es
Feedback
رسائـــلي

رسائـــلي

Ir al canal en Telegram

إلهي دل قلبي التائه إلى نورك فإني مبتلى

Mostrar más
1 400
Suscriptores
Sin datos24 horas
-67 días
-1630 días
Archivo de publicaciones
الشهيد علي رشم شاعر عراقي من مواليد 1988، عند دخول التنظيم الأرهابي الى العراق سنة 2014 التحق علي مع قوات الحشد الشعبي من اجل محاربة الارهاب تاركا خلفه حبيبته وحياته الجامعية واهله حبا بوطنه، كان علي مراسل حربي يصور وينقل احداث المعارك واهمها في أمرلي حيث بقى هناك ٤ أشهر ويقاتل في نفس الوقت ويلقي القصائد على زملائه المحاربون أستشهد علي في جرف الصخر بمنطقة عبد ويس بعد ان أنفجرت عليه عبوه ناسفة وعلى اثرها | اصيب بجروح خطيرة ونقل الى المشفى بينما استشهد زميلاه مباشرة، وبقى علي يعاني حتى أستشهد بتاريخ 2014/11/6، وكانت أخر قصيدة كتبها موجهة لحبيبته حيث قال حبيبتي لا تنتظري أنا على سَفرً دائم لم أخذ حبكِ معي لا أُريدهُ أن يرىٰ المقابر حبيبتي تركتُ لكِ حباً يكفيكِ عمراً من العشق لا تكوني هواء قد يتنفسكِ من لايستحقكِ أذكريني في كل ليل سآتي على احر من الرصاصة حبيبتي إذا ما شعرتي إنكِ بحاجةٍ إلي رددي قصائدي حتى وإن كانت بصوتٍ مُنخفض

Mensaje de voz00:46

﴿‏يُرِيدُ اللَّهُ أَن يُخَفِّفَ عَنكُمْ ۚ وَخُلِقَ الْإِنسَانُ ضَعِيفًا ‏﴾.

من الطبيعي ان ترى السفينه في الماء ولكن من الخطر ان ترى الماء في السفينه فكن انت في قلب الدنيا ولاتجعل الدنيا في قلبك

‏"شيءٌ من الشّوق مرسومٌ أُخبِّئهُ ‏سطْرٌ بعيني وفي قلبي دواوينُ."

لقد امتلأنا بأشياء فارِغة

Never let the ugly in others , Kill the beauty within your heart .

وَعليَّ الإعترافْ إِنني لَسـتُ شُـجاعاََ بَلْ أَنا مِن فَرطِ خَوفي خائِــف مِن أن أَخــاف.

﴿عَسَى رَبُّنَا أَن يُبْدِلَنَا خَيْرًا مِّنْهَا﴾.

اكلهه ليش خنتيني تكلي نحسدنه

احدى ليالي نوفمبر بَعد مُنتَصف الليل ليلة عاصفة ، رياح زَحزَحَت كُل ما رأت امامها صوت المَطرُ يَطرب مسامعي نَسَمات الهَواء تدخل من نافذة الغرفة تُداعب شَعري سكون الليل ودفئ الفَجر الأجواء الاقربُ إلى الفؤاد ارتمي بجسدي إلى الفراش وتبدأ عاصفتي الداخلية بسلب سكوني لم يحدث شيء كما أردت لكنها لعنةُ الحَياة تَهدمُ سَقف الأحلام فوق رؤوسنا تبا لهذه اللعنة تبًا لذلك العقل الثرثار تبًا للايام التي تمضي دون شغف دون طموح دون اندفاع لشيء ما أغمض أجفاني لانتقل الى عالم الخَيال لعلي احصل على احلامي فيه ثم ومن دون مقدمات يَصفعني الواقع ليردني اليه

photo content

في مثل انجليزي مشهور ، يقول : "If you don't belong, don't be long" اذا لم تشعر بالانتماء فلا تطل البقاء وتعني إذا لم تشعر بقيمتك في المكان الذي انت فيه أو عند الشخص الذي تحبه لا تكمل وانت تملك خيار الرحيل لا تستنزف وقتك ومشاعرك ونفسك بالمجان لأنها ستتحول في المدى البعيد إلى ذكريات مؤلمة تحاصر أيامك وتساهم في تغير مجرى حياتك!

‏"لا تثق بالوجه الأول لأي شخص، غالباً خلف كل وجه عدة وجوه يبدأ ظهورها حسب المواقف

﴿قُلْ إِنَّ ٱللَّهَ قَادِرٌ﴾.

يُغريكَ هذا النّور بي؟ لاتقتربْ نارٌ أنا في موطنٍ رثًّ خَرِبْ لو كُنت تحسبُني بلادََا.. إنّني مَنفَى إذا منْهُ اقتربت ستغتربْ أوْ كُنتَ تحسبُني هدوءََا ما أنا إلا الهياج فلو دنوتِ ستضطربْ.

كُن اللُّطف أينما حللت، فَخير القُلوب أحنّها

حياتك بدون كلمة " لا " متوكل خبز

العيش تحت الضغـــط يُكلف الانسان طباعََا لا تُشــبهه

مُنتصَف الليّل.. يتنهَد برِّفق، خوفاً من أَن يستيّقظ حُزنه ويُرافقه إلى فَجرٌ مُكتَظّ بالخَوف