es
Feedback
ضُـوْء 𓂆

ضُـوْء 𓂆

Ir al canal en Telegram

- امرأة ليسَ لهَا ظِل هِيَ نُور مِن كُلَ الجِهات ..

Mostrar más
762
Suscriptores
-124 horas
-47 días
-1330 días
Archivo de publicaciones
‏بتنهيدات متوازنة يحاول ضبط قلبه.

في شباط / فبراير عام 63 للميلاد ، عرف صديق الفيلسوف الروماني سينيكا ، لوسيليوس ، الذي كان يعمل مسؤولًا مدنيًا في مدينة صقلية ، أن ثمة دعوى قضائيّة ضدّه قد تُنهي عملهُ وتشوّه اسمه إلى الأبد . فكتب إلى سينيكا . ردَّ الفيلسوف ، “ قد تتوقّع أنني سأنصحك بتخيُّل نتيجة سعيدة ، وأن تستلم لإغراءات الأمل . ولكنني سأدلّك إلى راحة بال عبر طريق آخر “ _ ويمكن تلخيص هذا في النصيحة : “ لو أردت نفض كلّ القلق ، تخيَّل أن ما تخشى وقوعه سيقع فعلًا “ . _عزاءات الفلسفة . _آلان دو بوتون .

‏"يا رب غصنٍ بصدري لو لمسته وقع . . أرسل لي من الغمايم ما يبلّه وأعيـش"

photo content
+1

‏لأنها بعيدة ‏ولن نستطيع اقتسامها ‏ستكفينا كلنا ‏شمسٌ واحدة" - علي عكور

"‏إننا نشعر، لكن ليس من الضروري أن ننّوه على ذلك بإستمرار"

تسعفنا الحنيّة، في أضيق المواقف 💚.

يلآ نبدا عُمر جديد و ننسى كُل الي راح ☁️🖤

ما تفكر تعاتب أي شخص على قلة الاهتمام أو السؤال وقتها بتكون قاعد تطلب شي مؤقت أو رفع عتب .. انسحب وإذا فعلاً غالي عليه رح يحس ويحكي معك و اذا لا ؟ أنت الكسبان لأنك انخسرت ما خسرت .

كنت أعتقد أن أسوأ شيء في الحياة أن ينتهي بك الأمر وحيداً. لكن ذلك غير صحيح. الأسوأ من ذلك هو أن ينتهي بك الأمر مع أشخاص يشعرونك بأنك وحيد " روبن ويليامز

الأحياء التي لا تصِلها الشمس في الصباح كان وجهُِكِ يُضيئها حينَ تطلين عليها مِن النافذة .

"كلما كبرت في العمر وجدت أنه من غير الممكن العيش إلا مع الذين يحرّروننا، ويحبّوننا حباً خفيف الحِمل، الحياة اليوم قاسية جداً، مريرةٌ جداً، مُرهقة جداً، حتى نتحمّل أيضاً عبودية جديدة آتية من الذي نحبّه" -ألبير كامو❤

" لا تؤثر فينا الانطفَاءات المتكرِرة ، نحن نورٌ على نورٍ " 💛.

الأصدِقاء جُرعةٌ من حُبٍّ وبَهجة.
الأصدِقاء جُرعةٌ من حُبٍّ وبَهجة.

‏فى حال انتهت سُبل التلميح ، واجهني🖤

‏لقد كنت معك مثلما يهب الجنود أرواحهم للوطَن، أهبك كل ما بي من طمأنينة ومواساة، لكنني كنت حِين أصل في آخر المرحلة أجدك تحتضنهم جميعهم بحرارة، إلا أنا تُصافحني، فقط تُصافحني.

‏من أقسى المشاعر وأكثرها وطأةً على القلب، أن تعود رويدًا رويدا كالغريب مع من ألِفته روحك وقرَّ به فؤادك، الذي كان يعي ما تعنيه من كلمة واحدة أو نظرة، الآن بات حتى عشرة أسطر لا يقوى على فهم جملة واحدة منها: “إنّي أدوس بساطك اليوم غريبًا.. بعدما كانت هذه الرُّوح منزلي.”

وداوِيني بِبَعضِ الحُبّ طمئِنّي وصَبرنّي 🖤

" إلىٰ وقت قريب، كنت أعتقِد أنَّ لكل طاقةِ حُبٍ في هذا العالم حد، ولكل شخص مقدار مشروط من العطاء لِمَن حوْلِه لا يَزيد عنهُ ولا يحتمِل فوقَهُ. لكنِّي الآن وبعد محبتِك أدركتُ أنَّي مُخطئ. وَ أنَّ البعض لديهِ طاقةَ حُبٍ تسَع العالم كلّه ولا تنفَذ. لكِ قلبٌ يُنير للجميع و لا ينطفئ. عطاءٌ يَسقي ولا ينضب. لديكِ صبر وَ قوة تحمُل كُلما اعتقدت أنَّهُما ستضيقان بي هذه المرة اتسعتا. وفي صدرك قِنديل يُضيء ظلامَ نَفسي التي كنت أظنُها قبل لُقياكِ مُضيئة. لكنَّ المرءَ لا يكبُر إلا ليتعلم، ولا يتعلَم إلَّا لِيُبصِر مقدارَ جهلِه، وَ لا يبصر حتىٰ يقترِب من حقيقة النور التي هي لكِ و منكِ. فيا ضياء القلب.. هل لي إلىٰ رَد محبّتك التي أحيَت روحي من سبيل؟. "

‏نظراتك العميقة تلك ، إلتفاتاتك البسيطة بين الثانية والأخرى ، الإبتسامات المسروقة فى وسط الزُحام ، كل الأشياء التى صدرت منك استقرت فى أعماقي مُباشرة ، أتساءل كيف للمرء أن يمحي أثر هذه التفاصيل من داخله بسهولة ؟