es
Feedback
العائدون إلى الله

العائدون إلى الله

Ir al canal en Telegram

آ̀للهم̀ ص̀́ل ع̀́لى م̀ح̀مد وأل م̀حمد̀ وع̀́جل ف̀ر̀جهم بـسم ࢪب الـقـائم🌿🤍" "ماتمُرني الهزيمة وأُمي هاي العظيمة" "-يا زهراء🤍-"🦋 خــذ مـا شـئـت مـن القناة وقل السلام ؏ــليك يا صاحـب الـزمان بوت تواصل مجهول @tuasili_bot بوتي للنشر الديني @returneesBot

Mostrar más
725
Suscriptores
-324 horas
-227 días
+1830 días
Archivo de publicaciones
يَا مُمْتَحَنَةُ امْتَحَنَكِ اللهُ الَّذِي خَلَقَكِ قَبْلَ أَن يَّخْلُقَكِ فَوَجَدَكِ لِمَا امْتَحَنَكِ صَابِرَةً ، وَزَعَمْنَا أَنَّا لَكِ أَوْلِيَاءُ وَمُصَدِّقُونَ وَصَابِرُونَ لِكُلِّ مَا أَتَانا بِهِ أَبُوكِ ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ ـ وَأَتَى بِهِ وَصِيُّهُ (وَأتَانَا بهِ وَصيُّهُ)، فَإِنَّا نَسْأَلَكِ إِنْ كُنَّا صَدَّقْنَاكِ إِلَّا أَلْحَقْتِنَا بِتَصْدِيقِنَا لَهُمَا لِنُبَشِّرَ أَنْفُسَنَا بِأَنَّا قَدْ طَهُرْنا بِوِلايَتِكِ . اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يَا بِنْتَ رَسُولِ اللهِ ،اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يَا بِنْتَ نَبِيِّ اللهِ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يَا بِنْتَ حَبِيبِ اللهِ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يَا بِنْتَ خَلِيلِ اللهِ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يَا بِنْتَ صَفِيِّ اللهِ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يَا بِنْتَ أَمِينِ اللهِ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يَا بِنْتَ خَيْرِ خَلْقِ اللهِ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يا بِنْتَ أَفْضَلِ أَنْبِياءِ اللهِ وَرُسُلِهِ وَمَلائِكَتِهِ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يَا بِنْتَ خَيْرِ الْبَرِيَّةِ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يَا سَيِّدَةَ نِسَاءِ العَالَمِينَ مِنَ الأوَّلِينَ وَالآخِرِينَ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يا زَوْجَةَ وَلِيِّ اللهِ وَخَيْرِ الخَلْقِ بَعْدَ رَسُولِ اللهِ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكِ يَا أُمَّ الْحَسَنِ وَالْحُسَيْنِ سَيِّدَيْ شَبَابِ أَهْلِ الْجَنَّةِ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكِ أَيَّتُهَا الصِّدِّيقَةُ الشَّهِيدَةُ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكِ أَيَّتُهَا الرَّضِيَّةُ المَرْضِيَّةُ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكِ أَيَّتُهَا الْفَاضِلَةُ الزَّكِيَّةُ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكِ أَيَّتُهَا الْحَوْراءُ الإِنْسِيَّةُ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكِ أَيَّتُهَا التَّقِيَّةُ النَّقِيَّةُ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكِ أَيَّتُهَا المُحَدَّثَةُ العَلِيمَةُ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكِ أَيَّتُهَا الْمَظْلُومَةُ الْمَغْصُوبَةُ ، اَلسَّلامُ عَلَيْكِ أَيَّتُهَا الْمُضْطَهَدَةُ الْمَقْهُورَةُ ، السَّلامُ عَلَيْكِ يَا فَاطِمَةُ بِنْتَ رَسُولِ اللهِ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ . صَلَّى اللّهُ عَلَيْكِ وَعَلى رُوحِكِ وَبَدَنِكِ، أَشْهَدُ أنَّكِ مَضَيْتِ عَلى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّكِ، وَأنَّ مَنْ سَرَّكِ فَقَدْ سَرَّ رَسُولَ اللّهِ (صلى الله عليه وآله) ، وَمَنْ جَفاكِ فَقَدْ جَفا رَسُولَ اللّهِ (صلى الله عليه وآله) ، وَمَنْ آذاكِ فَقَدْ آذى رَسُولَ اللّهِ (صلى الله عليه وآله) ، وَمَنْ وَصَلَكِ فَقَدْ وَصَلَ رَسُولَ اللّهِ (صلى الله عليه وآله) ، ومَنْ قَطَعَكِ فَقَدْ قَطَعَ رَسُولَ اللّهِ (صلى الله عليه وآله) ، لِأنَّكِ بَضْعَةٌ مِنْهُ وَرُوحُهُ الّذَي بَيْنَ جَنْبَيْهِ. أُشْهِدُ اللّهَ وَرُسُلَهُ وَمَلائِكَتَهُ أنِّي راض عَمَّنْ رَضيتِ عَنْهُ، ساخِطٌ عَلى مَنْ سَخِطْتِ عَلَيْهِ، مُتَبَرِيٌ مِمَّنْ تَبَرَّأتِ مِنْهُ، مُوال لِمَنْ والَيْتِ، مُعاد لِمَنْ عادَيْتِ، مُبغِضٌ لِمَنْ أبْغَضْتِ، مُحِبٌّ لِمَنْ أحْبَبْتِ، وَكفَى باِللّهِ شَهيداً وَحَسيباً وَجازِياً ومُثيباً. المصدر: مفاتيح الجنان.

قال الصادق ( عليه السلام ): إن الله تبارك وتعالى اطلع على الأرض فاختارنا واختار لنا شيعة ينصـ،ـروننا ويفرحون لفرحنا ويحزنون لحزننا ويبـ،ـذلون أموالهم وأنفسهم فينا أولئك منا و الينا .

اعمال يوم ولادة الزهراء عليها السلام العمل الأول : الصيام العمل الثاني : الخيرات والصَّدقات على المؤمنين العمل الثالث : زيارة سيدة نساء الدنيا والآخرة العمل الرابع : الصلاة على محمد وآله بين الظهر والعصر فانها تعدل سبعين حجّة العمل الخامس : صلاة فاطمة ( عليها السلام ) وهي ركعتان تقرأ في‌ الركعة الأولى : الفاتحة + سورة القدر 100 مرة وفي الركعة الثانية : الفاتحة + سورة التوحيد فإِذا سَلَّمت قل : سُبْحانَ ذِي العِزِّ الشَّامِخِ المُنِيفِ ، سُبْحانَ ذِي الجَلالِ الباذِخِ العَظِيمِ ، سُبْحانَ ذِي المُلْك‌ِ الفاخِرِ القَدِيمِ ، سُبْحانَ مَنْ لَبِسَ البَهْجَةَ وَالجَمالَ ، سُبْحانَ مَنْ تَرَدَّى بِالنُّورِ وَالوَقارِ ، سُبْحانَ مَنْ يَرى أَثَرَ النَّملِ فِي الصَّفا ، سُبْحانَ مَنْ يَرى وَقْعَ الطَّيْرِ فِي‌الهَواءِ ، سُبْحانَ مَنْ هُوَ هكذا لا هكذا غَيْرُهُ. ملاحظة مهمّة: لأنّ يوم ولادة السيّدة الزهراء عليها السلام يصادف يوم الجمعة، فقد أضفنا عملين مستحبّين من أعمال يوم الجمعة، وهما العمل الرابع والخامس، لكونهما يوافقان يوم ولادتها. أمّا بقيّة الأعمال فهي خاصّة بيوم ولادتها المبارك. المصادر : مفاتيح الجنان _ الشيخ عباس القمي ص : 85 _ 89 _ 323

اعمال يوم ولادة الـزهـراء عليـها السـلام 👆

🥀* عند نزول المطر ~اقرا سوره الانفطار من قرأها عند نزول المطر غفر الله له بكل عدد قطره تقطر ☘️🌼 سورة الإنفطار بسم الله الرحمن الرحيم إِذَا السَّمَاء انفَطَرَتْ * وَإِذَا الْكَوَاكِبُ انتَثَرَتْ * وَإِذَا الْبِحَارُ فُجِّرَتْ * وَإِذَا الْقُبُورُ بُعْثِرَتْ * عَلِمَتْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ وَأَخَّرَتْ * يَا أَيُّهَا الإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ * الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ * فِي أَيِّ صُورَةٍ مَّا شَاء رَكَّبَكَ * كَلاَّ بَلْ تُكَذِّبُونَ بِالدِّينِ * وَإِنَّ عَلَيْكُمْ لَحَافِظِينَ * كِرَامًا كَاتِبِينَ * يَعْلَمُونَ مَا تَفْعَلُونَ * إِنَّ الأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ * وَإِنَّ الْفُجَّارَ لَفِي جَحِيمٍ * يَصْلَوْنَهَا يَوْمَ الدِّينِ * وَمَا هُمْ عَنْهَا بِغَائِبِينَ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ * ثُمَّ مَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ * يَوْمَ لا تَمْلِكُ نَفْسٌ لِّنَفْسٍ شَيْئًا وَالأَمْرُ يَوْمَئِذٍ لِلَّهِ * صَدَقَ اللّه العَليّ العَظيم 、ヽ`ヽ💦、ヽ`☁、ヽ💦☁、ヽ`💦`、مطرヽ☁`💦、ヽ`、ヽ💦 اللهم بحق هذا الغيث ان ترزق أهلي وأحبابي الطيبين وكل من أعرفهم الصحة والعافية وان تفرج عن همهم وكربهم يا مغيث المستغيثين اللهم آمين بلغهم جميع حوائجهم دعاء نزول المطر ... "لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء،اللھم أنزل علينا الغيث ۈ لا تـجعلنا من القانطين اللهم اسقنا غيثا مغيثا مريئا نافعا غير ضار.اللهم أغثنا اللهم اسق عبادك اللهم في كل دقيقه تمر على كل مسلم ميت وهو في قبره أسألك أن تفتح له باب تهب منه نسائم الجنه لايسد أبدا اللهم أمطر على قبورهم من سحائب رحمتك آمين] والحمدلله رب العالمين*

☂ المستحبات عند نزول الغيث ☂ رُوي عن النبيّ ( ﷺ ) ، أنّه قال : « .. من قرأ سورة التكاثر عند نزول المَطرَ غَفر الله ذنوبه وقت فَرَاغه » بسم الله الرحمن الرحيم { أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ حَتَّى زُرْتُمُ الْمَقَابِرَ كَلاَّ سَوْفَ تَعْلَمُونَ ثُمَّ كَلاَّ سَوْفَ تَعْلَمُونَ كَلاَّ لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ لَتَرَوُنَّ الْجَحِيمَ ثُمَّ لَتَرَوُنَّهَا عَيْنَ الْيَقِينِ ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ } وروي عنه ايضاً (عليه السلام) : (( من قرأ سورة الانفطار عند نزول الغيث غفر الله له بكل عدد قطره تقطر )) بسم الله الرحمن الرحيم { إِذَا السَّمَاء انفَطَرَتْ وَإِذَا الْكَوَاكِبُ انتَثَرَتْ وَإِذَا الْبِحَارُ فُجِّرَتْ وَإِذَا الْقُبُورُ بُعْثِرَتْ عَلِمَتْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ وَأَخَّرَتْ يَا أَيُّهَا الإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ فِي أَيِّ صُورَةٍ مَّا شَاء رَكَّبَكَ كَلاَّ بَلْ تُكَذِّبُونَ بِالدِّينِ وَإِنَّ عَلَيْكُمْ لَحَافِظِينَ كِرَامًا كَاتِبِينَ يَعْلَمُونَ مَا تَفْعَلُونَ إِنَّ الأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ وَإِنَّ الْفُجَّارَ لَفِي جَحِيمٍ يَصْلَوْنَهَا يَوْمَ الدِّينِ وَمَا هُمْ عَنْهَا بِغَائِبِينَ وَمَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ ثُمَّ مَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ يَوْمَ لا تَمْلِكُ نَفْسٌ لِّنَفْسٍ شَيْئًا وَالأَمْرُ يَوْمَئِذٍ لِلَّهِ } ☂ المستحبات عند نزول المطر☂ روي أنّه ينبغي لمن سمع صوت الرعد أن يقول : ﴿سبحان من يسبّح الرعد بحمده والملائكة من خيفته﴾ روي عن رسول الله ( ﷺ ) انه قال : لا تشيروا إلى المطر ولا إلى الهلال فإنّ الله يكره ذلك . وروي عن الاِمام أمير المؤمين عليه السلام أنّه قال : « اغتنموا الدعاء عند خمسة مواطن : عند قراءة القرآن ، وعند الاَذان ، وعند نزول الغيث ، وعند التقاء الصفين للشهادة ، وعند دعوة المظلوم ، فإنّها ليس لها حجاب دون العرش » وعنه عليه السلام أنّه قال : « تفتّح أبواب السماء عند نزول الغيث ، وعند الزحف ، وعند الاَذان ، وعند قراءة القرآن ، ومع زوال الشمس ، وعند طلوع الفجر . دعاء الإمام علي بن الحسين زين العابدين (عليه السلام) إذا نظر إلى السحاب والبرق وسمع صوت الرعد : أَللَّهُمَّ إنَّ هذَيْن آيَتَانِ مِنْ آياتِكَ، وَهذَين عَوْنَانِ مِنْ أَعْوَانِكَ يَبْتَدِرَانِ طَاعَتَكَ بِرَحْمَة نَافِعَة أَوْ نَقِمَة ضَارَّة، فَلاَ تُمْطِرْنَا بِهِمَا مَطَرَ السَّوْءِ، وَلا تُلْبِسْنَـا بِهِمَا لِبَاسَ الْبَلاَءِ. أللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِهِ وَأَنْزِلْ عَلَيْنَا نَفْعَ هَذِهِ السَّحَائِبِ وَبَرَكَتَهَا، وَاصْرِفْ عَنَّا أَذَاهَا وَمَضَرَّتَهَا، وَلا تُصِبْنَا فِيْهَا بآفَة، وَلا تُرْسِلْ عَلَى مَعَايِشِنَا عَاهَةً. أللَّهُمَّ وَإنْ كُنْتَ بَعَثْتَهَا نَقِمَةً وَأَرْسَلْتَهَا سَخْطَةً فَإنَّا نَسْتَجِيْرُكَ مِنْ غَضَبِكَ، وَنَبْتَهِلُ إلَيْكَ فِي سُؤَالِ عَفْوِكَ، فَمِلْ بِالْغَضَبِ إلَى الْمُشْـركِينَ، وَأَدِرْ رَحَى نَقِمَتِـكَ عَلَى الْمُلْحِـدينَ. أللَّهُمَّ أَذْهِبْ مَحْلَ بِلاَدِنَا بِسُقْيَاكَ، وَأَخْرِجْ وَحَرَ صُدُورِنَا بِرِزْقِكَ، وَلاَ تَشْغَلْنَا عَنْكَ بِغَيْرِكَ، وَلاَ تَقْطَعْ عَنْ كَافَّتِنَا مَادَّةَ بِرِّكَ، فَإنَّ الغَنِيَّ مَنْ أَغْنَيْتَ، وَإنَّ السَّالِمَ مَنْ وَقَيْتَ، مَا عِنْدَ أَحَد دُونَكَ دِفَـاعٌ، وَلاَ بِأَحَد عَنْ سَطْوَتِكَ امْتِنَاعٌ، تَحْكُمُ بِمَا شِئْتَ عَلَى مَنْ شِئْتَ، وَتَقْضِي بِمَـا أَرَدْتَ فِيمَنْ أَرَدْتَ. فَلَكَ الْحَمْدُ عَلَى مَا وَقَيْتَنَا مِنَ الْبَلاءِ، وَلَكَ الشُّكْرُ عَلَى مَا خَوَّلْتَنَا مِنَ النّعْمَاءِ حَمْداً يُخَلِّفُ حَمْدَ الْحَامِدِينَ وَرَاءَهُ، حَمْداً يَمْلاُ أَرْضَهُ وَسَمَاءَهُ إنَّـكَ الْمَنَّانُ بِجَسِيمِ الْمِنَنِ، الْوَهَّابُ لِعَظِيمِ النِّعَمِ، القَابِلُ يَسِيْرَ الْحَمْدِ، الشَّاكِرُ قَلِيْلَ الشُّكْرِ، الْمُحْسِنُ الْمُجْمِلُ ذُو الطَّوْلِ لا إلهَ إلاّ أَنْتَ إلَيْكَ الْمَصِيرُ . روي عن رسول الله ( ﷺ ) انه قال لبعض الناس في موضوع المطر : قولوا : ﴿اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم صبّها في بطون الأودية، ونبات الشجر، وحيث يرعى أهل الوبر، اللهمّ أجعلها رحمة ولا تجعلها عذاباً﴾ لا تنسون نشر هذه المستحبات ✅ سوو اعادة توجيه لاهلكم واصدقائكم للمشاركة بالاجر والثواب .

#تنبيه_فقهي بسمه تعالى : ما يفعله البعض القليل من المؤمنات الموقرات بين الحرمين او عند مراقد باقي المعصومين من الوقوف تحت المطر او السجود امام الناس مع تبلل عباءتها والتصاقها بالجسد لهو محل اشكال شرعي وكذلك مخالف لوقار المؤمنات العفيفات : وكذلك لا يجوز( اكيدا) عرض هذه اللقطات في مواقع التواصل : اللهم اني بلغت اللهم فأشهد : #بهاء_الموسوي النجف الاشرف

قال رسول الله صلى الله عليه وآله): من أغاث أخاه المسلم حتى يخرجه من هم وكربة وورطة كتب الله له عشر حسنات ورفع له عشر درجات، وأعطاه ثواب عتق عشر نسمات، ودفع عنه عشر نقمات، وأعد له يوم القيامة عشر شفاعات. ثواب الأعمال - الشيخ الصدوق - الصفحة ١٤٨

من هنَّ النسوة الأربع اللاتي حضرن ولادة السيّدة فاطمة الزهراء عليها السلام ؟
Anonymous voting

المرأة الثالثة : قصة ( بركة ) الي رح ترجع للحياة لنصرة الإمام المهدي عليه السلام كانت صغيرة بالعمر لما صارت جارية ببيت ( عبد الله وآمنة ) والدا النبي عليه وآله الصلاة والسلام وقصة مجيئها لهذا البيت طويلة ( مو موضوعنا ) فلما مات ( عبد الله ) ورى فترة راحت آمنة ام النبي  تزور خوالها وياها النبي و بركة فبطريق رجعتها تمرضت آمنة وماتت و سبب موتها مبهم لعله تم سقيها بالسم ( الله العالم ) فبركة انصدمت بالموقف وتكفّلت بدفنها فاحتضنت النبي وظلت تداريه لحد ماكبر لما تزوج النبي خديجة عليها السلام گام واعتق بركة وزوجها لاحد الأشخاص فولدت بركة ولد اسمه ايمن فگاموا يكنوها بـ  ( ام ايمن ) چان النبي يگول : ام ايمن امي بعد امي وگال ان هي من اهل الجنة وطبعا ماتركت النبي ابدا ولما ماتت خديجة كانت مرافقة الزهراء كل وقتها تخدمها وتداريها جانت تشارك بغزوات النبي تداوي الجرحى وتساعد النبي فد يوم ام ايمن شافت رؤيا بالنبي وظلت تبچي بسببها فالنبي سألها عن الرؤيا فگالت : شفت كأنه بعض أعضائك مقذوفة ببيتي فگال لها النبي : لا تبچين يا أم أيمن ! بنتي فاطمة رح تولد الحسين فانتي رح تربيّنه وتتكفلين بيه فيكون بعض أعضائي ببيتج وبالفعل ولدت الزهراء عليها السلام وهي تكفلّت بأمرها بعد إستشهاد النبي ولما بدأت جـ،ـريمة كسر ضلع الزهراء .. ظلت ام ايمن واگفة للزهراء بكل موقف وماتركتها ابدا   ولما طالبت الزهراء بأرض فدك وطلبوا منها شهود ركضت ام ايمن حتى تكون احد الشهود فگالتلهم : انتم مو تدرون ان النبي گال عني ان اني من اهل الجنة ؟ گالولها : نعم صحيح فگالت : الي يدخل الجنة شخص مايصدر منه كذب واني اشهد ان الرسول اعطى فدك للزهراء بس للأسف رفضوا شهادتها وغضبت عليهم ام ايمن ودعت عليهم و استمرت مظلومية الزهراء فظلت هي وي الزهراء تواسيها إلى ان استشهدت الزهراء عليها السلام فما تحملت گامت وطلعت وگالت: المدينة الي مابيها الزهراء ما اعيش بيها فخرجت لمكة بطرگ روحها لا ماء ولا اكل بالصحراء تمشي واثناء الطريق عطشت عطش شديد رادت تموت بسببه فرفعت عينها للسماء وگالت : يا رب معقولة اموت عطش واني خادمة الزهراء ؟ فنزل عليها دلو من ماء الجنة شربت منه والروايات تذكر ان هي بعد ماعطشت ولا جاعت سبع سنين وبعدها كم سنة وماتت . هذا مجرد إختصار وأما معاناتها فكبيرة جدا وكانت من الناصرات لإمام زمانها ولهذا استحقت بتضحياتها وجهـ،ـادها الرجوع بدولة صاحب الزمان . بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٤٣ - الصفحة ٢٤٢ بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٢٩ - الصفحة ١٢٨ بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٤٣ - الصفحة ٤٦

المقام السادس: (والمحامين عنه) عند التدقيق في هذه المفردة ومقارنتها بما سبقها من مقامات، نجد أنها تحمل دلالات أعمق وأخص، مما يفتح الباب أمام استنتاجات جوهرية حول طبيعة هذا الدور: الاستنتاج الأول: في التمييز بين (الذبّ) و(الحماية). قد يتصور البعض أن المحاماة هي عين الذبّ (الذي مرّ ذكره)، ولكن الحقيقة أن هذا المقام أعمق وأدق، فالذبّ يعني دفع الشبهة أو الهجوم، بينما الحماية تعني أن تجعل نفسك وقاية للمحمي وتحيط به لحفظه. فالمحامي هو الذي يضع نفسه سداً منيعاً، ويتلقى السهام بصدره ليمنع وصولها إلى إمامه، فهي درجة تفوق مجرد الرد والدفاع، إنها حالة من الإحاطة والرعاية التامة. الاستنتاج الثاني: استلهام النموذج العملي من سيرة أبي طالب (عليه السلام). إن خير مصداق تاريخي لفهم هذا المقام هو موقف شيخ البطحاء أبي طالب مع النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)، فقد كان يحميه بوجاهته الاجتماعية، وبماله، وحتى بأولاده. وهذا يكشف لنا أن المحامي الحقيقي لا يحسب حساباً لأي شيء آخر (سواء كان مالاً، أو ولداً، أو جاهاً) في سبيل حماية القائد، فكل شيء يرخص أمام سلامة الدين والإمام. الاستنتاج الثالث: التضحية بالمكانة والمصالح. إن المحامي عن الإمام في زماننا هو الذي يمتلك الاستعداد التام للتضحية بوجاهته الاجتماعية ومصالحه الشخصية إذا تعارضت مع مصلحة الدين. فلا يمكن أن تكون محامياً وأنت تقدم مصلحتك أو سمعتك أو منصبك على مصلحة المذهب! فالمحامي هو الذي يترجم عملياً شعار: (نفسي لنفسك الفداء، ومالي لمالك الفداء)، فلا يبخل بشيء في سبيل حفظ المشروع الإلهي. ومن كل ما ذكرناه نستنتج أمراً مهماً: هو أن مقام الحماية يمثل ذروة الفداء، حيث يذوب وجود الأنصار في وجود الإمام، فيصبحون هم الدرع الواقي والسور المنيع الذي تتحطم عليه كل المؤامرات التي تستهدف الإمام أو مشروعه. تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية @Alnashirmahdawi2bot

كتاب #إليزابيث_في_كربلاء إليزابيث .. راهِبَة متخصّصة في التبليغ عن الدّيانة المسيحية، تُعارضُ كل ما يرتبط بالإسلام والمُسلمين، و في يومٍ ما.. وَقَعَ ناظرها على اسم الإمام الحُسين صلوات الله عليه، فغيَّرَت حروفُ اسمه حياتها! https://t.me/aseddiq #أحمد_صديق

هذه التطبيقات نافعة جدا 👆 ( حديث اليوم و انوار ) يوميا ترسل لجهازك حديث لاهل البيت عليهم السلام على شكل إشعار يظهر بالشاشة وانت اختار وقت الإشعار وطبعا يخلون لك الحديث مع المصدر وكذلك تگدر تكتب اي موضوع ببالك ويطلعن لك الاحاديث الخاصة بهذا الموضوع وتگدر تتأكد منهن ومن مصادرهم وحتى تسويلهن مشاركة على حسابك 👆

هذا المقطع جداً جداً مهم .. يوضح هواي تغييرات حدثت لكثير من الناس.. وهذا هو السبب!!

سيدي يا بقية الله. لو عرفناك كما يجب أن نعرفك، وأدركنا نعمة وجودك كما أنعم الله علينا بها. لأستكثرنا الدقيقة الواحدة في غيابك. وأستثقلنا اللحظة في فراقك. ولصعب علينا كل آن في بعدك. ولمتنا جزعاً وشوقاً لك. فكيف وقد حجبك الله عنا لألف من السنين؟ تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية @Alnashirmahdawi2bot