es
Feedback
❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀

❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀

Ir al canal en Telegram

-📨🌸 كــلُّ العفيفاتِ تَفْدِيهِنَّ قافيتي أذودُ عنهنّ لو فيهنّ مُصْطَرَعي •° هُنَّ الجميـــلاتُ أشكالاً وأفئدةً بمثلِهنّ يُباهي الكــونَ مجتمعي https://t.me/Eefaaislam

Mostrar más
637
Suscriptores
Sin datos24 horas
+17 días
-430 días
Archivo de publicaciones
أنا لا أشاهد المسلسلات في رمضان ! لكنك غارقة في قنوات الروتينات في اليوتيوب هي نفسها الأوقات التي تضيع من عمرك المسلسلات تفسد عقلك وأخلاقك ودينك والروتينات تفسد عليك معيشتك هذه القنوات جعلت النساء غير راضيات بمطابخهن ولا ببيوتهن ولا بمعيشتهن .... وهن لا يعلمن أن تلك الأجهزة والمشتريات اليومية هن من دفعن ثمنها من ضياع أوقاتهن متى ندرك أن غيرنا أصبحت أرباحهم من ضياع أعمارنا ؟! احذري أختي المسلمة أن تضيعي فرصة العمر في شهر رمضان في مشاهدة قنوات الروتينات ❌ 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

‏﴿قَدْ أُجِيبَت دَّعْوَتُكُمَا﴾ أتعلمون كم مقدار السنين بين دعوة موسى وهارون وبين إجابة المولى لهما؟ كان بينهما (أربعون) سنة كما قال الضحاك وغيره فنتأمل: مصطفى من أولي العزم من الرسل؛ يجاب له بعد أربعين سنة. لا تَرْقب البشر وتَشوف إلى عطايا رب البشر مهما اشتد البلاء … وطالَ أمَد العطاء فلا أرحم ولا أكرم ولا ألطف من الله عليك ومفتاح الخير: الدعاء الدعاء الدعاء إن سلمَ من موانعه. د. هيا الصباح حفظها الله.. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

حكم الافطار على عدد فردي من التمر . العلامة ابن عثيمين رحمه الله..

‏إذا خطب الرجل امرأة! قال الإمام أحمد - رحمه الله تعالى - : . " إذا خطب رجل امرأة سأل عن جمالها أولًا، فإن حُمِدَ ، سأل عن دينها ، فإن حُمِد : تزوج ، وإن لم يُحْمَد : يكون رَدُّهُ لأجل الدِين. ولا يَسأل أولا عن الدين، فإن حُمِدَ سأل عن الجمال . فإن لم يُحْمَدْ رَدَّهَا، فيكون رَدُّهُ للجمال لا للدين ". ● [ ( الإنصاف - (ج ١٢ / ص ٢٠٦) ] 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

إذا رأيت منكر او دلوك عليه أنكريه بكل أدب و عزة و فخر فهذا دينك إعتزي به ولا يهمك ردة فعل الناس لا تتأثري بالباطل بل كوني أنت التي تؤثرين بالخير في الناس فكوني قوية بالله و أثبتي على الحق. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

كثير من المسلمين - إن لم يكن أكثر المسلمين - يتلون الكتاب للتبرُّك والأ‌جر فقط، ولكن الذي يجب أن يكون هو أن نقرأ القرآن لنتدبره ونتَّعظ بما فيه ﴿ كتابٌ أنزلناه إليك مباركٌ ليدبَّروا آياته وليتذكر أولو الألباب ﴾ . [ ابن عثيمين رحمه الله شرح رياض الصالحين ٢ / ١٤٢ ] 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

‏سَلي الرِّجال وَعندمَا أقولُ الرّجال فأنَا أعني السّادة ولا شَأن لِي بِأنصافِهم سَليهِم إنْ شئتِ أيُّ النّساء يَطمحُون إليها، ويَرغبُون بِها رَفيقة للدّرب حَليلة، لا مَضيعة للوَقت خَليلة، أهِي الحِصانُ الرّزانُ العَفيفةُ، أم مقلّبةُ الأخدَان الجَميلة؟ حِينها سَيأتيك الإجمَاع، نَحن نبيعُ الجَمال بِقيرَاط مِن عَفاف! 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

إن حجم اللامبلاة في تربية الاطفال من قبل الابوين رهيبة جدا جدا ، يحسب كل واحد منهم ان التربية هي توفير احتاجاتهم واطعامهم فحسب ، للاسف اطفال بمختلف الاعمال يقضون جل اقاتهم على الهواتف المحمولة وينتقلون من تطبيق الى اخر و يشاهدون ما يخل بالاخلاق والاهل غير مكترثين . والله انكم ستُسألون .. ولات حين مندم .. اخطأ من ظن انه محسنٌ الى طفله بمنحه هاتفاً ذكيا والسماح له باستعماله كما يشاء بدون رقابة اخطأ الف مرة .. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

إن حجم اللامبلاة في تربية الاطفال من قبل الابوين رهيبة جدا جدا ، يحسب كل واحد منهم ان التربية هي توفير احتاجاتهم واطعامهم فحسب ، للاسف اطفال بمختلف الاعمال يقضون جل اقاتهم على الهواتف المحمولة وينتقلون من تطبيق الى اخر و يشاهدون ما يخل بالاخلاق والاهل غير مكترثين . والله انكم ستُسألون .. ولات حين مندم .. ✍️ رياحين 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

نصيحة لأخواتي المتزوجات مع اقتراب شهر رمضان لا تكثرن على أزواجكن من طلبات لوازم الأكل فوق طاقتهم الزوجة الصالحة الذكية هي التي تحضر الطعام مما توفر عندها في المطبخ ولا تحسسه أنها صائمة لتأكل ما لذ وطاب فقط ولا تهلكه لتطبق وصفات قنوات اليوتيوب يكفي ما يقويهم على الطاعات في شهر القيام والصيام لا تغرك العناوين الجذابة وصفة سريعة ووصفة سهلة بمكونات توجد في كل بيت ! ليس كل بيت فيه لحم ومكسرات .... اعلمي أن كلها من أموال الإعلانات عيشي حسب حالة زوجك المادية وارضي بما رزقك الله غيرك لم يجد حتى القمح لصنع خبز ساخن واحمدي الله 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

‏مع سهولة التواصل بين الجنسين؛ إياك أن تفتح على نفسك جحيم العلاقات المحرمة، فإنّ لها آثارًا حتى بعد تركها؛ فلذا يجب على المسلم أن يصون قلبه ومشاعره من العبث، ولا سبيل لذلك إلا بالسير وفق حدود الشرع التي رسمها للتعامل بين الجنسين، ويحصل الفساد بقدر ما تنتهك تلك الحدود. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

🌸 | 🌳 «إن دواء الخلاف بين الزوجين ليس بأن يطردها من البيت إلى أهلها ،هذا لا يزيد الأمر إلا شدة، بل الذي ينبغي للزوج أن يتودد إلى زوجته ،وأن يعفو عن السيئات، والذي ينبغي أيضاً، أن يكون الرجل رجلاً بمعنى الكلمة، فأنصح إخواننا إذا حصل بينهم وبين زوجاتهم مشاكل،أو سوء تفاهم،أن يصبر الرجل ويتحمل،ويعامل المرأة بما هي أهله، مما أوصى به الرسول عليه الصلاة والسلام. قال رسول الله ﷺ :«استوصُوا بالنساءِ ،فإنَّ المرأةَ خُلقتْ من ضِلعٍ ،وإنَّ أعوجَ شيءٍ في الضِّلعِ أعلاه ،فإن ذهبتَ تقيمُه كسرتَه ،وإن تركتَه لم يزلْ أعوجَ ،فاستوصُوا بالنِّساءِ». 📚 ~ َحيح البخاري/ ٣٣٣١ وإني واثق من أن الرجل إذا أطاع الله ورسوله في معاشرة أهله، فسوف يقلب الله تعالى العداوة والبغضاء في قلبها إلى ولاية ومحبة . يقول الله عز وجل : ﴿ وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ ﴾ [فصلت:٣٤] 🪴 ~ #الشَّيخ محمد بن عثيمين رحمه اللّٰه 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

أود أن أنصح كل أخت في هذه الأيام وقبل رمضان بإنهاء أعمالها وقضاء حاجاتها والتفرغ والتخفف من كل ماقد يشغلها أو يُضيع عليها الوقت في رمضان قدر استطاعتها.. ويشمل ذلك.. -تنظيف وترتيب البيوت حتى لاتضيعي الوقت في رمضان. -تجهيز مايوفر عليها الوقت في المطبخ، مع عدم الإسراف لأن الأصل أن نتخفف من الطعام في رمضان وليس العكس.. وتذكري حال إخوانك المسلمين فاقتصدي وادخري من قوت بيتك ولو بالقليل للفقراء والمحتاجين. -شراء لوازم العيد حتى لاتتضطر للخروج للأسواق في العشر الأواخر فتضيع عليها خير الليالي. -تهيئة الجو المناسب في البيت للعبادة والطاعة، وتوفير مايشغل الأبناء وينفعهم في رمضان. -الحديث مع الأبناء عن فضل رمضان وعظمته وتعليمهم أحكام الصيام واحتساب إدخال السرور والبهجة على قلوبهم بتزيين البيت بدون إسراف لإظهار الفرح والسرور بشهر القرآن، مع خلق جو من التشجيع والتنافس بينهم على الطاعات ومكافأتهم على ذلك لتتعلق قلوبهم بهذا الشهر ويعظموه. لاداعي أبدًا لنشر استعداداتك للشهر وفرحك مراعاةً لحال إخوانك ومواساةً لهم. وفي وسط كل هذا الانشغال لاتغفلي عن زادك الروحي من القرآن، والاستماع لبعض دروس الاستعداد لرمضان، وكثرة الذكر باللسان مع القلب. ابدأي يومك بالقرآن، ستجدين البركة والعون من الله، مع استغلال أوقات العمل في البيت المطبخ لاستماع الدروس النافعة التي ترفع من همتك وتحفزك لاستغلال شهر رمضان. و الإكثار من الذكر (تسبيح وحوقلة واستغفار وصلاة على النبي) وقت انشغالك بأعمال البيت أو وقت خروجك من البيت لقضاء حاجاتك. ولاتغفلي عن وصية النبيﷺ لابنته فاطمة رضي الله عنها بالتسبيح ثلاثًا وثلاثين، والحمد ثلاثًا وثلاثين، والتكبير أربعًا وثلاثين قبل النوم كماقال ﷺ: (ألا أدلكما على ما هو خير لكما من خادم). قال شيخ الإسلام -رحمه الله- أن رسول الله ﷺ لما علمه فاطمة وقال: إنه خير من خادم، معناها أن ذكر الله يقوي الأبدان. فاستعيني بالله وأكثري من ذكره. و رَحِم الله زوجًا أعان زوجه على ذلك، فلم يشق عليها ولم يكلفها بما لاتطيق حتى لايضيع عليها الشهر. وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى وبلغنا رمضان وبارك لنا فيه. ✍️ حنان 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

"‏﴿ إنَّ أَبي يدعُوك ليَجزِيك ﴾ ‏غادرتِ الفتاتانِ المكان دون كلمةِ شكرٍ واحدة لموسى عليه السلام، رغم المعروف العظيم الذي صنعه لهما. ‏الحيَاء أولًا!" ‏🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

لا يكفي فضفضة الجلباب إن لم يُتوج بحشمة وحياء -لا يكفي أن يكون الحجاب الشرعي في المواصفات فقط ،فضفاض، لا يشف، لا يصف،لا يشبه ملابس الرجال، لا يكون لباس شهرة، غير متزينة ولا متعطرة ...، بل يجب أن يكون مع صفات تكون فيك وهي الحياء ،غض البصر ،عدم الخضوع بالقول، عدم رفع الصوت بالضحك، معتدلة في مشيتك ولا تمازحي أصحاب المحلات لتخفيض السعر.... 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

‏••يُرَوِّج بعض الناس مقاطع فيها حث على اغتنام ليلة النصف من شعبان والاجتهاد في العبادة فيها، ولا شك أن هذا خطأ عظيم. ••فليس في تخصيصها بعمل حديث صحيح، ولا حديث ضعيف يرى بعض العلماء أنه يؤخذ به في فضائل الأعمال، ولا حديث ضعيف يمكن تقويته بل أغلب ما ورد في هذا الباب موضوع مكذوب بلا شك، وقليل منها ضعيف جدا كاد أن يبلغ في الضعف منتهاه ولم يكن النبي ﷺ يلتفت إليها بعمل خاص ولا الصحابة رضوان الله عليهم وكل ما ذُكِر من أنها أفضل ليلة بعد ليلة القدر لا أصل له، وإنما أحدث هذا جماعة ممن لا خُبر لهم بالحديث. وقد قيل إنه دخل عليهم من الإسرائيليات، وأنكر ذلك أكثر العلماء المتقدمين وذكروا أنه بدعة، وهو كذلك بلاشك ••فالاحتفال أو الاحتفاء بليلة النصف من شعبان بدعة ••وتخصيصها بصلاة كالصلاة التي تسمى بالألفية بدعة ••وتخصيصها بقراءة معينة أو دعاء معين بدعة ••والمشروع للمؤمن في هذه الليلة أن يتقرب إلى الله بما يتقرب به في سائر الليالي دون زيادة، مع الحرص على السلامة من الشرك والسلامة من البدع، والحرص على لزوم الجماعة وعدم مفارقتها ، وهذا فرض العمر كله وليس في هذه الليلة فقط ، وكذلك الحرص على عدم التهاجر بين المسلمين من أجل الدنيا فوق ثلاث وهذا واجب على المؤمن في سائر أيامه ولياليه ‏ أخي المؤمن أختي المؤمنة هذا الحق بلاشك فالزم حتى تغنم وعض عليه بالنواجذ وإياك ومحدثات الأمور ✍🏼كتبه الشيخ سليمان الرحيلي حفظه الله 📲 قنـاة:【لَـسْـنَا فِـي حَـيْرَة】 مِـنْ هُنـ↶ـا: ‏    [ https://telegram.me/ahlsunna] ‏                     [@ahlsunna] ♻️ سَاهِمُوا بِنَشْرِهَا فَالدّالُّ علَى الخَيرِ كَفَاعِلِه.

#وصية ^-^ ان الفيس بوك وتويتر ووو وجميع برامج التواصل الاجتماعي بحرٌ عميق ضاعت فيه أخلاق الرجال والنساء.. وسقطت فيه العقول منهم الشباب والشابات منهم ذو الشيبة ، ومنهم دون ذلك ... أبتلعت امواجه حياء العذاري وهتكت فيه الكرامة ، وهلُك فيه خلقٌ كثير من الناس ، الا من رحم الله !! فأحذري التوغل وكوني كالنحلة فيه ، لا تقفي إلا على الطيب من الصفحات لتنفعي بها نفسك اولاً ثم الآخرين ... و لا تكوني كالذباب يقف على كلّ شي الخبيث والطيب فينقل الأمراض من دون أن يشعر.. !! أختي الغالية ... إن الإنترنت هو سوقٌ كبير ولا احد يُقدم سلعته مجاناً ! فالكل يريد مقابل ! فمنهم من يريد إفساد الاخلاق مقابل سلعته ، ومنهم من يريد عرض فِكره المشبوه .. ومنهم طالبُ الشهرة . ومنهم المصلحين لكنهم أقل القليل ... فلا تشتري حتي تتفحصي السلع جيدا .. !! أيا أخية ، إياك وفتح الروابط فإن بعضها فخٌ وتدبير وشرٌ كبير وهكر وتهكير ودمارٌ وتدمير.. إياكم ونشر النكات والإشاعات واحذري النسخ واللصق في المحرمات. واعلمي إن هذا الشيء يُتاجر لك في السيئات والحسنات فاختري بضاعتك قبل عرضها.. فإن المشتري لا يشاور ... أختي الحبيبة ... قبل أن تعلّقي أو تشاركي فكّري إن كان ذلك يُرضي الله تعالى أو يغضبه .. لا تُعول علي صداقة من لم تراه عينك ، حتى تتفحصي صفحته و منشوراته ، ولا تحكمي علي الرجال من خلال ما يكتبونه ، فإنهم متنكرون فصُورهم مدبلجة ، واخلاقهم مجملة .. وكلماتهم منمقة .. . يرتدون الأقنعة ويكذبون بصدق فكم من رجل دين هو اكبر السفهاء ، وكم من جميل هو اقبح القبحاء ، وكم من كريم هو ابخل البخلاء ، وكم من شجاع هو اجبن الجبناء ...إلا من رحم الله . !! ... فكوني يا طيبة ممن رحم الله ^-^ . أختي غاليتي انتقِ ما تكتبين .. فأنت تكتبين والملائكة يكتبون ، والله تعالى من فوق الجميع يحاسب ويراقب... فإنها والله حسرة وندامة ، أن يكون الناس معجبون بك و بمنشوراتك ، لكن المولى عز و جل من فوق عرشه غاضب عنك !! أختي غاليتي .. إن أخوف ما أخافه عليك في بحر الأنترنت الرهيب هو مشاهدة الحرام ولقطات الفجور والانحراف .. فإن وجدتي نفسك يا غالية قد تخطيتِ هذه المحرمات فاستفدي من هذا النت في خدمة نفسك والتواصل مع مجتمعك ، في نشر دينك وعقيدتك ، وإن رأيت نفسك متمرّغة في أوحال المحرمات ، فاهربي من دنيا الانترنت هروبك من الضبع المفترس ، أهربي بدينك أخيتي و حياءك ، لا تلتفتي لحظة و لا ترجعي !!! أيا أخية ان أهم مداخل الشيطان لافساد الناس الغفلة والشهوة ، وهما عماد الانترنت.. واعلمي إن هذا الشيء لم يخلق لغفلتك إنما لخدمتك .. فأستخدميه ولا تجعليه يستخدمك .. وابني به ولا تجعله يهدمك .. واجعليه حجةً لك ولا تجعليه حجة عليك,.. ^-^ ✍️ يا طالبة العلم اقبلي .. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

‏أختي الكريمة إياكِ أن تنزعي ثوب الستر ولباس التقى لأجل تأخر الرزق! لا تسمعي لمن يقول لكِ لأجل حجابك الشرعي فرّ الرجال تأخر الرزق اختبار لقوة إيمانك … أتصبرين؟ رضا الرب الذي من أجله ارتديتِ الحجاب الشرعي من أعظم العطايا والنعم ﴿وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَر﴾ ومن رُزق الرضا: أتته وفود الخيرات من كل جانب، وبلغ من النعيم منتهاه. فلا تخافي على رزقك … وخافي من قبرك فإن الرزق معقودٌ على ناصية الرضا والشكر يقول ابن القيم في الفوائد (صـ ٥٧): "فإن الرزق والأجل قرينان مضمونان؛ فما دامَ الأجل باقيًا كان الرزق آتيا". د. هيا الصباح حفظها الله .. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

لا تغضبي، لا تيأسي، لا تستعجلي، ثلاث مَنْهِيَّات هنَّ من أهمّ ما يجب أن يحذر منها الإنسان، وهنَّ خلاصة الحكمة ووصايا الحكماء! – لا تغضبي؛ إذ لا شيء في هذه الحياة الفانية يستحق غضبَك، إلَّا دينك الذي تُدينِينَ به، ولك في رسول الله صلى الله عليه وسلّم قدوة حسنة، فما كان يغضب للدّنيا أو لنفسه قطّ، وإنّما غَضَبُه لحقوقِ الإسلامِ وواجباته. إيَّاكِ أن تغضبي، فالغضبُ بركانٌ يُحرق أجمل رياضك، وأروع ما فيك، يُفسد عليكِ دينكِ ودنياك، ويقطع الطّرق الموصلة إليك، والجسور الممتدّة لك، وتَذَكَّري ما غضبت عليه من قبل، فندمت على ما بَدَرَ منك، فذلك خير الأدوية للوقاية من غضبٍ جديد. – لا تيأسي، فاليأس قنوط، وكيف تيأسي وأنتِ لا تقومي وحدك، بل لك خالق أنشأك وذرأك وتولاك حيا وميّتة، صغيرةً وكبيرةً، فقيرة وغنيةً. جدّدي دائمًا توبتكِ واستغفاركِ، وانتظري ممَّن خلق الظُّلمة أنْ يُشرق بالشّمس، ومَن قَدَرَ الرزق أن يبسطه، ومن الرحمن أنْ يُسبغ عليك رحمته ونعمه. لا تيأسي أبدًا، اجعلي الأمل صاحبكِ، والتفاؤل شعاركِ، وإحسان الظّن بالله مبدأكِ الذي لا تتخلي عنه أبدًا. – لا تستعجلي يا أختي، فالعجلة ضدُّ الحياة، ضدُّ النّمو، ضدُّ التّوقيت الزّمني الذي يحكم الحياة بإرادة الله عزّ وجل، والمستعجلةُ -دائمًا- هي إنسانةٌ غير ناضجةٌ، وغير مدركة أسرار الحياة. الثمرةُ لها أوانها، والقمر له مداره، والشّمس لها حسابها، وأنتِ أيتها الإنسانة جزء من هذه المنظومة الزّمنية، فلماذا تريدين القفز إلى نصيبكِ، واستعجالِ حظّك ونَيْل مرادك؟ لا تستعجلي؛ ففي العجلة عثرتكِ وضياعك، وخسارتك، ورّبما مَنِيَّتك. تمهّلي، تدبرّي، والأناة هي خصلة يحبُّها الله في عبادِه الصَّالحين.🌹 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam