فأذقنا لذة الإجابة وبَرَدها"

"وهو على كل شيء قدير" فلا تستصعب دعواتكَ وألحَّ بِها، وأحسِن الظنَّ بالله 🤍.
"وهو على كل شيء قدير" فلا تستصعب دعواتكَ وألحَّ بِها، وأحسِن الظنَّ بالله 🤍.

sticker.webp0.04 KB

ليتني لم انشغل إلّا بالقرآن!💔
ليتني لم انشغل إلّا بالقرآن!💔

وَاللهُ في عَونِ العَبدِ مَا كَانَ العَبدُ في عَونِ أخيهِ .. قال ابن القيم ‏في روضة المحبين: كان شيخ الإسلام ابن تيمية يسعى في حوائج الناس سعيًا شديدًا؛ لأنه يعلم أنه كلما أعان غيره أعانه الله، ولذا تجد الكسالى أكثر الناس همًا وغمًا وحزنًا، ليس لهم فرح ولا سرور، بخلاف أرباب النشاط والجد في العمل أي عمل كان. ويقول أحد الكرام: ‏"والله ما رأيت -وأنا العبد المقصّر- أسرع في تفريج الكربات من بذل جنس ما تريده؛ فتنفق في إعسارك، وتعلّم عند استغلاق فهمك، وتسعى في حاجة عند ازدحام شغلك، وتواسي عند انكسار قلبك"

‏ألا يا نفسُ ويحكِ فاستقيمِي ‏أما ترجين جنّات النعِيم؟! ‏وتوبِي إن يومَ الفصل آتٍ ‏فلا يغني حميمٌ عن حمِيم ‏وما هذهِ الحياةُ سوى متاعٌ ‏وليس العبد فيهَا بالمُقيم ‏غفلتِ وكنتِ في لعبٍ ولهوٍ ‏وملتِ عن الصراطِ المستقِيم

‏"لو يَعلَمُ المرءُ ما يُخفي الزَّمانُ لَهُ ‏لَرُبَّما فَرَّ مِمَّا قد تَمَنَّاهُ"
‏"لو يَعلَمُ المرءُ ما يُخفي الزَّمانُ لَهُ ‏لَرُبَّما فَرَّ مِمَّا قد تَمَنَّاهُ"