اقتباسات دينية _ إيجابيات 🤍.
Ir al canal en Telegram
8 739
Suscriptores
+724 horas
Sin datos7 días
-4830 días
Archivo de publicaciones
﴿وَهُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ الْغَيْثَ مِن بَعْدِ مَا قَنَطُوا﴾
نعم "مِن بَعد ما قنطوا"
سبحان الله! إذا كان اللهُ يُغيثُ عبادَه القانطين بعد قنوطهم مِن سقوطِ الغيث
فما بالُك بالموقن الذي ينتظر غيثَ اللهِ لقلبه كلّ لحظة!
سيقضي اللّٰه أمرًا كُنتَ تحسِبُه مُستحيلًا.
لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنْ الظَّالِمِينَ
هُناك بيوتًا بالجنة تُبنى بالذكر ، فأذكُروا الله كثيرًا
سبحان الله ، الحمدلله ، لا إله إلا الله ، الله أكبر
تحدّث مع الله في سجودك عن كل شيء، ثم ارفع رأسك للحياة بكامل قوتك.".
لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلكُ ولَهُ الحمدُ يُحيِي ويُميتُ وهو علَى كلِّ شيءٍ قدير
-
"ما من حزنٍ إلا هو رافعه، وما من مرضٍ إلا هو شافيه، وما من بلاءٍ إلا هو كاشفه، تتزاحم الآلام في قلبك حتى يُخيّل إليك أن ليس لها كاشفة وأنها باقية ما دمت حيًّا، فإذا بالجبّار يجبر قلبك حتى تتبخر جميع آلامه وأوجاعه، فيعود بعد ذلك كأن لم تمسّه شعرة!"
إنك تملك قلباً يُعاهد الله صباح ومساء بإياكَ نعبدُ وإياكَ نستعين وقلباً عُمرهُ يمّتد ما بين الحمدلله إلى آمين ؛ أتغلبك الدُنيا !
الوتر احبتي + صيام الاثنين .
اللهم ارزقني حبك وحب من يحبك وحب عملاً صالحاً يقرّبني إلى حبك يا ارحم الراحمين.
لماذا كان الأنبياء يقولون: (هَبْ لِي) ولا يقولون: (ارْزُقْنِي)؟لأن الهبة عطاءٌ خالص من الله، يمنحه لعبده تفضّلًا وكرمًا دون استحقاق أو مقابل، ولذلك كان الأنبياء يسألون ربهم الهبة فيما يعجز عنه البشر. قال زكريا عليه السلام: ﴿رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً﴾. أما الرزق فغالبًا ما يكون مقرونًا بالأخذ بالأسباب والسعي في الأرض. وفي كلا الحالين يبقى الفضل كله من الله، فهو الوهاب الرزاق سبحانه.
اللهّم أني أعوذُ بك من دربٍ مسدود وسعيٍ مردود
وأن يتعلق قلبي بما ليس لي.
لا تحتاج الحياة كلها أن تتغير, يكفي أن يأذن الله, أنت الآن في موضع التهيئة لا موضع النهاية.
ما تشعر به ليس ضياعا، بل انتقال خفي من مرحلة أتعبتك, إلى مرحلة يجبرك الله فيها.
قد لا ترى الآن إلا التعب، لكن الله يرى الفرح الذي يقترب، ويرى الباب الذي سيفتح، ويرى اللحظة التي ستنسى فيها ثقل ما مر.
"ما أصاب أحدًا قط همٌّ و لا حزنٌ، فقال:
اللهمَّ إني عبدُك، وابنُ عبدِك، و ابنُ أَمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، و نورَ صدري، و جلاءَ حزني، وذَهابَ همِّي، إلا أذهبَ اللهُ همَّهُ وحزنَه، و أبدلَه مكانَه فرجًا".
الراوي: عبد اللّٰه بن مسعود.
- قال رسول اللهﷺ :
"إن خير أيامكم يوم الجمعة
فأكثروا عليَّ من الصلاة فيه"
اللهمُ صل وسلِم على نبيّنا مُحمدﷺ.
يا رب قِطافاً مِن السعاده و ثِماراً من المسرَه و خيراً يُلازم أيامِنا و لُطفاً يضمُ جوانب أرواحِنا .
"لا تظنّ أنّ دعواتك التي دعوتها في محاريب خلواتك قد ينساها الله، قد تطول الإجابة، ويطول انتظار الفرج، وقد تتغيّر مجريات ظروفك للأسوأ، ليعلم الله مدى حسن ظنّك به، ويُخرج من قلبك كلّ ريبة وشكّ، ويستخلص من صبرك أجورًا لا تُعد، فتأتي الإجابة محمّلة بغيث اليقين؛ أنّ الله لا يُخلف وعده!"
"اللهم اجعل ما أسعى إليه يسعى إلي، يارب إني استودعتك نفسي وحياتي وأحلامي فهب لي من توفيقك ما يرضيني."
¡Ya disponible! Investigación de Telegram 2025 — los principales insights del año 
