حسب
Ir al canal en Telegram
1 155
Suscriptores
Sin datos24 horas
-37 días
-1230 días
Archivo de publicaciones
1 155
لا تأخُد الحياة بجدّيّـة كبيرة، فإنّك لن تتمكّن من الخرُوج منها على قيْد الحَياة.
― ألبرت هوبارد.
1 155
لا عدنا شي ينباع ونبيع
محصولنا بس الطراكيع
من احبالنا شلعونا تشليع
ربونا عزوة.. خاطر نضيع
مبارك ونتربى بفكره
نص قطعة عنده وجاب عشرة
هلهولة طشينا على كبره
الله يرحمه.. يكفنا شره
قسمنا كل واحد بحيرة
كلمن فرش حزنه حصيرة
خلفنا والبلوة الجبيرة
ما شفنا يا هالناس خيره
ورث لأخوي الاول جماغ
للثاني عايف دين لداغ
خله للثالث كومة اصباغ
رسموه على الحايط بلا دماغ
لـــ محمد عبد
1 155
نعي للحبيب محمد عبد بصوت محمد الاميري
https://youtube.com/watch?v=fnchWdkNLr4&si=mrjo5O-70lQGoLiQ
1 155
بشليلك طاح كلبي وانت فزيت
إلمن بعد.. أشكي اليوجعني
مثل الخرز طشرنالك عيون
شيلمهن بعد وإزلوفك جفني
من المنجم جبتلك دمع وبجيت
شغلى من الدمع يا بعد حزني
لبيع الكلب.. سلعة مال محتاج
اكول الراح راح.. وما يهمني
عسنك.. لا حظيت براحة البال
ادعي عليك.. وبصيغة عسني
ما يمشي الوكت شو واكف الميل
جفوف البين.. جنهن صافحني
يلنك نسمة من أطيب شبابيج
يلن ، أنوارك التزهي.. عمني
تعال وشوفني شحالي بلياك
كصب يتمايل ويا الريح جني
راسملك درب كلبي وتر عود
طلاسم. درب كلبك حيرني
طاوعت السهر بالآه.. وأحاه
أنه الياويل منهن...طاوعني
من عظم العضد سويتلك ناي
ولا مرة .. درت كلبك لوني
تمنيتك تجي.. لو جية اسهام
عشت بأوهام.. من كد التمني
هايملك مثل.. سولة مجانين
ويصيحون.. يا تواب غني
هذا الغيم يبجي ويسكت الغيم
شوكت يضحك وأهيسنك تمرني
ولا تجبل علي عكبك حمامات
من فركاك.. فزاعة لكني
لـــ محمد عبد
1 155
"لا تكتفوا بتعليم أطفالكم القراءة فقط، بل علموهم أن يشككوا فيما يقرؤونه. علموهم أن يشككوا في كل شيء.
إن قيمة التعليم لا تكمن في تعلم العديد من الحقائق، بل في تدريب العقل على التفكير."
جورج كارلين
1 155
ابنج.. ييمه خوش واحد
حظي على الصبير كاعد
خلي الدمع بعيوني راكد
التفركة يا يمه مو خوش
من الزين اله وحصتي بلابوش
جا مو تربينه بفرد حوش
حامض حلو لا..لا تجيبين
ما بيه اهوفج.. بالدرابين
حتى من اجي.. الكاكم مخلصين
كل حسرة بضلوعي جريدة
تمشيلج همومي.. قصيدة
حضنج..يكش (بما اريده
مربيتني يمه لو ضناج
وياج مرة اخذيني وياج
شايلته واني أركض وراج
احنا كبرنا والمشاكل
بيناتنا ماكو هلاهل
واحدنا من الثاني عازل
الاغم.. ليش يصير محبوب
حزنه الظهر.. مو وكت الغروب
وسالم يرد من كل الحروب
الزين شايل بيده كلبه
يناوشه لياهو اليطلبه
يحب اليكرهه واليحبه
لـــ محمد عبد
1 155
لا تسمع أمي وهي تنعاك
" تضمك گاع ما چنّا محسبين ،
ما أرجوه أن تصل إليك رسائلي
بأي طريقة
أنت مرتاح بقبرك..
يتسرب شوقك مني.. أغنية وهموم ،
مشّط وجهي بإصابعك
ضع قبري على كتفك متاع..
بلا وجهة
بلا وداع
بلا دماؤك ذات الشعر الطويل
بلا ضحكتك التي تضاهي فتاة جميلة
يا نهر
لكثرة ما أكتب لك ..صار قلبي شاعرا
لـــ محمد عبد
1 155
حزنك محليني يسمر
إكرب وخلينا نسكر
عاتبيتك لحِد فارغ جنه جيبي
عاتبيتك غزل ما شافه حبيبي
إكرب ومزتنا خليها.. عرس
لا يصاحب مو شمع
بإربعينك مو شمع.. لعلك شمس
ياهو انت
وين ما اندار اطوفك
مامش لهسة بحلم جا يمتة اشوفك
إكرب وخلي الحبيبة تشم نحرك
اكرب وخل يغفى دجلة.. والنوارس وسط صدرك
إكرب وسويلنا سبحة عنب
وحدة وحدة.. ناكل ونوصل لحلكك
يا صلح لو صار غيظ.. تصير هدنة
يمدلل
يمتحب العتب يدوي
يا كلك عطش يروي
بصوتك ينعى كل بدوي
زيل عني بجفك بيوت العناكب
شيل من صدري الجوادر والمواكب
ما خذت دور الحرامي بس تبوك دموع ربعك
بوك عمري.. طيور وتحط على ضلعك
بوك شيبي..جفن ، راية ، حزام ظهرك
بوك سمرة.. وخلها تشرك وانت حنّة بزغ بدرك
بوك كلب اختك وامك
بوك من بغداد دمك
بوكني يبن امي.. مني
الموت ما جنه يحبني
بوكني وخل امهاتي يشكن ازياج الحزن
نعي من وحدة على وحدة تذب وزن
بعدك شجم كلب عطب
بوك كبري.. اني اكرهه الدود اكرهه
خلني للغربان أثوب !.
لـــ محمد عبد
¡Ya disponible! Investigación de Telegram 2025 — los principales insights del año 
