حًبً آلَحًسِيَنِ وٌآنِصّآر 313🤍🌺
Ir al canal en Telegram
hat_h19 بسم ࢪب العشق ♥. ✿ ⇣السَلآ۾ُ ﻋعـَليڪّ يَـٰا أبـَا ﻋبد ﺂللّٰه. ◑ | ڪل ماْ في القناة حلاݪڪم. ﺎللھُمۘ ؏َـجۚل لِوليۧڪَ ﺎلفَرجۚ ❤️🥀 .. يِّأّ صاحب الزمان عج ³¹³ 🥺💔.. y.721
Mostrar más986
Suscriptores
Sin datos24 horas
+47 días
+1130 días
Archivo de publicaciones
⌕ هـل نَعُبد الله طَمعًا فـي جنتهُ أو خُوفاً من النار؟
الجواب :
🔹 القرآن والسنة وضّحا أن الدوافع كلها معتبرة :
الله تعالى ذكر الوعد بالجنة ترغيبًا لعباده:
> "وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ" (البقرة: 25).
。○〭
وذكر الوعيد بالنار ترهيبًا:
> "فَاتَّقُوا النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ" «البقرة: 24» .
。○〭
🔹 العلماء قالوا :
العبادة خوفًا من النار تسمى عبادة العبيد .
العبادة طمعًا في الجنة تسمى عبادة التجار .
والعبادة حبًا لله واعترافًا بفضله تسمى عبادة الأحرار، وهي أعلى المراتب .
。○〭
🔹 أهل السلوك :
قالوا إن الأكمل أن تجتمع هذه الثلاثة: الخوف والرجاء والحب، كجناحي الطائر وقلبه ، فالخوف يمنع من المعصية، والرجاء يحفز على الطاعة، والحب يجعل العبادة خالصة لا ثقيلة .
。○〭
الخلاصة :
نعم، نعبد الله خوفًا من عذابه ورجاءً لثوابه، ولكن الأكمل أن يكون الحب هو الأصل، بحيث لو لم تكن جنة ولا نار، لبقي العبد يحب الله ويطيعه لأنه أهل للعبادة .
يا ربّ!
أني أحبُّ عَلِي
وأحي الحُبَّ فِي عَلِي
وأحبُّ مَن يُحبُ عَلِي
وأحبُّ كُل عملٍ يزيدني حُبًا
بـ عَلِي 🥹✨.
_سر البركة بالحياة هيٰ بر الوالدين ⬇.
الأم الي حملتك 9 أشهر وتعبت عليك وتحمّلت أشياء صعبة
الأب الي تعب بحياتة وتحمّل علمودك هواي أمور بحياتة في سبيل يوفر الك حياة كريمة ❕.
الله سبحانه وتعالى يقول بالقرآن الكريم:
﴿وَقَضىٰ رَبُّكَ أَلّا تَعبُدوا إِلّا إِيّاهُ وَبِالوالِدَينِ إِحسانًا﴾ 💎.
والنبي 🤍 قال
: أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبوك
اتقِ الله بيهم، لا تزعلهم، لا تخلي بداخلهم غصّة منك
لا تخلي بكلبك حقد عليهم، ولا تخليهم يزعلون عليك بأي شي❗️.
تذكّر قول الله تعالى: ﴿وَاخفِض لَهُما جَناحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحمَةِ وَقُل رَبِّ ارحَمهُما كَما رَبَّياني صَغيرًا﴾ *⃣.
ترا هذا دين عليك ليوم الدين، ورضاهم سبب بركة عمرك ورزقك وحياتك كلها 🌼.
_وفقكم الله.
بَلْ أَيُّ أَرْضٍ تُقِلُّكَ أَوْ ثَرًى ؟! أَبِرَضْوَى أَوْ غَيْرِها أَمْ ذِي طُوَى ؟! عَزِيزٌ عَلَيَّ أَنْ أَرَى الْخَلْقَ وَلا تُرَى وَلا أَسْمَعُ لَكَ حَسِيساً وَلا نَجْوَى عَزِيزٌ عَلَيَّ أَنْ تُحِيطَ بِكَ دُونِيَ الْبَلْوَى وَلا يَنَالُكَ مِنِّي ضَجِيجٌ وَلا شَكْوَى ، بِنَفْسِي أَنْتَ مِنْ مُغَيَّبٍ لَمْ يَخْلُ مِنَّا بِنَفْسِي أَنْتَ مِنْ نَازِحٍ ما نَزَحَ عَنَّا بِنَفْسِي أَنْتَ أُمْنِيَّةُ شَائِقٍ يَتَمَنَّى يامهـَديٌ 🦋💚.
بَلْ أَيُّ أَرْضٍ تُقِلُّكَ أَوْ ثَرًى ؟! أَبِرَضْوَى أَوْ غَيْرِها أَمْ ذِي طُوَى ؟! عَزِيزٌ عَلَيَّ أَنْ أَرَى الْخَلْقَ وَلا تُرَى وَلا أَسْمَعُ لَكَ حَسِيساً وَلا نَجْوَى عَزِيزٌ عَلَيَّ أَنْ تُحِيطَ بِكَ دُونِيَ الْبَلْوَى وَلا يَنَالُكَ مِنِّي ضَجِيجٌ وَلا شَكْوَى ، بِنَفْسِي أَنْتَ مِنْ مُغَيَّبٍ لَمْ يَخْلُ مِنَّا بِنَفْسِي أَنْتَ مِنْ نَازِحٍ ما نَزَحَ عَنَّا بِنَفْسِي أَنْتَ أُمْنِيَّةُ شَائِقٍ يَتَمَنَّى يامهـَديٌ 🦋💚.
¡Ya disponible! Investigación de Telegram 2025 — los principales insights del año 
