es
Feedback
غِراسْ.

غِراسْ.

Ir al canal en Telegram

للتبادل: @Gherasssbot -يا صاحبي الموت يترَبصُ بِنا؛ أُوصيكَ أَنْ تكونَ بارًا بي بعْد موْتي!♡ -القناه صدقه جاريه عنيّ بعد وفاتي!♡ ‏

Mostrar más
658
Suscriptores
Sin datos24 horas
-37 días
-930 días
Archivo de publicaciones
كَان يُقيم الليل مرة مُصليًا، ومرة باكيًا داعيًا، فَحق لهُ الوصول.اللّهمّ حاله.

‏لَم يَحسدوا يوسُف على المَال، بَل حسَدوه عَلى المحبَّة.
عَطايا القَلب، أغلىٰ وأثمَن من عطَايا اليَد.

لقرآن المغرب في مصرَ ذوقٌ وصوتٌ ورائحة، حتى لتكاد وأنت تسير في طرقاتها حين يُتلى قرآن المغرب تودُّ ألا ينتهي وألا تفارق السير بين تردُّداته.. مهما تقادمت السنوات واختلفت الأحوال، يظلُّ قرآن المغرب في مصر برهانا على أن هذا البلد له طبعه الفريد ورمضانه المختلف.
-محمود سلومة.

النصف من رمضان ... انتصف الشهر واكتمل القمر ! ربي كما بلغتنا نصف شهرك بلغنا إكمال عدته ... وبلغنا يارب ليلة القدر واكتبنا فيها من عتقائك من النار .

"‏يجب أن تُدرك بأن حوائج الناس مقضية مقضية ، لكن عندما يختاركَ اللّٰهُ لتكون سببًا في قضائها فهذا فضلٌ منه؛ وأفضل الناس عند اللّٰهِ شخص تُقضى على يدهِ للناس حاجاتُ!"

✊🏻🌱))"
✊🏻🌱))"

‏يا شهرُ قَد وفّيتَ كُلَّ كرامةٍ ‏ومَحوتَ مِن أوزارنا أوزاراً ـ ‏فارفق بَنا يا شهرُ إنّكَ راحلٌ ‏وارحَم قُلوباً في هَواكَ حَيارى

"‏فالنّساء لهُنَّ أجرُ الصِّيام، وأجر العَمل في المَنزل، وأجرُ إفطَار الصائمين".

مش الخسارة إن رمضان يخلص… الخسارة إن هو يخلص وانت زي ما أنت. نفس الذنب ، نفس التقصير ، نفس البُعد يبقى صمت عن الأكل ، بس ما صمتش عن المعصية. خلّي رمضان يغيّرك مش يعدّي عليك. حديث النبي ﷺ: «رَغِمَ أَنْفُ رَجُلٍ دَخَلَ عَلَيْهِ رَمَضَانُ ثُمَّ انْسَلَخَ قَبْلَ أَنْ يُغْفَرَ لَهُ»
رواه الترمذي وصححه الألباني.

تضييع صلاة الفجر..

من علامات انتكاسك في رمضان أن تمتليء أيامك بكل شيء… إلا ما يقربك من الله! تسرع في الصلاة وكأنها عبء، تهمل الأذكار وكأنها لا تعنيك، تتكاسل عن التراويح، وتتخلى عن التهجد، ثم تؤجل القرآن لوقتٍ لا يأتي! فتصبح بلا درع، بلا حصن، بلا نور… ويسهل على الغفلة أن تلتهمك! وأول فرض يسقط منك هو الفجر! تنام عنه تارة غير متعمد، وتارة أخرى وأنت تعلم! هلاّ عدت؟ فإن خسارة رمضان ليست كأي خسارة، قم، قاوم، جد واجتهد، واعلم أن (الخاسر مَن مرّ عليه رمضان… ولم يتغير!).

ولا بُدّ للعَبد مِن أوقاتٍ يَنفرِدُ بها بنفسِه في دُعائِه وذِكره وصَلاته وتفكُّرِه ومُحاسبَة نفسِه وإصلاح قَلبِه.
-ابن تيمية.

الذِكر هو رايةُ الأنسِ بالله، في زمنِ الغربة بينَ الناس .
د/ أحمد عبد المنعم.

من أراد الإسراع في السير إلى الله فعليه بكثرة الذكر.
د/ أحمد عبدالمنعم

"قد ينال المُؤمن بدعاءِ أخيهِ ما لا يُدركه بدعائِه لنفسِه."
‏مفيش شعور جميل ممكن تعيشه ويخليك مبسوط قد لما حد يقولك: "أنا دعيتلك معايا، بدعيلك،جيت علي بالي فجأة وأنا بدعي" مش مهم بـ إيه، المهم يفتكرك.. فمن كان في قلبه لنا شيئًا من الحُب فليدعو لنا..
- ‏حفُّونا بدعواتِكم ولكم بالمثل .

الكراسي الكبيرة لسة فاضية.. انوي تكون أحسن واحد في مجالك🤍 د. علي حسيب #علو_الهمة

‏وَسّع عليَّ في الدّعاء، لا تُلجِم لي لساني وأنا في أمسِّ حاجةٍ. أقولُ يارب وأدرك أنها تكفي لكنني أريدُ أن أُشفى بالشكوى اليكَ والكلام معك ، أريد أن أسكب كل جِراحي في سجدةٍ لا أسجدها الا لك.

‏كُلُّ شيءٍ إذا نظرت إليه بعين الآخرة رأيته على حقيقته لا كما يُخيَّلُ إليك، فارجع البصَر.. -جمال حسين.

الدين مش مكنة ATM . بعض الناس بيعبد الله عشان أجر الدنيا عايز يدعي = يُستجاب يتصدق = فلوسه تزيد فلما لا يُعطى ما يريد = يتسخَّط! يا ابني ربنا وعد بالآخرة مش بالدنيا لإن الدنيا عند الله لا تسوى جناح بعوضة أصلًا هو اه الالتزام سبحان الله يخليك عايش في راحة في الدنيا قبل الآخرة.. بس برضه مش شرط خير الناس ﷺ = جاع وضُرب وسُحِر وسُبّ و لقى من شتى أنواع الأذى في الدنيا وهو أعبد الناس! فانت اعبد الله عشان أجر الآخرة لو خدت ما تريد من الدنيا = فالحمد لله لو لا = فالدنيا زائلة وأجر الآخرة باقٍ.

أنهكه المسير و إن توقف تعب.!! فاهمني؟!
أنهكه المسير و إن توقف تعب.!! فاهمني؟!