es
Feedback
❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀

❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀

Ir al canal en Telegram

-📨🌸 كــلُّ العفيفاتِ تَفْدِيهِنَّ قافيتي أذودُ عنهنّ لو فيهنّ مُصْطَرَعي •° هُنَّ الجميـــلاتُ أشكالاً وأفئدةً بمثلِهنّ يُباهي الكــونَ مجتمعي https://t.me/Eefaaislam

Mostrar más
637
Suscriptores
-124 horas
+27 días
-430 días
Archivo de publicaciones
sticker.webp0.25 KB

‏عيد و عيد و عيد صرن مجتمعة وجه الأحبة ويوم العيد و الجمعة .. اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ..

أختي لا تتحدي نفسك ... لا تحسبي نفسك قوية و صلبة و ثابتة ... اياك و الاغترار ... اياك و العجب لأن هذا و رب العزة سبب الهلاك لا تلقي بنفسك وسط الفتن و تمرغي قلبك في حضيض الشهوات ، و أنت جالسة تترقبين ، بربك أتفعلين هذا و تنتظرين أن تثبتي ؟؟ سبحان الله ، نراهم أخوات مستقيمات و اخوة مستقيمين و يخوضون في الفتن و كأن الأمر هيّن و كأنه غير متعلق بدينهم !! لا تحسبي نفسك قوية و تقولين لااا عادي سأتحدث معه لمرة واحدة فقط أدعوه الى الله ثم أنسحب لعلّ كلماتي تؤثر فيه ... لا حقا (-_-) محاضرات كبار العلماء المنسقة و المدروسة لأيام و ليال قبل عرضها لم تؤثر فيه ، يتأثر بكلامك أنت !! ما لكم كيف تحكمون ؟؟ و الأخرى التي تغتر في لحظة تقدم لها أغنية ، فتميل اليها نفسها و تسمعها ظانّة أن الأمر عادي و لن يؤثر عليها .. فتصبح المرّة بعد المرّة حتى تألف نفسها المعصية و لن يزعجها الأمر بعد ذلك أبدا ... فتقع أختنا في شباك قولهم ( أنت على استقامة ماشاء الله ، و هذه معصية صغيرة و الله غفور رحيم !!! ) ... أيا أختنا أما سمعتي قول المولى عز و جل ( و تحسبونه هيّنا و هو عند الله عظيم ) ... راجعي نفسك يا طيبة ^^ و التي تحدث الشباب و تضاحكم ، و التي تقصر جلبابها و التي توسع فتحة نقابها و التي تضع القلييييل من مساحيق التجميل و التي تتعطر قلييييلا ليس كثيرا قبل الخروج و التي تستأنس و تقضي الساعات أمام التلفاز و التي و التي و التي وووو ... و ربي العدد لا يحصى الى الله المشتكى ... هؤلاء وقع عليهم قوله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ ) أخيتي قولي لي أوتظنين أن الشيطان يأتي للرجل بكأس الخمر مباشرة الى وجهه و يقول له اشرب ؟؟ أو رأيتي يوما أن الشيطان أتى بامرأة الى أحدهم و هو جالس و قال ازني بها هي لك ؟؟ هل حصل يوما أن حصل شاب على أموال طائلة و قال له الشيطان خذها لقد سرقتها لك بنفسي و ساعدتك ؟؟ أولا يحصل ذلك بالتدرج ؟؟ أليس ذلك شيئا فشيئا ؟؟ أوليست كما سمّاها ربي ( خطوات الشيطان ) ؟؟ للشيطان أخيتي خطة محكمة يمضي عليها ، فلا تغتري بارك الله فيك و تفطني و لا تخوضي وسط الشهوات بقلبك الضعيف و تقولين يا ربي لم لا أخشع في الصلاة ؟؟ لم لا أستطيع أن أقوم الليل ؟؟ لم جميع صديقاتي يرتدين اللباس الشرعي و أنا لا أستطيع ؟؟ ماذا قال ابراهيم عليه السلام ( و اجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَن نَّعْبُدَ الأَصْنَامَ ) هذا يا غالية نبي الرحمن و خليله ، يلجأ الى الله لأن يعيذه و يجنبه أن يعبد الأصنام ، و هو عليه السلام امام الموحدين الحنفاء ، يخاف على نفسه و على بنيه ، يخاف من الشرك و هو الذي قال فيه المولى عز و جل و شهد له بالتوحيد ( مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ) ... سبحان الله أفيا غالية بربك من يأمن الفتنة بعد ابراهيم ؟؟ من يأمن البلاء بعد خليل الرحمن ؟؟ اهربي بنفسك أخيتي و بقلبك و دينك ، فلا شيئ يستحق أن أخسر ديني لأجله و الذي رفع السماء . ✍️ يا طالبة العلم أقبلي .. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

‏"دخل على عائشة رجل أعمى فاحتجبت منه فقيل لها: يا أم المؤمنين إنه أعمى؟ فقالت: لكني انظر إليه" [🖋الإمام مالك |📓كتاب التحصيل 17/491] 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

العيد فرصة وهذه همسة في أذن كل من يقرأ كلامي، أنَّ الإنسان يعيد العلاقات التّي انقطعت بينه وبين أرحامه، بينه وبين جيرانه، بينه وبين أقاربه، فرصة والله عظيمة! فرصة الإنسان يغلق الملفات السوداء التّي بينه وبين النّاس يجعلها من الماضي يدفنها في الماضي ولا يجعلها على الأرئف، بل يدفنها. الأثر الشديد يوجد بعض النّاس علاقات مقطوعة بينه وبين أرحامه، من الآباء من يقاطع العلاقة بينه وبين أبنائه، من الأولاد من يقاطع العلاقة بينه وبين آبائه، وتعال شوف الإخوة والأخوات نسأل الله العفو والسلام، علاقات ممزقة وسببها دنيا. في أصدقاء لك وزملاء لك في العمل وأصدقاء لك في الحياة، في إشكالات حصلت، فرصة للإنسان مع هذي المناخات الإيمانية والأجواء إيمانية مع هذا الفرح أنَّ الإنسان يفرح فرح كامل وليس فرحًا منقوصًا لأنَّي أنا أجزم يقينًا ما في إنسان بين وبين أرحامه قطيعة إلَّا وهو لا يمكن أن يفرح فرحًا كاملًا، لا يمكن أن يفرح الفرح الطبيعي الكامل لماذا؟ هناك نقص في حياته. ففرصة يا إخواتي وأخواتي لإعادة المياه لمجاريها، غلق الملفات هذه، دفن هذه المواقد السيّئة التّي حصلت بينك وبين الآخرين. التنازل! والله ما تنازل إنسان وتواضع إلَّا ورفعه الله عزّ وجل هذه سنّة كونية لهذا النبي عليه الصلاة والسلام يقول: ” ما زاد الله عبدً بعفوٍ إلَّا عزّة وما تواضع أحد للّه إلَّا رفعه “ تواضعوا للّه! التمسك بالمواقف هذه خاصةً الدنيوية ماذا يستفيد منها الإنسان؟ يستفيد توسيع الفجوة! ففرصة تأتينا قضايا والله إنَّها مؤلمة، تُقطّع نياط القلوب، أرحام وأقارب بينهم قطيعة سنوات والسبب للأسف الشديد دنيا! كلمة قيلت وكذا أو خلاف على تراب هذه الأموال والدنيا والله تراب، ففرصة لكم يا إخواني وأخواتي أن تعيدوا المياه لمجاريها وتعيدوا العلاقات لأنَّ الإنسان ما يدري متى يلقى ربّه عزّ وجل، قطيعة الرحم من أشد الخطايا ومن أعظم الذنوب نسأل الله العافية والسلامة. الشيخ فرحان العنزي حفظه الله . 📲 قنـاة:【لَـسْـنَا فِـي حَـيْرَة】 مِـنْ هُنـ↶ـا: ‏    [ https://telegram.me/ahlsunna] ‏                     [@ahlsunna] ♻️ سَاهِمُوا بِنَشْرِهَا فَالدّالُّ علَى الخَيرِ كَفَاعِلِه.

‏نصيحة: 💡 مهما كان حجم الفراغ العاطفي في قلبك وحياتك- لا تستند على علاقة محرمة- لأنك وإن شعرت بالاكتفاء ستتمنى لو أنك لم تبدأ من الأساس! اختر رضا الله دائمًا، ليرضى عنك، ويعطيك. ‌‎اشغلوا انفسكم بالاعمال الصالحة لاتتركوا لابليس منفذ يوسوس لكم بالشهوات ولاتعسروا على من ترضون دينه 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

‏إذا خرجت من مجلس عيد، فلا تذكر أحدًا إلا بخير، ولا تسمح لأحد أن يذكر أحدًا أمامك إلا بخير، لا تكن مجالس العيد فرصة للغيبة، لم أرى أسوأ عادة من أن يخرج أحد من مجلس ثم يعمد فيذكر هفوات هذا ونواقص ذاك!، حارب تلك العادة وأغلق أبواب الشر، وافتح أبواب الخير. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

لا يشغلكم العيد والأنس عن ورد القرآن القرآن في العيد= عيد 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

‏خمسة وثلاثون أدباً في التعامل مع الوالدين: 1) إغلاق الجوال في حضرتهم. 2) الإنصات لحديثهم. 3) تقبل رأيهم . 4) التفاعل مع حديثهم . 5) النظر إليهم مباشرة بتذلل. 6) المدح والإشادة الدائمة لهم. 7) مشاركتهم الأخبار المفرحة. عدم نقل الأخبار السلبية لهم. 9) الثناء على أصدقائهم ومن يحبون. 10) التذكير الدائم بإنجازاتهم . 11)الإيحاء بالتفاعل مع الحديث حتى لو تكرر منهم. 12) عدم ذكر المواقف المؤلمة من الماضي . 13)تجنب الأحاديث الجانبية. 14) الجلوس باحترام معهم. 15) عدم التقليل والانتقاص من أفكارهم. 16) عدم مقاطعتهم وتركهم يسترسلون في حديثهم .. 17) إحترام سنهم وعدم إزعاجهم بالأحفاد. 18) عدم معاقبة الأحفاد أمامهم . 19) تقبل كافة النصائح والتوجيهات منهم. 20) السيادة لهم في حضورهم . 21) عدم رفع الصوت عليهم . 22) عدم المشي قبلهم أو أمامهم . 23) عدم الأكل قبلهم . 24) عدم تحديق البصر بهم . 25) الافتخار بهم وإن لم يكونوا أهلًا لذلك . 26) عدم مد الرجل أمامهم أو إعطاءهم الظهر . 27) عدم التسبب بشتمهم . 28) الدعاء لهم في كل حين . 29) عدم إظهار التعب والتضجر أمامهم . 30) عدم الضحك على صدور خطأ منهم . 31) خدمتهم قبل أن يطلبوا ذلك . 32) الدوام على زيارتهم وعدم الغضب منهم . 33) انتقاء الألفاظ الحسنة في الحوار معهم . 34) منادتهم بأحب الأسماء إليهم . 35) تقديمهم على كل شيء وعلى كل الناس . ————- هما كنز فوق الأرض يُوشك أن يدفن تحت الأرض. أنصح قراءتها بتمعن، ومحاسبة النفس تجاه التعامل مع الوالدين . 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

وِردك مِنَ القُرآنِ في العيد هُو لقلبكَ العِيد! لاتغفل عنه.

الحمد لله وحده. لا يحل لامرأة تخشى من إثقال صحيفة سيئاتها، أن تتزين، ثم تصور وجهها، ثم تضع الصورة على صفحة لها على مواقع التواصل. بل لا يجوز لها أن تتصور لتبدو جميلة وضيئة في نظر الناظر، ولو لم تتزين، وتضع صورتها الفاتنة هذه. وكثير منهن تبتسم أيضا، في وجه الناظر من الرجال، وهذا إثم آخر. ومن أعظم الفساد المقنع: أن الشيطان قد أغوى بعض النساء، فصارت تعمد إلى تصوير نفسها بحجاب ملون، ولبس واسع، مبهج، وهي واقفة مائلة، متجملة، متبهرجة، متزينة، تدّعي أنها تدعو النساء لحجاب لا ينافي الجمال والأنوثة. وتحترف هذه الصور. وهذا والله فساد عريض، وليس هو الحجاب الذي أمر به الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، الذي يحفظ القلوب من الميل للمرأة، ويساعد على غض البصر، وتسكين الشهوة. بل هو على الضد من ذلك، ويزيد في فساده وإثمه: نسبته للشرع، وادعاء أنه من محاب الله. اتقين الله، يا إماء الله. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

١٤٤٥/١٠/١هـ ها قد ولجنا في شهرٍ جديد والبعض منّا قد بدأ بختمة جديدة لتلاوة القرآن الكريم، والموفق من وفقه الله لهذا الفضل العظيم والتجارة الرابحة. …..……………………………………… "اعلم أن اليوم الذي ليس في مهامه شيء لكتاب الله؛ تلاوة، استماع، حفظ، تدبر، يوم فاقد للبركة والنجاح! فكلُ ساعٍ سَيُجزى بما فَعل، ولكل إنسانٍ درجة، فبادر وتأهب، واستبق الخيرات، وإياك أن تستصغر الخير.. هي درجاتك الباقية، وأعمالك التي ستؤنسك في قبرك، وما للدنيا كلّه سيفنى!"

‏أيتها الأخوات الصالحات: غداً عندكن اختبار للثّبات، وسقوطكنّ فيه حجة لغيركن من المتساهلات، فلا تخضن مع الخائضات! بل وكنَّ صالحاتٍ مصلحات، بالمعروفِ آمرات، وعن المنكرِ ناهيات، بحكمةٍ وموعظةٍ حسنة، وأروا اللهَ من أنفسكن خيراً... لصاحبها .. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

الرجل الصالح التَّقيّ لا يُصَافح النساء☑️ المرأة الصالحة التَّقيّة لا تمد يدها للرجال☑️ 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

‏التكبير ابتداؤه من غروب الشمس ليلة العيد إذا علم دخول الشهر قبل الغروب كما لو أكمل الناس الشهر ثلاثين يوماً ، أو من ثبوت رؤية هلال شوال ، وينتهي بالصلاة يعني إذا شرع الناس في صلاة العيد انتهى وقت التكبير . مجموع فتاوى ابن عثيمين" (16/269-272 📲 قنـاة:【لَـسْـنَا فِـي حَـيْرَة】 مِـنْ هُنـ↶ـا: ‏    [ https://telegram.me/ahlsunna] ‏                     [@ahlsunna] ♻️ سَاهِمُوا بِنَشْرِهَا فَالدّالُّ علَى الخَيرِ كَفَاعِلِه.