es
Feedback
العائدون إلى الله

العائدون إلى الله

Ir al canal en Telegram

آ̀للهم̀ ص̀́ل ع̀́لى م̀ح̀مد وأل م̀حمد̀ وع̀́جل ف̀ر̀جهم بـسم ࢪب الـقـائم🌿🤍" "ماتمُرني الهزيمة وأُمي هاي العظيمة" "-يا زهراء🤍-"🦋 خــذ مـا شـئـت مـن القناة وقل السلام ؏ــليك يا صاحـب الـزمان بوت تواصل مجهول @tuasili_bot بوتي للنشر الديني @returneesBot

Mostrar más
723
Suscriptores
Sin datos24 horas
-307 días
-2330 días
Archivo de publicaciones
الإِمَام الجَواد (عَليه السَلام) - النَسَب الشَريف : هُوَ محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب . - الكُنيَّة : أَبُو جَعفَر - اُمّه : السيّدة الجليلة سَبيكة النوبية - تَارِيخ الوِلادَة : العاشِر مِن رَجب سنة ١٩٥ۿ في المَدينة المُنورّة . - الإِستشهاد : ٢٩ ، ذُو القَعْدَةِ سَنَة ٢٢٠ۿ في بَغداد مَسموماً على يد زوجته أُم الفضل زينب بنت المأمون بأمر من المعتصم العباسي لعنة الله عليهما .

أهدي الى مولاي محمد الجواد عليه السلام
Anonymous voting

(من مآسي الدهر) ان يصوم شاب في عمر ٢٥ عام وفي حر ايام تموز الحارقة،فيأتي الى منزله في بغداد وقت الأفطار فتستقبله زوجته ويقول لها انا عطشان من شده الحر والصيام فتناوله لبن ممزوج بالسم ، فتتقطع احشائه من شدة حرارة السم ويقول لها قتلتيني قتلكي الله فتهرب زوجته وتسرع بأخراج الماء من الدار! وتقفل الأبواب جميعاً …فيظل هذا الشاب العطشان يبحث عن الماء في الدار فلا يجده ويبقى حائراً في الدار وهو يحتضر فيصعد الى سطح الدار وينام على تراب السطح ويضع خده على التراب لتخفيف العطش عنه ،فتعرج روحهُ الى السماء ويبقى جسدهُ ثلاث ايام على سطح الدار تصهره حرارة الشمس،ثم جاء المعتصم الى الدار ورمى جسد ذلك الشاب من السطح الى الارض فتكسرت عظامه قال في نور الأبصار: فلما قضى نحبه أمر المعتصم بأن يرموا جسده الشريف من أعلى السطح إلى الأرض ومنع الناس أن يحملوه ويشيعوه ويدفنوه ويدنوا منه وبقي جسده على الأرض أياما بلا غسل ولا كفن ولا دفن،فاجتمعت الشيعة وأقسموا على أن يقتلوا دونه أو يدفنوه فقال المعتصم: دعوهم وما يريدون فعملوا له شأنا عظيما حتى دفنوه…💔 #جواد_الائمة

زيارة الإمام مُحَمدٍ الجَواد "عَليه السّلام" اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا وَلِيَّ اللهِ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا حُجَّةَ اللهِ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا نُورَ اللهِ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَابْنَ رَسُولِ اللهِ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ وَعَلَى آبَائِكَ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ وَعَلَى أَبْنَائِكَ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ وَعَلَى أوْلِيَائِكَ ، أشْهَدُ أَنَّكَ قَدْ أَقَمْتَ الصَّلاةَ الزَّكَاةَ ، وَأَمَرْتَ بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَيْتَ عَنِ الْمُنْكَرِ ، وَتَلَوْتَ الْكِتَابَ حَقَّ تِلاوَتِهِ ، وَجاهَدتَّ فِي اللهِ حَقَّ جِهَادِهِ ، وَصَبَرْتَ عَلَى الأَذَى فِي جَنْبِهِ حَتَّى أَتَاكَ الْيَقِينُ ، أَتَيْتُكَ زَائِراً عَارِفاً بِحَقِّكَ مُوالِياً لِّأَوْلِيَائِكَ مُعَادِياً لِأَعْدَائِكَ فَاشْفَعْ لِي عِنْدَ رَبِّكَ . المصدر: مفاتيح الجنان.

- @Y05BoT - 1 / 1

برمجة العقل الباطن (ج2) شرحنا في منشور سابق ان من الامور الضرورية جداً لكل من يود أن يكون من أنصار الامام الحجة، هي أن يبرمج عقله الباطن على صفات أنصار الإمام المهدي. وشرحنا عدة خطوات لبرمجة العقل الباطن على التحلي بصفات أنصار الإمام المهدي عجل الله فرجه، وهذا هو المنشور السابق: https://t.me/sahibalzaman313/18749 والآن نضيف الى هذه الخطوات، خطوة جدا مهمة وفعالة في برمجة العقل الباطن على أي صفة نريدها، سنشرحها بالتفصيل في هذا المنشور. والخطوة هي (استغلال وقت ما قبل النوم في برمجة العقل الباطن) من خلال التفكير بالصفات التي نود اكتسابها او نود التخلص منها مباشرة قبل النوم، فمثلا إذا كان الشخص يريد التخلص من صفة العصبية والغضب فأنه يقوم بالتفكير بمواقف قديمة جعلته يغضب ويثور ويتخيل نفسه يتعامل مع تلك المواقف بمنتهى الحكمة والصبر والبرود. أو مثلا شخص آخر يريد التخلص من صفة الخوف والجبن فيتذكر المواقف التي جعلته يخاف ويتخيل نفسه تعامل مع تلك المواقف بمنتهى الشجاعة، وهكذا مع بقية الصفات. فالعقل اللا واعي لا يميز بين الحقيقة والخيال لأن وظيفته الأساسية ليست التحليل المنطقي، بل تخزين وتكرار المعلومات التي يتعرض لها باستمرار سواء كانت حقيقة او خيال، ولذا فأن هذه التخيلات تجعله يتعود شيء فشيء على تلك الصفة ويتقنها. والسر هنا في وقت ما قبل النوم مباشرة، هو أن هذه الوقت يكون فيه الإنسان أكثر قابلية لبرمجة عقله الباطن على أي شيء بنسبة 70% أكثر من أي وقت آخر، والسبب العلمي لذلك هو أن الدماغ يكون في حالة تسمى ألفا (Alpha) حيث أن العقل الواعي يكون في حالة خمول وتعب أستعدادا للنوم و يبدأ العقل اللا واعي (العقل الباطن) بالسيطرة، وهذا هو الجزء المسؤول عن العادات والمعتقدات، لذا فأن تخيل المواقف بالطريقة التي تحدثنا بها اعلاه قبل النوم تجعل الدماغ أكثر استعدادا لتغيير العادات والصفات. وقد أولي هذا الوقت اهتمام خاص في روايات حيث روي عن الإمام الصادق عليه السلام: من قال حين يأوي إلى فراشه لا إله إلا الله مئة مرة بنى الله له بيتا في الجنة، ومن استغفر حين يأوى إلى فراشه مئة مرة تحاتت ذنوبه كما يسقط ورق الشجر. (ثواب الأعمال - ص ٤) * حيث أن وقت ما قبل النوم مهم جدا في برمجة العقل الباطن، فلنبرمج عقلنا الباطن على ذكر صاحب الزمان والدعاء له، من خلال التفكر بحاله والدعاء له قبل النوم مباشرة، وستتفاجئ بمدى تأثير ذلك على برمجة عقلك الباطن على كثرة ذكره، حتى أنك قد تستيقظ من النوم وتجد نفسك بلا وعي تفكر به، حيث أن افكار الانسان عند الاستيقاظ غالبا تكون امتداد لأفكاره التي ختم بها يومه السابق، وذلك لأنه عند الاستيقاظ يرتفع مستوى الكورتيزول تدريجياً ليجهز الجسم بالنشاط، ويبدأ الدماغ بإعادة تنشيط نفسه تدريجياً، فتعود إلى الوعي أول الأفكار الأكثر نشاطاً والتي كانت مهيمنة قبل النوم. تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية @Alnashirmahdawi2bot

يـوم دحـو الأرض الحرام المصادف يوم الجمعة 25 ذو القعدة ١٤٤٦هـ . أعـمـال هـذا اليـوم : 🔸1 - الغســل. 🔸2 - الصيــام وهو أحد الأيام الأربعة التي خصت بالصيام بين أيام السنة وروي أن صيامه يعدل صيام سبعين سنة، وهو كفارة لذنوب سبعين سنة على رواية أخرى ومن صام هذا اليوم وقام ليلته فله عبادة مئة سنة، ويستغفر لمن صامه كل شيء بين السماء والارض . 🔸3 - صـلاة ركعتــان تصلى عند الضحى بالحمد مرة والشمس خمس مرات. الدعاء بعد التسليم من الصلاة. « لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم يامقيل العثرات أقلني عثرتي يا مجيب الدعوات أجب دعوتي ياسامع الأصوات أسمع صوتي وأرحمني وتجاوز عن سيئاتي وماعندي ياذا الجلال والإكرام » 🔸4 - زيارة الإمام الرضــا (عليه السلام) و قد ذكر في بعض كتب الأدعية و أعمال الأيام أن زيارة الإمام الرضا ( عليه السلام ) في يوم دحو الأرض من أفضل الأعمال المستحبة . دحو الارض ٢٥ ذو القعدة الحرام.. ذكر بعض العلماء أن أفضل أعمال هذا اليوم هو زيارة الإمام الرضا (عليه السلام). دحـو الأرض من تحت الكعبة المشرفة ٢٥ ذو القعـدة هو أحد الأيام الأربعة المباركة التي خصت بالصيام بين أيام السنة #وروي أن صيامهُ يعدلُ صيام سبعين سنةٍ، وهو كفارةٌ لذنوب سبعين سنة. كما #روي أنه يوم انتشرت فيه رحمة الله تعالى، وأن #للعبادة ولاجتماع المؤمنين فيه لذكر الله تعالى فيه #أجر جزيل، كما وردتْ أعمال عديدة مستحبة في هذا اليوم .. ويوم دحو الأرض مرتبط بالكعبة الشريفة كما أشار الإمام الرضا «عليه السلام» حينما سئل عن علة وضع البيت العتيق وسط الدنيا فعلل قوله «عليه السلام» ؛[انه الموضع الذي من تحته دحيت الأرضُ] كما نلاحظ أن #بداية الدعاء الوارد إستحبابه في هذا اليوم هو ؛ (اللهم داحي الكعبة..الخ) قال الله عزوجل ﴿ وَالْأَرض بعد ذلك دحاها ﴾ قالــ العلامة محمد جواد مغنية «رحمه الله»؛ أي بسطها و مهدها بحيث تصبح صالحة للسكن و السير «دحاها» أي جعلها كالدحية «البيضة» و هو ما يوافق أحدث الآراء الفلكية عن شكل الأرض .. و لفظة «دحا» تعني أيضا «البسط» و هي اللفظة العربية الوحي. ( تعريف دحو الارض ) هو يوم إنتشرت فيه رحمة الله تعالى وللعبادة والإجتماع لذكر الله تعالى فيه أجر جزيل . ورد عن الإمام الصادق "عليه السلام" قال (إن الله عز وجل دحا الارض من تحت الكعبة إلى منى، ثم دحاها من منى إلى عرفات ثم دحاها من عرفات إلى منى، فالأرض من عرفات، وعرفات من منى ومنى من الكعبة). وأن من بعد إنبساط أرض الكعبة المشرفة، بسط الله سبحانه وتعالى الجوانب التي حولها حتى أصبحت هي المركز التي بسطت الارض من بين أفنيته وجوانبه. دعاء هذا اليوم :- في كتاب مفاتيح الجنان صفحة ٣١٣ المصادر :- كتاب مفاتيح الجنان ص ٣١٣ 📚 #ملاحظة: من كان مطلوب صيام (ينوي القضاء فقط) وينال ثواب صيام "يوم دحو الارض" إن شاء الله تعالى.. @sistane

رجال حول الحسين - أبو الهياج عبد الله بن أبي سفيان بن الحارث بن عبد المطّلب، المعروف بـ أبي الهياج، من أصحاب النبيّ صلى الله عليه وآله، ومن أتباع عليّ عليه السلام، وصهره، كانت عنده رملة (بنت أمير المؤمنين عليه السلام)، أمّه جمانة بنت أبي طالب. كان أبو الهياج عاملاً لأمير المؤمنين عليه السلام زمن حكومته، وكان أمير المؤمنين عليه السلام قد بعثه قاضياً على السواد (العراق). كان شاعراً ماهراً حاضر الجواب، وكان منه أنّه لمّا سمع عمرو بن العاص يعيب بني هاشم في محضر معاوية وبّخه بشدّة وأجابه بجوابٍ مفحم. كان أبو الهياج بصحبة الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء، وقضى نحبه شهيداً معه يوم الطفّ. الملفت والجدير بالذكر، أن لأبي عبد المطلب عليه السلام عشرة أبناء، وباستثناء أبناء وأحفاد أبي طالب، فإن جميع أبناء وأحفاد آل عبد المطلب قد خذلوا الإمام الحسين في كربلاء ولم ينصروه، إلا أبي الهياج، فهو الرجل الوحيد من آل عبد المطلب من غير الطالبيين، لم يخذل الإمام الحسين في كربلاء. وهذه من النكسات التاريخية، وربما الألغاز التاريخية كذلك، فأن الهاشميين من آل عبد المطلب كانوا يقدرون بعشرات الرجال وربما المئات، لكنهم جميعاً خذلوا الإمام الحسين ولم يشاركوا معه (باستثناء آل أبي طالب، وأبو الهياج). فسلام عليه يوم ولد ويوم تلطخ بدمائه دون أبي عبد الله ويوم يبعث حياً. تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية @Alnashirmahdawi2bot

الناجون من واقعة الطف 1- الإمام علي بن الحسين السجاد (عليه السلام): وكان بعمر 22 سنة، وقد شاءت المشيئة الإلهية أن يعتل في يوم كربلاء ولا يشارك بالقتال، ليحفظه الله بذلك من القتل، وليقوم بالمهمة بعد أبيه، وذكرت بعض المصادر أن الشمر أراد قتله بعد شهادة أبيه، لكن عمر بن سعد منعه، وأخذ مع السبايا، وقصته معروفة. 2- الإمام محمد بن علي الباقر (عليه السلام): وكان بعمر 3 سنين ونصف في كربلاء، وذهب مع السبايا أيضاً. 3- الحسن بن الحسن المثنى: وهو ابن الإمام الحسن المجتبى، شارك في كربلاء، وقاتل ببسالة حتى أُصيب بثماني عشرة ضربة وطعنة، وسقط مغمى عليه، فظنوه قتيلاً، أنقذه خاله أسماء بن خارجة الفزاري حيث توسط له عند ابن زياد، فأخذه إلى الكوفة فاعتنى به حتى تعافى، ثم عاد إلى المدينة، تزوج فاطمة بنت الحسين، وتوفي سنة 97 هـ. 4- عمرو بن الحسن بن علي: وهو ابن الإمام الحسن، وكان صغيراً، فلم يُقتل، أُخذ مع السبايا إلى الكوفة والشام، ثم عاد إلى المدينة، لم يُعرف له دور كبير بعد الواقعة. وقد ذكرت بعض المصادر أنه استشهد مع عمه الحسين، لكن الأرجح كما يبدو أنه كان مع السبايا، وذكرت له مواقف في مسير السبايا. 5- الضحّاك بن عبد الله المشرقي: هو من أصحاب الحسين، اشترط على الإمام منذ البداية أن يترك القتال إذا رأى أنه لا أمل بالنصر، فأجازه الإمام وبقي معه حتى منتصف النهار تقريباً، ثم انسحب عندما بقي مع الحسين من أنصاره فقط سويد بن عمرو ومحمد بن بشر الحضرمي، ونجا بنفسه. 6- عقبة بن سمعان: مولى للرباب زوجة الحسين، رافق الإمام الحسين طوال رحلته تقريباً، ولم يشارك معه في القتال ولم ينصره، وعندما قبض عليه قال أنا عبد مملوك، فتركوه، وقد روى الكثير من وقائع كربلاء. 7: مسلم بن رباح: يروي ابن عساكر بسند عن مسلم بن رباح - مولى لعليّ بن أبي طالب عليه‌السلام - أنّه قال: (كنتُ مع الحسين بن علي يوم قُتل، فرُمي في وجهه بنشّابة فقال لي: (يا مسلم، أدنِ يديك من الدم، فأدنيتهما، فلمّا امتلأتا قال: أسكِبه في يدي، فسكبتهُ في يده، فنفحَ بهما إلى السماء وقال: اللّهمّ اطلب بدم ابن بنت نبيّك)! قال مسلم: فما وقعَ منه إلى الأرض قطرة) 8- غلام عبد الرحمن الأنصاري: مولاه عبد الرحمن بن عبد ربه الأنصاري، وكان شيخاً كبيراً، أستشهد بين يدي الحسين. أما غلامه فلم يوفق لذلك، جاء في رواية عنه: ثمّ إنّ الحسين ركب دابّته ودعا بمصحف فوضعه أمامه ، قال : فاقتتل أصحابه بين يديه قتالا شديدا ، فلمّا رأيت القوم قد صرعوا أفلت وتركتهم!!! 9- المرقع بن ثمامة الاسدي : كان قد نثر نبله ، وجثا على ركبتيه ، فقاتل ، فجاءه نفر من قومه فقالوا له أنت آمن ، أخرج إلينا، فخرج إليهم، وسيره ابن زياد بعد ذلك إلى الربذة. وقد ذكرت بعض المصادر من ضمن الناجين شخص يدعى علي بن عثمان المغربي ويلقب بأبي الدنيا، والأصح أنه لم يحضر في كربلاء. وذكرت أيضاً بعض المصادر من ضمن الناجين زيد بن الإمام الحسن، لكن الصحيح كما يظهر من كلمات الأعلام أنه خذل عمه ولم يشارك معه. تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية @Alnashirmahdawi2bot

#غدا_امتحانات_الثالث_متوسط : طلاب الثالث متوسط يا اجمل المراحل العمرية وازكاها ماشاء الله تبارك الله لقد كبرتم وازهرتم وزهيتم وها انتم (تقتربون من منتصف الحلم الكبير) وهذه ثماركم اينعت واقتربت وانتم تدخلون مراحلكم الأهم يا وسطا جميلا بين الاجيال... غدا الخطوة الاقرب للسادس غدا الخطوة الاهم للجامعة غدا الخطوة الاجمل في مسيرتكم غدا تشبه لحظة بذرة البذرة في الارض الطيبة : ❇️إليكم وصيتي فاحفظوها : ◀️أولا (أول امتحان أهم امتحان) إن احسنتم خذوا منه معنويات ولا تتوقفوا عنده وان اخفقتم خذوا من حسرتكم ولا تكسروا عنده : ◀️ثانيا اوصيكم بالشكر ثم الشكر لله أول امتحان أو نعمة احمدوا الله على هذه النعمة فغيركم ترك المدرسة من زمان وغيركم يتمنى العودة للامتحان.. الاكتحان فرصة وليس غصة نعمة وليس نقمة فكروا بيجابية هائلة لا تسمعوا لكلمات التثبيط والبطر ◀️ثالثا كل ليلة امتحان هي ليلة متميزة ليلة ود ومعنويات ليلة مباركة وليست عادية لكم اوصيكم بثلاث : ❇️جلسة إستعانة لطيفة بين يدي الله تعالى وخذوا منها سكينة وهدوء روحي يعطيكم نقاهة ذهنية دعاء استذكار نعم الله لديكم (( ٥ دقائق الى ١٠ )) : ❇️إطردوا المعنويات السيئة والطاقة السلبية من نفوسكم وتذكروا اوقات السنة الجميلة التي مرت بكم ونجاحاتكم اللطيفة ومواقفكم الطيبة : ❇️جلسة شكر بسيطة مع والديكم على ما بذلوه وقدموه لكم لا تستهينوا بهذه الجلسة فشكركم لهم شكرا لله وله آثار سخية مجربة : ◀️رابعا مراقبوكم اباءكم وامهاتكم هم مكلفون بحمايتكم اكثر من مراقبتكم هم يحبونكم ويتمنون النجاح لكم ربما يتعصبون على واحد منكم المهم لا تركزوا بهم بل ركزوا بورقة امتحانكم الشخصنة بالمراقبين ترهق اذهانكم : ◀️خامسا لكل سؤال جواب بأذهانكم لا تستعجبوا يكلمة(ماعرف جوابه) ربما تحتاج خصخصة للذهن فيخرج لك الجواب ولكل سؤال صعب ثواب وثمرة لا تستكثر على نفسك ذلك كلكم طلاب وكلكم قادرون على النجاح درستم وهذه لحظات جني الثمرة... : ◀️سادسا : الجو حار نعم ومزعج نعم ايضا ولكن هي ايام وتمر بتعبها وراحتها وثم تجنون ثمار هذه الايام نجاحا وافراحا لا تركزوا بالجو كثيرا وتستاء نفسياتكم (ايام ايام هاي الدنيا ايام) : ◀️سابعا (إحذر الهدامين) قد تذهب للامتحان مستعدا بشكل جيد فتجد طالبا سلبيا يبث طاقته الانهزامية بشكل كبير يخوفك من المراقبين والاسئلة فينزع ايجابيتك منك يزرع القلق في نفسك إحذر هذا الصنف الهدام ولا تقترب منه مرة اخرى ◀️اخيرا مع الصباح الجميل يوميا اوصيك بخمسة اعمال مهمة وسهلة 1⃣إفتتح صباحك بلتوكل على الله تعالى والاستعانة به وردد (يا فتاح ياعليم ) 2⃣سلم على امام زمانك 3⃣سلم وقبل واليدك وابتسم لهما 4⃣استذكر شيئا جميلا تحبه 5⃣استخرج صدقة واعزلها بصندوق : ◀️اخيرا الامتحانات ليست للطم والعويل والبكاء كذلك ليست للإهمال والتضييع ابتسموا انتعشوا خذوا قسطا من المعنويات من جميل قلوبكم : اللهم وفق وسدد ابناءنا واجعل العلم في عقولهم والمدد في اقلامهم والفرحة في قدومهم والشكر في ختامهم بحق محمد واله الطيبين الطاهرين : #السيد_بهاء_الموسوي النجف الأشرف

الكلام أدناه للإناثِ والذكور على حدٍّ سواء.. لا تتردد في إلغاء متابعة: ١-من جعلَ من حسابهِ معرضًا لعرضِ صورهِ على مواقع التواصل وجعلها مادةً للعرضِ والاستعراض. ٢-من جعلَ من حسابهِ بابًا لكُفران النّعمة وزوالِ الغيرة بنشرِ الغناء. ٣-فاسِد العَقيدةِ،فالعقيدةُ هي الميزانُ والأساسُ لا بل روحُ المُؤمن! ٤-الحساباتِ التّافِهَة والّتي لا تضيفُ قيمةً لحَيَاتك سواء من الناحيةِ الدينيّة،الثقافيّة،السياسيّة أو المهارات وغيره.. وطبعًا تجدرُ الإشارة من كانَ لديهِ المقدرة العلميّة للتصدّي والأمر بالمعروف والنهيّ عن المنكر شرط أن يكونَ مأمونًا من الإنحرَاف والضّلال فليفعل.. وإن لم يستطع فلا يتردد لحظةً واحدةً بإلغاءِ متابعة ما ذكرتُ أعلاه.. {وأمَّا مَن خافَ مقَامَ ربّه ونهَى النّفسَ عنِ الهوَى فإنَّ الجنَّةَ هيَ المَأوَى}

جرحى واقعة كربلاء. من المعروف أن غالبية من خرج مع الإمام الحسين قد استشهد في كربلاء، إلا أن فيهم من جُرح، وفيهم من بقي حياً ونجى بعد ذلك، وسنذكر هنا الأنصار الذين جرحوا في كربلاء يوم العاشر: 1- سوار بن عمير الهمداني: جاء سوار للإمام الحسين عليه‌السلام أيّام الهدنة، وقاتلَ في الحملة الأولى فجُرح وصُرع، وأخذ أسيراً وبقي ستة أشهر بعد أسره حتى أستشهد وألتحق بأخوته الشهداء. 2- عمرو بن عبد الله الجندعي: وكان ممّن أتى إلى الحسين عليه‌السلام أيّام المهادنة في الطفّ، وبقي معه. وقاتل مع الحسين عليه‌السلام فوقعَ صريعاً مرتثّاً بالجراحات، ووقعت ضربة على رأسه بلغت منه، فاحتمله قومه، وبقيَ مريضاً من الضربة صريع فراش سنة كاملة، حتى أستشهد بعد سنة من إصابته، يعني في شهر محرم من سنة 62، وهو آخر شهيد في كربلاء. وقد سلم الإمام الحجة على هؤلاء الشهيدين في زيارة الناحية قائلاً: السلام على الجريح المأسور سوار بن أبي حمير الفهمي الهمداني ، السلام على المرتث معه عمرو بن عبد الله الجندعي ، السلام عليكم ياخير أنصار. 3- الحسن المثنى: وهو نجل الإمام الحسن المجتبى عليه السلام، وزوج فاطمة بنت الحسين، شارك في نصرة عمه الحسين وأبلى بلاءً حسناً دونه، وأصيب في النزال ثمانية عشر إصابة وأخذ أسيراً، وبعد ذلك توسط له خاله أسماء بن خارجة عند ابن زياد وأفرج عنه، وعاش طويلاً بعد ذلك، وقد شاء الله أن تكون غالبية ذرية السادة الحسنيين من نسله. تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية @Alnashirmahdawi2bot

سيدي ياصاحب الزمان لابدّ من أنكَ تراني أنتقل هنا وهناك أدرس ، أعمل ، أجاهد أجود بنفسي من الألم أقاوم .. كل ذلك فداء لكَ يامول
سيدي ياصاحب الزمان لابدّ من أنكَ تراني أنتقل هنا وهناك أدرس ، أعمل ، أجاهد أجود بنفسي من الألم أقاوم .. كل ذلك فداء لكَ يامولاي ولنور وجودك البهي هذا

يتكلم الكتاب عن عقبات الموت والأهوال الشديدة والمنازل الموحشة وبعض ما يصلح ويسهّل هذه الصعاب 📖⚰️

تُعلِنُ شُّعبة الخَطابَةِ الحُسينيّةِ النِّسويّة، التابعةُ لمَكتَبِ المُتولّي الشّرعيّ للشّؤونِ النِّسويّة، عن فتحِ بابِ التّسجيلِ في الدوراتِ الصيفيّة الإلكترونيّة (لِلإناث فقط من 9 - 18 سنة) لعام 2025م . تتضمّنُ الدوراتُ دروسًا في الفقه، والعقائد، وأحكامِ التّلاوة، وسيرةِ أهلِ البيت (عليهم السّلام)، والأعمال اليدويّة، والرسم، والأطوار والخطابة الحسينيّة. تُقام الدورات على منصة التليجرام ضمنَ حلقاتٍ تعليميّة خاصّة بكلِّ فئةٍ عمريّة. - الفئة الأولى (9 - 10) سنوات - الفئة الثانية (11 - 12) سنة - الفئة الثالثة (13 - 14 - 15) سنة - الفئة الرابعة (16 - 17 - 18) سنة • تفاصيلُ الدّورة: - يُفتح باب التّسجيل ابتداءً من يوم الجمعة المصادف 16 /5 /2025م، الموافق 18/ ذو القعدة/ 1446هـ. ويُغلَقُ بابُ التّسجيلِ عندَ اكتمالِ العددِ المطلوب (200 طالبة لكلِّ فئة). - تبدأ الدورة يوم الأحد المصادف1 /6 /2025م، الموافق 4 /ذو الحجّة /1446هـ، وتستمرّ حتى يوم الاثنين المصادف  1 /9 /2025م، الموافق 8 /ربيع الأوّل/ 1447هـ. - تُبثّ الدروس أربعةَ أيّامٍ في الأسبوع: (الأحد، الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء) من السّاعة (11:00 صباحًا) إلى السّاعة (1:30 ظهرًا). - يتمّ الاشتراكُ في الدّورةِ من خلال ملء استمارة التّسجيل الإلكترونيّة عبر الرابط: https://forms.gle/rhMcTJss4rkU13yH8
🔴 يرجى ملاحظة أن الدورات الصيفية الحضورية سيتم الإعلان عنها قريبًا.
للمعلومات والاستفسار، يُرجى الاتّصال على: 📞 +964 774 748 2310 📱 @Kataelc10

صلاة يوم الاحد من شهر ذي القعدة لايفوتكم ثوابها العظيم 👆