es
Feedback
أطباء الفئة C

أطباء الفئة C

Ir al canal en Telegram

قناة خاصة بجامعة حلب طب بشري دفعة 53 فئة 7 ❤️💚 المجموعة C

Mostrar más
1 473
Suscriptores
-124 horas
Sin datos7 días
+2130 días
Archivo de publicaciones
🔴 الأوراق المطلوبة: 1⃣استمارة بيانات شخصية  (وبتكتبوا بالرصاص من فوق: مباشر/موازي...) 2⃣ استمارة موائمة بين البطاقة الشخصية والشهادة الثانوية 3⃣ تعهد هدول شغلات الي فوق صوروهم من الملفات👆🏻 فوقن بتجيبو صور من عندكن لـ : 👇🏻 4⃣ صورة عن بطاقة الجامعية مصدقة 5⃣ صورة عن الهوية الشخصية مصدقة 6⃣ بطاقة المعاودة مصدقة (كاملة التواقيع) 7⃣ شهادة البكالوريا نسخة مصدقة بالختم الأحمر #ملاحظات_هاااامة ❌التصديق لصور الهوية والمعاودة والبطاقة الجامعية، يعني نحط ٣ طوابع على قفاهم (مالي ..بحث علمي .. محلي ) ❌ حاليًا اللي بطاقته المعاودة لسا مي خالصة معلش، يسلمنا باقي الأوراق وبعدون منرجع منجمع المعاودة. ❌ كل الأوراق السابقة بتنحط بفايل شفاف من دون خرز وبينكتب عليه من برا  الاسم ❌ السوري غير المقيم: الشهادة الثانوية للبلد يلي طلعت منه الشهادة مصدقة + بالإضافة صورة عن جواز السفر ❌ الطلاب يلي ناقلين على غير محافظة: ولسا ماخلصوا، هلأ يجيبوا كل الأوراق عدا ورقة حضور الستاجات يلي متل المعاودة عنا وبس تتجهز يجيبوها لحال ❌التسليم ليس شخصي ❌تسليم هي الأوارق كل واحد للمثل فئته خلال الأسبوع القادم وأول كم يوم من الأسبوع اللي بعده فقط

+2
بينكتب هي فيها من فوق بالرصاص: موازي/ عام

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الله يعطيكم العافية جميعا❤️ بالسنة السادسة في أوراق لازم تتسلم للامتحانات لحتى ينرفع الاسم للوزارة، وتصدر الشهادة ومصدقة التخرج مستقبلًا فنحن رح نبلش جمع هي الأوراق الأسبوع القادم وممكن كم يوم من الأسبوع اللي بعده بحيث يتسلموا للامتحانات على بكير وما يصير تأخير أو خربطة👍 كل حدا بيقدر يتواصل مع الشباب تحت، من فئته لحتى يسلمهم الأوراق بوقت الستاج أو بعد الستاج ممكن 😁❤️ الفئة A @A_Ashram @Tasneem_Turk الفئة B @SanaAR22 @AnasDalati الفئة C @Alialojaili2307XIXIXIIIIX9287 @JaBBeR1001001 @Hayakoudaimy الفئة D @rayanaljabali @Dalal_Sffo @Mohamad_Hekmat_Kelarji @Yaman_maktabi

حاولوا تنشروا هاد البوست على صفحاتكن. نحن مسؤوليتنا كأطباء ننشر الوعي الطبي بين الناس، فوصلوا صوت الطبيب. اليوم رفيقك يسمع هاد الحكي ويحكي لاهلو وفلان شخص تاني يسمع وهكذا نصنع وعي جديد، ويكون للطبيب صوت يحكي الرواية من طرفو. مشان نتخلص من جماعة "الدكاترة ماعندن رحمة"، هي فكرة زرعها شخص وبعدها كبرت وصارت وعي لعدد كبير من الناس، فنحن لازم نزرع فكرة صحيحة ونوعي الناس بالتدريج بتصير الناس تعرف تفرق بين الصح والغلط. بس احكوا ووصلوا موقف الطبيب وحالتو، بس نصيغ الوعي الصحيح بصير التعامل مع المريض اسهل ونخلص من مظاهر الاعتداء على الأطباء اللي شفناها مؤخرا، الا طبعا نوادر الحالات ممكن تصير فيما بعد اللي بتحتاج تدخل قانون عادل وقتها

الجانب المُظلم من حياة الطبيب المقيم في المشافي الحكومية: الطبيب المقيم، هو طبيب دارس ٦ سنين طب بشري، ٦٨ مادة جامعية، وعم يعمل فترة "الإقامة" اللي بتشمل دوام صباحي + مناوبات، وهو مُلزم بالإقامة لفترة ٤ - ٥ سنين ليحصل عالاختصاص، اللي بلاه شهادتو ما بتطالعلو قرش... كل يوم والتاني منشوف شكاوى على مواقع التواصل: -دكاترة المشفى تعاملن جفص! -جبت أمي معا كريب عالإسعاف وما فحصوها!! -المشفى خدمتو سيئة والدكاترة ما شالو المريض على أكتافن! -المشفى مانو نضيف لأن الدكاترة عم يوسخوه!!! -المشفى ما فيه أدوية وبعتوني جيب من برا!! هدول الدكاترة اللي بلا رحمة أكيد عم يبيعوهن!!! -الدكاترة ما بيفحصو مريض بلا رشوة!!!! (أكتر تعليق زعجني شخصياً) هاد عدا التعدّيات بالإزعاج والضرب والشتائم من بعض المرضى أو مرافقينهم لما تحاول تقلن أنو حالتن غير إسعافية أو هنن بحاجة قبول ونومة بالمشفى بس مافي أماكن، وكأن المشفى ملكك الخاص وأنت مخبي عليهن غرف فارغة... يوم أمس، انتشر خبر وفاة زميلة النا، طبيبة مقيمة بقسم الهضمية، أجهدا دوام المشفى ومناوباتو لدرجة صار معا صداع الشقيقة، وما كان يستجيب الألم على ولا مسكّن غير الديكلوفيناك، واللي بدورو سببلا قرحة هضمية، وهي القرحة من يومين انثقبت، وبعدها، فارقت زميلتنا الحياة... زميلتنا، الطبيبة المجتهدة والنشيطة والمتفانية، د. صفاء، ما كانت تقعد ولا تهدا في سبيل خدمة المرضى، حتى قدّمت حياتا كرمالن، ولو بشكل غير مباشر... القطّاع الطبي عم ينزف، ومقدمي الرعاية الصحية، وعلى رأسهن الأطباء، هنن الحلقة الأضعف وعليهن ٩٠% من الضغط، رغم أغلب الأطباء تاركة بيوتا وأهاليها، وحتى محافظاتا، وعم تخدم المرضى... ليالي كتير بينحرمو من النوم وهنن عم يفتلو على المرضى ويقدمو الإسعافات ويشتغلو دون راحة... حتى صارو يشتغلو شغلن، وشغل تمريض، وشغل موظفين استقبال، وشغل عمال نضافة أحياناً... وبالآخر على راتب ما بكفي مواصلات وأكل لنص الشهر... الله بيشهد، جيل الأطباء الشباب طقو أكتافن من الإنعاشات، تنكّست مفاصلن من الركض والمشي بين الأجنحة، تقرّحت أحشائن من التوتر والضغوطات، احترقت عيونن من الدراسة والسهر، قدّمو (مدري خسرو) حياتن كرمال المرضى... وبالأخير، جهودن غير كافية بأعين الناس. ما حدا بشوف التعب، ما حدا بشوف النومة بمشفى عالأرض وجنبو حشرات وعناكب، وهو بأي لحظة لازم يقوم لأن مريض تعب، أو مريضة عم تصيح من الألم... بس بشوفو النقص بالموارد، قلّة النضافة، التأخير والتقصير ولو كان بوزن حبّة الرمل... على أمل بكرا يكون أفضل، للمريض قبل الطبيب، وبكون الواقع أعدل، والنفوس أكثر رحمة لبعضها... والرحمة لروح كل مين بذل ذاتو وجسدو وروحو لخدمة مريض، قبل ما يخدم حالو وهو أكثر الناس حاجة للعلاج.♡ د. #فؤاد_أ_صايغ #Z418

وقفة وفاء وذكرى إحياء لذكرى المظاهرة الكبرى في جامعة حلب، واستذكارًا لشهداء الكلمة الحرة، ندعوكم للانضمام إلى وقفة رمزية تكري
وقفة وفاء وذكرى إحياء لذكرى المظاهرة الكبرى في جامعة حلب، واستذكارًا لشهداء الكلمة الحرة، ندعوكم للانضمام إلى وقفة رمزية تكريمًا لمن خطّوا بدمائهم بداية الطريق. 📅 الأحد 18 أيار 2025 🕛 الساعة 12:00 ظهرًا 📍 ساحة كلية الطب البشري – جامعة حلب الدعوة عامة فيسبوك : https://www.facebook.com/share/p/14Evwzp3QwV/ إنستغرام : https://www.instagram.com/share/p/BALq3hRFwo قناة الواتس : https://whatsapp.com/channel/0029Vb2DkYKBFLgNrWqSjI0y

برعاية مكتب الشباب في جامعة حلب وضمن فعاليّات قسم الأنشطة الثقافية والفنية نتشرّف بدعوتكم لحضور الندوة الأولى من نوعها على مس
+1
برعاية مكتب الشباب في جامعة حلب وضمن فعاليّات قسم الأنشطة الثقافية والفنية نتشرّف بدعوتكم لحضور الندوة الأولى من نوعها على مستوى جامعة حلب 🔥😍 التي تتألف من محاضرتين تحت مسمّى: "فَنّ الدَّعوَةِ لَكَ كَطَبِيْب"🔥 يقيمها الأستاذان القديران أحمد حوّار وأحمد دلّال نتعرف فيها على "منهج الدعوة إلى اللّه ومصادره وأركانه ووسائله لنا كأطباء" ❤️ 🗓الموعد: يومي الأحد 18/5 & 25/5 ⏰التوقيت: الساعة 11 حتى 1 📍المكان: في كلية الطب - المدرج الصغير الثاني نسعد بحضوركم 🥰 📩ملاحظة: للحضور يرجى تعبئة الاستمارة https://forms.gle/Q94hg4MK86MCfvdm6 #جامعة_حلب #مكتب_الشباب #قسم_الأنشطة_الثقافية_والفنية

ننقل لأخذ العلم والاطلاع لاحدا يجي يقلي مو رسمي👍👍

#هام فيما يخص الفحص الوطني #منقول عن احدى الطالبات طلاب البشري وصلني فويس مهم جداً لسيادة الوزير تجمعوا واسمعوه فيو اجابة ل ٩٩% من اسألتكم وبالأخص للطلاب يلي مخلصة مقابلات ‏ الطالب خلص سريريات و عمل مقابلات (وطبعاً علامته لازم تكون فوق ال 360 اجباري يعني بنفس شروط المقابلات السابقة) بيصير قدامه خيارين: - إما أن يتقدم للوطني ويتخرج من خلاله ولكن يجب الانتظار لاكتمال اجراءات استخراج الشهادة مابعد الوطني. - أو يتخرج من خلال فحص الدكتوراه بالتالي نفس علامات المقابلة ولكن سوف تحسب علامات المقابلة من 30( لانو علامة الدكتوراه 30 عملي و 70 نظري.) وعلى هذا الأساس يحسب معدل التخرج. ويستطيع الطالب تقديم الدكتوراه والوطني ولكن علامة السنة السادسة سوف تحسب من الدكتوراه. وللطلاب الذين لا يريدون تقديم الدكتوراه سوف يحسب معدله مثل ما كان عليه سابقاً لم يتغير شيئ ويستطيع الانتظار وتقديم الامتحان الوطني أي الوطني ليس شرط أن يكون الشخص المرشح لتقديمه منتهي من الدكتوراه ابداً بل يجب ان يكون منتهي من مقابلاته وحاصل على الحد الادنى من العلامات فيها. بناءاً عليه يحسب معدله في السنة السادسة بشكل طبيعي. طبعا لسا في كتير اسئلة مجرد ما وصل جواب عليها من سيادة الوزير مننشرها تباعاً تضلوا بخير جميعاً🌸🫶🏻 ➖➖➖➖➖➖➖➖➖ هيك الموضوع صار منطقي ومنصف للجميع بحيث لكل طالب حرية الاختيار تبعا لرغبته وظروفه والجدول الزمني الخاص فيه وما في داعي للتشتت او الضياع بالدراسة لاكتر من امتحان رح يكونوا مختلفين عن بعض وانما بحط تركيزو عفحص واحد بس

اسئلة الدكاترة بفحص الدكتوراه:
اسئلة الدكاترة بفحص الدكتوراه:

بطاقات المعاودة بالاذنية خالصة للي بدو يروح يستلمها بس حصرا صاحب العلاقة

Yaser Rh: دكتورة الكلية رغد دقسي قالتلي خبركن انو الكلية اادوام كل يوم ويلي ما بيحضر ٤ جلسات ما رح يتوقعلو فإذا ما بتعرفوا هالخبر قلت خبركن

Rayan Al_jabali: هي محادثة مع د.صبحي اللي قالوا عميد دمشق قايل لا 🤷‍♀
Rayan Al_jabali: هي محادثة مع د.صبحي اللي قالوا عميد دمشق قايل لا 🤷‍♀

"عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم"

🚩 #عاجل ملخص لقاء وزير التعليم العالي د. مروان الحلبي حول الامتحان الوطني: 🔴 الامتحان الوطني سيلغى كشرط للتخرج ، وسيصبح شرط للقبول في مفاضلة الدراسات العليا والتقديم على المفاضلة الموحدة للكليات الطبية 🔴 وسيتم اعطاء قيمة للفحص الوطني 50 أو 60% من معدل التفاضل وهذا الامر سيتم الاتفاق عليه في مجلس التعليم العالي 🔴 بالنسبة لطبيعة الأسئلة سيتم توصيف مقرر واضح ومعلن على كافة المواقع الخاصة بالامتحان الوطني 🔴 كلية الطب ستعود إلى فحص الدكتوراه الذي كان يتم في السنة السادسة قديماً قبل الفحص الوطني، يشمل 30% للمقابلة السريرية (فحص المريض ومهارات سريرية) و70% امتحان نظري يضعه دكاترة الكليات نفسهم 🔴 هيئة الضمان والجودة ستتابع جودة المناهج وضمان سير العملية التدريسية واي جامعة لا تطبق هذه المعايير ستوقف عن الاستمرارية 🔴 امتحان الدكتوراه سيكون في الشهر الثامن غالباً ، ولمن لا يريد التقدم الى الاختصاص يتقدم اليه ويتخرج دون الامتحان الوطني 🔴 بالنسبة للصيدلة وطب الأسنان بعد انتهاء السنة الخامسة يصبح الطالب متخرجاً دون تقديم امتحان الدكتوراه (اي فقط لطلاب الطب البشري) 🔴 نتائج المفاضلة الموحدة للكليات الطبية تحتاج حوالي 10 أيام إلى اسبوعين حتى صدور النتائج ♾ @National_Exam888

ورقة الداخليات الجديدة صارت بالمركز

Fares Quefatieh: المجموعة الخامسة قال بكرا دوام بالكلية الصناعية عال١٠

اللقاء مع وزير التعليم العالي غدا الاحد 11 ايار الساعة 8 مساء سيتم الحديث عن مصير الامتحان الوطني
اللقاء مع وزير التعليم العالي غدا الاحد 11 ايار الساعة 8 مساء سيتم الحديث عن مصير الامتحان الوطني

Repost from ALPHABET MED TEAM
مشروع طبي سريري رائد لطلاب السنة السادسة في كلية الطب البشري – جامعة حلب لأوّل مرة، وبجهود مخلصة من أطباء سوريين مقيمين في بل
+9
مشروع طبي سريري رائد لطلاب السنة السادسة في كلية الطب البشري – جامعة حلب لأوّل مرة، وبجهود مخلصة من أطباء سوريين مقيمين في بلاد المهجر، أُطلق مشروعٌ تعليمي سريري عبر الإنترنت، ويهدف لتقديم خبرات علمية وعملية متقدمة في المجال الطبي لطلبة الطب. وخير ما افتتح فيه اللقاء تلاوة قرآنية عطرة تلاها المشرف أيمن المسلم، لحقها كلمة تعريفية بأعمال ومشاريع فريق ألفابيت قدمتها لنا المشرفة العامة للفريق وفاء السعدي، ثم عرضٌ مفصل ومُلهم عن المشروع قدّمه المشرف العام للفريق يمان مكتبي، الذي استعرض أهداف المشروع وآفاقه. تخلل العرض بث رسائل مرئية من الأطباء المشاركين عبّروا فيها عن دعمهم واهتمامهم بتطوير التعليم الطبي في سوريا ونقل خبراتهم إليها وعبروا عن شكرهم لفريق ألفابيت وفي ختام اللقاء، قدّم الأستاذ أحمد إسماعيل كلمة مفعمة بالرؤية والأمل، عرّفنا فيها على مؤسسة مداد، وطرح أفكارًا بنّاءة لتطوير المشاريع المستقبلية للفريق. كل الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل. معًا نبني مستقبل الطب في سوريا. [ Facebook - Instagram ] #مكتب_الشباب #الفريق_العلمي #Alphabet_Med_Team #مؤسسة_تعليم_بلا_حدود #مداد

يعطيكن العافية بالنسبة للطلاب الي وقعت اليوم قلبية قال الدكتور انو يجيبو ورقة جديد نهار الاحد منشان يوقعوا لانو هي ما بتصير وغير دكتور رح يوقع