+Pharma Plus
Ir al canal en Telegram
1 723
Suscriptores
Sin datos24 horas
+37 días
+1030 días
Archivo de publicaciones
1 723
للفائده نرفق لكم نموذج اسئله الفاينل الحظوري لماده الحسابات الصيدلانية الاسئله كانت عباره على MCQ فقط
كليه الصيدلة/كلية اشور الجامعه
@pharmac2y
1 723
الي سألو يكولون شنو يعني //يعني الشخص الي يغيب بيوم الامتحان وميداوم يعيد السنه ميعتبر مكمل 😐
مو غيباب ع محاضرات ب التيمز او كلاس
@pharmac2y
1 723
🔹️وزارة التعليم العالي تقرر الاستمرار بنظام
العبور ( التحميل ) للعام الدراسي الحالي.
شنو هو نظام العبور او التحميل إ؟
🔹️عيني طلاب مثلا انت مرحلة اولى ورسبت بمادة
او مادتين كحد اقصى ، وماكدرت تنجح بيهم لا
دور اول ولا ثاني ولا ثالث ( اذا جا) ولا فادك
القرار بشي. فهنا بدال ما تعيد السنة يكلولك انجح
واصعد مرحلة ثانية بس هاي المادتين هم
يصعدن وياك، وترجع تمتحن بيهم مع طلاب
المرحلة الاولى لهاى المادتين انت وبالمرحلة الثانية
وهيج أنت ماتنجبر تعيد كل المواد ولا تعيد السنة ،
فتصعد مرحلة بس ترجع فقط تمتحن بالي رسبت
بيهم ( مع طلاب المرحلة الاولى) وعادى تكمل
مرحلة ثانية.
@pharmac2y
1 723
اليه إعطاء درجات القرار
هسه انت امتحنت كورس اول وكورس 2
لنفرض طلعت بدرسين واثنينهن 45 وعندك 5 مالت قرار وزاره ثابته هاي نجحت
تبقى ماده الثانيه كلنه 45 مجلس جامعة اله صلاحيه ينطيك 5 وتنجح
اما اذا ماده الثانيه درجته 44 او43 وادنى اخذت خمسه درجات للماده الاولى ماخذه بيها 45
ال 5 بقت مراح تأخذه لان انت ماخذ 44 وادنى ح تمتحن دور2 وإذا حتاجيتهن بدور 2 ح ينطوهن الك من للي بقن من قرار العشر درجات
انشاء الله تكون وصلت فكره
ويارب محد يحتاج اي قرار
وتعبت من كتابه
@pharmac2y
1 723
موضوع بآختصار
وزاره منه 5 درجات
وخولت مجلس جامعة والكليه ينطون 5 درجات اخرى لمعالجه حالات رسوب
يعني القرار رسميا 10 درجات
الف مبارك
طبعا حسب للي انتشر احجي وفق كتب طلعت قبل شويه
1 723
#خبر
وزارة التعليم العالي تخول الجامعات بمنح 5 درجات للطلبة وتقرر ان يكون الدور الثاني بجميع المواد
@pharmac2y
1 723
#تساؤلات
من الاسئله للي تسأله الطلاب:
🔹️هل الدور الثاني يلغي درجه السعي؟
♦️بالنسبة للدور الثاني تدخل بنفس سعيك
يعي مو تمتحن
انما سعييك يبقى وياك... فاذا كان سعيكم من
٣٠ فرضا فتمتحنون الفاينل من ٧٠ واذا سعيكم من ٥٠ ( جماعة ) الفصلي او الكورسات فالفاينل مالتكم يكون من ٥٠ وهكذا ...
(بآختصار الدور الثاني لا يلغي درجة السعي او المد
انما درجات السعي تبقى وياكم)
@pharmac2y
1 723
#خبر
رسمياً العام القادم سيكون هناك استضافة كاملة للجانب النظري والعملي لمن يود الاستضافة
1 723
#خبر
وزاره التعليم العالي وحسب تبليغاتها للجامعات
يتم اعلان النتائج النهائيه لكافه المواد ولكافة الجامعات بعد اسبوع واحد من نهايه الإمتحانات النهائيه
@pharmac2y
1 723
للفائده اسئله الفاينل الحظوري لماده الحسابات الصيدلانية كليه الصيدلة كليه النور الاهليه
@pharmac2y
1 723
♦️بعض الارقام اللي لازم تحفظوها بالجابتر 11:
1) درجة انجماد اي محلول يتكون من اذابة غرامات مساوية لكتلة المركب المولارية في 1000g تساوي 1.86C
عندما يكون المركب غير الكتروليتي(يتفكك بالكامل)
اما اذا كان الكتروليتي فنضرب هذا الرقم في عامل تفكك المركب (i factor) حسب النسبة المعطاة..
2) درجة انجماد السوائل الجسمية (blood serum) و (lacrimal fluid) تساوي 0.52C
3) الكتلة المولارية (m.w.) لكلوريد الصوديوم تساوي 58.5
4) عامل التفكك (i factor) لكلوريد الصوديوم يساوي 1.8 اذا ذكر يتفكك كلوريد الصوديوم بنسبة 80% او لم يذكر
اما اذا ذكر يتفكك كلوريد الصوديوم بغير هذه النسبة فيتم حساب عامل تفكك جديد..
@pharmac2y
¡Ya disponible! Investigación de Telegram 2025 — los principales insights del año 
