استغل وقتك ووقت أبنائك معنا بشكل أمثل
Ir al canal en Telegram
القناة خاصه بالتعريف بكل الأنشطة والفعاليات والدورات القرآنية و التدريبية والتعليمية بدولة قطر 🇶🇦 أو على الواتس والتليجرام أون لاين بأي مكان من أجل استغلال أمثل للعطلات أنشأنا هذه القناة لتفيد أبناءنا وعائلتهم لمشاركة اي فاعليات أرسل @Tawasul2020bot
Mostrar más1 271
Suscriptores
Sin datos24 horas
-47 días
-930 días
Archivo de publicaciones
Repost from 🇵🇸نصرة لإخواننا بغزة🇵🇸
جدول وتحفيز عشر ذي الحجة.pdf
Repost from 🇵🇸نصرة لإخواننا بغزة🇵🇸
*لبيك ربي* وإن لم اكنّ بينَ الزحَام مُلبيا
*لبيك ربي* وإن لم اكنّ بينَ الحجيج ساعيا
*لبيك ربي* وإن لم اكنّ بينَ عبادك داعيا
*لبيك ربي* وإن لم اكنّ بينَ الصفوف مصليا
*لبيك ربي* وإن لم اكنّ بينَ الجموع لعفوك طالبا
*لبيك ربي* فاغفر جميع ذنوبي أدقها وأجلها❤️
اللَّهمَّ بلِّغنا عَشر ذِي الحِجَّة، وبلِّغنا
« يَوم عَرفة بلَاغ تَوفِيق وقُبول واجعَل لنَا فيهَا
دعَوات لا تُرد
*ساعة الإجابة من يوم الجمعة* 🤍
Repost from أكاديمية رحمة للعالمين للقرآن الكريم
بشــــــرى ســـــارة لكل من أرادت حفظ جزء تبارك 🎉🎉🎉
تم فتح حفظ جزء تبارك 😍🥳🥳🥳
👈بشرط حفظ جزء عم ✅
سنبدأ من غداً (السبت) إن شاء الله
نظام الحفظ⤵️
حفظ نصف وجه يومياً من السبت للخميس
والتسميع يومي علي غرفة الزووم علي المعلمات
مع ورد تفسير يومي للأيات سنقوم بتنزيله علي الجروب لتيسير الحفظ
💞جروب الحلقة ⤵️⤵️
https://chat.whatsapp.com/LmzgjbNptu2419dJAsktx5
💞لينك التليجرام 👇
https://t.me/rahmtanlelalamin
#أكاديمية_رحمة_للعالمين
#للنساء_فقط
#مجانية
Repost from أكاديمية رحمة للعالمين للقرآن الكريم
بشــــــرى ســـــارة لكل من أرادت حفظ جزء عم 🎉🎉🎉
تم فتح حفظ جزء عم من جديد😍🥳🥳🥳
سنبدأ من غداً (السبت) إن شاء الله
نظام الحفظ👇🏻
حفظ نصف وجه يومياً من السبت للخميس
والتسميع يومي علي غرفة الزووم علي المعلمات
مع ورد تفسير يومي للأيات سنقوم بتنزيله علي الجروب لتيسير الحفظ
💞جروب الحلقة 👇🏻
https://chat.whatsapp.com/GJmQ3flZdMEB6tVFgfdk8O
💞لينك التليجرام 👇
https://t.me/rahmtanlelalamin
#أكاديمية_رحمة_للعالمين
#للنساء_فقط
#مجانية
Repost from N/a
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أكاديمية دار الميسر للقرآن الكريم وعلومه
📚 الأكاديمية متخصصه بتعليم القرآن والتجويد للنساء 🧕🏻🧕🏻والأطفال👦🏽👧🏻 📚
*الأكاديمية مجانية ولا تقبل التبرعات*
وهي أكاديمية عن بعد (اون لاين)
رابط التليجرام
https://t.me/+tuEZNJOr0EVkNjVk
رابط الفيس
https://www.facebook.com/profile.php?id=100068065175458&mibextid=ZbWKwL
رابط مجموعة المجتمع التي عليها الاعلانات على الواتس
https://chat.whatsapp.com/IdrcMVmkcqH8bv775c84du
رابط المجموعة العامة لأي استفسار
https://chat.whatsapp.com/DRszixUVQvVES262ja5tSM
Repost from زادي ليوم الرحيل
لا تلبسي كمَا تشَائِين وتقُولي " الدِّينُ فِي القلبِ "
- فذلكَ شبيهٌ بأن تُرجعِي ورقةَ الامتحانِ بيضَاء وتقُولي " العلمُ فِي الرَّأس" فهل يُعقل هذا؟!
- انتبهي أُختاه لَو صلحَ البَاطن صلح الظَّاهر لا محالة..
صحِّحِي مَفاهيمَك!.🌸🤍
الحلقـــة الخامســـــة5⃣
🌒قـيــــام الليـــــل🌒
#الشيخ_أحمد_جلال
الحلقـــة الثانيـــــة2⃣
الفضــــل والاصطفـــــاء
#الشيخ_أحمد_جلال
الحلقـــة الأولـىٰ1⃣
شكـــر نعمـــة هـذه الأيـام
#الشيخ_أحمد_جلال
Repost from 🇵🇸نصرة لإخواننا بغزة🇵🇸
فضائل وأحكام عشر ذي الحجة | الشيخ عبدالعزيز الطريفي
Repost from 🇵🇸نصرة لإخواننا بغزة🇵🇸
*اقتربت " خير أيام الدنيا " وهي :*
- *عشرة أيام فقط .. ليست شهراً كرمضان .*
- *وقتها قصير لا يحتمل التقصير .*
*- الشياطين بها ليست مصفدة،* *فالاجتهاد فيها أعظم .*
- *التشجيع عليها أقل ، ليس كل* *الناس يتنافسون فيها .*
*حال الناس فيها :*
- *اكثر الناس عنها غافلون .*
*-لا يقومون الليل قبلها مثلما كانوا* *فى رمضان .*
- *اكثر الناس تراه تاركا للقرآن من* *بعد رمضان .*
*فتأتي هذه الأيام التى اقسم الله بها فى كتابه و رفع ذكرها و ضاعف ثوابها .*
*كيفية الاستعداد لها :*
*١- توبة :*
من تقصير ما بعد رمضان.
*٢- القرآن :*
اقرأ القرآن من الان و كأنك تبحث عن رسالة ربانية تغير حال قلبك ، استعداداً لها.
*٣- الدعاء :*
أطل دعاءك، ستتعثر فى اول مرة و تقف صامتاً كثيراً لا تدري ماذا تقول، لا تيأس فالمرة التالية ستجد لسانك منطلق اكثر ، لا تترك الدعاء، استعداداً ليوم عرفة.
*٤- قيام الليل :*
تذكر سعيد بن الجبير فى اجتهاده فى هذه العشر فكان يقول : لا تطفئوا سرجكم ليالي العشر.
*٥-الصدقة :*
كان بعض السلف يقدم مع كل صلاة صدقة.
*٦- الذكر :*
يقول ابن القيم : " القلب كلما اشتدت به الغفلة اشتدت به القسوة فإذا ذكر الله فإذا ذكر الله ذابت تلك القسوة ، كما يذوب الرصاص بالنار .
~
الوابل الصيب [١٤٦]
Repost from رسائل تشجيعية لحفظ القران
*تحفظ وتنسى ثم تحفظ وتنسى*
قصة تستحق القراءة والتأمل👍🏻
*وغير.القرآن.حياتي.للأبد.tt*
اليوم نحكي لكم قصة حقيقية لأخت مازالت تحفظ منذ ٢٨ سنة !
زمن طويل بل دهر مترامي !
عمر إنسان لم يعش إلا بين الصفحات .
*تحكي عن قصتها لنا دومًا* ،،،،
👌( كنت أحفظ الجزء الواحد في سنة كاملة وأنسى ، وظللت على هذا الحال أربع سنوات ثم تزوجت ،،
فتركت الحفظ وتركت القرآن وانشغلت بزوجي وأبنائي ، دخلت في موج لطيم من الدنيا وهمومها ، كانت الحياة ضنكٌ مستمر لا انتهي من مصاب إلا وأدخل في سواه ، لا أرفع رأسي من هم إلا ويزلزلني غم أشد وأبكى . حتى مرضت مرضًا شديدًا كدت أفارق الحياة وسئمت من الدنيا وما فيها . شظف العيش أثقلني حتى الإنهاك .
حتى سمعت هذه الآية
" *وَ مَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى* "
كانت الآية تعريف بسيط لانكبابي على الدنيا ، ورغم بذلي الروح لإسعاد من حولي لم أحظ برضاهم ولا بإسعادهم لي . ألمٌ مستمر .
وعدت لسورة البقرة ،،، فتفتحت أبواب الخير وأغلقت أبواب الشر وطوقني الله بهالة من التحصين الدائم ، فصمت الساخطون وظهر المادحون وخاف الظالمون . وبدأت أدرس الحفظ ، أكرر الآيات طوال اليوم ، عندما أعد الطعام ، عندما أكوي ، عندما أسوق ،عندما أرتب حاجيات أبنائي، عندما أجلس في اجتماعات الأهل والأصدقاء الكثيرة الأفراد القليلة الفائدة اللهم إلا من بعض صلة الرحم .
*المرض* الذي كان فردًا من أفراد عائلتي فارقني في ذلك العام ، استبدلت مقعدي في انتظار النداء من الطبيب بمقعدي في مجالس القرآن تعلمًا وتعليمًا .
*السخط* الذي كان يقلبني على جمر الألم كل يوم استبدل برضًا عميق على أن الله كافأني على أحزاني وصبري بالجائزة الكبرى فلا نعمة مثلها أبدًا .
*الفوضى* التي كنت أعيشها إذ تتقاذفني أيادي من حولي يمنةً ويسرةً استبدلت بحياة في غاية التنظيم رغم الانشغال الشديد ، اليوم درس التجويد ، اليوم درس التفسير ، اليوم درس الحفظ . وأصبح من حولي ينظمون حياتهم حسب مواعيدي القرآنية بعد أن كنت أقلب حياتي رأسًا على عقب حسب نزعاتهم ورغباتهم التي لا تستند لمنظور قرآني رباني واعٍ.
*المشاكل؟* لاتخلو الحياة منها فقد خلقنا في دار ابتلاء .
ولكن معالجتي لها اختلفت . أصبحت أكثر فطنةً وحكمة . فسيدنا موسى قال هكذا في هذا الموقف وسيدنا يوسف تصرف هكذا في ذللك الموقف و و .
كان المدد لا ينتهي .
وتغيرت حياتي مع القرآن للأبد .
*قصة جميلة* 🌹
وهل حفظت أختنا القرآن ؟ حفظته ونست وحفظته ونست ومازالت تحفظ وتنسى .
*فهذه هي قدراتها* .
*لعلكِ تقولين وما الفائدة إذن ؟*
*أقول هي تغتسل بالقرآن ليل نهار وتتقلب في طهره وعطره وجماله* .
وصدق عليها قوله تعالى
" *مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً ۖ وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ* ".
تذكري في حفظ القرآن أنت في بداية الطريق ،،، ولكن لا يوجد في القرآن نهاية إلا *الرضوان* .
فجميع الحافظات يدركن أنهنّ يحفظن وينسين ويحفظن ومازلن ينسين ولكن مازلن يحفظن . قد نذرتِ العمر في حبه . فلا حياة لك سواه .
بيعي نفسك للقرآن وتأملي كيف سيغير حياتك كلها .
🚩 اليوم ببسم اللّه الرّحمن الرّحيم ابدئي
تحت عنوان
*وغيّر القرآن حياتي للأبد*
جعلكم اللّه من أهل القرآن وخاصته🌿
Repost from رسائل تشجيعية لحفظ القران
👌عود نفسك إذا رجعت من سوقك أو من حاجتك أن تبدأ بالتلاوة، ولو صفحة واحدة.
سترى لهذا القليل أثرا عظيما في حياتك، وسيزيدك هدى مع الأيام.
*﴿والذين اهتدوا زادهم هدى وآتاهم تقواهم﴾.*🎁
قال ابن عباس:
*"ما يمنع أحدكم إذا رجع من سوقه أو من حاجته فاتكأ على فراشه أن يقرأ ثلاث آيات من القرآن"*.🎁
د. عبدالعزيز الشايع🌌
Repost from رسائل تشجيعية لحفظ القران
🌷
*« إني لأقرأ القرآن فأنظر فيه آية آية ؛ فيحار عقلي فيها ، وأعجب من حفاظ القرآن كيف يُهْنيهم النوم ويسيغهم أن يشتغلوا بشيء من الدنيا وهم يتكلمون كلام الرحمن ؟*
*أما لو فهموا ما يتلون وعرفوا حقه وتلذذوا به ، واسْتَحْلُوا المناجاة به ؛ لذهب عنهم النوم فرحًا بما رزقوا ووفقوا »*
- أحمد بن أبي الحواري .
┈┉✿•༻🌸༺•✿┉┈
المخيم الصيفي لمدارس الفرقان2023 - الموسم *8*
*لإتمام عملية التسجيل بالمخيم الصيفي 2023 فئة *الكبار* *
يُرجى الدخول على هذا الرابط وتعبئة هذا النموذج
⬇️⬇️⬇️
https://forms.gle/n7XJgbWYjoQRh63u6
للانضمام لمجموعة المخيم الصيفي على WhatsApp يرجى الضغط على هذا الرابط ⬇️⬇️
https://cutt.us/T84eN
¡Ya disponible! Investigación de Telegram 2025 — los principales insights del año 
