es
Feedback
❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀

❀ ◥عِـفّــــة◤ ❀

Ir al canal en Telegram

-📨🌸 كــلُّ العفيفاتِ تَفْدِيهِنَّ قافيتي أذودُ عنهنّ لو فيهنّ مُصْطَرَعي •° هُنَّ الجميـــلاتُ أشكالاً وأفئدةً بمثلِهنّ يُباهي الكــونَ مجتمعي https://t.me/Eefaaislam

Mostrar más
638
Suscriptores
+124 horas
Sin datos7 días
-230 días
Archivo de publicaciones
sticker.webp0.46 KB

قاعدة عيشي بيها : كل حاجة تمنيتها اطلبيها من الله ، حتى لو تشوفيها حاجة صغيرة و تافهة.. تجوزي على محل بيع الفواكه تتشهاي شيء منها و المصروف عندك خلاص تسألين الله من واسع فضله حتى تدخلي للدار تلقايهم شراوها أو تكوني قاعدة مساءً حتى تدخل عليك أمك بطبقٍ منها! شفتي باقة ورد أو شوكولاطة عجباتك فسألتي الله من واسع فضله بينك و بين نفسك حتى تلقاي صديقتك غدوة منذاك جايبتلك مثل الورود لي حبيتي ! كانت في خاطرك عباءة رأس سعودية و معندكش مال كافي بش تشريها قلتي أسأل الله من واسع فضله حتى يجوز شهر أو أكثر و تنسايها بعدين تُرزقينها بغير حول منك و لا قوة ولا تدفعين فيها ديناراً واحداً ! كُسر هاتفك و مقدرتيش تصلحيه فسألتي الله من واسع فضله عوضاً عنه ثم بعد أشهر تجيك قريبة بدون اي مناسبة تقولك تفضلي هاتف جديد من عندي هدية و ليس هذا فقط بل يجيك الهاتف اللي نزل الأخير و باللون لي تحبيه جدا! كنتي بحاجة شديدة إلى كتاب معين و ماعندك مال لشراءه سألتي الله أن يرزقك اياه ، فعلقتي على منشور لبيعه سقسيتي عن سعره أو حطيتيه ستوري حتى تفاجئين بأخت شافت تعليقك فقط لا تربطك بها صلة تأتيك به بعد أيام مغلفاً في هدية ! شفنا حتى لي بالدعاء فقط جاءها تصريح الحج إلى باب بيتها و تكفل الناس بدفع تكاليفه و هي ساكنة آمنة في بيتها لم تحرك شيئا سوى شفتيها بدعاءٍ صادق و توكلٍ تام.. الفضل لمن في كل هذا ؟ أكيد ليس للأشخاص لأنهم أسباب ميسرةٌ من الخالق فقط بل ذلك فضل الله عليك حين سألته مفتقرةً فآتاك خيراً من سؤلك و زيادة كان هذا كله دون عناء بذل الطلب من الناس و لا التذلل لهم أنت الأمة الضعيفة تذللتي لله عز وجل الكريم المنان و لما كان توكلك عليه تاماً و تسليم أمرك له كاملاً جائتك حاجتك بغير حول منك و لا قوة و هذه المواقف من دلائل لطف الله بعباده و لي تذكرنا دايمن بلي لازم نحمده سبحانه أنه ربنا .. الدعاء يجيب كلش أخواتي ، كلش كلش من فاكهة بسيطة تشهيتيها إلى حج مبرور لا تدفعين فيه ريالاً .🌹 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

‏( احتسبوا .. رضي الله عنكم وأرضاكم) قال ﷺ: "من صام رمضان إيماناً واحتساباً، غفر له ما تقدم من ذنبه". ‎#متفق_عليه وهذا عام في العمل الصالح كله، ومنه: صيام ‎#عاشوراء إيماناً واحتساباً .. وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه :"لا عمل لمن لا نية له، ولا أجر لمن لا حسبة له". -(إيمانا) أي: الإيمان بأن الله شرعه ورضيه. -(احتسابا) أي: يفعله خالصا، يرجو ثوابه. وتقع الغفلة عن (الاحتساب). والاحتساب أن يستحضر ثواب الصوم ويرجوه. أي: يرجو ب ‎#صيام_عاشوراء كفارة سنة، ويستحضر ذلك بقلبه. قال العلامة ‎#ابن_عثيمين : نحن يَفوتنا كثيرًا الاحتِساب، فنُصلِّي ونُريد أن نُؤدِّي الصلاة التي علينا فقط، لكن لا نَشعُر بأننا نَحتَسِب أَجْرها، وأننا سنَجِد أَجْر هذه الصلاةِ .. أو أَجْر هذا الوُضوءِ ..هذه تَفوتنا كثيرًا. فلِذلِك أنا أَحُثُّ نَفْسي وإيَّاكم على هذه المَسأَلةِ، مَسأَلة الاحتِساب. ومَعنَى الاحتِساب أن يُريد بعمَله الأجر والثواب.

صورة وردة صورة قطة صورة رمزية لبنت صورة القدمين صورة لظلها صورة بالظهر صورة بالجنب صورة نصف وجهها فقط صورة وجهها كاملا صورة شخصية مبهرجة التطور الطبيعي لوضع المرأة صورتها على وسائل التواصل. وهنا تقريبا في جميع المراحل تختار الصورة الجذابة وتتقصدها. 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

‏التواصل الاجتماعي مضيعة للوقت! الشيخ.د/ سليمان الرحيلي - حفظه الله -:

أخواتي من يكثرن من نشر الأحزان في كل مواسم الخير و في الأعياد وفي كل الأيام ... لا تضيعن فرصة الأجور العظيمة بتجديد الأحزان في المواسم التي يجب أن ننشغل فيها بالصيام والطاعات والتذكير بالخير والقرب من الله أكثر كلنا عندنا قريب ميت وحبيب غائب وعندنا هموم ومن تعيش في المرض والشدة والابتلاء ...والحمد لله على كل حال لا شيء يدوم والله إنها فانية إنها دنيا وليست جنة لهذا اعملن للجنان ولمغفرة الرحمن وأكثرن من الدعاء بيقين كما قال شيخنا صالح العصيمي حفظه الله في تغريدة "‏الدُّنيا - وإن طابت - مكدَّرةٌ، فهي سجن المؤمن، وإذا عظُم الإيمان خفَّت الأحزان". وأنصحكن بسماع مقطعين للشيخ رمزان الهاجري -حفظه الله- بعنوان "المؤمن إذا أبتلي صبر " 🔍و "الصبر الجميل " ربط الله على قلوبكن وفرج همومكن وكربكن ويسر أموركن ورفع درجاتكن وأعانكن الله وعوضكن على صبركن . 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.22 KB

‏دخل نسوة على عائشة رضي الله عنها ، عليهن ثياب رقاق فقالت: «إن كنتن مؤمنات فليس هذا بلباس المؤمنات ». 📚تفسير القرطبي ١٤| ٢٤٤ 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.47 KB

‏لا يزيغ الله قلباً مهتديا إلا و في قلبه بلاء ! الشيخ العلامة/ العثيمين -رحمه الله-:

⇠ أيُّ الصائمين يوم عاشوراء أكثر أجرًا ؟؟ ⇠ الشيخ عبد الرزاق البدر حفظه الله https://t.me/rayahen_r

اصبح اليوم الزواج الشرعي يسمى زواج تقليدي وإذا سبق هذا الزواج علاقة غير شرعية محرمة يسمونه الزواج عن حب، زواج عصري 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

‏روابط الأغاني والموسيقى والصور التي تنشريها أو تضعيها في حسابك التي لاترضي الله مَن يمسحها إن غادرت روحك جسدك ❗️ طوبى لمن ماتت سيئاتها وأحيت حسناتها احذرن السيئات الجارية 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.36 KB

"اعلمي يا حبيبة الفؤاد  أن الله لن يُباركَ في الحرام وإن كنتما على نهج القيام والصيام معاً لازالت العلاقة محرمة { يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ } هذه العلاقة المحرمة خيانة أمانة الله ورسولهِ ، ما خلقكِ  الله إلا وجعلَ لكِ من الأوامر ما تمتثلين  للعمل بهِ ومن المحرمات ما نهاكِ  عنه ، أفتخونين أمانة الله لكِ ؟ وتنتهجين مسلك حرماتهِ ؟ ✔️ما أنتم فيه ليس حب والله ،  لم يخلق الله الحب ليُدنس بالخيانة المتبادلة ، ما خُلق الحب تهييجاً للشهوات ، وتحريكاً للغرائز ، وإثارة للفتنة في القلب ومن قلة الأدب مع الله عز وجل أن تعصيه تأملاً بحلالهِ ،  نحتاج أن نتعلم ونؤمن أن رزقنا ونصيبنا مكتوب عند الله عز وجل ، فسبحان من كتب وقسم علينا الأرزاق لا تتأملي بالحرام ليكون سبب حصولكِ على الحلال ، ولا تربطي سعادتكِ  بالتواصل المحرم معهُ فهذه سعادة غير جائزة لأنها مبنية على معصية . فينبغي عليكِ  أن تتوقفي نهائياً عن هذا التفكير من الآن ، مجرد ما أن تقرأي كلامي تأخذي قراراً  شُجاعاً وقويّاً   أنكِ  لن تعودي إلى هذا الأمر مطلقاً  مهما كانت الظروف والأسباب و تتخذي قراراً بأن هدفكِ  هو النسيان و ترك التفكير فيه . و أن تندمي  على محادثتكِ لهُ وتتوبين  لله توبة صادقة . و أن تعقدي العزم على ألا ترجعي إلى هذه الأمور أبداً  مهما كانت الظروف ، ومهما كانت الدواعي. و أن تتركي ما أنت فيه ابتغاء مرضاة الله وحياءً  منه ومحبةً فيه . ابدأي في المحافظة على الصلاة في أوقاتها ، كذلك المحافظة على أذكار ما بعد الصلاة وأذكار الصباح والمساء لأن هذه الأذكار تحفظكِ من كيد شياطين الإنس والجن . و أكثري  من الاستغفار حتى يغفر الله لكِ  الذنوب ، وإن الله يفرح بعبده حين يتوب ويرجع إليه. جميلتي  عليكِ  بالإكثار من الصلاة على النبي قدر الاستطاعة، ففي الحديث (إذًا تُكفى همَّك ويُغفر لك ذنبك). و ابحثي  عن صحبة صالحة ، حاولي  وستجدين إن شاء الله تعالى  من تعينكِ على ذلك . و الأهم من ذلك كله هو الدعاء والإلحاح على الله تبارك وتعالى أن يصرف الله عنكِ  هذه المعاصي وكيد الشيطان ، وأن يجعلكِ من الصالحات القانتات فعجلي التوبة من هذه المعصية  أثابكِ الله أيتها العفيفة  واحفظي قلبكِ فما كان للقلب داء أعظم من داء العشق . من يحبكِ بصدق لن يجعل منكِ عرضة للنار و تذكري أن من تركَ شيئاً لله عوضه الله خيراً منه ، فإذا تركتِ  المعصية لله تعالى عوضكِ الله لذة الطاعة والمناجاة ورزقكِ  الحلال وأسعدكِ في الدنيا والآخرة"! -نُقل 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam

sticker.webp0.46 KB

فكل العلاقات المحرمة ومايتبعها من فسق وفجور إنما كانت بدايتها استلطاف واهتمامات مشتركة ورسائل خاصة… وخطوة خطوة علاقة محرمة مكتملة الأركان. مع الجنس الآخر التواصل في أضيق الحدود وبلا استرسال وممازحة! 🎀ساهمنَ بِنَشِر القناة، حفظكن الباري🔁 https://t.me/Eefaaislam