es
Feedback
أُماهُ فاطِمة 🌱

أُماهُ فاطِمة 🌱

Ir al canal en Telegram

بسم الله الرحمن الرحيم ﴿وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴾ خُذوا من هُنا ما شئتم، وساهموا معنا في الفائدة، ونحن شُركاءُ في الاجر 🌱 بوت التواصل @eshgofatimaBot

Mostrar más
801
Suscriptores
Sin datos24 horas
-37 días
-330 días
Archivo de publicaciones
يُرْوَى عَنْ الْإِمَامِ عَلِيٌّ الرِّضَا (ع): إِنْ بَكَيْتَ عَلَى الحُسَيْنِ (ع) حَتَّى تَصِيرَ دُمُوعُكَ عَلَى خَدَّيْكَ غَفَرَ اللهُ لَكَ كُلَّ ذَنْبٍ أَذْنَبْتَهُ، صَغِيرًا كَانَ أَوْ كَبِيرًا، قَلِيلًا كَانَ أَوْ كَثِيرًا. أمالي الصدوق - ص١٩٢

وأنتَ لَم تُوّلنّي إلا الجميل في حياتي ،❤️‍🩹

صاحت أم عباس | باسم الكربلائي https://youtu.be/rHH73Xd8_Eo?si=38UB71kQhAt7k8V_

مَنْ ذا سيقطعُ كفَّ رجسٍ سالبٍ قرطَيْ رُقيَّهْ ؟! حتى إذا نزلَ القضاءُ ارتجَّ وادي الغاضريَّهْ وأتى النبيُّ المصطفى يسقيهِ من كأسٍ رويَّهْ فأبى ولمْ يشربْ قُبيلَ أخيهِ ذو النفسِ الوفيَّهْ أبكي الحسينَ مكفكفاً بالكُمِّ أدمعَهُ الجريَّهْ فاستقبَلتْهُ شريفةُ الأشرافِ تسألُ ما القضيَّهْ أأُخيَّ هلْ أنتَ الحسينُ تَرَاهُ شابَ منَ الرزيَّهْ فأجابها رحلَ الحسينُ وعاد ظلاًّ يا أخيَّهْ..

مَنْ للحمى مِنْ بعدِ عينِكَ يا فتى حامي الحميَّهْ ؟! مَنْ للعقيلةِ حينَ تدعوها الخوارجُ خارجيَّهْ ؟! مَنْ للعزيزةِ وهْيَ تُسبى فوقَ أعجافِ المطيَّهْ ؟! مَنْ لابنة الهادي إذا أخذت إلى الطاغي هديَّه؟!

مَنْ لي إذا شمرٌ جثا فوقَ الضلوعِ الأحمديَّهْ ؟ منْ لي إذا جالتْ عليَّ العادياتُ الأعوجيَّهْ ؟

الآنَ جُذَّ لهــاشمٍ عرنينُــها بِشبا أميَّهْ الآنَ شُتِّتَ عسْكريْ وكُسرتُ يا كبشَ السَّريَّهْ

"كالرمحِ" أسرعَ إذ يرى العباسَ "درعَ" الهاشميهْ ملقَىً عليهِ البيضُ ذابتْ والرماحُ السمهريَّهْ "كالقوسِ" أحنى ظهرهُ ودعا بآهاتٍ شجيَّهْ

نظروه مقطوعَ اليدينِ فغالَهُ إبنُ البغيَّهْ وعلاهُ بالعَمدِ اللئيمِ يشجُّ هامتهُ العليَّهْ فهوى ينادي : يا أخي عجِّلْ فقد دنتِ المنيَّهْ

ما طابَ شربٌ بعدَ رميِكِ بالسهامِ الحرمليهْ تلكَ السهامُ رمَتْكِ أمْ رمَتِ النبوَّةَ والوصيَّهْ وبعينِ عباسٍ ثوتْ أمْ عينِ فاطمةَ الزكِيَّهْ

أمرُرْ على جدَثِ الكفيلِ وَقُلْ لِقِربَتِهِ الرويّهْ يا قِرْبةً تسقي الحياةَ مكارمَ الكفِّ النديَّهْ

فللّهِ زينبَ إذ تستغيثْ أبا الفضلِ يا كهفَ عزّي المُهابا ويا ليثَ قومي إذا الخطبُ ناب وكشّرتْ الحربُ سِّناً ونابا
فللّهِ زينبَ إذ تستغيثْ أبا الفضلِ يا كهفَ عزّي المُهابا ويا ليثَ قومي إذا الخطبُ ناب وكشّرتْ الحربُ سِّناً ونابا

روي عن الإمام السجاد عليه السلام أنّه قال: «رَحِمَ اَللَّهُ اَلْعَبَّاسَ، فَلَقَدْ آثَرَ وَأَبْلَى وَفَدَى أَخَاهُ بِنَفْسِهِ حَتَّى قُطِعَتْ يَدَاهُ، فَأَبْدَلَهُ اَللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ بِهِمَا جَنَاحَيْنِ يَطِيرُ بِهِمَا مَعَ اَلْمَلاَئِكَةِ فِي اَلْجَنَّةِ، كَمَا جَعَلَ لِجَعْفَرِ بْنِ أَبِي طَالِبٍ، وَإِنَّ لِلْعَبَّاسِ عِنْدَ اَللَّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى مَنْزِلَةً يَغْبِطُهُ بِهَا جَمِيعُ اَلشُّهَدَاءِ يَوْمَ اَلْقِيَامَةِ».💔 📚 الأمالي

من المجالس المُميزة كل عام هي مجالس الشيخ زمان الحسناوي ليلة السابع https://www.youtube.com/live/I8-s6qV7Y5I?si=_IuQO2mEC4TKHAtF

في استشهاد المولى أبي الفضل (ع) قالوا لِعاشوراءَ نعْرفُ ليلةً عجباً لِعاشوراءَ أعرف ليلتيْنْ الليلةُ الأولى لعبّاسِ الوفَا والليلةُ الأُخرى لِتوديعِ الحُسينْ ____________________ قصيدة بلسان حال الصديقة فاطمة الزهراء عليها السلام في استشهاد قمر العشيرة أبي الفضل العباس ع: ١/أَنَا الزَّهْراءُ والعبّاسُ لي ولَدُ لَهُ في الطَّفِّ يوْمٌ دونَهُ الأَبَدُ وحيداً كانَ لا يُحصى لَهُ عددُ وَحوَّلَ كربلا مَدّاً بلا جزْرِ ٢/دَحَا سَدَّ الفُراتِ كأنَّهُ "حَيْدرْ" يُخَاطِبُ ماءَهُ وفُؤادُهُ يَسْعَرْ أتَرْويني ولا يُروى "أبو الأكْبرْ"؟! رمَاهُ وشَدَّ فِيهِمْ "فاتِحُ النَّهْرِ" الزهراء (ع) تُكمِلْ ما رأتْ بلسان الحال: ٣/أُعَايِنُهُ.. وَإِذْ بالشِّمْرِ قدْ ضَحِكا فبالكفَّيْنِ سيْفُ أمَيّةٍ فَتَــكا! وأعظمُ ما لَهُ عرْشُ الإلهِ بكى رأيتُ السَّهمَ أطفَأَ مقلة البدْرِ ٤/ألا ليْتَ العمودَ هوى على راسي وَلَمْ يسْقُطْ عَنِ الميمونِ عبّاسي "أخي" نادى ففَطَّرَ كلَّ إحْساسِ وَقَدْ ضمَّيْتُهُ إِذْ طاحَ في حِجْري ٥/بكَتْ عيْنِي حُسَيْناً بادِيَ الثُّكْلِ يَقُولُ لَهُ قَدِ استسلمتُ لِلْقَتْلِ أخي عبّـــاسُ بَعْدَكَ في الورى مَنْ لي؟ بفقدكَ ضاعَ يا بنَ المُرتضى شمْلي لِأَنْهضَ كُنتُ أنخا "يا أبا الفضْلِ" أُخيَّ الآنَ قَدْ كَسَرَ العِدى ظَهْري... ٦/فجاوَبَهُ الكفيلُ وروحُهُ تَنْحبْ أخي سلِّمْ على فخرِ النسا زيْنَبْ ألا شُكْراً لِسهمٍ مُقْلتي صوَّبْ فلا أرنو إلى الحوراء في الأسْرِ! https://t.me/AliOsailyAmily #محرم_1448 #اللهم_عجل_لوليك_الفرج

التوقع هو أصل كُلّ خيبة أمل.

عِفة الرجُل على قدر غيرته ، و عِفة المرأة على قدر حَيائها . - الأمير علي عليهِ السلام

خَلفٌ أضاعوا الصلاة | السيد مُحمد الهاشمي الوقت : 51 دقيقة https://youtu.be/kkLl-OtwoP8?si=TKddILI9-Ao4KyZz
خَلفٌ أضاعوا الصلاة | السيد مُحمد الهاشمي الوقت : 51 دقيقة https://youtu.be/kkLl-OtwoP8?si=TKddILI9-Ao4KyZz

على أعتاب الحسين عليهِ السلام | الشيخ حبيب الكاظمي الوقت : 37 دقيقة يُناقش فيها محاولة أصلاح النفس داخل شؤون الاسرة و المجتمع
على أعتاب الحسين عليهِ السلام | الشيخ حبيب الكاظمي الوقت : 37 دقيقة يُناقش فيها محاولة أصلاح النفس داخل شؤون الاسرة و المجتمع https://youtu.be/QHneFxCf694?si=yLDc7S1kUqj6uV5E