es
Feedback
أطباء الفئة C

أطباء الفئة C

Ir al canal en Telegram

قناة خاصة بجامعة حلب طب بشري دفعة 53 فئة 7 ❤️💚 المجموعة C

Mostrar más
1 473
Suscriptores
+124 horas
-17 días
+2030 días
Archivo de publicaciones
بتنظيم من شباب من طلاب السنة الرابعة في كليتنا ❤️
بتنظيم من شباب من طلاب السنة الرابعة في كليتنا ❤️

بتنظيم من شباب من طلاب السنة الرابعة في كليتنا ❤️
بتنظيم من شباب من طلاب السنة الرابعة في كليتنا ❤️

صباح الخير _تسجيل الحضور اليوم بالمدخل الي مقابيل مدخل غرفة السكرتيرة لأنو السكرتيرة مسكرة اليوم. _تطلعو الدرج ف ع ايدكن الشمال تدخلو وتسجلو اسمكن.

بخصوص مقابلة الجلدية، سألت د. سيلوا قالت حاليا مارح نعملها كون لسى في طلاب محافظات يمكن ما لحقوا يجوا. فغالبا رح نعملها بشهر شباط كون في امتحانات نظرية فالاغلب بكونوا موجودين، وقالت بتنزل اعلان بخصوص المقابلة قبل باسبوع شي تلحقوا تدرسوا👍

أشكر السيد وزير التعليم العالي د.عبدالمنعم عبدالحافظ لإتاحة الفرصة رغم ضيق الوقت و تشعّب الملفات و كثرة الضغط لـطرح العديد من القضايا اليوم التي تخص المصلحة العامة و التي تواصل معي الزملاء الأطباء والطلاب حولها ((وهي تخص التعليم العالي حصراً)) 1- موضوع المفاضلة لخريحي الكليات الطبية، و مايتعلق بها من شروط للقبول و معدل للتفاضل، وإفساح المجال لأكبر عدد ممكن من الخريجين، وإعادة النظر بشروطها. الموعد غير محدد بعد والشروط غير محسومة بعد أيضاً...ولكنها على جدول أعمال الوزارة. 2- الامتحان الوطني و إعادة النظر فيه و السيد الوزير داعم له، مؤيد لتصويبه و تصحيح مساره و سد الثغرات فيه من ضرورة وجود مراجع موحدة و تجنب الأخطاء و نشر سلالم للتصحيح، و اعتماد المصدر لكل سؤال. تم التطرق لتجربة الوزارة في جامعات إدلب و كيفية التعامل مع هذه الملفات.. 3- الالتزام الذي أحدث مؤخراً، و التزام المناطق النامية، و الوزير لا يرى فيها سوى بدعة و كان من الواضح دعمه لإلغاءها.. و لن تجدد بالسنوات القادمة... 4- لن يكون هناك ما كان عليه مسبقاً من تفاضل لأبناء أعضاء هيئة تدريسية و سواها... 5- تم طرح موضوع السنة التحضيرية .. وهي باقية لهذا العام .. و هو مع إلغاءها. 6- تم طرح موضوع رواتب الأطباء المقيمين و ما طرأ على هذا الراتب من تغييرات.. بما فيها رواتب الأطباء الموازي.. 7- تم التطرق لموضوع الرسوم العالية للقبولات و موضوع رسوم رسائل الماجستير والدراسات العليا و ضرورة إعادة النظر فيهـا. 8- تم التطرق لضرورة تمديد المدة اللازمة لعودة الأطباء المفصولين بسبب الثورة و وعد الوزيـر بتمديدها.. (قد تمدد شهـر إضافي و القرار يصدر بوقته وحينه). 9- طلاب الطب وطب الأسنان وموضوع التحويل المماثل: هذا العام لا تغييـر فيه. 10- تم التطرق لقرار جامعة دمشق الأخير حول منع طلاب الدراسات من التقدم لامتحان البورد السوري ما لم يتم نشر بحث علمي، و ما دوافع هذا القرار و لماذا كان الطلاب يخطون مثل هذه الخطوة.. 11- الموازي باقي.. 12- تم التطرق لنقطة نقص عناصر التمريض في كثير من المشافي، و منها مشفى الأطفال الجامعي، ما يدفع بتحميل طبيب الدراسات السنة الأولى مهام تمريضية ليست من مهامه بالأصل... 13- ضروة دعم الكوادر الطبية والتمريضية عموماً، و خلق البيئة الأفضل ليمارس كل عمله بانتماء للمؤسسة و بشكل تطوعي لا بشكل إلزامي.. 14- تم التطرق لموضوع تبعية مشافي التعليم لوزارة الصحة، و هو أمر جاء لارتباط هذه المشافي بموضوع الاستجرار الدوائي و حاجة الكثير من الأجهزة فيها للصيانة و حاجتها لكثير من المستلزمات التي تعود بقرارها وتأمينها أصلاً لوزارة الصحة.. و هو أمر تتطلبه المرحلة الانتقالية، و ستبقى هذه المشافي تتبع أكاديمياً لوزارة التعليم.. 15- نسيت شو كمان .. لم يكن الأمر سهلاً.. ولكن أوصلنا الصوت بإذن الله بكل أمانة.. و حيادية.. و الله خير الشاهدين ❤ المهم أن كل النقاط التي طُرحت، تم تسجيلها و تدوينها بقلم السيد الوزير مشكوراً.. لتناقش و يؤخذ بها القرار .. وكلنا أمل. كل التوفيق جميعاً ❤ د محمد أكرم الشرع

الزملاء الطلاب الذين يحضّرون للامتحان الوطني: حضّروا له جيداً، وادرسوا كي تنجحوا.. لا إلغاء للامتحان الوطني هذا العام.. وموعد الدورة التكميلية من المرجح أن يكون بشهر 4 (غير محسوم بعد) بالتوفيق جميعاً. د محمد أكرم الشرع

عم يقولو شغلة 100 طالب لسى ما سجل ف انتبهوا ❌❌❌❌ لانو اليوم اخر يوم للتسجيل وقد أعذر من أنذر 😁

مسا الخير نقلاً عن شعبة شؤون الطلاب على جميع طلاب كلية الطب البشري في جامعة حلب تسجيل رقم موبايل ( شغال) على الرابط التالي من أجل ادراجه في برنامج التسجيل فوراً لا يمكن للطالب التسجيل دون تسجيل رقم الموبايل ( رسالة تأكيد التسجيل ستصل على الرقم) آخر مهلة لتسجيل الرقم غداً الأحد الساعة ١٢ مساءً خبروا رفقاتكن ... https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfpxpVaDYXZnH_Ud1eqvyLVj4PebeYtxd6zekU02JHRtBI0bg/viewform?usp=pp_url

مرحبا كيفكم ❤️🌸 من بعد غياب طويل ومع بداية السنة الجديدة ولأنو صار الوقت لحتى نبلش دراسة قررت أرجع فعل القناة وترجع لنشاطها المعتاد ببوستات يومية لأهم المعلومات عن طب الأطفال وحالات سريرية متنوعة واسئلة ومناقشات متل ما عودتكم من قبل 🌸 كرمال هيك بدي منكم طلب صغير من كل يلي رح يشوف هالبوست انو تخبرو رفقاتكم وتنشرو رابط القناة لحتى الكل يقدر يستفاد ❤️🌸 رابط القناة : https://t.me/DREmanpediatric انتظروني قريبا جداً بأول البوستات طبعاً مع الإعلان القريب عن كورس الأطفال ❤️🌸

"يبقى الطبيب طالبا حتى يموت.... ويموت في اليوم الذي يتوقف فيه عن التعلم"🔥🔥🚶‍♂

لا ترخيص دائم بعد الآن وسيتم مراجعة الطبيب كل خمس سنوات "ممكن عبر اختبار" لتجديد ترخيصه للتأكيد على التعليم الطبي المستمر وعدم الانقطاع عن مستجدات الطب #عدسة_طبيب https://www.facebook.com/share/1HPCDRhpjq/

قطرة من دمك ممكن تعيد الامل بحياة جديدة. قال تعالى: "ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا"

اقتباس من الكتاب فيما يتعلق بالتبرع بالدم 😂💚
اقتباس من الكتاب فيما يتعلق بالتبرع بالدم 😂💚

الكتاب: كن طبيباً ناجحاً للدكتور في طب العيون: سامر جابر بشير عدد الصفحات: 117 كتاب أشبه ما يكون بدليل أو يد خبيرة تدلّ طلاب الطب أو المتخرجين حديثاً الحيارى، وتبصّرهم بمعالم الطريق أمامهم، كل السبل المزهرة وكل الأفخاخ كذلك. بأسلوب بسيط خالٍ من التنميق اللغوي وإنما كتابة نابعة من القلب، ستجعلك تعود لهذا الكتاب في كل مرحلة من مراحل حياتك الطبية ما يريد الكتاب أن يوصّله إليك جليّ وواضح: لك دور عظيم إن أدركته، وأن حياتك كطبيب مسلم، شغوف للإتقان، يجب أن تكون حافلة بالانجازات، وما ذلك بصعب على نفس تتوق إلى العُلا. باختصار هذا هو كتاب هذه المرحلة لنا كخريجين .. لعله يساعدنا في تصور الواقع الطبي والتماشي معه بأعلى إنجاز وإحسان ^_^ قراءة ممتعة 💚

مسالخير ياجماعة متل ماشفتو بالفيديو بنك الدم بحاجة لكميات كبيرة من الدم ف نشرنا هون عسى بفعاليتنا هي على ايدكم نقدر نخفف شوي من الضغط يلي موجود ع البنك كون نحن اكتر فئة واعية لهاد الشي والله يجزي الخير للجميع انشالله.. الايام يلي حددناها للتبرع لكليتنا هية يوم الاربعاء 25/12 ويوم الخميس 26/12 من الساعة 9 للساعة 3 العصر مشان التنسيق والزحمة  .. يلي حابب يتبرع يبعت الاسم والسنة وزمرة الدم ع البوت من بعد اذنكم لحتى نحصي العدد ❤️ @hay2aa_bot الله يجزيكم الخير جميعا ونقدر نساهم كلنا بحل المشاكل يلي بتمرق ع بلدنا 💚💚

🔵 مدة الاختصاصات الطبية 👇🏻 (بعد إلغاء سنة الامتياز الاستغلالية) ⭕ اختصاصات 4 سنوات - عينية - جلدية - أطفال - داخلية عامة - الطب النفسي - الطب الشرعي - الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل - الطب المخبري - طب الأسرة - التصوير الطبي والشعاعي - طب الطوارئ والاسعاف - طب التخدير والإنعاش - التشريح المرضي - العناية المشددة ⭕ اختصاصات 5 سنوات - أذنية - الجراحة العظمية - الجراحة العامة - الجراحة البولية - نسائية وتوليد - داخلية غدية - داخلية رثوية - داخلية قلبية - داخلية دموية - داخلية كلية - داخلية صدرية - داخلية خمجية - داخلية هضمية - داخلية عصبية - طب الأورام ⭕ اختصاصات 6 سنوات - الجراحة التجميلية - الجراحة الصدرية - الجراحة العصبية - جراحة الأوعية - جراحة الأطفال ⭕ اختصاصات 7 سنوات - جراحة قلبية 🌀 @Specialization_Syria

مبارك لأطباء سورية ❤ https://www.facebook.com/share/p/1Y2NrtgnSk/
مبارك لأطباء سورية ❤ https://www.facebook.com/share/p/1Y2NrtgnSk/

لقينا ورقة فرز داخليات ب اسم مصطفى الأخرس انا موجود لل 11 ونص بالكلية @JaBBeR1001001

عاجل || تم حسم الجدال حول الامتحان الوطني منقول عن طلاب خلاصة مطلب الغاء الوطني : #لا_يمكن_الغاء الفحص الوطني يسبب عدم التأكد من سير العملية التعليمية بضل وجود فساد النظام السابق لكن سنعتمد على بنك تلتزم به هيئة الجودة و الاعتمادية تلتزم هيئة الجودة و الاعتمادية على المحاور ذاتها من مرجع موحد يتم دراسة الاسئلة الموضوعة للامتحان من قبل عدة محاضرين معتمدين لضمان انها تنصف جميع مستويات الطلاب ضمان عدم وجود اسئلة خلافية و في حال وجودها توزع درجاتها على جميع الطلاب.

Abdulghafour AlSheikh: السلام عليكم بخصوص الأطفال اليوم بس توقيع وبكرا توزيع أوراق الفرز إن شاء الله (حسب كلام السكرتيرة)