es
Feedback
قناةُ أَبي سُفيانَ عَمرو سَاداتٍ الشّيخ

قناةُ أَبي سُفيانَ عَمرو سَاداتٍ الشّيخ

Ir al canal en Telegram

واحةٌ سلفيةٌ ☜ تَهْتَمُ بنشـ☟ـرِ : 📚 فوائدَ عقديةٍ 📝 ومنظوماتٍ علميةٍ 📑 مقالاتٍ منهجية 🔊 وصوتياتٍ أثريّةٍ لأبِـي سُفيَان عَــــمــرُو سَادَات الشَيخ -عفا اللهُ عنهُ، وعن والديهِ، ومشايخهِ-

Mostrar más
2 146
Suscriptores
-124 horas
-17 días
-130 días
Archivo de publicaciones
[[ولكني عرفتُه]] على الرغـم مـن كـوني التقيتُ به -لا محـالة- يوم التـقيتُ ضَديدتَه؛ إلا أنني -حقا- ما فجأني إلا يومئذ= يوم مـات أبي! -رفع الله درجاته في عليين- لقد التقينا ثمةَ، ولم أنطق ببنت شفة!. وهنالك رأيتُ رأي القلب أننا نخرج من رَحم الموتِ إلى كَبَد الحياة!؛ لنخرجَ من كَـبدِها إلى رحـمه، ولا يـغلبُ كـبَدٌ رَحمينِ؛ فلذلك كانُ الخلودُ، ورحمة ربك -جل وتقدّس!- سبقت غضبه!؛ فبربك أيهما الحياةُ إذن؟! إنما الموتُ الحياةُ * كانَ ذا حقًّا، وصدقا إنّـنا نحـيا لنفنى ** بينـما نفـنى لنبـقى! إذن فقد التقينا أولا لكنني كعادتي نسيتُ!، إننا نعرف الموت يوم نعرف الحياة، ونولد وفي أعماقنا شعور ذاتي به بلا ريب!. أرادت زوجتى -رعاها الله- مرة أن تلقّن صغيرنا إلياس -صانه الله- ذِكرَ النوم = (باسمك اللهم أموت وأحيا)؛ ففاجأنا بقوله: باسمك اللهم أحيا!، وأصر على ذلك لا يزيد عليه حرفا، وحرُن حرونا غريبا، ألا ينطق بلفظة: [أموت]؛ وكان أمرا -حقا- عجيبا؛ على الأقل فيما نحسب آنئذ!، نعم ضحكنا ساعتها لا ندري لم؟؛ ولكـنني تدبرت الأمـر بعـدُ فوجـدته يدعـو للبـكاء لا للضـحك!، أو قل : يدعو لغير الضحك!. كيف عرفه؟! ومتى كان هذا؟! فاجأني يومها -يوم مات أبي رحمه الله- وأنا بعدُ غِرّ يمد يمينَ عمـره نحـو العاشـرة؛ وقد تمدد بجـواري، -أو إن شـئت الدقـة- مقابلتي على السرير المـجاور، ولم يَرعـني إلا أبي نائـما قـريبا مـني لكـنها النومـة الأخـيرة التي لن أره بعـدها في دنيا الناس بعدما كان مـلء السمـع، والبصـر!، وكان بعدُ في ريعان شـبابه!، ولم أكن أدري ما الموت؟!، أو أن له على الشباب سبيلا!! والحقيقة أنني فقط لم أكن أذكره فقد أخذتني زهرة الحياة الدنـيا فنسـيتُ، أو تَناسـيتُ، وطـبيـعة الإنـسان النـسيان، وقـد نسـيَ أبـونا الأول -عليه السـلام-؛ حتى إذا ما رأيـتُه الآن ماثـلا أمام عـينيَّ عرفته، ولم أنكره، ولم يخفَ عـليَّ منه شـيء!، ولم يخبرني أحد ما هو ؟! [ولكني عرفتُه!]. وظـلت صـامتا أرمقه لـيليَ ذاك؛ لا الجفـن يطرف، ولا الدمع يعرف طريقه؛ حتى خرجتْ جنازته وسير بها هنالك لم تتمالك العين!، ولا تمالكت القدمان!، وكان ما كان!. ثُمتَ سرتُ في الحياة، وسارت بي، وأخذتني أخذتَها وصرت فيها غـلاما يفـعـةً لا يردعـه شـيء عن شـيء؛ يمـد شـماله أنى شاءت، وشاء لها الهوى، وأنى شاءت لها النفسُ الأمارة بالسوء؛ إلا من بصـيصٍ في بعض صلاة، وصيام، وشيء من دين رقيق على استحياء!؛ فاللهم غفرانك!. وكنا شبابا يَشبُّ عمرُنا نحو العشرين حتى فجأني مرة أخرى، نعم كنا نلتقي مرارا في جنائز شتى؛ لكنني كنت أبتعد عنه، أو أغـمـض البصـيرة لا تراه، فلا أراه!؛ بيـدَ أنه اليــوم أرغــمني أن أبصـره؛ فقد مات (مصـطفى) صديق، وأي صديق! وأخ لا يبلى على الدهر حبه -تغـمده الله برحـمته الواسـعة-!، لقد مات أمام عينيَّ!، ورأيت (الموت) هنالك يعمل فيه عمله، ولا أملك له من أمر الله من شيء!، إلا دعائي، ورجائي!. ثم سرت في الحياة وكان ما كان وتناسيت، وكلما مر بي تجاوزته، وأغمـضت عنه فؤادي، لكـنني هـذه الأيام أراه كـثيرا، وأبصره؛ وهو يحـصد مِنجله -الذي لا يخيبُ- ما نضـح من بني البشــر، وما لم ينـضـح!، وتناولـت يمـينـه الطاهـرة كـثيرا ممـن يمتلئون حياة!، ويُظن بعدُه عنهم!، ولكن هـيهات هـيهات!؛ فكم من نادٍ صـوّح نبـاته الغضُّ؛ فصـار هشـيمًا تذروه الريـاح، وكان الله على كل شيء مقتدرا!. *** يا مِنجـلًا لا يَنثني حدٌّ لهُ وذراعُـهُ في كلِّ ناحيةٍ أثـرْ هذي مواسمُكَ التي واعدتَها قد حُدّدتْ مِن قبلُ في لوحِ القدرْ! مثلَ الأثيرِ تَسيرُ دونَ شعورِنا حتى تَقـضَّ مَضاجعًا؛ لا تُنتظرْ وَيحي!؛ وهَبْنا قد وُهبْنا مَعرفًا ماذا يُفيدُ الحسُّ، أو يُجدي الخبرْ؟! قد سلّمتْ في كفّهِ كلُّ القوى! سيّانِ مَن خفضَ الجناحَ، ومَن فَجرْ ما إن بهِ طيشٌ؛ وإن ظنّوهُ حَــ ـسَّ إذا يَحُـسّ بدونَ هَديٍ، أو نظرْ! أو أنّهُ يأتي على أطرافِ قـو مٍ عُـمّروا، أو مسّهم سُوءُ الكِبرْ أو للأُلى شابوا؛ وإن كانوا شبا بًا لاعتلالٍ فـتّ في ظهرِ العُـمُر! يا ويحَهم كَم مِن صحيحٍ ميّتٍ! بل مِن جنينٍ في الغَياباتِ انقـبَرْ! يَجني، فيَجني دونَ أي جريرةٍ وحـصادُهُ أعوادُ أعمارِ البشرْ! لا فرقَ في يدهِ الطَّهورةِ بينَنا فالكلُّ في عينِ المماتِ على قدَرْ! فاللهم أمتنا على ما يرضيك، واقبضنا وأنت عنا راض، اللهم إني أمنت بك، وبدينك، وبرسولك، وما جاء عن رسولك، وإنني أبرء إليك من كل ما يضـاده حياتي، ومماتي، وأخـر دعـائي أن الحمد لله رب العالمين.

https://youtube.com/playlist?list=PLzv95_ljsQ4l9Oa4MXeAxjTjyJxkeR0X7 تيسير الوصول شرح كتاب الفصول من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم

كانت النملة تمشي لشوقي.mp33.44 MB

كل عام أنتم بخير والأسرة الكريمة تقبل الله منا ومنكم صالح العمل عيدكم سعيد وإيامكم مباركة

في معنى العيد 💞🌹

✍🏼 قال مالك بن أنس رحمه الله: *" ولقد رأيت رجالا ممن اقتدي بهم يتخلفون عشية عرفة في بيوتهم ".* ✍🏼 قال الحارث بن مسكين رحمه الله: *" كنت أرى الليث بن سعد ينصرف بعد العصر يوم عرفة، فلا يرجع إلى قرب المغرب ".* ✍🏼 وقال عطاء الخراساني رحمه الله: *" إن استطعت أن تخلو عشية عرفة بنفسك؛ فافعل ".* ✍🏼 قال العثيمين رحمه الله: *ويوم عرفة عصره أفضل من أوله.*

فضائل عرفة!! ليوم عرفة فضائل جمة، منها: 1- أنه يوم عيد للمسلمين، كما في الحديث الصحيح. 2- أنه يوم أخذ علينا فيه الميثاق بالتوحيد، كما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم. 3- أنه يوم أكمل الله تعالى فيه الدين، وأتم النعمة، ورضي لنا الإسلام دينا، كما في الصحيح عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه. 4- أقسم به الله تعالى في سورة الفجر، فصح عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الوتر يوم عرفة. 5- وأقسم به في سورة البروج، فقد صح أنه اليوم المشهود، والعظيم سبحانه لا يقسم إلا بعظيم. 6- أنه من الأيام المعلومات المذكورات في كتاب الله تعالى، في سورة الحج. 7- أنه من الأيام التي وصفها النبي صلى الله عليه وسلم بأنها خير أيام الدنيا. 8- أنه من الأيام التي أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن العمل فيها خير من العمل في غيرها. 9-أن خير الدعاء دعاء يوم عرفة، قاله الرسول صلى الله عليه وسلم . 10-أن يوم لا أكثر منه عتقا للرقاب من النار، كما صح عن النبي المختار صلى الله عليه وسلم. 11- أنه يوم به أعظم أركان الحج، وهو الوقوف بعرفة، قال النبي صلى الله عليه وسلم الحج عرفة. 12- أنه يدنو فيه الرب سبحانه وتعالى على ما يليق به يباهي بالحجيج الملائكة. 13- أن الله تعالى يُشهد فيه ملائكته عليهم السلام على المغفرة للحجيج!. 14- أن صيامه مكفر عامين، كما قال النبي الأمين صلى الله عليه وسلم. 15- أنه أحد أيام شهر حرام، وهو شهر ذي الحجة، وقبله شهر حرام، وبعده شهر حرام. فهذا ما يحضرني من فضل هذا اليوم العظيم، فالمحروم من حرمه، وفقنا الله للفوز به، وفيه ، وبالله التوفيق. ════ ¤❁✿❁¤ ════ 📲 قَنَاة【 أبي سُفيَان】 مِــنْ هُنـ↶ـا: [  https://goo.gl/7ImASW ]         [  @sofyanamro ]

📌 *أَحَادِيثُ صَحِيحَة فِي فَضلِ يَومٍ عَرَفَةَ*: *{ صيام يوم عرفة إني أحتسب على الله أن يكفر السنة التي بعده والسنة التي قبله }.* (صحيح الترغيب والترهيب 1010) *{ ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبيداً من النار من يوم عرفة وإنه ليدنو يتجلى ثم يباهي بهم الملائكة فيقول ما أراد هؤلاء }.* رواه مسلم، وفي زيادة *{ اشهدوا ملائكتي أني قد غفرت لهم }.* (صحيح الترغيب والترهيب 1154) *{ يوم عرفة ويوم النحر وأيام التشريق عيدنا أهل الإسلام وهي أيام أكل وشرب}.* (صحيح الترمذي 773) *{ إن الله أخذ الميثاق من ظهر آدم يوم عرفة، و أخرج من صلبه كل ذرية ذرأها فنثرهم بين يديه كالذر ثم كلمهم قبلاً قال: ألست بربكم قالوا بلى}.* (صحيح الجامع 1701) *{ خير الدعاء يوم عرفة و خير ما قلت أنا و النبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد و هو على كل شيء قدير }.* (صحيح الجامع 3274) *{ اليوم الموعود يوم القيامة واليوم المشهود يوم عرفة والشاهد يوم الجمعة وما طلعت الشمس ولا غربت على يوم أفضل منه فيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم يدعو الله بخير إلا استجاب الله له ولا يستعيذ من شر إلا أعاذه الله منه }.* (صحيح الجامع8201) https://t.me/sofyanamro/6180

تحفة الناسك بتلخيص أعمال المناسك.mp34.13 MB

عجيبٌ أمر تلك الفتاة الغضة نراها بعد في ريعان شبابها يختارها الله تعالى لتخرج من أرضٍ حضارتُها بعد تدمير الله لها لا زالت تذهل الخلق!، وتنتقل إلى أرض وُصفت بعدها بعقودٍ -عمل فيها العمرانُ الآدمي ما عمل- {وجاء بكم من البدو}؛ ثمت تروح في غياهب جزيرة العرب حيث لا شيء يرد البصر؛ ثم تترك هنالك وحيدة لا أحد معها سوى رضيعها وجراب وسقاء وتحدثني نفسي وأنا ذاهل هل كان ثمة خيمة وهي تقول آلله أمرك إذن لن يضيعنا! #أمي_هاجر💞

من منظومة الإشارة إلى مهمات الطهارة

✨المحجة إلى فضائل ذي الحجة✨ لِأَبِي سُفيَان عَمرُو سَادَات غَفَر اللهُ لَهُ ولِوالِــدَيه ولِمَشَــايخهِ والمُسلِمِين أجْمَعي
✨المحجة إلى فضائل ذي الحجة✨ لِأَبِي سُفيَان عَمرُو سَادَات غَفَر اللهُ لَهُ ولِوالِــدَيه ولِمَشَــايخهِ والمُسلِمِين أجْمَعين رابط يوتيوب 📽️👇 https://youtu.be/ynqhs7ECDtc رابط مباشر:👇 https://archive.org/download/amr_sadat/00112AlMahaggahElaFadlZaAlHaggah11-9-2015.mp3 •┈┈•┈┈•◈◉✹❒📚❒✹◉◈•┈┈•┈┈• 📲 قَنَاة【 أبي سُفيَان عمرو سادات وفقه الله】 مِــنْ هُنـ↶ـا: [ https://goo.gl/7ImASW ] [ @sofyanamro ]

قال ابن هبيرة - رحمه الله - : لا يقبل الله عملًا إلا بنية، حتى إن المسلم يضاعف له الثواب على أكله وشربه، وقيامه وقعوده ونومه ويقظته، على حسَب نيته في ذلك، وربما يجمع الشيء الواحد عدة وجوه من العبادات بالنية"؛ الإفصاح عن معاني الصحاح لابن هبيرة (1/ 136 ح 34).