es
Feedback
فَكِّرْ

فَكِّرْ

Ir al canal en Telegram

"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية

Mostrar más

📈 Análisis del canal de Telegram فَكِّرْ

El canal فَكِّرْ (@thinking_2) en el segmento lingüístico de Árabe es un actor destacado. Actualmente la comunidad reúne a 10 054 suscriptores, ocupando la posición 9 328 en la categoría Religión y espiritualidad y el puesto 12 165 en la región Irak.

📊 Métricas de audiencia y dinámica

Desde su creación el невідомо, el proyecto ha mostrado un crecimiento acelerado, reuniendo a 10 054 suscriptores.

Según los últimos datos del 23 junio, 2026, el canal mantiene una actividad estable. En los últimos 30 días la variación de miembros fue de 31, y en las últimas 24 horas de 1, conservando un alto alcance.

  • Estado de verificación: No verificado
  • Tasa de interacción (ER): El promedio de interacción de la audiencia es 9.34%. Durante las primeras 24 horas tras publicar, el contenido suele obtener 16.01% de reacciones respecto al total de suscriptores.
  • Alcance de las publicaciones: Cada publicación recibe en promedio 939 visualizaciones. En el primer día suele acumular 1 610 visualizaciones.
  • Reacciones e interacción: La audiencia responde de forma activa: el promedio de reacciones por publicación es 0.
  • Intereses temáticos: El contenido se centra en temas clave como هُوَايَة, إِنسَان, بُحيَاتِيّ, دَنِيَّة, شَخص.

📝 Descripción y política de contenido

El autor describe el recurso como un espacio para expresar opiniones subjetivas:
"وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا" البَقرة 269. 95% للذي يُنشر هُنا هو لـ أحمَد قاسم. @sen_333 القناة الشخصية

Gracias a la alta frecuencia de actualizaciones (últimos datos recibidos el 24 junio, 2026), el canal mantiene la vigencia y un amplio alcance. La analítica demuestra que la audiencia interactúa activamente con el contenido, lo que lo convierte en un punto de referencia dentro de la categoría Religión y espiritualidad.

10 054
Suscriptores
+124 horas
+37 días
+3130 días
Archivo de publicaciones
لكي لا ننسى …

أحلامكم بريئة مثل فطرة الأطفال ماشفت حلم معجزة ومستحيل يتحقق فعلًا كل النحلم بي هو الإستقرار والأمان والسعادة انت محاط بناس مو من مستواك وبنص بلد صارت امنيتك الوحيدة بي هيّ السعادة السعادة فقط ، لا غير.

شباب صدك اجه ببالي سؤال عابر غير مهم ابدًا شنو حلمكم؟ .. بكلمة واحدة فقط @Sen_2_bot

والله وكت گمنه نطفي السبلت بالليل

سماعتي الآيربود الي كتبت عنها قبل سنتين هذا البوست قبل 3 اشهر ضاعت بشقتي بالمنصور .. اول يوم ما اهتمت كلت ادورها باجر والگيها، ثاني يوم انشغلت ونسيت ادور عليها لأن ما محتاجها، وره اسبوع تفطّنت عليها كلت ادورها، گلبت الشقة مالكيتها خلاص، شفت التتبع مالتها بأيفوني لكيتها موجودة بنفس شقتي، رجعت دورت مرة اخرى لحدما أيست وتركتها وراها صفنت بمقولة قاريها قبل تگول "من يُعامَل بالإهمال يُجازى بالفَقد" يعني اذا تهمل شي راح تفقده. وراها رجعت صفنت بحياتي ومحطاتها اكتشفت انُ هذا المثل مستحيل يتطبّق عليَّ لأن بكل بساطة ما حزنت من ضيعت السماعة، صحيح دورتها لأجل غايتي لكن من اختفت فدنوب طبيعي جدًا الموضوع عندي، وتعاملت وياها نفس ما أتعامل وية أي نهاية شيء بحياتي، عدم الشعور باللاشيء هو لعنة أحيانًا، بس مُريح جدًا اليوم دخلت للتتبع مال السماعة بالأيفون، لكيت أحد ديستخدمها بمكان ما بالمنصور، كلش فرحت للسماعة والله وارتاحت نفسيتي لأن ما راح تعيش حياتها ساكتة وعايشة بعزلة محد يندلها، اكبر غاياتها تشغل اغنية كيفك على افراقي. اليوم هيّ لكت الأذن الي ان شاء الله تحافظ عليها اكثر مني ❤️ ملاحظة: والعباس داقصد السماعة.

خو من يوصل هنا 1:36 ما اعوف الدامبلص الا يجيني شد عضلي اقسم بالله اغرب بشر بالكوكب اني🤣

@vlo1bot - 03:26, 3.2 MB

وصلني سؤال قبل شوي على البوت المجهول احمد شتسمع اغاني بالجم ؟😆 اكو ناس تفتح اغاني حماسية حتى يصيرلهم واهس يشيلون اوزان ثگيلة اني اسمع اغنية وحدة ولازك بيها ومرات ارفع بسببها اكثر من 70 كيلو😂😅

بعد انقطاع 14 يوم، عُدنا الحمدلله للجم الفترة الفاتت جانت لطيفة بالنسبة الي، تعرفت بيها على ناس جدًا لطيفين وعجبوني ، وهم كمل
بعد انقطاع 14 يوم، عُدنا الحمدلله للجم الفترة الفاتت جانت لطيفة بالنسبة الي، تعرفت بيها على ناس جدًا لطيفين وعجبوني ، وهم كملت مادة الدور الثاني وهسه متفرغين للجم والشغل.

من النادرين الي يعجبني كلامهم بالأنترنيت، د. غدير المحترمة رائعة جدًا وأنصح اصدقاء قناة فكِّر بمتابعتها. https://t.me/ghadeeera21

_البحث عن القبول من الآخرين مُجهد أمانةً ويخليك تلبس هواي أقنعة وشخصيات متمد لشخصيتك الحقيقية بصلة الأفضل واحد يكون بالضبط مثل ما هو بأفكارة بقناعاتة بعقيدتة بالتالي يجذب الي يشبهوا وإن كانوا قِلة قليلة بس عالأقل يكون مرتاح وياهم ويكونون مرتاحين ويا لأن بمرور الوقت حتبين هلفوارق وحتكون متورط ومورط غيرك وياك وبالنهاية محد يگدر يمثل لأبد ولا يصطنع شخصية غير شخصيتة لأبد الموضوع مؤقت فميسوة.

اعلان بيت للبيع مكانه ركن بالجنة مابي سعر بس شرطين وتاخذه تكون خلوق، وتصلي على النبي

"انت عايش بقطار" ناس تصعد وناس تنزل، ناس تضحكَك وناس تبجيك، ناس تبتسم بوجهك وناس توهمَك حتى تصدكها وتكومك من كرسيك علمود تكعد يم الشباك. أتعوّد ترتب الناس بصرامة وبلا مستحه بدائرتهم اليستحقوها، هذا بخانة الصداقة، وهذا من العائلة، هذا زميل وهذا حبيب وهذا مصلحجي واهم شي تصير صديق نفسك وتعرف تقدرها وشلون تفرحها، وتعرف تهوّن عليها وتتقبل مصايبها وارحم اخطاءك انت مو نبي، وافتحلها طريق للنور مهما الظلمة جبيرة وبطل تتوقع الاحسن من غيرك، عيش شوية لنفسك بكل مايحمله صدرك من صبر ومعاني. وكلكم عيوني.

بما انها "ليلة خياليةة احب هالليلة تكون نفس الي غنتها أم كلثوم من گالت: "دي ليلة حب حلوة بألفِ ليلة و ليلة، بكل العمر هو العمر ايه ؟ غير ليلة زي الليلة". تفاصيلها مو مُكلفة ولا صعبة المنال، ما راح اهتم بعدد النجوم ولا لنوع المكان بكد ما راح أهتم بالشخص الحيكون وياي، منو هو؟ وهل يستحق هالليلة من عندي فعلًا؟ لأن هيج ليلة راح احرص أن احفرها بخانة الذكرى الى الأبد، بكل التفاصيل الي ماكدر اتطرق الها كدام الكل ههههه. بس ممكن أسرّب شويونه من هاي التفاصيل: مثلًا يكون الجو جدًا صافي ومو بارد ولا حار، جو خَريفي مُعتدِل، كلما تميل بشعرها تجينه نسمة هوى باردة، الگمر باوّج اضاءته لأن هو الوحيد الراح يضويلنا ، او ممكن خدودها هم ^^ المكان لازم وضروري يكون بديالى، بأحد المزارع المفتوحة على النهر ارش الكاع قبل ما افرش الحصير الي لازم يكون من هذا الأصفر القديم، ما راح اكدر اشيل جودليتين لأن ثكيلات عليّه كلش، فلذلك راح اجيب جودلية وحدة ^^ ( متمشي الحياة إلا لواته شويه) راح اجيب أكل خفيف كلش، كرزات ومي هواي، لأن الكرزات وعيونها يفحطن الواحد ويخلّنه يعطش خوما احد قرة كلمة عيونها؟ حاولت اسويلها اخفاء، مو فقط من الرسالة حتى من هاي الليلة، لأن متأكد راح افقد توازني بسببهن، واني كاعد على طرف الجودلية، وهيّ على الطرف الآخر يفصل بيننا متر واحد من أغنية البنفسج، متر واحد من ضوة الگمرية ومن الأحلام المستحيلة، حيكون بيناتنه فاكهة ، رمان وكرز بس هذا الرمان والكرز يختلفن عن كل الفواكه بالعالم، مشكلتي خجول، والحياة علمتني التردد ،حتى لو جان الهدف متر واحد لكن بوقتها راح اتمنى اتمنى اتمنى أسمع صوت ذيب من بعيد، لأن هالشي الوحيد الراح يخليها تختصر هذا المتر وتجي بحضني، حيكون احلى ذيب بالعالم، اقصد احلى حضن ههههه شفتك دا تبتسم ادري بيك حبي بعدها راح اتأمل بملامحها، مثل قبطان سفينة ديواجه عاصفة جبيرة ويباوع على المحيط بكل تركيز حتى يلگه جزيرة صغيرة يستراح بيها، عيونها حتكون آخر محطات الإستراحة بهذا العمر المُتعِب والطويل، خشمها الصغير مثل منارة بيها اضوية تضوي على شفايفها الذهبيّة، صحيح اني خجول نفس سمير صبيح من گال گلي إنت توصف مره ؟ لا گتله فاهم غلط گتلك جزيره ابحر الصبح كلها نده وبالليل كلها ذهب هذا الذهب الموجود على الشفايف حيدفعني حتى أجرّب اكبر عملية سرقة بالكون، وهو ان أسرق قبلة خفيفة من هذا الذهب . مدتها مو طويلة هواي، تقريبًا بكد عدد قطرات المي الموجودة بالنهر الگدامنه، او يمكن يمكن بكد عدد النجوم الي ما راح نحسبهن. وبعد ما أصحى من هاي السرقة، بنفس الثانيه نلگه ياس خضر واصل لهذا المقطع بالأغنية وأنتَ وحدك دوختني .. يا بنفسج .

انت شـلــون تحب تكون هاي الليلة ؟

تقريبًا كل الرسائل قريتها، جميعها ليالي بريئة، نابعة من قلوب تبحث عن الطمأنينة، الطمأنينة فقط.

ترخَص .. وأغليّك واحبك.

يا طَعم، يا ليلة من ليل البنفسج .. من وجهة نظرك، شلون تحب تكون هاي الليلة؟ مع ؟ ولِمَ ؟ @sen_2_bot
يا طَعم، يا ليلة من ليل البنفسج .. من وجهة نظرك، شلون تحب تكون هاي الليلة؟ مع ؟ ولِمَ ؟ @sen_2_bot

أحمد جان كلش يحبها، يموت عليها، اذا يباوع على الحايط يتخيل ضحكتها مرسومة، إذا يصفن شويه يسرح بخيال وياها، جان راسم مستقبله بين إيديها، جانت عيونه مغمضة عن كل البشر، ومفتحة بس يم عيونها خطبها من أهلها مرتين بس ما أنطوه المرة الأولى لأن إجه وحده ودك الباب، ابو البنيه تنحّس وگاله وين أهلك وعمامك ؟ گاله اني يتيم عايش وحدي وجنت وحيد لأهلي، ابويه وامي استشهدوا بالطائفية ورفضة المرة الثانية من درة بي ماعنده بيت وسيارة مُلك، وإنسان يادوب يكدر يشتغل حتى يوفي أجار الشقة الساكن بيها بباب المعظم اتخرج هندسة حاسوب من جامعة المستنصرية، تعب على نفسه لحدما وصل لهذا المستوى، محد سنده ووكف وياه، بس حاله حال بقية الخريجين استمَر بالبحث على شغل هنا وهنا، جان يجمّع الربع والخمسمية حتى بلكي يصير عنده فلوس يشتري شقة ويتقدم للبنيه اليحبها، يوم من الأيام جان ديشتغل عامل بمحطة مال غسول سيارات بشارع فلسطين، شافه احد الزبائن كال لأحمد وجهك مو غريب عليه انت منو، گله اني فلان ابن فلان ليش؟ الرجال راح حضنه وبقى يبجي صديقنه استغرب گله منو انتَ، گله ابوك جان صاحبي وصديق عمري بالحرب مال إيران، بسبب ابوك اني عايش لأن نقذني من الموت بسنة ال 81، ومن سمعت بي إستشهد بالطائفية متت من القهر، تصدك لو اكلك سويتله فاتحه ببيتي، لأن ما ادري وين بيتكم، ابوك كلش عزيز عليه وبقوا يسولفون سويه لحدما الرجال عرف بوضع احمد وبحالته المادية، وجان هلرجال الله رازقه هواي ومتمكن جدًا، فإبتسم الرجال وگاله صدك جذب من باجر اشتريلك شقة وسيارة تمشي بيها حالك واسبوع الجاي نروح نخطب البنيه أحمد ما صدك وطار من الفرحة، خابر عليها گللها اسبوع جايج ، كلتله شلوون ؟؟ معقولة؟ گللها اجه الفرج من ربج. باوع احمد على الرجال وگله راح اقبل تساعدني بشرط واحد، شكو شي حتصرفه أني راح ارجعه الك لو لأخر دقيقة بعمري، بس هسه فعلًا محتاج للمساعدة لأن البنيه ماريدها تنتظر اكثر، يكفي انتظرت 5 سنين وتحملت انواع الكلام والحجي من اهلها بسببي الرجال بالبداية اعترض وگله مساعدتي مجرد هدية صغيرة للمرحوم، لكن احمد بقى مصّر على كلامه. وره كم يوم الصبح خابرها گللها بالليل جايج، هي جانت طايره من الفرحة وحتى متعرف شترد، گلتله احمد خلي ابشرك ، ابويه كتله بالتطورات الصارت وياك ووافق قبل ما تجي تخطبني اصلًا، ابويه مجرد جان يريدك ما تيأس وتبقى معاند الا تاخذني رغم كل الظروف والكلام السمعته، جان يريد يخليك توصل لنقطة اليأس حتى يعرف بيك فعلًا رايدني لو مجرد حب عابر. وره ما سمع هلكلام أحمد حيل ارتاح، سجد ربه وشكره على نعمة الرزق وعلى تسهيل الأمر الصار. دزلها كم صوره مال بدلات ايطالية گللها اختاريلي بدلة حتى اروح اشتريها العصر قبل ما اجيكم، واختارلته وحده كلش أنيقة، موجودة بمحلات الكرادة اتصل عليها قبل ميطلع ردت مباشرةً كلتله خير حبيبي صار شي ؟ كللها اني احبج، أنتِ السبب الخلاني اشوف الحياة والخلاني أتقبلها من بعد وفاة أهلي، أنتِ كلشي بالنسبة الي، واليوم اني أسعد إنسان واكثر إنسان محظوظ بالكوووون، لأن هلكنز حيكون من نصيبي. احبج هواي، لتنسين هلشي. هيّ ماكدرت تلزم دموعها، بجت بالمكالمة وكلتله، بحياتي كلها ما منتظره شي بكد ما منتظرتك بالليل، احمد ، لا تتأخر. راح أحمد للكرادة ويه صديقه، طب لكم محل ما لگه البدله ذيج، سأل وين الكي مثل هاي ؟ گلوله على محل معيّن، طب عليه جان يلكيها لبسها وگدرها، جانت كلش حلوه عليه، گال بينه وبين نفسه، من صدك طلعت عريّس. فجأة وبدون سابق إنذار وبلحظة من الزمن الدنيا صارت سودة كلها مات أحمد .. مات بسترة الخطوبة مالته مات بإنفجار الكرادة، بمجمّع الليث. مات وترك وياه حسرة جبيرة كلش بيها سؤال واحد بصوت حبيبته ليش ؟ ليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الذكرى التاسعة لتفجير الكرادة 2016 الفاتحة على أرواح الشهداء. أحمد قاسم.

مثلًا اغنية بعدك على بالي تكفي لصباح جميل؟