es
Feedback
استغل وقتك ووقت أبنائك معنا بشكل أمثل

استغل وقتك ووقت أبنائك معنا بشكل أمثل

Ir al canal en Telegram

القناة خاصه بالتعريف بكل الأنشطة والفعاليات والدورات القرآنية و التدريبية والتعليمية بدولة قطر ⁦🇶🇦⁩ أو على الواتس والتليجرام أون لاين بأي مكان من أجل استغلال أمثل للعطلات أنشأنا هذه القناة لتفيد أبناءنا وعائلتهم لمشاركة اي فاعليات أرسل @Tawasul2020bot

Mostrar más
1 271
Suscriptores
Sin datos24 horas
-47 días
-930 días
Archivo de publicaciones
🎉🔈*بشرى ساااااااارة *🔈🎊 الحضور للدورة مجاني للجميع *وباعتماد الجامعة الأمريكية الدولية للعلوم* والدراسات العليا والبحث العلمي *بالتعاون مع الاتحاد العالمي للأكاديميات* ومعلمي ومعلمات العرب والأعاجم وتحت رعاية *منصة صناعة الرواحل* *نعلن* *.✉️🎁عن إقامة دورة🎁✉️* * *🌷*📕 *نور الهدى في تعليم كلمات القرآن*🌷 *🖌📃للشيخ أحمد عبدالله أبو النصر* *مؤلف المنهج و الكتاب* *وعضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية بأمريكا* *🌸ميزات الدورة 🌸* *📌📍هي من أقوى دورات تعليم القراءة و كلمات القرآن* *📌📍إعداد معلمات رياض الأطفال * *📌📍إعداد معلمات لتعليم *الأطفال و الأميين و الأعاجم* *👇🏻📕لـــمـــحــــة عن الـــكـــتـــاب👇🏻📕* *📕📕كتاب و منهج نور الهدى📕👏🏻* *👈*🖇🔍الكتاب من تأليف *فضيلة الشيخ الدكتور / أحمد عبدالله أبو النصر* *مؤلف المنهج وعضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية بأمريكا* *👈🖇🔍*تم اعتماد الكتاب #والمنهج من مجمع البحوث* *الإسلامية بالأزهر الشريف* 👈*🖇🔍وقد قدم للكتاب *#صاحب الفضيلة / الشيخ خميس السعيد جابر صقر #عضو لجنة مراجعة المصحف بالأزهر و #مدير عام شئون القرآن بالأزهر الشريف سابقا* *👈*🌸🤚🏻أهدااااف الدورة✋🏻*🌸:- *1⃣**🖌تعليم القراءة من خلال* *تدريس الحالات العشرين لكل حرف من حروف الهجاء* *2⃣**🖌تعليم كيفية قراءة كلمات *القرآن و التهجى للآيات* *3⃣إعداد معلمين و معلمات* *في تأسيس و تعليم القراءة للأطفال* *4⃣🖌هذا المنهج يجعل الطفل* *يختم تلاوة القرآن كاملا قبل دخول المدرسة* *✍🏼 🖇بمعنى أنك ستكونين قادرة على تصحيح التلاوة و على قراءة القرآن الكريم بأحكامه* . *✍🏼 *🖇و أيضا بعد الدورة يمكن لك إعطاء دروس خاصة في تعليم و تأسيس القراءة للأطفال* *✍🏼*🖇وأيضا الدورة تعمل على إعدادك كمعلمة بالحضانات و مدرسة *ناجحة في المرحلة الابتدائية* ==============🌸🌱============= *🛑لـــمـــحــــة عن نظام الدورة🛑* *👈💢*مدة الدورة : ٨ محاضرات* *👈💢*مدة المحاضرة : ساعة و ربع فقط* *أيام الدورة*: ( السبت والاثنين والخميس ) *الساعة :* ١٠:١٥ مساء بتوقيت مكة المكرمة *⏰وسيتم تنزيل تسجيل المحاضرة فيديو بعد كل محاضرة* *حضور الدورة مجاني للجميع* بالنسبة للشهادات كلها معتمدة من المؤهل ومن الجامعة الأمريكية الدولية للعلوم والدراسات العليا والبحث العلمي والاتحاد العالمي للأكاديميات لمعلمي ومعلمات العرب والأعاجم *أي شهادة برسوم مالية نخبركم بها نهاية الدورة لمن تريد* للعلم طلب الشهادة اختياري وليس الزامي *أنواع الشهادات* ١_ شهادة الحضور للدورة بدون اختبار ب ٢_ شهادة الإجازة لمن تجتاز الاختبار وتتجاوز ٩٠ ٪ من درجة الاختبار *👈لمن يرغب في الإنضمام للدورة* *⬅️⛔️انضم للجروب الجروب الثاني : https://chat.whatsapp.com/DJtMNVykOky6g9JA35NPw5 الجروب الأول : https://chat.whatsapp.com/DfHDanYAuwI0j2GVdcPmv3 🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸 https://us06web.zoom.us/j/4444598577?pwd=ak1XbmprdFBUQnRZOWszWU91VHdyUT09

🎉🔈*بشرى ساااااااارة *🔈🎊 الحضور للدورة مجاني للجميع *وباعتماد الجامعة الأمريكية الدولية للعلوم* والدراسات العليا والبحث العلمي *بالتعاون مع الاتحاد العالمي للأكاديميات* ومعلمي ومعلمات العرب والأعاجم وتحت رعاية *منصة صناعة الرواحل* *نعلن* *.✉️🎁عن إقامة دورة🎁✉️* * *🌷*📕 *نور الهدى في تعليم كلمات القرآن*🌷 *🖌📃للشيخ أحمد عبدالله أبو النصر* *مؤلف المنهج و الكتاب* *وعضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية بأمريكا* *🌸ميزات الدورة 🌸* *📌📍هي من أقوى دورات تعليم القراءة و كلمات القرآن* *📌📍إعداد معلمات رياض الأطفال * *📌📍إعداد معلمات لتعليم *الأطفال و الأميين و الأعاجم* *👇🏻📕لـــمـــحــــة عن الـــكـــتـــاب👇🏻📕* *📕📕كتاب و منهج نور الهدى📕👏🏻* *👈*🖇🔍الكتاب من تأليف *فضيلة الشيخ الدكتور / أحمد عبدالله أبو النصر* *مؤلف المنهج وعضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية بأمريكا* *👈🖇🔍*تم اعتماد الكتاب #والمنهج من مجمع البحوث* *الإسلامية بالأزهر الشريف* 👈*🖇🔍وقد قدم للكتاب *#صاحب الفضيلة / الشيخ خميس السعيد جابر صقر #عضو لجنة مراجعة المصحف بالأزهر و #مدير عام شئون القرآن بالأزهر الشريف سابقا* *👈*🌸🤚🏻أهدااااف الدورة✋🏻*🌸:- *1⃣**🖌تعليم القراءة من خلال* *تدريس الحالات العشرين لكل حرف من حروف الهجاء* *2⃣**🖌تعليم كيفية قراءة كلمات *القرآن و التهجى للآيات* *3⃣إعداد معلمين و معلمات* *في تأسيس و تعليم القراءة للأطفال* *4⃣🖌هذا المنهج يجعل الطفل* *يختم تلاوة القرآن كاملا قبل دخول المدرسة* *✍🏼 🖇بمعنى أنك ستكونين قادرة على تصحيح التلاوة و على قراءة القرآن الكريم بأحكامه* . *✍🏼 *🖇و أيضا بعد الدورة يمكن لك إعطاء دروس خاصة في تعليم و تأسيس القراءة للأطفال* *✍🏼*🖇وأيضا الدورة تعمل على إعدادك كمعلمة بالحضانات و مدرسة *ناجحة في المرحلة الابتدائية* ==============🌸🌱============= *🛑لـــمـــحــــة عن نظام الدورة🛑* *👈💢*مدة الدورة : ٨ محاضرات* *👈💢*مدة المحاضرة : ساعة و ربع فقط* *أيام الدورة*: ( السبت والاثنين والخميس ) *الساعة :* ١٠:١٥ مساء بتوقيت مكة المكرمة *⏰وسيتم تنزيل تسجيل المحاضرة فيديو بعد كل محاضرة* *حضور الدورة مجاني للجميع* بالنسبة للشهادات كلها معتمدة من المؤهل ومن الجامعة الأمريكية الدولية للعلوم والدراسات العليا والبحث العلمي والاتحاد العالمي للأكاديميات لمعلمي ومعلمات العرب والأعاجم *أي شهادة برسوم مالية نخبركم بها نهاية الدورة لمن تريد* للعلم طلب الشهادة اختياري وليس الزامي *أنواع الشهادات* ١_ شهادة الحضور للدورة بدون اختبار ب ٢_ شهادة الإجازة لمن تجتاز الاختبار وتتجاوز ٩٠ ٪ من درجة الاختبار *👈لمن يرغب في الإنضمام للدورة* *⬅️⛔️انضم للجروب الجروب الثاني : https://chat.whatsapp.com/DJtMNVykOky6g9JA35NPw5 الجروب الأول : https://chat.whatsapp.com/DfHDanYAuwI0j2GVdcPmv3 🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸

*﴿إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا﴾* ماهر المعيقلي

"إذا راق لك منظر الربيع على الأرض فثق أن ربيع القرآن في قلوب المؤمنين لايشبهه في الحسن شيء" 🌻
"إذا راق لك منظر الربيع على الأرض فثق أن ربيع القرآن في قلوب المؤمنين لايشبهه في الحسن شيء" 🌻

🪴🪴التكرار أساس تثبيت أي علم من العلوم، وخصوصًا القران الكريم فهو  يحتاج منّا الكثير من الوقت والإعادة حتى نتقن الحفظ، وتأكد تمامًا عند تكرارك للحفظ لا تمل أبدًا؛ لأن كل مرة تكرر فيها يفتح لك الله سبحانه وتعالى فتوح العارفين وتتعرف أكثر وأكثر على أسرار السورة ، ويعد التكرار من أهم طرق تحفيظ القران وتثبيته، ولذلك يجب أن تهتم بهذا الجانب🪴🪴.

👑🌹👑🌹👑🌹👑🌹👑 🎈🎀 *للأطفال فقط* 🎈🎀 *مجموعات مشكاة صروح المجد* *يبدأ التسجيل لموسم جديد للحفظ للأطفال الصغار ضمن مجموعات *مشكاة* لعام 1445* ✍🏻 *فضلا قراءة الإعلان جيدا و في حال استيفاء الطفل للشروط المطلوبة تقوم الأم بالتسجيل* 🔺 *نظام الحفظ* ▪مجموعة مشكاة تستهدف *البنات والاولاد فقط الذين تتراوح اعمارهم* ⛔ *6 سنوات إلى 10 سنوات* ⛔ *الأم أو ولية أمر الطفل هي من تتولى تحفيظ الطفل و تسميعه* ⛔ *ننوه ونؤكد على أن مجموعات مشكاة ليس بها أي إجازات حتى ايام الاختبارات سوى العيدين* ⛔ *التسجيل برقم الأم فقط* ✒🔺 *للتسجيل ضمن مجموعات مشكاة، الرجاء من الأم التسجيل في الرابط المناسب للطفل*🔺✒ 1/ *مسار من البقرة إلى الناس وجه يوميا* 👇 https://chat.whatsapp.com/GKX7hMz2Ocg9qAVqx3bubx 2/ *مسار من الناس الى البقره وجه يوميا* 👇 https://chat.whatsapp.com/DewBbYNGoET6UUohstVLoB 3/ *مسار من الناس الى البقره نصف وجه يوميا*👇 https://chat.whatsapp.com/Cae99hnjGOcDokZv2IiNvY 4/ *مسار من البقرة الى الناس نصف وجه يوميا* 👇 https://chat.whatsapp.com/G9a8JFjmWnV2Sz53YGx2xb 🔺 *انتهاء التسجيل* يغلق باب التسجيل باكتمال العدد المقرر ----------------------------------------------------- *مجموعات صروح المجد لتحفيظ القرآن الكريم*

لماذا لا يجوز #تسمية_الحسابات بأسماء الأذكار كـ " الله ربي " أو " القران والسنة " أو " سبحان الله " وغيرها..  ؟ ●  #أولا : أن شخصكَ ليسَ هو سبحان الله ، وإنما " سبحان الله " ذِكر من الأذكار الشرعية. ●  #ثانيا :أن في تلكَ الأسماء تزكيةٌ للمتسمى، أو المتلقب بها ، وقد نهى الله تبارك وتعالى عن تزكية النفس ، ●  #ثالثا : أن فيها منافاة لأسلوب لغة العرب ؛ فإن هذه العبارات قد وضعت لمعان مقصودة شرعاً ، معروفة في لغة العرب ، ولا يعرف في لغة العرب التسمي ، أو التلقب  بـ " الله المستعان " ، أو " الله أعلم " ، أو " الله ربي " ، أو " الله كريم " ، ومثيلاتها ، ●  #رابعا : أنه ربما يترتب على أولئك أصحاب الحسابات الذين تسمّوا ، وتلقبوا بتلك الأسماء ، والألقاب : ردودٌ ، وتعقيبات ، فيها إنقاص لقدر القرآن والسنَّة والرب تبارك وتعالى ، كقولهم لهم : ( أخطأت يا " الكتاب والسنة " ! ) ، و ( لم تصب يا " القرآن طريقي" )، هذا عدا عما يمكن أن يكون من سب ، وشتم ، مما  يؤدي إلى امتهان هذه المسمَّيات , والقدح بها ، ● #خامسا : أنه قد يُذكر وفاة من تسمى أو تلقب بتلك الألقاب ! فماذا سيقال في ذلك البرنامج ، وغيره ؟! سيقال : وفاة " الله ربي !! " ، : توفي اليوم "القرآن والسنَّة !! " ولا شك أن هذا قبيح أشد القبح ،  ومحرَّم أشد التحريم . - أو اذا أراد أحد أن ينادي صاحب الحساب فماذا سيقول ؟ سيقول " يا ربي الله " او " يا لا اله الا الله" هذا لا يجوز ابدا لا في العقل ولا في النقل ، وعلى من سمّى حسابه بهذه الأسماء أن يتقِي الله عز وجل وأن يقتصر على ما هو صحيح ومباح من الأسماء والألقاب ، ويخلو من المخالفة الشرعية . منقول

كل ما يتعلق بالدورة موضّح هنا ⬆️ اقرؤوه بتمعّن بارك الله فيكم..

🎉✅ بشرى ✅🎉 افتتاح التسجيل للدفعة الأولى في دورة 📚مختصر الشمائل المحمدية للترمذي📚 🎉 سيحصل المشترك على شهادة إجازة بسند متّصل إلى الإمام الترمذي. 🎙️ مقدم الدورة: سامي هوساوي 📍المطلوب: 🎧 سماع الدروس مع متابعة الكتاب+ 📝 تدوين أهم الفوائد (حسب الاستطاعة).. 💢 ستكون الدورة على التليجرام. ❓كم عدد دروس الدورة وساعاتها؟ 📚 عدد الدروس: 46 درساً كل درس 50 دقيقة تقريباً ⚠️مدة الدورة: شهران 📍سننزل كل يوم درساً واحداً.. ويوم الجمعة راحة واستدراك.. متى ستنطلق الدورة؟ 🪧 سنبدأ بمشيئة الله يوم الثلاثاء بتاريخ: 23 ذو الحجة 1444هـ الموافق: 11 يوليو 2023م ❓كيف ألتحق بالدورة؟ ج/ الالتحاق هو مجرد الدخول لقناة التليجرام. ❓هل يلزم أن أسمع الدرس كاملاً فور نزوله؟ لا، يمكنك تقسيمه حسب فراغك. المهم ألا تتجاوز المدة المحددة وهي (شهران) ❓ما شروط الالتحاق بالدورة؟ 1/ اشترِ النسخة الورقية للكتاب، أو اكتفِ بالنسخة  الإلكترونية الموجودة في القناة، وإن شئت طبعت النسخة بنفسك. 2/ الاستماع للدروس على الترتيب، كما سترسل في القناة + متابعة الكتاب. 3/ تدوين أهمّ الفوائد (حسب الاستطاعة) على الكتاب أو دفتر خارجي لتستفيد منها وتُفيد. 4/ الالتزام بالمدة المحددة (شهران). 5/ سوف تُرفَع الاستمارة -استمارة طلب الإجازة- في القناة، وذلك بعد انتهاء الدورة تماماً. ⚠️📍 المطلوب هو ملؤها بعد الانتهاء من كل الدروس. ⭕️والله مطّلع ومراقب لكل طالب. ✅ انشروا الإعلان، وادعوا أحبابكم للاستفادة، ولتحصيل العلم، ونيل شرف الإجازة. 🔗 رابط الانضمام لقناة الدورة: https://t.me/+44Zf3SYFvUQ0Mzdk ✨💢📍أي استفسار يوجّه لجهة الإشراف على القناة، وذلك بعد سماع الصوتية التوضيحية.

Repost from N/a
البيع، لقد أبدلكِ الله جوارًا خيرًا من جوارنا وبيتًا خيرًا من بيوتنا ومنزلًا خيرًا من منزلِنا، لله درّ الصادقين لقد أحدثوا في قلوبنا العجب العجاب. دُفنت الحبيبةُ في خَير بقاع الأرض وصلينا عليها عقب صلاة العشاء، لو كان الموت يُشترى لاشتريته، فما العُملة يا رب؟ فما العُملة! إنّـه الصدق واللهِ.. الصدق الذي دفع المُحبين لبيع الغالي والنفيس مقابل نظرة رضا من الله عز وجل. لما عُدنا كان كل ما يشغل بالي هو العودة لفتح الورقة التي كتبتها لنا حبيبة، ففتحتها فورَ وصولي لبلدتي فوجدتُ فيها [بسمِ اللهِ الرحمٰن الرحيم، من المؤمنينَ رجالٌ صدقوا ما عاهدُوا اللهَ عليهِ، الحمدُللهِ الذي لم يخذُل صادقًا، بالصدق بلغ أصحابُ النبي فهلّا صدقنا؟] بكيتُ لساعاتٍ طوال، لقد كان موقف موتها مَهيب، لقد صلَى عليها أكثر من مليون مسلم، هذا التشريف من أهل الأرض فكيف بأهل السماء، رُحماك يارب لقد أسرفنا، فهلا قبلتنا وأدخلتنا في الصالحين، إنا لله وإنا إليه راجعون.. .. هذه أنا كتبتها بدموعي، أرجو أن ينتفع بها كل من يقرأها -ماهيتاب مُحمد.

Repost from N/a
📕📕📕 🖋️مما زلزل قلبي ♥️ حدث في حج هذا العام ١٤٤٤ ه ( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ) نقلا عن أحد الثقات في أيام الحج تعرفتُّ على بعض الأخوات، جلسنا نتحدث عن أمور مختلفة يدور معظمها عن الدار الآخرة، فوجّهت إحدى الأخوات لنا سؤالًا (أخبـروني كيف أتيتُم إلى هُنا؟) أجابت كل واحدة على السؤال إجابات معروفة ومشهورة، من قبيل أن هذه أتى بها زوجها، وهذه أتى بها ابنها ووو وبقيَت أختٌ أخرى انتظرنا أن تجيب ولكنها سكتت قليلًا، فبادرت السائلة بلَفت انتباهها لتُجيب، فقالت [أتيتُ بالحُب]! فتعجبنا جميعًا كيف هذا؟! قالت وقد بدأت الدموع تتجمع في عينيها[ أحببتُه لدرجة أنني لم أستطع أن أصبِر فأتى بيَ الحب هنا] فسألتها إحداهن قائلة : كيف هذا! فقالت وهي توضّح[ كان لي منزلًا صغيرًا، أعيش فيه وحدي بعد موت والدَيّ، عرضته للبيع وبثمن البيع جئتُ إلى هنا] فغرَت كل واحدة منا فاها! هل هذه من البشر أم جاءت من زمن الصحابة! هل يُعقل! فأسرعنا بسؤالها [وبعد العودة ! أين ستعيشين! أنتِ وحيدة؟ هل لكِ مكان آخر تعيشين فيه؟] فابتسمت وقالت[ لقد عِشت عمري كلّـه وحيدة بالفعل، حينما آثرت الدنيا على الآخرة، وآثرتُ نفسي على ربي، وانشغلتُ بشهواتي عن إصلاح قلبي، حينها حقًا كنتُ وحيدة، لأن الحياة الخالية من معرفة الله حياة كئيبة، والقلب الخالي من معرفة الله قلب لا يعرف للأُنس سيبلًا، أمّا الآن فلسُت وحدي، معي خالق الكون، ومؤنس القلوب، وجليس من ذكرَه، فكيف أستوحشُ أو أشعرُ بالوحدة؟ ] فقالت إحدى الأخوات بنبرة هادئة وتأثُرٍ بالغ بهذا الحديث[ وماذا عن مكان معيشتك بعد العودة؟!] فأجابت قائلة[ أرجو من الله أن يُبدلني خيرًا منه في الجنة، فلا طاقة لي بالرجوع مرة أخرى، أخشىٰ أن أعود فأُسلَب حُبًا ملأ قلبي ووِجداني، أخشىٰ أن أعود للدنيا فأفقد الله مرةً أخرى، وأعيش عيشة الحائر لا إلى العصاة ولا إلى العارفين] فقالت ٱحداهن متعجبة[ سبحان الله..] ثم سكتنا قليلًا.. فأردفت تُكمل [ولكن حبيبتي، يمكننا مساعدتك في إيجاد شقة ولو بالإيجار ونوفر لكِ عملًا، زوجي يستطيع مساعدتك في هذا الأمر، عسى الله أن يتقبل منكِ بَيعتك، ويرزقك مقابلها في الجنة] ثم ربتَت على يدها وقالت [ولكن لا تنسَي نصيبك من الدنيا] فتبسمت صاحبتُنا وقالت[ أيُّ نصيب يا عَيني؟ لقد أخذتُ نصيبي من الدنيا كاملًا بل أكثر من نصيبي، صدقيني لقد طلّقتُ الدنيا ثلاثًا، لا تفكروا في هذا الأمر ولا تحملوا همّي فلي ربٌّ لا ينساني سيرزقني منزلًا خيرًا من منزلي هاهُنا، هذا ظني به فهو أوفَىٰ حبيب] ثم قالت [ لله درّ إحدى نساء السلف وهي القائلة : لو كان الموت يُشترى لاشتريته شوقًا لِلقاء ربي] لا أُخفي عليكم بكينا جميعًا لحالها، وتضاءلت كل التنازلات جانب تنازلها لله، تمنينا لو أن الله أصلح قلوبنا لدرجة صلاحها هذه، أن نخرج في سبيل الله ولا ننظر للوراء ماذا ينتظرنا في الدنيا، أن نولِّي قلوبنا شطر سُبل الصلاح فثمّ النعيم المُقيم. بعد حديثها لم نعرف ماذا نقول فآثرنا الصمت، وبالفعل ماذا نقول لمُحبّ صدق في محبته؟ نقنعه بأن يقلل من شوقه لربه ويؤثِر الدنيا قليلًا؟ كيف نقنعها بأن تفكر في الدنيا ثانية بعد أن تملك حبُ الله قلبَها؟ واللهِ لقد استحَيتُ أن أقول لها مثلما قالت الأخوات–رغم أنني أعلم أنهن قُلن هذا حِرصًا عليها– ولكنني استحيتُ أن أنصحها بالتفكير في الدنيا وفي قلبها سكَن حبُ الخالق وحده، فكيف أُدخِل على هذا الساكن الجليل ساكنًا رديئًا حقيرًا. وبينما كنا نفكر في أمرها وساد الصمتُ، وجدناها تكتب وريقات متعددة، ووزعتها علينا وقالت[ناشدتكم الله ألا تفتحنَها إلا بعد عودتكم] ورغم الفضول نزلنا على حديثها واستسلمنا لرغبتها.. ... هذا هو اليوم التاسع، اليوم الذي تتأهب فيه الأرض لأعظم موكب يمرّ كل عام في تاريخها، يوم عرفة، يوم تنزّل الملك سبحانه وبحمده للسماء الدنيا، استعد الجميع للدعاء وتأهّبت القلوب للسباق مَن منا المُختار يا تُرى والمُصطفى؟ اللهم لا تحرمنا فضلك ولا تحرمنا عفوَك ولا تحرمنا عطائك، وانظر لنا نظرةً لا نشقىٰ بعدها أبدًا.. قُبيل مغرب يوم عرفة قابلنا صاحبتنا فوجدناها ازدادت جمالًا عن ذي قبل، كيف لا وحب الله يُضفي على الروح جمالًا من جمال الله فكيف بالبدن! فقلت لها[ كلما رأيتكِ تذكرت نساء السلف يا حبيبة، أرجو ألا تكوني نسيتِني من صالح دعائكِ] فتبسمت وقالت [لم أنسَ لا تقلقي، اسأل الله ألا ينساكِ] فارتجف قلبي وأمسكتُ بيدها ومشينا استعدادًا للصلاة .. فقالت لي سأذهب لفعل شيء وأعود ٱليك، فلم أحب أن أُثقل عليها بالسؤال فتركتها تذهب. فبدأنا الصلاة وهي لم تأتِ بعد فقلقتُ عليها ودعوت الله أن ييسر أمرها، وبعدما فرغنا من الصلاة، وجدنا الناس ملتفّين حول أحد، لا ندري ماذا يحدث فوقفنا بعيدًا، فإذا بنا نجد صاحبتنا قد ماتت، لا أستطيع وصف الصدمة والذهول الذي بدا علينا، فاقتربنا منها والدمع كالسيل، فقالت إحدانا [ربحَ البَيع يا حبيبةُ ربح

Repost from N/a
البيع، لقد أبدلكِ الله جوارًا خيرًا من جوارنا وبيتًا خيرًا من بيوتنا ومنزلًا خيرًا من منزلِنا، لله درّ الصادقين لقد أحدثوا في قلوبنا العجب العجاب. دُفنت الحبيبةُ في خَير بقاع الأرض وصلينا عليها عقب صلاة العشاء، لو كان الموت يُشترى لاشتريته، فما العُملة يا رب؟ فما العُملة! إنّـه الصدق واللهِ.. الصدق الذي دفع المُحبين لبيع الغالي والنفيس مقابل نظرة رضا من الله عز وجل. لما عُدنا كان كل ما يشغل بالي هو العودة لفتح الورقة التي كتبتها لنا حبيبة، ففتحتها فورَ وصولي لبلدتي فوجدتُ فيها [بسمِ اللهِ الرحمٰن الرحيم، من المؤمنينَ رجالٌ صدقوا ما عاهدُوا اللهَ عليهِ، الحمدُللهِ الذي لم يخذُل صادقًا، بالصدق بلغ أصحابُ النبي فهلّا صدقنا؟] بكيتُ لساعاتٍ طوال، لقد كان موقف موتها مَهيب، لقد صلَى عليها أكثر من مليون مسلم، هذا التشريف من أهل الأرض فكيف بأهل السماء، رُحماك يارب لقد أسرفنا، فهلا قبلتنا وأدخلتنا في الصالحين، إنا لله وإنا إليه راجعون.. .. هذه أنا كتبتها بدموعي، أرجو أن ينتفع بها كل من يقرأها -ماهيتاب مُحمد.

🏔️ برنامج تكرار راسخ كالجبال 🏔️ ⛰️ الدفعة الثانية ⛰️ 🌺🌺🌺🌺🌺🌺 🔔 تُعلن أكاديمية تدبر القرآن عن الدفعة الثانية من برنامج (تكرار) راسخ كالجبال 🏔️⛰️. ▪️للجـــادات فقط 🖐🏻 ▪️احفظي القرآن الكريم كاملاً كالفاتحة إن شاءالله. ▪️🚨شروط الانضمام ‼️ 1- ان تكون الطالبه من المتقدمات في القراءة (تستطيع القراءه جيدا باحكام التجويد وليس لديها لحون جليه). 🚧 احذرى ضعف مستوى القراءه قد يعرضك للحذف بعد أول اختبار 2- ألا تكون الطالبة مشتركه في مشروعات حفظ اخرى ومتفرغة بشكل كبير ولديها همة عاليه. ( وهذا حرصا منا على مصلحتك انتي ) 🏔️ مسارات البرنامج🏔️ 🌷 مسار للخاتمات (حفظ نصف وجه أو وجه أو وجهين أو 3 أوجه خلال ٦ أيام في الأسبوع) حسب اختيارك 🌷مسار لغير الخاتمات (نصف وجه أو وجه خلال ٦ أيام في الأسبوع) حسب اختيارك. 🏔️ بداية الحفظ المتين معنا إن شاء الله من سورة البقرة 🌹 المطلوب منك تفرغي من وقتك ساعتين إلى 3 ساعات يومياً  (وخير ما تنفق فيه الأعمار كتاب رب العالمين). 🏔️ المقرر اليومي (تكرار ٤٠ مرة - استماع المقرر - قراءة التفسير - تسجيل محفوظك - مراجعة محفوظ الأمس 5 مرات - ربط تراكمي من بداية حفظك يومياً ) 🏔️ شرح النظام في جروب التلجرام 👇🏻 https://t.me/+fPPq8y9FT6hhOWI0 🌷 و الانطلاقه تكون يوم السبت الحادي عشر من شهر الله المحرم ١٤٤٤ الموافق التاسع و العشرون من شهر يوليو ٢٠٢٣ بأمر الله 🥳والمفاجأه🎉 صدقة لكل من يشترك في البرنامج ولكل من ينشر الإعلان 🥰 بوركتِ رفقة كتاب الله..رفعكِ الله بالقرآن للنساء فقط🧕🧕

لا تسأل عن سكينة قلبِ الحافظ في وقتِ البلايا، إنّ في صدرِهِ كتابًا مَن تلاهُ ما انهزم🤍!

وجينااااا ليكم بالعدية 🥳🥳🤩🤩السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. مع سلسله رائعة للشيخ محمد خيري بعنوان ( *بأي قلب نلقاه* ) سلسله جميله جدا جدا وقصيرة ويسيرة نسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد والإخلاص والقبول🌸 عدد حلقات الدورة ١٩ حلقه فقط يلا شدوا الهمة وجددوا النية وهاتوا اصحابكم معاكم للدورة واحتسبي الأجر ( ف الدال على الخير كفاعله) _🎗️ https://t.me/anwaaranpaa ودا رابط التليجرام بتاعنا عليه كل الدورات السابقة بفضل الله