es
Feedback
استغل وقتك ووقت أبنائك معنا بشكل أمثل

استغل وقتك ووقت أبنائك معنا بشكل أمثل

Ir al canal en Telegram

القناة خاصه بالتعريف بكل الأنشطة والفعاليات والدورات القرآنية و التدريبية والتعليمية بدولة قطر ⁦🇶🇦⁩ أو على الواتس والتليجرام أون لاين بأي مكان من أجل استغلال أمثل للعطلات أنشأنا هذه القناة لتفيد أبناءنا وعائلتهم لمشاركة اي فاعليات أرسل @Tawasul2020bot

Mostrar más
1 270
Suscriptores
Sin datos24 horas
-47 días
-930 días
Archivo de publicaciones
*تدعوكم جمعية تبليغ الإسلام* لحضور لقاء مفتوح للأستاذة الداعية *فاتن صبري* للتعرف على *أساسيات دعوة الأعاجم* 🔅🔅🔅 التاريخ :
*تدعوكم جمعية تبليغ الإسلام* لحضور لقاء مفتوح للأستاذة الداعية *فاتن صبري* للتعرف على *أساسيات دعوة الأعاجم* 🔅🔅🔅 التاريخ :السبت 29-10-2022 الساعة : 5:30 توقيت مكة المكرمة المحاضرة باللغة العربية الدعوة مجانا للجميع https://fatensabri.com/ https://islammessage.org/ 🔅🔅🔅 Join Zoom Meeting https://us02web.zoom.us/j/89140195490?pwd=WEtHK0llaWZmTWtmTnhPUlVqRmlGUT09 Meeting ID: 891 4019 5490 Passcode: 1

صلاة الكسوف والخسوف:* 🔘 *حُكمها:* سُنة مؤكدة، باتفاق المذاهب الفقهية الأربعة، قال رسول الله ﷺ: (إن الشمس والقمر لا ينكسفان لموت أحد من الناس، ولكنهما آيتان من آيات الله؛ فإذا رأيتموهما فقوموا فصلوا). 🔘 *هيأتها:* تُسن صلاة الكسوف في جماعة، صلاة جهرية، وهي ركعتان، في كل ركعة قيامان، وقراءتان، وركوعان، وسجدتان، وتجوز صلاة الكسوف فرادى في غير جماعة، ويُستحب للنساء أن يصلين صلاة الكسوف. 🔘 *ما يُشرع عند الكسوف والخسوف:* يُستحب ذِكر الله تعالى، والدعاء، والاستغفار، والصدقة، والتقرب إلى الله تعالى بما يُستطاع من القُرَب؛ قال رسول الله ﷺ (إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله، لا يخسفان لموت أحد ولا لحياته؛ فإذا رأيتم ذلك فادعوا الله، وكبروا، وتصدقوا). 🔘 صلاة الكسوف من الصلوات ذوات السبب التي لا تُقضى إذا فاتت، ولا يُصلى لأي شيء من الآيات الكونية الأخرى صلاة كهيئة صلاة الكسوف. 📚 *الموسوعة الفقهية - موقع الدرر السنية* https://dorar.net/feqhia/1779 ————————————— قناة مؤسسة الدرر السنية على التلجرام https://t.me/dorarnet_telegram

مهم جدا 👍🏼 أرجوكم.. أرجوكم .. تفقدوا الإيمان في بيوتكم،، تفقدوه في قلوب أبناءكم وبناتكم،، لايكفي أن تهتموا بملبسهم ومأكلهم "ومظهرهم " أمام الناس وداخلهم خراب !! أرجوكم اتقوا الله في أبناءكم وبناتكم إليكم القصة👇🏼 كتبت تقول : كان لقاءً للفتيات عن اسم جليل من أسماء الله الحسنى : (الله الحق) .. تشعب الحديث عن الدين الحق، وبعض الشبهات المثارة على الساحة، وواجبنا تجاهها ..! انتهينا .. وجاءت تلك الفتاة تمشي الهوينا ..، وجهها شاحب، نظراتها تائهة تتلفت كثيرًا كأنها تخشى شيئا..! اقتربَت وقالت : ….-استاذة ممكن أكلمك؟ -قلت :طبعًا طبعًا ، اتفضلي - قالت :بس نبعد شوية عن البنات كان المكان ضيقًا ومكتظًا بالفتيات ولامجال للابتعاد امسكتها واخذتها خطوتين وقلت بهدوء: - الكل مشغول ماحينتبهوا لكلامنا ، تفضلي: 📌نظرت بحيرة وقالت بشكل مباشر: - أنا خرجت من الدين،! ✋🏽وجمت.. وقلت محاولة الاستيعاب - قصدك عندك معاصي ياحبيبتي؟ - لا لا أنا تركت الدين كله، لأني طفشت ودخلت في دين ثاني ! يا إلهي.. أُلجمت.. تصببت عرقًا ثم قلت بهمس محاولة التماسك - طفشتِ وتركت الدين ؟ ليه ؟ ليه؟ قالت ببساطة: - وحدة من صاحباتي قالت لي كذا أحسن، تعبنا من الصلاة والعبادات هذاك الدين كل واحد يسوي إلي يبغاه! مو لازم نصلي - كذا ببساطة ؟ طيب وأهلك ؟ - ماعندهم خبر بأي شي، صار لي سنة وأهلي مايدروا عني ما أصوم ولا أصلي ولا سألوا، وترا مو أنا لوحدي كل صاحباتي تركوا الدين، هذيك البنت اقنعتنا كلنا بس أنا اليوم بعد الكلام عن اسم الله الحق قعدت أفكر يعني يمكن أنا غلط ما أدري! سكتتْ قليلا ثم قالت بتنهيدة لامبالية - أنا الان احترت!!! قالت هذه الجملة ثم تلفتت من جديد وتراجعت خطوة .. أظنها ندمت على افصاحها! أو أرادت الانسحاب كان واضحًا أنها في صراع ثم حسمت أمرها وقالت بسرعة وبصوت مبحوح -عندك حل ؟؟ الحل؟ هل تسأليني عن الحل؟ آاااااه لو تعلمين! امسكت بيدها ربت على كتفها - الحل إنك ترجعي، البعد ضياع ، الله يخليك لاتبعدي كنت أقاوم دموعي خروج من الدين بهذه السهولة!! لم يكن كلامي منطقيًا وقتها ولاعلميًا ولكني فُجعت وكل شيء فيّ كان يئن، ومااستطعت غير هذا !! ازدادت الزحمة والفتيات من هنا وهناك لم أستطع التحدث ولكني كنت أمسك بيدها، خفت أن تهرب مني وكانت هي مستسلمة وتائهة في الوقت نفسه! استجمعت نفسي وقلت بابتسامة - طبعًا أكيد في حل أطرقت هي وقالت بهدوء - طيب ممكن رقمك موقادرة أتكلم أعطيتها رقمي وقلت راسليني وسنتحدث ولعلي تخوفت من ترددها فأعدت عليها وأنا مازلت ممسكة بيدها بقوة وقلت : -أنا سانتظرك طيب حاولت أن أبثها شيئًا من الدفء من الحنان من القرب - بنحل الموضوع مع بعض وماحتكوني إلا راضية وكل شي بينتهي إلى خير ابتسمت بحزن وهزت رأسها ولم تقل شيئا وذهبت ….. مرت الأيام والأسابيع والشهور ونحن الآن على أعتاب السنة الخامسة وربما أكثر …. ولم ترسل ولم تتصل !! مازلت أدعو لها ولا أدري .. لعلي مازلت أنتظرها ! هي واحدة من كثير من الفتيات.. ولعل الرسالة الأبرز هنا للأمهات أرجوكم.. أرجوكم .. تفقدوا الإيمان في بيوتكم تفقدوه في قلوب أبناءكم وبناتكم لايكفي أن تهتموا بملبسهم ومأكلهم "وبريستيجهم" أمام الناس وداخلهم خراب !! أرجوكم اتقوا الله في أبناءكم وبناتكم أرجوكم لاتتركوهم حيارى تتلقفهم الذئاب .. وبعد أن تعلن البنت إلحادها أو تقرر الهروب تصرخ الأم وتستنجد ساعدوني وأنقذوا ابنتي ماتستنجدين منه عزيزتي الأم هو الفصل الأخير من القصة فأين كنتِ عن بدايتها ! أسأل الله أن يحفظ بنات المسلمين وألا يفجع أُمًا بابنتها .. 🌿 مما قرأت 📚 ،، 💔💔💔

دورة طال إنتظارها وحان اليوم إنطلاقها🚀 دورةٌ مميزةٌ للغاية فهل علمتم من سيعلِّمنا⁉️ إنه النبي مـَُحَـمـََّــــــدٍَﷺْ القائل : ( إنما بُعثتُ معلِّمًا ) 🎑 بعد انتهاء دوراتنا المميزة في التدبر و فن الحياة و فن التعامل مع النفس😍 ✅ أكيد مشتاقين لدورة جديدة،، إيه رأيكم نأخـذ التربية مباشرة من رسول الله صلى الله عليه و سلم و نسمع منه قصص كأننا جلوس حوله و نعرف من خلالها إزاي حياتنا تبقى أجمل و علاقتنا مع ربنا تكون أرقى،، من خلال قصص تجاوبنا عن كل أسئلتنا 💚😃 أوعدكم بدورة مميزة جدا زي كل دوراتنا بإذن الله ↩️ الدورة مجانية _ ثمنها بس إنك تكرمني و تشترك فيها و عايزك تشاركني في أجر الدعوة منشن لكل من تحب و شير في كل مكان 😊 ـ┛━━━━🕌━━━━┗- 📍 للإشتــراك برجاء ملئ الإستمارة التالية👇🏻 https://forms.gle/8crFjiXi5yKH9aNp7 .ـ.•┈┈┈┈┈●✵۞✵●┈┈┈┈┈┈•.ـ. 🔷 عند وجود مشكلة في التسجيل برجاء التواصل مع البوت أو الأرقام التالية👇🏼 http://t.me/Eng_Alaa_Hamed_Bot 👥 رجال 📲 01094934418 🧕 نساء:📲 01552988596 🎯 كن شريكًا في الدعوة وشارك الإعلان في كل مكان ،، فالدال على الخير كفاعله.

2022_برشور_تعريفي_بمسابقة_اللغة_العربية_1.pdf4.88 MB