es
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

Ir al canal en Telegram

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

Mostrar más
661
Suscriptores
Sin datos24 horas
-17 días
-730 días
Archivo de publicaciones
من سُنن و آدابِ يَومِ الجُمعة 🤍.
من سُنن و آدابِ يَومِ الجُمعة 🤍.

اللهُم إنَّ الأمرَ أمرُك، والقضاء قضاءُك، ولا حولَ لنا ولا قوةَ إلا بك.

لَن تَجِد الدِفء إلّا مع الله تعالىٰ، ثُمَّ في قَلبٍ تُحِبُّه ورُوح تأنَس بِهَا.
- وجدان العلي.

‏«الصلاة على النبي ﷺ = إيمانٌ بالله تعالى، وعبادةٌ له، يؤجَر عليها إن شاء الله تعالى مَن قالها، وما يُصلِّي عليه ﷺ أحد إلا إيمانًا بالله تعالى، وإعظاما له، وتَقَرُّبًا إليه». الإمام الشافعي رحمه الله.

"إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّىٰ يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"
"إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّىٰ يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"

الصلاة على النبي ﷺ : - سبب لإجابة الدُعاء - تكفي الهم وتغفر الذنب - سبب لتثبيت القدم على الصراط - سبب لقرب العبد منه يوم القيامة
فتكسب الدنيا والآخرة ! اللهم صلِّ وسلم عل نبينا محمدﷺ .

"على بالي طول الوقت أذكر نفسي بإنه الله الودود لا يُعجزه شيئ ،يستحي أن يُرفع إليه يد عبده ويردها خائبة ، بفتكر سيدنا زكريا عليه السلام وهو بيقول "أنّى يكون لي غلام وكانت إمرأتي عاقرًا وقد بلغت من الكبر عتيًا" فجاله الرد السريع "قال كذلك قال ربك هو عليّ هين" سبحان الله سيدنا زكريا لا يملك أي أسباب بحسبته هو بيعدد المستحيلات اللي تمنع ده ولكن ربنا الودود سبحانه لاتمنعه أي أسباب ولا يحجم عطائه أي مانع ، ملك الملوك إذا وهب لا تسألَنَّ عن السبب ، الله يفعل ما يشاء فقف على حد الأدب."

‏الله ينزل في آخر الليل لـ يُستجيب الدعُاء و يغفِر الذنبّ و يسمع النِداء فلا تتهاون بفضِل « الوتر »

يا رب امكر لإخواننا في القطاع ولا تمكر عليهم..

تَقول إحدَاهن عِندما تَركتُ سَماع الآغَاني لله، عوَّضني الله بحفظِ القرآن.
- خُذ الخطوَة.

وقت الرياح يُستحب ترديد دعاء الرياح والعواصف، فكان رسول الله ﷺ إذا عصفت الريح يقول! « اللَّهُمَّ إِنِّى أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا وَخَيْرَ مَا فِيهَا وَخَيْرَ مَا أُرْسِلَتْ بِهِ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهَا وَشَرِّ مَا فِيهَا وَشَرِّ مَا أُرسلت به »

Repost from عائد
أيُّ حـربٍ هذه التي يقولون إنها انتهت؟!..الحـربُ لم تنتهِ ما دام الدمُ ينزف، وما دامت الأرواحُ تُزهق، وما دام الخوفُ يطرقُ قلوبنا كلَّ صباح..قد تخفتُ العناوينُ في نشرات الأخبار، لكن الوجع هنا لم يهدأ، والموت لم يتوقف، والحـرب ما زالت مشتعلةٌ كما هيَ، الذي اختلف فقط أن غزة لم تعد ترند وليست مادةٌ للشهرة.

Repost from جهاد حلس
يظن العالم أن الحـ رب على غزة قد توقفت، والحقيقة أننا ما زلنا نعيش تفاصيلها كل ساعة، أصوات قـ صـ ف، وانفـجارات عنيفة تهز أرجاء المدينة، وصرخات فقد لا تتوقف، حتى وأنا أكتب هذا المنشور أصوات القـذائف تكاد تخلع القلوب !! هذه حياتنا التي تعودنا عليها، واعتاد عليها العالم !! حسبنا الله ونعم الوكيل، فوضنا أمرنا إليه، فهو المطلع على حالنا، والعالم بحجم القهر الذي يملأ قلوبنا !!

مُجاهدِة النَّفس! || الشِّيخ: أمجَد سَمِير.

‏«إذا أراد الله أن يستجيب دعاء عبد؛ رزقَه الاضطرار في الدعاء». قال ابن عَبّاد: والاضطرار لا يتحققه العبد مِن نفسه في جميع حالاته، قال بعضهم: المضطر هو الذي إذا رفع إلى الله يديه لم يرَ لنفسه عملًا.

أسألك يا حبيبي أن تصُب القبُول على دعوتِي صبًّا صبًّا، ولا تردَّني! لا أنا ولا قلبي! يا رب يا وهَّاب:))

لا يُزاحم الإخلاص اليوم شيء مثل (التصوير) يتكلّف الإنسان إظهار عمله الصالح للعالمين، وقد كان الواحد من السلف يتكلف إخفاءه عن أهل بيته. - الشيخ عبد العزيز الطريفي.

«أمطار بلا موعد، تخبرنا بأن الله قادر على تغيير الأحوال في طرفة عين، فلا تيأس وإن طال همك فكل يوم هو في شأن، هكذا الفرج يأتي من الله فجأة حتى وإن انعدمت أسبابه فاللهم فرجاً من حيث لا نحتسب، وأبدل حالنا إلى أحسن حال ترضاه ، حاشاه أن يتركك وهو يراك تتوجه إليه فاطمئن. »

تجهز للرحيل، فما من مخلوق إلا وسيلحق الركب.