أَحمدْ هِلال / أَبوعَبدالرَحمَن
Ir al canal en Telegram
سراقب العز ... رِيْحُ العَبِيْرِ لكمْ ونحنُ عبيرُنا رَهْجُ السَّنابكِ والغبارُ الأطْيبُ
Mostrar másIrak428 286La categoría no está especificada
179
Suscriptores
Sin datos24 horas
Sin datos7 días
Sin datos30 días
Archivo de publicaciones
لمن أراد أن يتعرف على رجل من رجال الأمة .....
القائد الأريب والصديق الحبيب والشيخ القدوة #أبوعبيدة_كنصفرة تقبله الله من الشهداء .
نموذج مصغر عن حال عراقنا، حيث يحاول الضابط المجوسي نزع فطرة هذا الطفل وهو يرفض ولازال صادماً يقاوم كعراقهِ السني .
نعيش أياماً قل من يدرك استغلالها بالفهم الصحيح، فهناك من يعتبر هذا الشهر يأتي كل سنة فقط لغسيل الذنوب،
بينما هو شهر القرآن شهر المراجعات مع التوبة شهر التغيير مع الدعاء والانطلاق من جديد على مستوى النفس والأمة،
قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم .
الطراد الروسي الملقب بـ قاتل حاملات الطائرات .. ضحية لصاروخ نبتون الأوكراني ..
يبدو فعلاً الأوكرانيون أصابوا الطراد الروسي موسكوفا .. نشرت وكالة تاس الروسية الرسمية خبر تعرض الطراد لحادث إنفجارات ذخيرة على متنه و حسب الخبر في وكالة تاس فقد تضرر الطراد بشدة و تم أجلاء الطاقم بالكامل ..
خبراء يأكدون غرق سفينة موسكفا بالكامل بعد فقدان جميع إشارات السفينة
_ موسكفا تعتبر اقوى سفينة حربية روسية في البحر الأسود
_الطراد موسكفا أطلق ما يقارب 80 صاروخا بالسيتيا على المناطق المحررة ما بين عامي 2016 و 2019 كان أخرها على حي وادي النسيم في مدينة إدلب وسقط على أثرها 30 شهيد في صفوف المدنيين.
منقول
Repost from مركز الخطابي للدراسات
#جامعة_إدلب: "ندوة سياسية بعنوان: مُستقبل النظام الدولي وموازين القوى في المنطقة وانعكاساته على الثورة السورية - د.وضاح خنفر".
• جهود مميزة لـ #جامعة_إدلب..
إطلاق سلسلة من الندوات الفكرية التي تستضيف نخبة من مفكري العالم الإسلامي كان آخرها ندوة للدكتور عبدالله النفيسي وغيره من المفكرين.
https://t.me/alkhattabirw
من ينظر لمساجد إدلب ثم يتذكر كيف كان الحال قبل الثورة يشعر بالنعمة العظيمة ،
نسأل الله أن يحفظها علينا ويفتح على أيدي المجاهدين بلادنا ويجزي الأخوة بالأوقاف خيراً .
الحقيقة شعور لايوصف بدأً من الإمام المتمكن الذي يأم الناس بتبني وشيء يدفعه من الداخل ويهتم بين الصلوات بإلقاء كلمة تدخل قلوب الناس بنصرة هذا الدين ويقرأ في صلاته بخشوع وبين الموظف سابقاً الذي جعل من القيام رياضة ويقصر حتى الآية لاتتجاوز السطر ولايتم لاركوع ولاسجود حتى يخرج بسرعة ويشغل سيجارته،
وبين أن يلاصق كتفك كتف المجاهد والمهاجر وبينما كان يلاصق كتفك عنصر المخابرات،
وبين إقبال الناس باعداد ضخمة على المساجد وصبرهم على طولها بل وطلبها من مكان بعيد وبينما كانت الناس لا تهتم بالقيام،
وبين نظافة ورتابة المساجد اليوم وبين إهمالها المعتمد الذي كان .
حتى الغيبة والنميمة تطورت ولم تعد كما كانت واستطاعت الإلتفاف على المستمع حتى لايمنعك من الاستمرار بأكل لحوم البشر،
فقد أضيفت لها " ولكن " ......
واسمع مابعد " ولكن " ........
فكأنها مفتاح وكل شيء بعدها مباح،
فلان شهم وشجاع " ولكن " ....... ،
ثم نسف من الجذور،
وقد فتح باب التأويل على مصراعيه بدعوى التحذير ودعوى المحبة ودعوى الحرص يلبس المغتاب أثواب كثيرة يبدلها بحسب المقام والمقال والحال .
https://t.co/G0VxUQzCxd
إلى أصحاب الهمم في رمضان
الحريصين أن لايمضي وقت بلا قرآن
تطبيق جيد للجوال وصفحاته دقتها عالية، وأنت بانتظار أحد أو في مشوار بعيد ....
Repost from القناة الرسمية لل. دكتور مظ هر الو يس
📌القاسم المشترك في كلمات الجميع إهداء هذه الإنجازات لأرواح شهداء ثورتنا المباركة؛ وتقديم الشكر والعرفان لحماة الدار والعرض تيجان الرؤوس من المرابطين على الثغور والجبهات.
وحسن العهد من الإيمان.
Repost from القناة الرسمية لل. دكتور مظ هر الو يس
📌حدثان بارزان ومهمان في ذكرى غالية:
افتتاح قسم الإسعاف في مستشفى إدلب الجامعي بجهود جبارة وراقية،
وتخريج ٢٦٠ طالباً وطالبة من كلية الشريعة والحقوق في إدلب، ويصادف هذا الذكرى السابعة لتحرير مدينة إدلب العز.
الكلمات لا تستطيع التعبير عن ضخامة الجهود، جزى الله القائمين عليها.
أحداث عظيمة بدأت ملامحها أنها تصب بصالح الأمة بفضل من الله، وعلى رأسها مايحصل بأوكرانيا وما تبعها من اضطرابات عالمية
فماذا نحن فعلنا إتجاه هذه التغيرات العالمية ؟ وهل يكفي متابعتها وكأننا نتابع فلماً وثائقياً ،
لاشك أن صدورنا تشتفي لبعض الأخبار
لكن ...هل هذا يكفي ؟ !
أم أن مايحصل يتطلب منا القيام والعمل والجد والاجتهاد والإعداد ورص الصفوف والدعاء .......
لايظن أحد أن النصر يأتي دون عمل وقبله عودة إلى الله ولو كان يحصل ذلك لأحد لكان أولى به نبينا محمد ﷺ .
ولا ننسى دعم الإمارات الكبير السياسي والمالي للمنافقين لإختراق الثورات أمثال حفتر وأورينت
من يتابع سياسة الإمارات وتعاملها مع الثورات بدعم الطغاة الأشد إجراماً بالمسلمين كبشار الأسد ومحاولات تحريف الدين كفتح المعبد الإبراهيمي ودعم البوزيين وفتح معابد لهم ببلادنا، يتضح له أن حكام الإمارات أشد عداءاً للإسلام من الغرب، وأن الثورات العربية حتى ولو ظهر فيها لوثة علمانية لكنها فعلاً هي الخطر الأكبر على مشركي العرب بعودة نهوض المسلمين .
Repost from نورس للدراسات
#سوريا
بحسب تشارلز ليستر، تعليقا على زيارة رئيس العصابة للامارات،:
هذه الزيارة تأتي مقصودة لتتزامن مع تاريخ انطلاق الثورة.
تأتي العلاقات الدبلوماسية ثم الاستثمار.
وقعت الامارات عقود استثمار ومذكرات تفاهم في سوريا، لكن لم تنقل اموالا بعدو إن نقلوا اموالا، وإن سيطر الجمهوريون على الكونغرس هذا العام، فعقوبات قيصر ستطال الامارات
الامارات أخطرت ادارة بايدن أنها ستزور دمشق، والإدارة ترجتهم ان لا يفعلوا ذلك.
بلينكن الغى زيارته للسعودية والامارات، وربما سبب الالغاء مرتبط بهذه الزيارة (تعليق: وربما بزيارة وزير الخارجية الاماراتي لموسكو)
والمبعوث الامريكي السابق لسوريا "جويل ريبورن" يعلق على الزيارة:
"واشنطن لا تحب معاقبة الحلفاء لكن في بعض الأحيان، لا مفر من ذلك".
لكن هذا التصريح من مبعوث سابق، لا يغني شيئا. يبدو أن إدارة بايدن، على علم بكل تحركات الامارات، بل وبمباركتها
الترفيهي أن الخارجية الامريكية قالت ان هذا "شهر المحاسبة" بالنسبة للعصابة
Repost from العنقاء
المراقب للساحة العسكرية والسياسية في كيان المحرر السوري، بإنصاف، يعي ويدرك تماماً، أنّ هيئة تحرير الشام كيان أهل السنة والجماعة في الشام، تطورت وإنتقلت من التنظيم الفصائلي والعمليات الفردية، والإعتماد على المجموعات الصغيرة المنظمة، إلى التنظيم العسكري النظامي الكامل، ومن العمل العسكري، الحالة الفصائلية والكفاح الفردي ككيان، إلى شمولية الكفاح والعمل المؤسساتي وإستيعاب الحالة بكافة جوانبها وإلى التنظيم السياسي والعمل عليه، في سبيل خلق كيان ودولة يحمي شوكة أهل السنة والجماعة في الشام، وقد برهنت للقاصي والداني قدرتها على ملئ الفراغ المؤسسي والأمني والإداري والسياسي، في سوريا، وإنه من الإنصاف والموضوعية ذكر هذه الخصال، لقد نجحت هذه الجماعة، في إقامة حكم مركزي قائم على كيان موحد يخضع لشورى قادرة على التصرف بحكمة ورزانة بكافة الميادين، من خلال قائد واحد وراية واحدة، لقد نقلت ثورة الشام من حالة الفوضى، إلى الحالة التنظيمية الحكومية، القادرة على العمل السياسي السوي، ضمن مرجع إسلامي وتحكيم شرع الله عز وجل، وقدرة وإستقلالية تامة في القرار الداخلي والخارجي، وهذا ما يجب التركيز عليه في ثورتنا كي نخرج من حالة تدويل الصراع السوري، ونتحرر من سلطة مصالح الدول الإقليمية
ولا نكون ثمن لمصلحة وتفاهم دولي مقابل مكاسب للبعض.
هذا ما يجب أن يعيه الشعب الحر، وكل شخص في قلبه غيرة على هذه الثورة، فالتعويل بعد الله تعالى على قيادة موحدة ومركزية وإستقلالية للقرار في ظل رؤية هذه الجماعة، قائمة على الشورى والمنهج القوّيم.
منقول.
¡Ya disponible! Investigación de Telegram 2025 — los principales insights del año 
