es
Feedback
العائدون إلى الله

العائدون إلى الله

Ir al canal en Telegram

آ̀للهم̀ ص̀́ل ع̀́لى م̀ح̀مد وأل م̀حمد̀ وع̀́جل ف̀ر̀جهم بـسم ࢪب الـقـائم🌿🤍" "ماتمُرني الهزيمة وأُمي هاي العظيمة" "-يا زهراء🤍-"🦋 خــذ مـا شـئـت مـن القناة وقل السلام ؏ــليك يا صاحـب الـزمان بوت تواصل مجهول @tuasili_bot بوتي للنشر الديني @returneesBot

Mostrar más
752
Suscriptores
-424 horas
+307 días
+1330 días
Archivo de publicaciones
• #ليلة_الجمعة | دعاء عالي المضامين : عن النبي (صَلَّى الله عَلَيهِ واله) قال: من قال هذه الكلمات سبع مرات في ليلة الجمعة فمات ليلته دخل الجنة، ومن قالها يوم الجمعة فمات في ذلك اليوم دخل الجنة، من قال: "اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت, خلقتني وأنا عبدك وابن أمتك وفي قبضتك, وناصيتي بيدك, أمسيت على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ برضاك من شر ما صنعت، وأبؤ بنعمتك وأبو بذنبي فاغفر لي ذنوبي, إنه لايغفر الذنوب إلا أنت." بحار الأنوار ج 86 ص 313 عن رسالة الشهيد الثاني, مستدرك الوسائل ج 6 ص 113, مصباح المتهجد ج 1 ص 270, جمال الأسبوع ص 198, البلد الأمين ص 69, مصباح الكفعمي ص 95 من اعمال ليلة الجمعة 🔹الاكثار من قول: «سُبْحانَ الله، وَالله أَكْبَرُ، ولا إِلهَ إِلاّ الله» .وَالاكثار من الصلاة على مُحَمَّدٍ وآله. 🔻أنْ يقرأ ليلة الجُمعة سُورَة بني إسرائيل والكهف وَالسّور الثّلاث المبدؤة بطسَّ وسورة الَّم السّجدة ويَّس وصَّ وَالاحقاف والواقعة وحَّم السّجدة وحَّم الدّخان وَالطُّور وَاقتربت وَالجُمعة، 🔹أن يدعو بدعاء كميل، وأن يُكثر من الدّعاءِ لاخوانه المؤمنين 🔻أن يقول عشر مرات: «يادائِمَ الفَضْلِ عَلى البَرِيَّةِ، ياباسِطَ اليَّدِيْنِ بِالعَطِيَّةِ، ياصاحِبَ المَواهِبِ السَّنِيَّةِ، صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ خَيْرِ الوَرى سَجِيَّةً، وَاغْفِرْ لَنا ياذا العَلى فِي هِذِهِ العَشِيَّةِ» .

ليله_الجمعه -لاتنسون *• دعاء كميل •و زياره عاشوراء • الصلاة على محمد وآل محمد •و الفاتحه ؏ ارواح الشهداء🤍.* نسألكُم الدُعاء کثَيراً..

تشتت الشيعة وتفرقهم من أسباب غيبة الإمام المهدي جاء في رسالة الإمام المهدي للشيخ المفيد: "ولو أن أشياعا وفقهم الله لطاعته على اجتماع من القلوب في الوفاء بالعهد عليهم لما تأخر عنهم اليمن بلقائنا، ولتعجلت لهم السعادة بمشاهدتنا على حق المعرفة وصدقها منهم بنا، فما يحبسنا عنهم إلا ما يتصل بنا مما نكرهه ولا نؤثره منهم، والله المستعان وهو حسبنا ونعم الوكيل" (الاحتجاج – الشيخ الطبرسي – ج2 – ص325) منذ أكثر من ألف سنة هكذا قال الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) بحسرة وبألم وبعتاب، عتاب شديد وقاسي من الإمام لشيعته، بأنهم لو نبذوا التفرق فيما بينهم وأجتمعت قلوبهم على الوفاء بالعهد عليهم بنصرة الإمام، لما تأخر عنهم الفرج كل هذه القرون. ولقد عبر الإمام بقوله -لو أن اشياعنا- وليس شيعتنا؛ لأنهم متفرقين متشتتين، لم يصبحوا ككتلة واحدة وكجماعة واحدة وحزب واحد، بل تحولوا لفرق وأشياع وجماعات مختلفة متناحرة. مع ذلك فأن الإمام نسبهم لنفسه، لم يقل لو أن الأشياع أو الشيعة، بل قال اشياعنا، فإنهم مع تفرقهم هذا الذي لا يرضي الإمام، فإن الإمام نسبهم لنفسه ولم يكفرهم ولم يفسقهم مثل ما يحدث الآن من منهج الكثير من الشيعة للأسف، البعض يعتبر إن كل من يخالفه بالرأي فهو خارج عن الدين وخارج عن الملة وخارج عن المذهب، بل حتى خارج عن البشرية. ويضيف بعد ذلك الإمام عتاب أقوى لشيعته حيث يقول "فما يحبسنا عنهم إلا ما يتصل بنا مما نكرهه ولا نؤثره منهم"، فالإمام بين أنه كالمحبوس عن شيعته، بحيث لا يتيسر لهم الوصول إليه أو رؤيته، فبهذا هو كالسجين عنهم، وأن سبب سجنه هو أعمالنا التي تصل للإمام والإمام يكرهها منا، كما صرح في التوقيع الشريف. ويؤيد هذا المعنى رواية أخرى في نفس المضمون، حيث روي عن أبي بصير قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: "إن في صاحب هذا الامر سننا من الأنبياء: سنة من موسى ابن عمران، وسنة من عيسى، وسنة من يوسف، وسنة من محمد صلى الله عليه وعليهم، فأما سنته من موسى فخائف يترقب وأما سنته من عيسى فيقال فيه ما قيل في عيسى وأما سنته من يوسف فالستر جعل الله بينه وبين الخلق حجاباً يرونه ولا يعرفونه وأما سنته من محمد صلى الله عليه وآله فيهتدي بهداه ويسير بسيرته" (بحار الانوار – العلامة المجلسي – ج51 – ص244) هذه الرواية الشريفة تشبه غيبة الإمام الحجة بسجن يوسف، فالإمام الحجة في الغيبة أشبه بالسجين عن شيعته، حيث إنه ليس مطلق العنان، يرى كثير من الأمور ويدركها ولو وسعه التدخل فيها بشكل مباشر لدخل فيها بشكل مباشر، لكن لا يمكن ذلك بسبب الغيبة، فالإمام مكلف بالغيبة وأي أمر يعارض الغيبة لا يمكن أن يقوم به، ولهذا عندما يرى الإمام شيء، يكون مطلع ومحيط به، على إعتبار أنه هو الشاهد على أعمالنا؛ فلابُدَّ أن يكون مطلع على كل شيء، فعندما يرى شيء ويريد أن يغيره، فربما لا يمكنه ذلك لأنه لو تدخل وغيره، سيؤدي ربما إلى معارضة تكليفه في الغيبة، لذلك يبقى مقيد العنان، لا يستطيع أن يفعل ما يريد، ولعل هذا أحد معاني السجن الوارد في الرواية. تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية @Alnashirmahdawi2bot

من صلى صلاة هذه الليلة بُني له في الجنّة ألف قصر .
من صلى صلاة هذه الليلة بُني له في الجنّة ألف قصر .

﷽ 📖 زيارة الإمام الحجة عليه السلام ✨اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا حُجَّةَ اللهِ في اَرْضِهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا عَيْنَ اللهِ في خَلْقِهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا نُورَ اللهِ الَّذي يَهْتَدي بِهِ الْمُهْتَدُونَ وَيُفَرَّجُ بِهِ عَنِ الْمُؤْمِنينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْمُهَذَّبُ الْخائِفُ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْوَلِيُّ النّاصِحُ، ✨ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا سَفينَةَ النَّجاةِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا عَيْنَ الْحَياةِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ صَلَّى اللهُ عَلَيْكَ وَعَلى آلِ بَيْتِكَ الطَّيِّبينَ الطّاهِرينَ، ✨ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ عَجَّلَ اللهُ لَكَ ما وَعَدَكَ مِنَ النَّصْرِ وَظُهُورِ الاَْمْرِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا مَوْلايَ، اَنَا مَوْلاكَ عارِفٌ بِاُولاكَ وَاُخْراكَ اَتَقَرَّبُ اِلَى اللهِ تَعالى بِكَ وَبِآلِ بَيْتِكَ، وَاَنْتَظِرُ ظُهُورَكَ وَظُهُورَ الْحَقِّ عَلى يَدَيْكَ ✨ وَأَسْأَلُ اللهَ اَنْ يُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاَنْ يَجْعَلَنى مِنَ الْمُنْتَظِرينَ لَكَ وَالتّابِعينَ وَالنّاصِرينَ لَكَ عَلى اَعْدائِكَ وَالْمُسْتَشْهَدينَ بَيْنَ يَدَيْكَ في جُمْلَةِ اَوْلِيائِكَ، ✨يا مَوْلايَ يا صاحِبَ الزَّمانِ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْكَ وَعَلى آلِ بَيْتِكَ هذا يَوْمُ الْجُمُعَةِ وَهُوَ يَوْمُكَ الْمُتَوَقَّعُ فيهِ ظُهُورُكَ وَالْفَرَجُ فيهِ لِلْمُؤْمِنينَ عَلى يَدَيْكَ وَقَتْلُ الْكافِرينَ بِسَيْفِكَ وَاَنَا يا مَوْلايَ فيهِ ضَيْفُكَ وَجارُكَ وَاَنْتَ يا مَوْلايَ كَريمٌ مِنْ اَوْلادِ الْكِرامِ وَمَأْمُورٌ بِالضِّيافَةِ وَالاِْجارَةِ فَاَضِفْني وَاَجِرْني صَلَواتُ اللهِ عَلَيْكَ وَعَلى اَهْلِ بَيْتِكَ الطّاهِرينَ . ✨وصل اللهم على اشرف الخلق محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين

• الزيارة المُختصرة لِصاحِبَ الزَّمان ضع يدكَ على قلبك وقُل 🌼: السَّلامُ عَليكَ يا صاحِبَ الزَمان السَّلامُ عَليكَ يا خَليفةِ الرِّحمٰن السَّلامُ عَليكَ يا شَريكَ القُرآن السَّلامُ عَليكَ يا قاطعَ البُرهان السَّلامُ عَليكَ يا إِمامِ الإِنسِ وَالجان السَّلامُ عَليكَ وَ عَلى آبائِكَ الطَيبيِنَ وَ أجدادِك الطاهرينَ المَعصومينَ وَ رحمةُ اللهِ وَ بركاتهُ .

دعاء الفرج , (1).pdf0.16 KB

زيارة الجامعة الكبيرة.pdf1.04 MB

دعاء زمن الغيبة .pdf1.42 KB

زيارة آل ياسين .pdf2.08 KB

مُتبارڪين بـِ ذِڪرىٰ وِلادة الإمام الثاني عشر الحُّجة بن الحسن 'عجل الله فرجه' جعلنا الله مِن المُمهدين لظهوره، آملين أن يفرّج اللّه عنا بِظهوره العاجل لِيملئ الأرض قسطًا وعدلاً 💙.

اللَّهُمَّ وادرِكْ بنا أيّامَهُ وظهورَهُ وقيامَهُ، واجعلْنا من أنصارِهِ، واقرِنْ ثأرَنا بثأرِهِ، واكتبْنا في أعوانِهِ وخُلَّصائِهِ، وأحيِنا في دولتِهِ ناعِمين، وبصحبتِهِ عالمين، وبحقِّهِ قائمين، ومن السوءِ سالمين، يا أرحمَ الراحمين.

هذه رقعة الإمام المهدي (عليه السلام ) 👇 يروي العلامة المجلسي (قدس) في البحار هذه الرقعة للإمام المهدي (ع) حيث يقول : إذا كانت لك حاجة إلى الله عز وجل فاكتب رقعة على بركة الله واطرحها على قبر من قبور الأئمة عليهم السلام إن شئت ، أو فشدها واختمها واعجن طيناً نظيفاً واجعلها فيه واطرحها في نهر جار أو بئر عميقة أو غدير ماء ، فإنها تصل إلى صاحب الأمر (ع) وهو يتولى قضاء حاجتك بنفسه ، والله بكرمه لا يخيب أملك ، ثم قال : تكتب : « بسم الله الرحمن الرحيم " كتبت يا مولاي صلوات الله عليك مستغيثاً ، وشكوت ما نزل بي مستجيراً بالله عز وجل ثم بك من أمرٍ قد دهمني ، وأشغل قلبي ، وأطال فكري ، وسلبني بعض لبي ، وغير خطير نعمة الله عندي ، أسلمني عند تخيل وروده الخليل ، وتبرأ مني عند ترائي إقباله إليّ الحميم ، وعجزت عن دفاعه حيلتي ، وخانني في تحمله صبري وقوتي ، فلجأت فيه إليك وتوكلت في المسألة لله جل ثناؤه عليه وعليك في دفاعه عني ، علماً بمكانك من الله رب العالمين ولي التدبير ومالك الأمور ، واثقاً بك في المسارعة في الشفاعة إليه جل ثناؤه في أمري ، متيقناً لإجابته تبارك وتعالى إياك بإعطاء سؤلي ، وأنت يا مولاي جدير بتحقيق ظني وتصديق أملي فيك في أمر ( - تكتب الشكوى أو الحاجة هنا ) فيما لا طاقة لي بحمله ولا صبر لي عليه ، وإن كنت مستحقاً له ولأضعافه بقبيح أفعالي وتفريطي في الواجبات التي لله عز وجل . فأغثني يا مولاي صلوات الله عليك عند اللهف ، وقدم المسألة لله عز وجل في أمري قبل حلول التلف وشماتة الأعداء ، فبك بُسطت النعمة عليّ ، وأسأل الله جل جلاله لي نصراً عزيزاً وفتحاً قريبا ، فيه بلوغ الآمال ، وخير المبادي ، وخواتيم الأعمال ، والأمن من المخاوف كلها في كل حال ، إنه جل ثناؤه لما يشاء فعال ، وهو حسبي ونعم الوكيل في المبدأ والمآل "» قال : ثم تصعد النهر أو البئر أو الغدير وتعتمد بعض الأبواب للإمام (ع) أما عثمان بن سعيد العمري أو ولده محمد بن عثمان العمري أو الحسين بن روح أو علي بن محمد السمري فهؤلاء كانوا أبواب المهدي (ع) فتنادي بأحدهم : يا فلان بن فلان سلام عليك أشهد أن وفاتك في سبيل الله وأنك حي عند الله مرزوق وقد خاطبتك في حياتك التي لك عند الله عز وجل وهذه رقعتي وحاجتي إلى مولانا عليه السلام فسلمها إليه فأنت الثقة الأمين ، ثم ارم بها في النهر أو الغدير تقضى حاجتك إن شاء الله.

الأعمال الليلة 👆 وقتهن من بعد صلاة المغرب إلى الفجر

عِبَادَكَ بِالتَّكَرُّمِ ، وَأَنْتَ أكَرَمُ الأكْرَمِينَ وَاَمَرْتَ بِالَعَفوِ عِبَادَكَ ، وَأَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.اللّهُمَّ فَلَا تَحْرِمْني مَا رَجَوْتُ مِنْ كَرَمِكَ ، وَلا تُؤْيِسْني مِنْ سَابغِ نِعَمِكَ ، ولا تُخَيِّبْني مِنْ جَزِيل قِسَمِكَ ، في هذِهِ اللَّيْلَةِ لَأهْلِ طَاعَتِكَ ، وَاجْعَلْني في جُنَّةٍ مِنْ شِرَارِ بَرِيَّتِكَ ، رَبِّ إنْ لِمْ أَكُنْ مِنْ أَهْلِ ذلِكَ فَأَنْتَ أَهْلُ الكَرَمِِ وَالعَفْوِ وَالمَغْفِرَةِ ، جُدْ عَلَيَّ بِمَا أَنْتَ أَهْلُهُ ، لا بِمَا أَسْتَحِقُّهُ فَقَدْ حَسُنَ ظَنِّي بِكَ ، وَتَحَقَّقَ رِجَائِي لَكَ ، وَعَلِقَتْ نَفْسِي بِكَرَمِكَ ، وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاِحِمينَ ، وَأَكْرَمُ الَأكْرَمِينَ. اللّهُمَّ وَاخْصُصْني مِنْ كَرَمِكَ بِجَزِيلِ قِسَمِكَ ، وَأَعُوذُ بِعَفْوِكَ مِنْ عُقُوبَتِكَ ، وَاغْفِرْ لي الذَّنْبَ الذي يِحَبِسُ عَنَّي الخَلْقَ ، وَيُضَيِّقُ عَلَيَّ الرِّزْقَ حَتَّى أَقُومَ بِصَالِحَ رِضَاكَ ، وَأَنْعَمَ بِجَزِيلِ عَطَايَاكَ ، وَأَسْعَدَ بِسَابِغِ نَعْمَائِكَ ، فَقَدْ لُذْتُ بِحَرَمِكَ ، وَتَعَرَّضْتُ لِكَرَمِكَ ، وَاسْتَعَذْتُ بِعَفْوِكَ مِنْ عُقُوبَتِكَ ، وَمِنْ حِلْمِكَ بِغَضَبِكَ ، فَجُدْ بِمَا سَأَلْتُكَ ، وَأنِلُ مَا الْتَمَسْتُ مِنْكَ ، أَسْأَلُكَ بِكَ ، لا شَيْءَ هُوَ أعظَمُ مِنْكَ . ثم تسجد وتقول : يارب ۲۰مرة يا الله ۷ مرات لا حول ولا قوة إلا بالله ۷ مرات ما شاء الله ۱۰ مرات لا قوة إلا بالله ۱۰ مرات ثم تصلي على النبي وآله وتسأل حاجتك فو الله لو سألت بها بعدد القطر لبلغك الله عزوجل اياها بكرمه وفضله العمل الثامن : صلاة أربع ركعات تقرأ في كل ركعة : الحمد + التوحيد ( مائة مرّة ) فإذا فرغت فقل : اَللَّهُمَّ إِنِّي إِلَيْكَ فَقِيرٌ، وَمِنْ عَذَابِكَ خائِفٌ مُسْتَجِيرُ، اللَّهُمَّ لَا تُبَدِّل اسمِي، وَلَا تُغَيَّرَ جسمي ، وَلا تَجْهَدْ بَلائي، وَلَا تُشْمِتْ بي أعدائي، أعُوذُ بعَفُوكَ مِنْ عِقابِكَ، وَأَعُوذُ بِرَحْمَتِكَ مِنْ عَذَابِكَ، وَأَعُوذُ بِرِضاكَ مِنْ سَخَطِكَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْكَ، جَلَّ ثَنَاؤُكَ، أَنْتَ كَما أَثْنَيْتَ عَلَى نَفْسِكَ وَفَوْقَ مَا يَقُولُ الْقائِلُونَ . · العمل التاسع : صلاة جعفر الطيار العمل العاشر : كتابة رقعة الإمام المهدي عليه السلام لقضاء الحاجة تنبيه : هذا العمل ليس ضمن الأعمال الخاصة بهذه الليلة وكتابة هذه الرقعة لمن يرغب . العمل الحادي عشر : قراءة الدعاء اللّهُمَّ أَنْتَ الحَيُّ القَيُّومُ العَلِيُّ العَظِيمُ الخالِقُ الرَّازِقُ المُحْيِي المُمِيْتُ البَدِيُ البَدِيعُ ، لَكَ الجَلالُ وَلَكَ الفَضْلُ وَلَكَ الحَمْدُ وَلَكَ المَنُّ وَلَكَ الجُودُ وَلَكَ الكَرَمُ وَلَكَ الاَمْرُ وَلَكَ المَجْدُ وَلَكَ الشُّكْرُ وَحْدَكَ لا شَرِيكَ لَكَ ، يا واِحُد يا أحَدُ يا صَمَدُ يا مَنْ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوا أَحَدٌ ؛ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَاغْفِرْ لِي وَارْحَمْنِي وَاكْفِنِي ما أَهَمَّنِي وَاقْضِ دَيْنِي وَوَسِّعْ عَلَيَّ فِي رِزْقِي ، فَإِنَّكَ فِي هذِهِ الليْلَةِ كُلَّ أَمْرٍ حَكِيمٍ تُفَرِّقُ وَمَنْ تَشاءُ مِنْ خَلْقِكَ تَرْزُقُ فَارْزُقْنِي وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَأَنْتَ خَيْرُ القائِلِينَ النَّاِطِقينَ :﴿ ... وَاسْأَلُوا اللَّهَ مِنْ فَضْلِهِ ... ﴾ فَمِنْ فَضْلِكَ أَسْأَلُ وَإِيَّاكَ قَصَدْتُ وَابْنَ نَبِيِّكَ اعْتَمَدْتُ وَلَكَ رَجَوْتُ فَارْحَمْنِي يا أرْحَمَ الرَّاحِمِينَ. العمل الثاني عشر : صلاة مائة ركعة تقرأ في كل ركعة : الحمد + التوحيد عشر مرات وهي ذات فضل كثير . المصادر : بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٩٥_ ص ٤١٧ فضائل الأشهر الثلاثة - الشيخ الصدوق ص ٤٥ مفاتيح الجنان _ الشيخ عباس القمي _ ص 192

أعـمـال ليلة ولادة الإمام المهدي عليه السلام أفضل ليلة بعد ليلة القدر ثواب هذه الليلة 👇 1 _ انها افضل ليلة من بعد ليلة القدر 2_ لايدعو فيها داعٍ إلا استجيب له 3_ فيها تقسّم الأَرزاق وتكتب الآجال ويُكتب وفد الحاج 4_ اقسم الله على نفسه ان لا يرد فيها سائلا ما لم يسأل فيها المعصية 5_ فيها يمنح الله العباد فضله 6_ فيها تنزل الملائكة إلى السماء الدنيا وإلى الأرض العمل الأول : الغسل فإنه يوجب تخفيف الذنوب ملاحظة : يكون الغُسل بنية رجاء المطلوبية العمل الثاني : زيارة الحسين عليه السلام وهي من أفضل أعمال هذه الليلة وتوجب غفران الذنوب ، ومن زاره عليه السلام في هذه الليلة صافحه أرواح مائة وأربعة وعشرين ألف نبي . العمل الثالث : قراءة دعاء كميل العمل الرابع : تقول مئة مرة : ( سُبْحانَ اللهِ وَالْحَمْدُ للهِ وَلا إلهَ إلا الله والله أكبر ) ليغفر الله ما سلف من معاصيك ويقضي لك حوائج الدنيا والاخرة . العمل الخامس : قراءة سورة يس تقرأها 3 مرات مرة بقصد الحياة ومرة بقصد العافية ومرة بقصد سعة الرزق تنبيه : لم يرد هذا العمل عن المعصوم عليه السلام، وإنّما نُقل على أنّه من مجرَّبات العلماء المؤمنين. العمل السادس : قراءة هذا الدعاء اللّهُمَّ بِحَقِّ لَيْلَتِنا هذه وَمَوْلُودِها وَحُجَّتِكَ وَمَوْعُودِها الَّتِي قَرَنْتَ إِلى فَضْلِها فَضْلاً فَتَمَّتْ كَلِمَتُكَ صِدْقاً وَعَدْلاً ، لا مُبَدِّلَ لِكَلِماتِكَ وَلا مُعَقِّبَ لآياتِكَ نُورُكَ المُتَأَلِّقُ وَضِياؤُكَ المُشْرِقُ وَالعَلَمُ النُّورُ فِي طَخْياء الدَيْجُورِ ، الغائِبُ المَسْتُورُ جَلَّ مَوْلِدُهُ وَكَرُمَ مَحْتِدُهُ وَالمَلائِكَةُ شُهَّدُهُ وَالله ناصِرُهُ وَمُؤَيِّدُهُ إذا آنَ مِيعادُهُ وَالمَلائِكَةُ أَمْدادُهُ ، سَيْفُ الله الَّذِي لايَنْبُو وَنُورُهُ الَّذِي لا يَخْبُو وَذُو الحِلْمِ الَّذِي لايَصْبُو مَدارُ الدَّهْرِ وَنَوامِيسُ العَصْرِ وَوُلاةُ الأمْرِ وَالمُنَزَّلُ عَلَيْهِمْ مايَتَنَزَّلُ فِي لَيْلَةَ القَدْرِ وَأَصْحابُ الحَشْرِ وَالنَشْرِ تَراجِمَةُ وَحْيِهِ وَوُلاةُ أَمْرِهِ وَنَهْيِهِ. اللّهُمَّ فَصَلِّ عَلى خاتِمِهِمْ وَقائِمِهِمْ المَسْتُورِ عَنْ عَوالِمِهِمْ ، اللّهُمَّ وَادْرِكْ بِنا أَيَّامَهُ وَظُهُورَهُ وَقِيامَهُ وَاجْعَلْنا مِنْ انْصارِهِ وَاقْرِنْ ثَأْرَنا بِثَأْرِهِ وَاكْتُبْنا فِي أَعْوانِهِ وَخُلَصائِهِ وَاحْيِنا فِي دَوْلَتِهِ ناعِمِينَ وَبِصُحْبَتِهِ غانِمِينَ وَبِحَقِّهِ قائِمِينَ وَمِنَ السُّوءِ سالِمِينَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ وَالحَمْدُ للهِ رَبِّ العالَمِينَ وَصَلَواتُهُ عَلى سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ خاتَمِ النَّبِيِّنَ وَالمُرْسَلِينَ وَعَلى أَهْلِ بَيْتِهِ الصَّادِقِينَ وَعِتْرَتِهِ النَّاطِقِينَ وَالعَنْ جَمِيعَ الظَّالِمِينَ وَاحْكُمْ بَيْنَنا وَبَيْنَهُمْ يا أَحْكَمَ الحاكِمِينَ . العمل السابع : صلاة ركعتين لطلب الحاجة بعد صلاة العشاء تقرأ في الركعة الأولى : الحمد + الكافرون وفي الركعة الثانية : الحمد + التوحيد فاذا سلمت فقل : سبحان الله ٣٣ مرة الحمد لله ٣٣ مرة الله اكبر ٣٤ مرة ثم قل : يا مَنْ إلَيْهِ مَلْجَأُ العِبَادِ في المُهِمَاتِ ، وإليهِ يَفْزَعُ الخَلْقُ في المُلِمَّاتِ ، يا عَالِمَ الجَهْرِ وَالخَفِيَّاتِ ، وَيا مَنْ لا يَخْفَى عَلَيهِ خَوَاطِرُ الَأوْهَامِ ، وَتَصَرُّفِ الخَطَرَاتِ ، يا رَبِّ الخَلَائِقِ وَالبَريَّاتِ ، يا مَنْ بِيَدِهِ مَلَكُوتُ الَأرْضِينَ وَالسَّموَاتِ ، أَنْتَ اللهُ لا إلهَ إلاَّ أَنْتَ ، أَمُتُّ إلَيْكَ بِلا إلهَ إلاَّ أَنْتَ ، فَيَا لا إلهَ إلاَّ أَنْتَ ، إجْعَلْني في هذِهِ اللَّيْلةِ ، مِمَّنْ نَظَرْتَ إلَيْهِ فَرَحِمْتَهُ ، وَسَمِعْتَ دُعَاءَهُ فَأَجَبْتَهُ ، وَعَلِمْتَ اسْتقَالَتَهُ فَأَقَلْتَهُ ، وَتَجَاَوْزَت عَنْ سَالِفِ خَطِيئَتِهِ ، وَعَظيمِ جَرِيرَتِهِ ، فَقَدِ اسْتَجَرْتُ بِكَ مِنْ ذُنُوبِي وَلَجَأْتُ إلَيْكَ في سَتْرِ عُيُوبِيِ. اللّهُمَّ فًجُدْ عَلَىَّ بِكَرَمِكَ ، وَفَضْلِكَ ، وَاحْطُطْ خَطَايَايَ بِحِلْمِكَ وَعَفْوِكَ ، وَتَغَمَّدْني في هذِهِ اللَّيْلَةِ بِسَابِغِ كَرَامَتِكَ ، وَاْجَعْلني فِيهَا مِنْ أَوْلِيَائِكَ ، الذِينَ اجْتَبَيْتَهُمْ لِطَاعَتِكَ ، وَاخْتَرْتَهُمْ لِعِبَادَتَِك ، وَجَعَلْتَهُمْ خِالِصَتَكَ وَصَفْوَتَكَ. اللّهُمَّ اجْعَلْني مِمَّن سَعُدَ جَدُّهُ ، وَتَوَفَّرَ مِنَ الخَيْرَاتِ حَظُّهُ ، وَاجْعَلْني ممَّنْ سَلِمَ فَنَعِمَ ، وَفَازَ فَغَنِمَ ، وَاْكِفني شَرِّ ما أسْلَفْتَ ، واعْصِمْني مِنَ الإِزْدِيَادِ في مَعْصِيَتِكَ ، وَحَبِّبْ إلَيَّ طَاعَتَكَ ، وَمَا يُقَرِّبُني لَدَيْكَ ، وَمَا يُزْلِفُني عَنْدَكَ ، سَيدِي إلَيْكَ يَلْجَأُ الهَارِبُ ، وَمِنْكَ يَلْتَمِسُ الطَّالِبُ ، وَعلى كَرَمِكَ يَعَوِّلُ المُسْتَقِيلُ التَّائِبُ ، أَدَّبْتَ

اين اصحاب الحوائج المستعصية!💔

تدعو في هذه الليلة بهذا الدعاء الذي يُدعى به في الاسحار عقيب صلاة الشفع : إِلهِي تَعَرَّضَ لَكَ فِي هذا اللَّيْلِ المُتَعَرِّضُونَ وَقَصَدَكَ القاصِدُونَ وَأَمَّلَ فَضْلَكَ وَمَعْرُوفَكَ الطَّالِبُونَ وَلَكَ فِي هذا اللَّيْلِ نَفَحاتٌ وَجَوائِزُ وَعَطايا وَمَواهِبُ تَمُنُّ بِها عَلى مَنْ تَشاءُ مِنْ عِبادِكَ وَتَمْنَعُها مَنْ لَمْ تَسْبِقْ لَهُ العِنايَةُ مِنْكَ ، وَها أَنا ذا عُبَيْدُكَ الفَقِيرُ إِلَيْكَ المُؤَمِّلُ فَضْلَكَ وَمَعْرُوفَكَ ، فَإِنْ كُنْتَ يا مَوْلاي تَفَضَّلْتَ فِي هذِهِ اللَّيْلَةِ عَلى أَحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ وَعُدْتَ عَلَيْهِ بِعائِدَةٍ مِنْ عَطْفِكَ فَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ الطَيِّبِينَ الطَّاهِرِينَ الخَيِّرِينَ الفاضِلِينَ ، وَجُدْ عَلَيَّ بِطَوْلِكَ وَمَعْرُوفِكَ يا رَبَّ العالَمينَ ، وَصَلَّى الله عَلى مُحَمَّدٍ خاتَمِ النَّبِيِّينَ وَآلِهِ الطَّاهِرِينَ وَسَلَّمَ تَسْلِيماً ، إِنَ الله حَمِيدٌ مَجِيدٌ. اللّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ كَما أَمَرْتَ فَاسْتَجِبْ لِي كَما وَعَدْتَ إِنَّكَ لا تُخْلِفُ المِيعادَ .