Study®
Ir al canal en Telegram
The 5th Stage of Pharmacy College - Al-Esraa University 💊
Mostrar más1 065
Suscriptores
Sin datos24 horas
-47 días
-1030 días
Archivo de publicaciones
1 065
Q/ Which one of these disorders is characterized by osteophyte formation?
1 065
Repost from N/a
مادة الامتحان
Tuberculosis
Meningitis
UTI
gout
Asthma
Copd
Osteoporosis
Osteoarthritis
Rheumatoid arthritis
1 065
🔰اغلبيتكم لهسة ما يعرف شنو الفرق بين hyperuricemia and gout.
- شوف وياي الhyperuricemia ارتفاع بالuric acid بالدم قد يكون بسبب الاكل الغير صحي والسمنة او امراض الكلى المزمنة او استخدام ادوية الكانسر. هنا مو شرط يصير ترسب للuric acid بالمفاصل بس اذا بقى مرتفع بالدم بشكل مزمن اكيد توصل للGout.
- تكدر هنا تعالج الhyperuricemia بالallopurinol او probenecid.
🔰 اما الGout تعتبر من مضاعفات الhyperuricemia والعلاج يتمركز على مضادات الالتهاب بالتحديد لان الحالة بيهة كل صفات الالتهاب. وحتى لو ردنه نستخدم الallopurinol بشرط نستخدم ويا مضادات التهاب NSAIDS او colchicine.
1 065
Repost from N/a
قال تعالى :
( ليلة القدر خير من الف شهر * تنزل الملائكة والروح فيها بأذن ربهم من كل امر )
سورة القدر الاية 3-4
ليلة ال27 من رمضان
ادعوا الله وانتم موقنون بالاجابة 🙏
ولاتنسوا الدعاء بالنصر والفرج للمسلمين في غزة 💜
1 065
للأسف. نتيجة الصرف الخاطئ للأنتيبايوتك. تبين للبيشنت ان عنده resistance لهوايه انتيبايوتكس ..
اخوان من توگفون بصيدلية مو أي flu or common cold او غيرها گبل انطيته انتيبيايوتك هذا الشي كلش خطأ، وحتى اذا جاك بيشنت يگلك اريد اموكسيل اسأله شعندك انت من شنو تعاني وتعال وياه الى ان تقنعه بان ميحتاج انتيبايوتك اذا هي viral وهواي كيسات تحي viral not bacterial.
وايضاً حاولوا تشوفون diagnosis الصحيح واللي متأكدين منه اكو bacterial infection وشنو البكتريا اللي تصيب المكان اللي بيه infection حتى نعرف هاي +ve or -ve .
"او تسويله رفيرال " …
* what the difference between Viral and Bacterial infection
1 065
Repost from N/a
قال تعالى :
( إنا أنزلناه في ليلة مباركة انا كنا منذرين * فيها يفرق كل امر حكيم ) سورة الدخان الاية 2-3
ليلة القدر فضلها ، توقيتها ، سبب تسميتها ، وماهي الاعمال الصالحة فيها ؟
اما فضلها : ف العبادة فيها خير من الف شهر .
و توقيتها : في العشر الاواخر من رمضان وقيل انها في الليالي الفردية يعني ليلة ال 21 ، 23 ، 25 ، 27 ، 29
سبب تسميتها : انها ليلة قدر و شرف المؤمن وفيها نزل القران و قيل ايضا انها ليلة يقدر الله فيها ارزاق العباد
الاعمال الصالحة :
الصلاة المفروضة و صلاة قيام الليل
الصدقة ولو بشيء قليل
قراءة القران و الدعاء
بر الوالدين
وغيرها من الاعمال الصالحة الكثيرة .
اليوم ان شاء الله ليلة ال25 من رمضان
لاتنسوا الدعاء لاهل غزة بالنصر و الفتح المبين
و لاتنسونا من دعائكم
ذكروا بها غيركم لعله لايعرف او انشغل عنها
1 065
مساء الخير
الصناعيه حيصير بيها فاينل عملي وهاي home work كامله اشتغلتها باشراف الدكتوره وكالت حيجي منها الاسئله بالفاينل وبالتوفيق للجميع ان شاء الله
¡Ya disponible! Investigación de Telegram 2025 — los principales insights del año 
